LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 01-08-2012, 11:57 PM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
االمختصرر
عضو مميز
 

إحصائية العضو







افتراضي صفات الملكين حينما يأتيان لسؤال ابن آدم في قبره ((((مهـــــــــــــــــــم))))

بسم الله الرحمن الرحيم




هل تعرف صفات الملكين حينما يأتيان لسؤال ابن آدم في قبره !؟!





لا إله إلا الله وحده لاشريك له أستغفره وأتوب إليه



اللهم صل على سيدنا محمد





كلنا لا بد أن يفارق أهله وأحبته ورفاقه يوما ما ..






لكن مع من سنلتقي ؟؟؟





مع الملكين منكر ونكير سيأتيان كل إنسان بعد الموت .





(إليكم صفاتهما)




عن ابن عباس في خبر الإسراء .





أن النبي صلى الله عليه واله وسلم قال يا جبريل وما ذاك؟





قال : منكر ونكير يأتيان كل انسان من البشر حين يوضع في قبره وحيدا ..







فقلت: يا جبريل صفهما لي ..






قال: نعم من غير أن اذكر لك طولهما وعرضهما ..





ذكر ذلك منهما أفظع من ذلك ..






غير أن أصواتهما كالرعد القاصف وأعينهما كالبرق الخاطف ..






وأنيابهما كالصياصي , لهب النار في أفواههما



ومناخرهما ومسامعهما ..







ويكسحان الأرض باشعارهما ويحفران الأرض باظفارهما ...







مع كل واحد منهما عمود من حديد ..





لو اجتمع عليه من في الأرض ما حركوه ..






يأتيان الإنسان إذا وضع في قبره وترك وحيدا ..






يسلكان روحه في جسده بإذن الله تعالى ..







ثم يقعدانه في قبره فينتهرانه انتهارا يتقعقع منه عظامه وتزول أعضاؤه من
مفاصله ..





فيخر مغشيا عليه ثم يقعدانه فيقولان له ..







يا هذا ذهبت عنك الدنيا وافضيت إلى معادك فاخبرنا من ربك ؟ وما دينك ؟


ومن


نبيك ؟





فإن كان مؤمنا بالله لقنه الله حجته ..






فيقول :الله ربي، ونبيي محمد، وديني الاسلام ..







فينتهرانه عند ذلك انتهاراً يرى أن أوصاله تفرقت وعروقه قد تقطعت..







ويقولان له: ياهذا تثبت انظر ما تقول ..







فيثبته الله عنده بالقول الثابت في الحياة الدنيا وفي الآخرة ويلقنه






الأمان
ويدرأ عنه الفزع فلا يخافهما ...







فإذا فعل ذلك بعبده المؤمن استأنس إليهما وأقبل عليهما بالخصومة
يخاصمهما




..



ويقول: تهددني كي


ما أشك في ربي وتريدان أن اتخذ غيره وليا ..






وأنا اشهد أن لا اله إلا الله وهو ربي وربكما ورب كل شيء ..






ونبيي
محمد وديني الاسلام ؟ ثم ينتهرانه ويسألانه عن ذلك ..






فيقول: ربي الله فاطر السموات والأرض.. وإياه كنت أعبد ولم أشرك به
شيئا ..







ولم أتخذ غيره أحدا ربا أتريدان أن ترداني عن معرفة ربي وعبادتي اياه؟





نعم هو الله الذي لا اله الا هو ..







قال: فإذا قال ذلك ثلاث مرات مجاوبة لهما تواضعا له ..






حتى يستأنس إليهما انس ما كان في الدنيا إلى أهل وده ويضحكان اليه ..






ويقولان له: صدقت وبررت اقّر الله عينيك وثبتك ابشر بالجنة وبكرامة الله





ثم يدفع عنه قبره هكذا وهكذا فيتسع عليه مد البصر ويفتحان له بابا إلى
الجنة






فيدخل عليه من روح الجنة وطيب ريحها ونضرتها في قبره ما يتعرف به من


كرامة الله تعالى ..






فاذا راى ذلك استيقن بالفوز فحمد الله,ثم يفرشان له فراشا من






إستبرق الجنة ويضعان له مصباحا من نور عند رأسه ومصباحا من نور عند رجليه


يزهران في قبره






ثم تدخل عليه ريح أخرى فحين يشمها يغشاه النعاس فينام .






فيقولان له: ارقد رقدة العروس قرير العين لا خوف عليك ولا حزن




...



ثم يمثلان عمله الصالح في أحسن ما يرى من صورة ..






وأطيب ريح فيكون عند رأسه ..




ويقولان: هذاعملك وكلامك الطيب قد مّثله الله لك في أحسن ما ترى من صورة ..






وأطيب ريح ليؤنسك في قبرك فلا تكون وحيدا ..






ويدرأ عنك هوام الارض وكل دابة وكل اذى فلا يخذلك في قبرك ..






ولا في شيء من مواطن القيامة حتى تدخل الجنة برحمة الله تعالى ..






فنم سعيدا طوبى لك وحسن مآب , ثم يسلمان عليه ويطيران عنه






والكافر الله اعلم ما قد يحل به من عذاب الله يا أحبتي ..






اللهم يا مقلب القلوب والأبصار ثبت قلبي على دينك






اللهم إنا نسألك الجنة ونستجير بك من النار






اللهم اغفر للمؤمنين والمؤمنات الأحياء منهم والأموات





قال رسول الله صلى الله عليه واله وسلم :


من دعا إلى هدىً، كان له من الأجر مثل أجور من تبعه لا ينقص ذلك من


أجورهم شيئاً،






ومن دعا إلى ضلالةٍ، كان عليه من الإثم مثل آثام من تبعه لا ينقص من


آثامهم شيئاً !


















التوقيع

لاتاسفن على غدر الزمان
لطالما رقصت على جثث الاسود كلاب
لاتحسبن برقصها تعلو على اسيادها
تبقا الاسود اسود والكلاب كلاب
رد مع اقتباس
قديم 02-08-2012, 12:55 AM   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
الامبراطور
مشرف منتدى عالم السيارات
 
الصورة الرمزية الامبراطور
 
 

إحصائية العضو








افتراضي

حديث مكذوب

(درجة الحديث وكلام أهل العلم فيه) :

أخرجه ابن حبان مختصرا في كتاب المجروحين (3/11-12) وعنه ابن الجوزي في كتاب الموضوعات (3/140) وابن مردويه في التفسير-كما في اللآلئ المصنوعة (1/81)- وساقه السيوطي في اللآلئ (1/63-81) مطولا من طريق ميسرة بن عبد ربه قال : حدثنا عمر بن سليمان الدمشقي عن الضحاك بن مزاحم عن ابن عباس رضي الله عنهما مرفوعا .

قلت : هذا حديث باطل موضوع مسلسل بالعلل :

1. الانقطاع : فإن الضحاك بن مزاحم لم يلق ابن عباس رضي الله عنهما .

2. عمر بن سليمان الدمشقي : هو المتهم بوضع هذا الحديث عند الحافظ السيوطي .

3. ميسرة بن عبد ربه : كذاب يضع الحديث وهو المتهم بوضع هذا الحديث عند الإمام ابن حبان وابن الجوزي والذهبي وابن حجر وابن طاهر المقدسي .

ولذلك نص أهل العلم على أن هذا الحديث كذب باطل :

1. قال الإمام ابن حبان في كتابه المجروحين (3/11-12) :

(ميسرة بن عبد ربه الفارسي من أهل دورق كان ممن يروي الموضوعات عن الأثبات ويضع المعضلات عن الثقات في الحث على الخير والزجر عن الشر لا يحل كتابة حديثه إلا على سبيل الاعتبار)ا.ه ثم ساق له هذا الحديث .

2. قال الحافظ ابن طاهر المقدسي القيسراني في تذكرة الموضوعات (ص 68) :

(لما أسري بي إلى السماء رأيت فيها أعاجيب وفيها ديك أخضر : فيه ميسرة بن عبد ربه يضع المعضلات)ا.ه

وقال في تذكرة الحفاظ (258) :

(فيه ميسرة بن عبد الله الفارسي يروي الموضوعات عن الأثبات ويضع المعضلات على الثقات)ا.ه

3. قال الحافظ ابن الجوزي في كتابه الموضوعات (3/142) :

(هذه أحاديث كلها موضوعة .. وأما حديث ابن عباس فالمتهم به ميسرة . قال البخاري : يرمى بالكذب وقال ابن حماد : كان كذابا وقال النسائي والدار قطني : متروك وقال العقيلي : أحاديثه بواطيل لا يحل كتب حديثه إلا اعتبارا وقال ابن حبان : يروى الموضوعات عن الأثبات ويضع المعضلات على الثقاث في الحث على الخير وهو صاحب حديث فضائل القرآن من قرأ كذا فله كذا لا يحل كتب حديثه إلا للاعتبار)ا.ه

4. قال الإمام أبو عبد الله القرطبي في كتابه التذكرة بأحوال الموتى وأمور الآخرة (ص 384) :

(وهذا الحديث و إن كان في إسناده مقال لأنه يرويه عمر بن سليمان عن الضحاك بن مزاحم فهو حديث مرتب على أحوال مبنية و محتو على أمور مفسرة)ا.ه

5. قال الحافظ الذهبي في كتابه تلخيص الموضوعات (ص 248) :

(حديث لما أسري بي رأيت في السماء أعاجب من ذلك ديكا زغبه أخضر وريشه أبيض وإذا رجلاه في التخوم ورأسه عند العرش الحديث فيه علي بن قتيبة -كذاب- عن ميسرو بن عبد ربه -هالك- عن عمر بن سليمان الدمشقي عن الضحاك عن ابن عباس وهذا باطل وساق به نحوا من عشرين ورقة في المعراج)ا.ه

وقال في ميزان الاعتدال (3/202) :

(عمر بن سليمان عن الضحاك بن [مزاحم] فذكر حديث الإسراء بلفظ موضوع)ا.ه ونقل في ترجمة ميسرة في الميزان (4/230) كلام ابن حبان السابق .

6. قال الحافظ الزيلعي في تخريج الأحاديث والآثار الواقعة في تفسير الكشاف للزمخشري (4/304-305) :

(ذكر فيه أشياء أثر الوضع عليها)ا.ه

7. نقل الحافظ ابن حجر العسقلاني كلام الحافظ الذهبي في كتابه لسان الميزان (6/111) و (8/234-237) نقل إقرار من غير إنكار .

8. قال الحافظ السيوطي في كتابه اللآلئ المصنوعة في الأحاديث الموضوعة (1/81) :

(قال المؤلف-يعني ابن الجوزي-موضوع والمتهم به ميسرة كذاب وضاع (قلت) وكذا قال ابن عياش والذهبي في الميزان وابن حجر في اللسان وقد أخرجه بطوله ابن مردويه في التفسير قال حدثنا عبد الرحمن بن محمد بن حامد البلخي حدثنا إسحاق بن الهياج بن مربون أبو يعقوب البلخي حدثنا محمد بن حفص الجوزجاني حدثنا العلاء بن الحكم البصري عن ميسرة بن عبد ربه عن عمر بن سليمان الدمشقي عن الضحاك وعكرمة عن ابن عباس قال وحدثنا سليمان بن أحمد حدثنا عبد الله بن أحمد بن أسيد الأصبهاني حدثنا محمد بن عيسى بن يزيد السعدي حدثنا سليمان بن عمر بن سيار التميمي حدثني أبي حدثنا سعيد بن رزين عن عمر بن سليمان عن الضحاك بن مزاحم وعكرمة عن ابن عباس به وكتب الذهبي بخطه عليه في الحاشية أنه موضوع وهذا الطريق الثاني يدل على أنه الآفة من غير ميسرة وقد قال الذهبي في الميزان في ترجمة عمر بن سليمان أتى عن الضحاك بحديث الإسراء بلفظ موضوع وتبعه ابن حجر في اللسان مع ذكرهما له في ترجمة ميسرة فإنه المتهم به لكنهما تبعا هناك ابن حبان والأشبه ما ذكراه هنا أن الآفة من عمر بن سليمان والله أعلم)ا.ه

9. قال العلامة ابن عراق الكناني في كتابه تنزيه الشريعة المرفوعة عن الأحاديث الشنيعة الموضوعة (1/169) :

(حبان قطعة منه وابن مردويه فى تفسيره بطوله كلاهما من حديث ابن عباس من طريق ميسرة بن عبد ربه واتهم به إلا أن ابن مردويه أخرجه من طريق آخر دل على أن الآفة فيه من غير ميسرة وأنها من شيخه عمر بن سليمان الدمشقي)ا.ه

10. قال العلامة الشوكاني في كتابه الفوائد المجموعة في الأحاديث الموضوعة (ص 457-458) :

(منها حديثا في الإسراء أوله أن النبي صلى الله عليه وسلم رأى في السماء ديكا ثم ذكره مطولا في ورقات وفيه عجائب قال ابن الجوزي هو موضوع والمتهم به ميسرة بن عبد ربه وكذا قال ابن حبان والذهبي في الميزان وابن حجر في اللسان)ا.ه

11. قال العلامة عبد الرحمن المعلمي في تحقيقه للفوائد المجموعة (ص 458) :

(رواه ميسرة عن عمر بن سليمان الدمشقي عن الضحاك عن ابن عباس وفي رواية عن الضحاك وعكرمة قال ابن حبان وغيره الآفة من ميسرة وفي اللآلئ أن ابن مردويه أخرجه من وجه آخر عن عمر بن سليمان عن الضحاك وعكرمة عن ابن عباس وأن هذا يدل على أن الواضع له هو عمر بن سليمان . أقول في سند ابن مردويه من لم أعرفه وفيه عمر بن سيار وهو مجهول متهم ترجمته في اللسان 4/311 رقم 879 فقد يكون هو أو أحد الذين لم أعرفهم سرقه من ميسرة وميسرة مشهور بالوضع)ا.ه



















التوقيع





آستغفر آلله العظيم و آتوب إليـه ..
رد مع اقتباس
قديم 02-08-2012, 01:00 AM   رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
النقاء
عضو مميز
 
الصورة الرمزية النقاء
 
 

إحصائية العضو







افتراضي

مهوب مهم شكلهم المهم شكلنا و حنا نرد على الأسئلة الثلاثة
من ربك
من نبيك
ما دينك

رد مع اقتباس
قديم 02-08-2012, 04:55 AM   رقم المشاركة : 4
معلومات العضو
.,. مـنـاآاآاحــي .,.
مشرف المنتدى العام
 
الصورة الرمزية .,. مـنـاآاآاحــي .,.
 
 

إحصائية العضو








افتراضي

اللهم يا مقلب القلوب والأبصار ثبت قلبي على دينك

اللهم إنا نسألك الجنة ونستجير بك من النار

اللهم اغفر للمؤمنين والمؤمنات الأحياء منهم والأموات

عفآكـ الله والله يجزآكـ الخيـر على قـد نيتكـ

بالتوفيــــــــــــــــق



















التوقيع

^
^
...‘‘‘ لاَ إِلَـهَ إِلآ أَنْت سُبْحَـــآآآنكـَـ إِنــيْ كُنــتُ مِنَ الظآآلمِيـــنْ ’’’...
رد مع اقتباس
قديم 02-08-2012, 05:57 AM   رقم المشاركة : 5
معلومات العضو
المثالي
عضو بارز
 

إحصائية العضو








افتراضي

جزى الله الامبراطور خير الجزاء على التوضيح والبيان وهكذا يجب ألا نضع حديثا إلا بعد التأكد من صحته وقد شككت فيه من البداية من قوله ( من غير أن أذكر لك طولهما وعرضهما ) فهذه العبارة لا تتوافق مع فصاحة النبي صلى الله عليه وسلم .



















التوقيع

تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً

رد مع اقتباس
قديم 02-08-2012, 06:27 AM   رقم المشاركة : 6
معلومات العضو
إعلام
عضو متواجد
 

إحصائية العضو







افتراضي

اللهم ثبتني بالقول الثابت يارب

رد مع اقتباس
قديم 02-08-2012, 08:02 AM   رقم المشاركة : 7
معلومات العضو
 

إحصائية العضو







افتراضي

يا إلا هنا ويا مولانا ويا سيدنا عز جارك وجل ثناؤك وتقدست أسماؤك ولا إلاها غيرك يامجيب الدعوات ياقاضي الحاجات يامقلب القلوب ثبت قلوبنا علا دينك برحمتك ياجواد يا كريم

رد مع اقتباس
قديم 02-08-2012, 01:34 PM   رقم المشاركة : 8
معلومات العضو
الوفي 333
عضو بارز
 

إحصائية العضو







افتراضي

الله يكفينا الشر الفتن



















التوقيع

رد مع اقتباس


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع



الساعة الآن 01:11 AM





SEO by vBSEO 3.6.0 PL2 ©2011, Crawlability, Inc.

1 2 3 4 5 6 7 8