LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 06-08-2012, 01:03 AM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
*.*(Crazy)*.*
عضو بارز
 
الصورة الرمزية *.*(Crazy)*.*
 
 

إحصائية العضو








Exclamation ماذ تعرف عن الاحواز ؟؟؟



[YOUTUBE]nrgJRfcqCXM[/YOUTUBE]






لأن القضايا لا تتجزأ، لذا فالموقف العربي يجب أن يكون موقفاً موحداً باتجاه كل القضايا العربية و منها القضية الأحوازية.


الأحواز دولة خليجية غنية بالنفط تقع تحت الاحتلال الإيراني منذ 81 عاما، وتسمى عربستان أو خوزستان أو عرب الهولة، ويطلق على هذا الإقليم اسم الأهواز بالفارسية لأن الفرس لا ينطقون حرف الحاء العربي.


في العشرين من أبريل عام 1925م، وقعت مكيدة تاريخية عظيمة، خطّطت لها بريطانية الاستعمارية، وتواطأت على تنفيذها مع بلاد فارس التي أُطلِقَ عليها منذ ذلك التاريخ اسم: إيران، وكان من نتائج هذه المكيدة التاريخية: احتلال قطرٍ عربيٍّ أصيلٍ ينتمي إلى الوطن العربيّ، هو: الأحواز (أي: الأرض المملوكة ذات الحدود المعلومة)، وهو الاسم الذي بقي قيد التداول حتى عهد إسماعيل الصفويّ (عام 1501م)، إذ أطلق الفرسُ على الأحواز منذ ذلك الوقت اسم: عربستان (أي: بلاد العرب). وقد أطلق عليه الإيرانيون كذلك اسم: خوزستان (أي بلاد القلاع والحصون)، نسبةً إلى ما بناه العرب المسلمون في هذا الإقليم من قلاعٍ وحصونٍ بعد معركة القادسية.



وفق أدقّ الدراسات، تبلغ مساحة الأحواز العربية (348) ألف كيلو مترٍ مربّع، أي أكثر من مساحة بلاد الشام كلها (سورية والأردن وفلسطين ولبنان). ويبلغ عدد سكانها العرب أكثر من (12) مليون نسمة، وأهم إماراتها هي: المحمّرة والقواسم والمنصور والعبادلة وآل علي والمرازيق، وعدد مدنها أربع وعشرون مدينة، فيما يبلغ عدد قراها أكثر من ثلاثة آلاف قرية.


يسجّل التاريخ أنّ الوجود العربيّ في (الأحواز) بدأ مع ظهور هذه البقعة من الأرض على خريطة العالَم، منذ الألف الثالثة قبل الميلاد، على شكل مجموعاتٍ بشريةٍ قادمةٍ من اليمن والجزيرة العربية، وأنّ هذا الوجود العربيّ هناك سبق أيَّ وجودٍ إنسانيّ، ولم ينقطع منذ ذلك الوقت، إلى أن أقامت في هذه المنطقة القبائلُ العربيةُ القادمةُ من العراق والجزيرة العربية، أهمها: (بني طرف) و(بني كعب) و(بني تميم) و(آل كثير).. وغيرها.





كما يسجّل التاريخ أنّ الخليج العربيّ بساحليه الشرقيّ والغربيّ، كان مجالاً حيوياً للقبائل العربية قبل الإسلام، وبقي الطابع الاجتماعيّ هناك عربياً عبر العصور والقرون.


تمثّل (الأحواز) أخصب الأراضي في المنطقة، وتمتدّ على طول الساحل الشرقيّ للخليج العربيّ، من شماليّ شط العرب شمالاً إلى مضيق هرمز جنوباً (وهو المضيق الذي يصل بين الخليج العربيّ وخليج عُمان)، وذلك على امتداد (850) كم، وعرض (150) كم، وهي الأراضي الخصبة التي تتماثل - طبوغرافياً - مع الأراضي العراقية والعربية المجاورة، فيما تفصل بينها وبين بلاد فارس (إيران) سلسلتا جبالزاغروس وجبال بختياري الشاهقتان الوعرتان، المتنافرتان –طبوغرافياً- معها (أي مع الأحواز العربية).. وهذا يعني بوضوحٍ أنّ إيران ليس لها أيّ ساحلٍ على الخليج العربيّ، الذي بقي حلماً فارسياً لم يتحقّق، إلا باحتلال الأحواز العربية بتاريخ 20/4/1925م، عندما وقع آخر أمرائها (الشيخ خزعل الكعبيّ) ضحية مكيدةٍ بريطانيةٍ-فارسية، حين دُعِيَ إلى حفلٍ على متن يختٍ بريطانيٍّ في شط العرب، حيث تم اعتقاله مع مرافقيه من قِبَلِ مجموعةٍ من الضباط البريطانيين والفرس، واقتيد إلى سجنٍ في طهران، فيما بدأت قوات (رضا خان بهلوي) بالهجوم العسكريّ واحتلال (الأحواز) بمساعدةٍ بريطانيّة.





كما تمثّل الأحواز العربية المحتلَّة إيرانياً، أهميةً استراتيجيةً بالغةً من النواحي الجغرافية والاقتصادية والسياسية والتجارية، فامتدادها على طول الساحل الشماليّ والشرقيّ للخليج العربيّ، جعلها صلة الوصل بين إيران والعالَم الخارجيّ، وذلك عبر موانئها ومنافذها البحرية. ومما أكسب الأحواز أهميةً بالغةً إضافية، هو اكتشاف النفط والغاز الطبيعيّ فيها منذ عام 1908م، وهو الأمر الذي أسال لعاب الغرب وإيران، وكان أحد أسباب احتلالها، فالنفط في الأحواز العربية يمثّل (87%) من النفط الإيرانيّ المعتَمَد، فيما يمثّل الغاز المستخرَج من الأراضي الأحوازية نسبة (90%) من مجمل الغاز الإيرانيّ!.. علماً بأنّ إيران تُعتَبَر من أغنى دول العالَم بإنتاج هاتين المادّتين الحيويّتين المنتَجَتَيْن من هذه الأرض العربية!.. أما الطاقة الكهربائية الإيرانية، فيتم إنتاج (74%) منها، من المصادر الطبيعية الأحوازية!.. كما تشتهر الأحواز بوفرة مياهها، إذ يمر فيها خمسة أنهارٍ كبيرة، أهمها أنهار: الكارون والكرخة والجراحي، وتمثّل مياهها نصف المخزون المائيّ لإيران، المستهلك لمياه الشرب والريّ!.. ونظراً لخصوبة أراضيها، فقد اشتهرت الأحواز بزراعة القمح والأرز وقصب السكر والحمضيات والنخيل، ويمثّل إنتاجها من القمح (50%) من مجمل الإنتاج الإيرانيّ، ومن الحبوب عامةً (40%) من الإنتاج الإيرانيّ، ومن التمور (90%) من الإنتاج الإيرانيّ، تنتجها أكثر من أربعة عشر مليون نخلةٍ أحوازية!.


منذ احتلالهم الأحواز، قام الفرس وما يزالون يقومون، بحزمةٍ من الإجراءات التعسّفية الظالمة، لطمس الهوية العربية لشعب الأحواز، ومما قاموا (ويقومون) به:

1 - مَنْعُ تدريس اللغة العربية، ومصادرة كل ما في البلاد من كتبٍ عربية، حتى تلك الكتب التي يملكها أشخاص عاديون، وفَرْضُ التعليم باللغة الفارسية، وكذلك فَرْضُ اللغة الفارسية على المحاكم الأحوازية، ومَنْعُ التداول باللغة العربية داخل هذه المحاكم.
2 - فَرْضُ الحُكم العسكريّ الفارسيّ، وإلغاء كل أشكال مؤسّسات الحُكم العربية: السياسية والإدارية والقضائية.
3 - عدم الاعتراف بحق تقرير المصير للشعب الأحوازيّ، وحرمانه من أبسط الحقوق السياسية.
4 - الاستيلاء على الأراضي الزراعية العربية، وعلى مياه الشرب التي تمّ تحويلها إلى المناطق الفارسية، وإقامة المستوطنات الفارسية لتغيير التركيبة الديموغرافية العربية، والسيطرة على ثروات البلاد بِمَنْحِ امتيازات استثمارها للشركات الأجنبية.
5 - القيام بحملات تفريس البلاد، بتغيير الأسماء العربية للمعالِم والمدن والشوارع إلى الأسماء الفارسية، وتغيير الملامح العربية في المدن، واقتطاع بعض الأراضي وضمّها إلى المدن الإيرانية المجاورة.. وتهجير الأسر العربية والاستيلاء على أراضيها، لإحلال الأسر الفارسية محلّها.
6 - استخدام أبشع أساليب القمع والاضطهاد بحق السكّان العرب، وذلك بفرض الضرائب الباهظة، وبالتشريد والسَّجْن والاعتقال والقتل والملاحقة والإعدام.










لذلك شهدت الأحواز المحتلّة، منذ احتلالها، أكثر من خمس عشرة انتفاضةً وثورةً شعبية، اشتهرت منها (حديثاً) الانتفاضة العارمة في عام 2005م، وتقود المقاومة الأحوازية المدنية والعسكرية ضد الاحتلال الفارسيّ الإيرانيّ.. مجموعة من المنظّمات، من مثل: المنظمة الإسلامية السنّية الأحوازية، وحركة التحرير الوطنيّ الأحوازيّ، والجبهة العربية لتحرير الأحواز، ومنظمّة الجماهير الثورية الأحوازية، والاتحاد العام لطلبة وشباب الأحواز، والمجلس الوطنيّ الأحوازيّ، والحزب الوطنيّ العربستانيّ، وحزب النهضة العربيّ الأحوازيّ، والمنظمة الديمقراطية الشعبية الأحوازية، وحركة النضال العربيّ لتحرير الأحواز.. وغيرها من المنظمّات التي تأثّرت بحركات التحرّر العربيّ والإسلاميّ.



وقضية بهذا الحجم لا يمكن للعرب أن يتناسوها وينسوها فهي قضية عربية يجب أن نمد يد العون لها لأن أرض الأحواز هي الجبهة الأمامية للتدخلات الفارسية، وسيثبت التاريخ أن الأحواز إذا تحررت ستكون السد المنيع للتدخلات الفارسية في الوطن العربي، ومن جهة ثانية إن تحرير الأحواز هو السند الرئيسي للعروبة في الخليج، "يعني" إذا تحررت الأحواز تحررت الضفة الشرقية للخليج العربي، فيكون الخليج عربياً بكل أصالته وعراقته.


رغم عدالة القضية الأحوازية إلا أنها مغيَّبة عنا كعرب لذا علينا إلقاء الضوء عليها لأن إثارتها ستوضح للعالم الأطماع التوسعية لإيران كما أنها ستشكل ورقة ضغط على الفرس خاصة في ظل تدخلهم في شؤوننا العربية.







وكانت السياسة البريطانية و من بعدها الأمريكية مبنية علي تنشيط إيران و تقويته في مواجهة المد الثوري و جعله شرطيا للخليج ليحمي مصالحهم و يخمد أي نشاط ضدها وضد إسرائيل، مما منح إيران أن يتدخل في شؤون بعض الدول العربية في فترة معينة و كل هذا كان يتم في اتجاه معاكس للثورة و للشعب الأحوازي و يصب في خانة الاحتلال الإيراني و إضعاف صوت الشعب الأحوازي و خنقه داخل الحدود الأحوازية و أما اليوم بعد التحولات العالمية و الإقليمية الكبيرة و بفضل تطور وسائل الإعلام و التكنولوجيا المتطورة وثورة المعلومات ونشاط الشباب الأحوازي بدأ العالم يتعرف على ما يجري في الأحواز من ظلم و اضطهاد بحق أكثر من خمسة ملايين عربي يعانون من فقدان أبسط حقوقهم الإنسانية وما يجري من بطش وقتل وحرمان للشعب الأحوازي في ظل الحكم الفارسي الحالي المدعي بالإسلام وتحت شعارات إسلامية مزيفة الهدف منها التوسع والهيمنة و لا غير.



وبعد كل ما تقدم، لنا أن نتساءل بعد احتلال إيران الفارسية لإمارة الأحواز العربية، تلاها احتلال الجزر الإماراتية الثلاث إلى أين سيصل المد الفارسي؟

ونحن نرى اليد الإيرانية تعبث في كثير من المناطق العربية وتذكي فيها نار الفتن والحروب كالعراق وسوريا ولبنان وفلسطين واليمن ،وحتى السودان !!!



تلك كانت نبذة عن أطماع إيران الفارسية في الأراضي العربية، أتمنى أن نعي تلك المخططات ونعمل على التصدي لها وألا نصدق ادعاءات الفرس في تحرير فلسطين واستعادة القدس فالدولتان إيران و إسرائيل وجهان لعملة واحدة !!!
























التوقيع

آخر تعديل *.*(Crazy)*.* يوم 06-08-2012 في 01:19 AM.
رد مع اقتباس
قديم 06-08-2012, 01:44 AM   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
الحر حمامه
عضو متألق
 
الصورة الرمزية الحر حمامه
 
 

إحصائية العضو








افتراضي

معــــــــــــــــروف أن الشيعــــــــــــــــــــــه منذو بزغ نور الأسلام وهم المنافقون وأعوان اليهود وهـــــــــــم ولايزالون عملاء لهم في الشر ق الأوسط وكما كانت عداوتهم ونفاقهم للمسامين فهم اليوم يعينون اليهود على الأستيلاء على أراضي العرب المسلمون \\لك الشكر أخي على هذه الفته الهامه \\دمت بخير وعافيه وحفظك الكريم



















التوقيع

[SIGPIC][/SIGPIC

﴿ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا اتَّقُوا اللَّهَ وَقُولُوا قَوْلًا سَدِيدًا يُصْلِحْ لَكُمْ أَعْمَالَكُمْ وَيَغْفِرْ لَكُمْ ذُنُوبَكُمْ وَمَنْ يُطِعِ اللَّهَ وَرَسُولَهُ فَقَدْ فَازَ فَوْزًا عَظِيمًا ﴾
رد مع اقتباس
قديم 06-08-2012, 02:18 AM   رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
النقاء
عضو مميز
 
الصورة الرمزية النقاء
 
 

إحصائية العضو







افتراضي

وين بني تميم ما تنصر قومهم بالاحواز

رد مع اقتباس
قديم 06-08-2012, 01:14 PM   رقم المشاركة : 4
معلومات العضو
*.*(Crazy)*.*
عضو بارز
 
الصورة الرمزية *.*(Crazy)*.*
 
 

إحصائية العضو








افتراضي


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الحر حمامه

معــــــــــــــــروف أن الشيعــــــــــــــــــــــه منذو بزغ نور الأسلام وهم المنافقون وأعوان اليهود وهـــــــــــم ولايزالون عملاء لهم في الشر ق الأوسط وكما كانت عداوتهم ونفاقهم للمسامين فهم اليوم يعينون اليهود على الأستيلاء على أراضي العرب المسلمون \\لك الشكر أخي على هذه الفته الهامه \\دمت بخير وعافيه وحفظك الكريم
منور الموضوع


















التوقيع

رد مع اقتباس
قديم 06-08-2012, 03:22 PM   رقم المشاركة : 5
معلومات العضو
fahad_11
عضو بارز
 

إحصائية العضو








افتراضي

شكرا لك على هذه المعلومات القيمة فعلا الاحواز قضية عربية مغيبة اعلاميا لعنة الله على الرافضة



















التوقيع

تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً

رد مع اقتباس
قديم 06-08-2012, 09:40 PM   رقم المشاركة : 6
معلومات العضو
*.*(Crazy)*.*
عضو بارز
 
الصورة الرمزية *.*(Crazy)*.*
 
 

إحصائية العضو








افتراضي


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة النقاء

وين بني تميم ما تنصر قومهم بالاحواز
لماذا بني تميم؟؟
اين الدول الاسلاميه؟؟
اين الدول العربيه؟؟؟؟
اين الدول الخلجيه؟؟


















التوقيع

رد مع اقتباس
قديم 06-08-2012, 09:44 PM   رقم المشاركة : 7
معلومات العضو
.,. مـنـاآاآاحــي .,.
مشرف المنتدى العام
 
الصورة الرمزية .,. مـنـاآاآاحــي .,.
 
 

إحصائية العضو








افتراضي

عفآكـ الله يآ أخوي على المعلومآت القيــمه

الله ينصـــر الآسلآم والمسلميـن

بالتوفيــــــــــق



















التوقيع

^
^
...‘‘‘ لاَ إِلَـهَ إِلآ أَنْت سُبْحَـــآآآنكـَـ إِنــيْ كُنــتُ مِنَ الظآآلمِيـــنْ ’’’...
رد مع اقتباس
قديم 30-08-2012, 01:53 AM   رقم المشاركة : 8
معلومات العضو
شبل الاكس بي
مشرف منتدى الأفراح والمناسبات
 
الصورة الرمزية شبل الاكس بي
 
 

إحصائية العضو







افتراضي

الله ينصـــر الآسلآم والمسلميـن

بالتوفيــــــــــق



















التوقيع

Instagran
_m7md.k@ + _m207_
Twitter
M__207
لطلب التغطيات whatsapp 0500595352
رد مع اقتباس
قديم 30-08-2012, 02:04 AM   رقم المشاركة : 9
معلومات العضو
رساوي بكل فخر
عضو بارز
 

إحصائية العضو







افتراضي


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة .,. مـنـاآاآاحــي .,.

عفآكـ الله يآ أخوي على المعلومآت القيــمه

الله ينصـــر الآسلآم والمسلميـن

بالتوفيــــــــــق


















التوقيع

اللهم اغفر لي ولوالدي ولمن له حق عليّ..
اللهم اغفر للمؤمنين والمؤمنات والمسلمين والمسلمات الأحياء منهم والأموات..

رد مع اقتباس
قديم 30-08-2012, 03:19 AM   رقم المشاركة : 10
معلومات العضو
 

إحصائية العضو







افتراضي

يا رجال تزين العلاقات مع ايران بكره وتدفنون الأحواز وغير الأحواز بسابع ارض
ضيعت العراق وجاي تبحث عن الأحواز
نسيت
هذي هي السياسة الحكيمة؟؟؟؟؟؟؟!!!!

رد مع اقتباس


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع



الساعة الآن 03:15 AM





SEO by vBSEO 3.6.0 PL2 ©2011, Crawlability, Inc.

1 2 3 4 5 6 7 8