عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن المواضيع المنقولة من الانترنت وأخبار الصحف اليومية و الوطن.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 01-08-2012, 11:57 PM   #1
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Jun 2011
المشاركات: 258
قوة التقييم: 0
االمختصرر is on a distinguished road
صفات الملكين حينما يأتيان لسؤال ابن آدم في قبره ((((مهـــــــــــــــــــم))))

بسم الله الرحمن الرحيم




هل تعرف صفات الملكين حينما يأتيان لسؤال ابن آدم في قبره !؟!





لا إله إلا الله وحده لاشريك له أستغفره وأتوب إليه



اللهم صل على سيدنا محمد





كلنا لا بد أن يفارق أهله وأحبته ورفاقه يوما ما ..






لكن مع من سنلتقي ؟؟؟





مع الملكين منكر ونكير سيأتيان كل إنسان بعد الموت .





(إليكم صفاتهما)




عن ابن عباس في خبر الإسراء .





أن النبي صلى الله عليه واله وسلم قال يا جبريل وما ذاك؟





قال : منكر ونكير يأتيان كل انسان من البشر حين يوضع في قبره وحيدا ..







فقلت: يا جبريل صفهما لي ..






قال: نعم من غير أن اذكر لك طولهما وعرضهما ..





ذكر ذلك منهما أفظع من ذلك ..






غير أن أصواتهما كالرعد القاصف وأعينهما كالبرق الخاطف ..






وأنيابهما كالصياصي , لهب النار في أفواههما



ومناخرهما ومسامعهما ..







ويكسحان الأرض باشعارهما ويحفران الأرض باظفارهما ...







مع كل واحد منهما عمود من حديد ..





لو اجتمع عليه من في الأرض ما حركوه ..






يأتيان الإنسان إذا وضع في قبره وترك وحيدا ..






يسلكان روحه في جسده بإذن الله تعالى ..







ثم يقعدانه في قبره فينتهرانه انتهارا يتقعقع منه عظامه وتزول أعضاؤه من
مفاصله ..





فيخر مغشيا عليه ثم يقعدانه فيقولان له ..







يا هذا ذهبت عنك الدنيا وافضيت إلى معادك فاخبرنا من ربك ؟ وما دينك ؟


ومن


نبيك ؟





فإن كان مؤمنا بالله لقنه الله حجته ..






فيقول :الله ربي، ونبيي محمد، وديني الاسلام ..







فينتهرانه عند ذلك انتهاراً يرى أن أوصاله تفرقت وعروقه قد تقطعت..







ويقولان له: ياهذا تثبت انظر ما تقول ..







فيثبته الله عنده بالقول الثابت في الحياة الدنيا وفي الآخرة ويلقنه






الأمان
ويدرأ عنه الفزع فلا يخافهما ...







فإذا فعل ذلك بعبده المؤمن استأنس إليهما وأقبل عليهما بالخصومة
يخاصمهما




..



ويقول: تهددني كي


ما أشك في ربي وتريدان أن اتخذ غيره وليا ..






وأنا اشهد أن لا اله إلا الله وهو ربي وربكما ورب كل شيء ..






ونبيي
محمد وديني الاسلام ؟ ثم ينتهرانه ويسألانه عن ذلك ..






فيقول: ربي الله فاطر السموات والأرض.. وإياه كنت أعبد ولم أشرك به
شيئا ..







ولم أتخذ غيره أحدا ربا أتريدان أن ترداني عن معرفة ربي وعبادتي اياه؟





نعم هو الله الذي لا اله الا هو ..







قال: فإذا قال ذلك ثلاث مرات مجاوبة لهما تواضعا له ..






حتى يستأنس إليهما انس ما كان في الدنيا إلى أهل وده ويضحكان اليه ..






ويقولان له: صدقت وبررت اقّر الله عينيك وثبتك ابشر بالجنة وبكرامة الله





ثم يدفع عنه قبره هكذا وهكذا فيتسع عليه مد البصر ويفتحان له بابا إلى
الجنة






فيدخل عليه من روح الجنة وطيب ريحها ونضرتها في قبره ما يتعرف به من


كرامة الله تعالى ..






فاذا راى ذلك استيقن بالفوز فحمد الله,ثم يفرشان له فراشا من






إستبرق الجنة ويضعان له مصباحا من نور عند رأسه ومصباحا من نور عند رجليه


يزهران في قبره






ثم تدخل عليه ريح أخرى فحين يشمها يغشاه النعاس فينام .






فيقولان له: ارقد رقدة العروس قرير العين لا خوف عليك ولا حزن




...



ثم يمثلان عمله الصالح في أحسن ما يرى من صورة ..






وأطيب ريح فيكون عند رأسه ..




ويقولان: هذاعملك وكلامك الطيب قد مّثله الله لك في أحسن ما ترى من صورة ..






وأطيب ريح ليؤنسك في قبرك فلا تكون وحيدا ..






ويدرأ عنك هوام الارض وكل دابة وكل اذى فلا يخذلك في قبرك ..






ولا في شيء من مواطن القيامة حتى تدخل الجنة برحمة الله تعالى ..






فنم سعيدا طوبى لك وحسن مآب , ثم يسلمان عليه ويطيران عنه






والكافر الله اعلم ما قد يحل به من عذاب الله يا أحبتي ..






اللهم يا مقلب القلوب والأبصار ثبت قلبي على دينك






اللهم إنا نسألك الجنة ونستجير بك من النار






اللهم اغفر للمؤمنين والمؤمنات الأحياء منهم والأموات





قال رسول الله صلى الله عليه واله وسلم :


من دعا إلى هدىً، كان له من الأجر مثل أجور من تبعه لا ينقص ذلك من


أجورهم شيئاً،






ومن دعا إلى ضلالةٍ، كان عليه من الإثم مثل آثام من تبعه لا ينقص من


آثامهم شيئاً !
__________________
لاتاسفن على غدر الزمان
لطالما رقصت على جثث الاسود كلاب
لاتحسبن برقصها تعلو على اسيادها
تبقا الاسود اسود والكلاب كلاب
االمختصرر غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 02-08-2012, 12:55 AM   #2
مشرف منتدى عالم السيارات
 
صورة الامبراطور الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Sep 2007
البلد: • بَينٌ أروٍقةٌ آلحيًآةْ «●•
المشاركات: 4,376
قوة التقييم: 15
الامبراطور is on a distinguished road
حديث مكذوب

(درجة الحديث وكلام أهل العلم فيه) :

أخرجه ابن حبان مختصرا في كتاب المجروحين (3/11-12) وعنه ابن الجوزي في كتاب الموضوعات (3/140) وابن مردويه في التفسير-كما في اللآلئ المصنوعة (1/81)- وساقه السيوطي في اللآلئ (1/63-81) مطولا من طريق ميسرة بن عبد ربه قال : حدثنا عمر بن سليمان الدمشقي عن الضحاك بن مزاحم عن ابن عباس رضي الله عنهما مرفوعا .

قلت : هذا حديث باطل موضوع مسلسل بالعلل :

1. الانقطاع : فإن الضحاك بن مزاحم لم يلق ابن عباس رضي الله عنهما .

2. عمر بن سليمان الدمشقي : هو المتهم بوضع هذا الحديث عند الحافظ السيوطي .

3. ميسرة بن عبد ربه : كذاب يضع الحديث وهو المتهم بوضع هذا الحديث عند الإمام ابن حبان وابن الجوزي والذهبي وابن حجر وابن طاهر المقدسي .

ولذلك نص أهل العلم على أن هذا الحديث كذب باطل :

1. قال الإمام ابن حبان في كتابه المجروحين (3/11-12) :

(ميسرة بن عبد ربه الفارسي من أهل دورق كان ممن يروي الموضوعات عن الأثبات ويضع المعضلات عن الثقات في الحث على الخير والزجر عن الشر لا يحل كتابة حديثه إلا على سبيل الاعتبار)ا.ه ثم ساق له هذا الحديث .

2. قال الحافظ ابن طاهر المقدسي القيسراني في تذكرة الموضوعات (ص 68) :

(لما أسري بي إلى السماء رأيت فيها أعاجيب وفيها ديك أخضر : فيه ميسرة بن عبد ربه يضع المعضلات)ا.ه

وقال في تذكرة الحفاظ (258) :

(فيه ميسرة بن عبد الله الفارسي يروي الموضوعات عن الأثبات ويضع المعضلات على الثقات)ا.ه

3. قال الحافظ ابن الجوزي في كتابه الموضوعات (3/142) :

(هذه أحاديث كلها موضوعة .. وأما حديث ابن عباس فالمتهم به ميسرة . قال البخاري : يرمى بالكذب وقال ابن حماد : كان كذابا وقال النسائي والدار قطني : متروك وقال العقيلي : أحاديثه بواطيل لا يحل كتب حديثه إلا اعتبارا وقال ابن حبان : يروى الموضوعات عن الأثبات ويضع المعضلات على الثقاث في الحث على الخير وهو صاحب حديث فضائل القرآن من قرأ كذا فله كذا لا يحل كتب حديثه إلا للاعتبار)ا.ه

4. قال الإمام أبو عبد الله القرطبي في كتابه التذكرة بأحوال الموتى وأمور الآخرة (ص 384) :

(وهذا الحديث و إن كان في إسناده مقال لأنه يرويه عمر بن سليمان عن الضحاك بن مزاحم فهو حديث مرتب على أحوال مبنية و محتو على أمور مفسرة)ا.ه

5. قال الحافظ الذهبي في كتابه تلخيص الموضوعات (ص 248) :

(حديث لما أسري بي رأيت في السماء أعاجب من ذلك ديكا زغبه أخضر وريشه أبيض وإذا رجلاه في التخوم ورأسه عند العرش الحديث فيه علي بن قتيبة -كذاب- عن ميسرو بن عبد ربه -هالك- عن عمر بن سليمان الدمشقي عن الضحاك عن ابن عباس وهذا باطل وساق به نحوا من عشرين ورقة في المعراج)ا.ه

وقال في ميزان الاعتدال (3/202) :

(عمر بن سليمان عن الضحاك بن [مزاحم] فذكر حديث الإسراء بلفظ موضوع)ا.ه ونقل في ترجمة ميسرة في الميزان (4/230) كلام ابن حبان السابق .

6. قال الحافظ الزيلعي في تخريج الأحاديث والآثار الواقعة في تفسير الكشاف للزمخشري (4/304-305) :

(ذكر فيه أشياء أثر الوضع عليها)ا.ه

7. نقل الحافظ ابن حجر العسقلاني كلام الحافظ الذهبي في كتابه لسان الميزان (6/111) و (8/234-237) نقل إقرار من غير إنكار .

8. قال الحافظ السيوطي في كتابه اللآلئ المصنوعة في الأحاديث الموضوعة (1/81) :

(قال المؤلف-يعني ابن الجوزي-موضوع والمتهم به ميسرة كذاب وضاع (قلت) وكذا قال ابن عياش والذهبي في الميزان وابن حجر في اللسان وقد أخرجه بطوله ابن مردويه في التفسير قال حدثنا عبد الرحمن بن محمد بن حامد البلخي حدثنا إسحاق بن الهياج بن مربون أبو يعقوب البلخي حدثنا محمد بن حفص الجوزجاني حدثنا العلاء بن الحكم البصري عن ميسرة بن عبد ربه عن عمر بن سليمان الدمشقي عن الضحاك وعكرمة عن ابن عباس قال وحدثنا سليمان بن أحمد حدثنا عبد الله بن أحمد بن أسيد الأصبهاني حدثنا محمد بن عيسى بن يزيد السعدي حدثنا سليمان بن عمر بن سيار التميمي حدثني أبي حدثنا سعيد بن رزين عن عمر بن سليمان عن الضحاك بن مزاحم وعكرمة عن ابن عباس به وكتب الذهبي بخطه عليه في الحاشية أنه موضوع وهذا الطريق الثاني يدل على أنه الآفة من غير ميسرة وقد قال الذهبي في الميزان في ترجمة عمر بن سليمان أتى عن الضحاك بحديث الإسراء بلفظ موضوع وتبعه ابن حجر في اللسان مع ذكرهما له في ترجمة ميسرة فإنه المتهم به لكنهما تبعا هناك ابن حبان والأشبه ما ذكراه هنا أن الآفة من عمر بن سليمان والله أعلم)ا.ه

9. قال العلامة ابن عراق الكناني في كتابه تنزيه الشريعة المرفوعة عن الأحاديث الشنيعة الموضوعة (1/169) :

(حبان قطعة منه وابن مردويه فى تفسيره بطوله كلاهما من حديث ابن عباس من طريق ميسرة بن عبد ربه واتهم به إلا أن ابن مردويه أخرجه من طريق آخر دل على أن الآفة فيه من غير ميسرة وأنها من شيخه عمر بن سليمان الدمشقي)ا.ه

10. قال العلامة الشوكاني في كتابه الفوائد المجموعة في الأحاديث الموضوعة (ص 457-458) :

(منها حديثا في الإسراء أوله أن النبي صلى الله عليه وسلم رأى في السماء ديكا ثم ذكره مطولا في ورقات وفيه عجائب قال ابن الجوزي هو موضوع والمتهم به ميسرة بن عبد ربه وكذا قال ابن حبان والذهبي في الميزان وابن حجر في اللسان)ا.ه

11. قال العلامة عبد الرحمن المعلمي في تحقيقه للفوائد المجموعة (ص 458) :

(رواه ميسرة عن عمر بن سليمان الدمشقي عن الضحاك عن ابن عباس وفي رواية عن الضحاك وعكرمة قال ابن حبان وغيره الآفة من ميسرة وفي اللآلئ أن ابن مردويه أخرجه من وجه آخر عن عمر بن سليمان عن الضحاك وعكرمة عن ابن عباس وأن هذا يدل على أن الواضع له هو عمر بن سليمان . أقول في سند ابن مردويه من لم أعرفه وفيه عمر بن سيار وهو مجهول متهم ترجمته في اللسان 4/311 رقم 879 فقد يكون هو أو أحد الذين لم أعرفهم سرقه من ميسرة وميسرة مشهور بالوضع)ا.ه
__________________




آستغفر آلله العظيم و آتوب إليـه ..
الامبراطور غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 02-08-2012, 01:00 AM   #3
عضو مميز
 
صورة النقاء الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Oct 2011
المشاركات: 260
قوة التقييم: 0
النقاء is on a distinguished road
مهوب مهم شكلهم المهم شكلنا و حنا نرد على الأسئلة الثلاثة
من ربك
من نبيك
ما دينك
النقاء غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 02-08-2012, 04:55 AM   #4
مشرف المنتدى العام
 
صورة .,. مـنـاآاآاحــي .,. الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Oct 2010
البلد: القصيـــ الرس ـــــــم
المشاركات: 6,966
قوة التقييم: 14
.,. مـنـاآاآاحــي .,. is on a distinguished road
اللهم يا مقلب القلوب والأبصار ثبت قلبي على دينك

اللهم إنا نسألك الجنة ونستجير بك من النار

اللهم اغفر للمؤمنين والمؤمنات الأحياء منهم والأموات

عفآكـ الله والله يجزآكـ الخيـر على قـد نيتكـ

بالتوفيــــــــــــــــق
__________________
^
^
...‘‘‘ لاَ إِلَـهَ إِلآ أَنْت سُبْحَـــآآآنكـَـ إِنــيْ كُنــتُ مِنَ الظآآلمِيـــنْ ’’’...
.,. مـنـاآاآاحــي .,. غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 02-08-2012, 05:57 AM   #5
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: May 2007
البلد: بلاد الله
المشاركات: 465
قوة التقييم: 0
المثالي is on a distinguished road
جزى الله الامبراطور خير الجزاء على التوضيح والبيان وهكذا يجب ألا نضع حديثا إلا بعد التأكد من صحته وقد شككت فيه من البداية من قوله ( من غير أن أذكر لك طولهما وعرضهما ) فهذه العبارة لا تتوافق مع فصاحة النبي صلى الله عليه وسلم .
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
المثالي غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 02-08-2012, 06:27 AM   #6
عضو متواجد
 
تاريخ التسجيل: Jun 2012
المشاركات: 44
قوة التقييم: 0
إعلام is on a distinguished road
اللهم ثبتني بالقول الثابت يارب
إعلام غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 02-08-2012, 08:02 AM   #7
عضو مميز
 
صورة عاشق النصر العالمي الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Jun 2012
المشاركات: 154
قوة التقييم: 0
عاشق النصر العالمي is on a distinguished road
يا إلا هنا ويا مولانا ويا سيدنا عز جارك وجل ثناؤك وتقدست أسماؤك ولا إلاها غيرك يامجيب الدعوات ياقاضي الحاجات يامقلب القلوب ثبت قلوبنا علا دينك برحمتك ياجواد يا كريم
عاشق النصر العالمي غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 02-08-2012, 01:34 PM   #8
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Sep 2010
المشاركات: 681
قوة التقييم: 0
الوفي 333 is on a distinguished road
الله يكفينا الشر الفتن
__________________
الوفي 333 غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.