LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 13-08-2012, 03:51 PM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
أبو كشاف
عضو مشارك
 

إحصائية العضو







افتراضي معاناة انقطاع المياه واسعار الهواء

معاناة انقطاع المياه واسعار الهواء
الرس - السعودية
التاريخ: 25 رمضان 1433
الموافق 13 أغسطس 2012

منذ عدة أشهر وحتى الان يعاني الآف المواطنين في عدد من مناطق وأحياء محافظة الرس خاصة بعض مناطق شمال حي المطار من الانقطاع المتكرر للمياه، ولا نبالغ اذا ما قلنا ان القاعدة اصبحت هي انقطاع المياه والاستثناء هو وصولها الى المنازل حيث يتم قطع المياه عن هذه المناطق مدد تصل إلى 6 ايام اسبوعيا وهو ما يعني التسبب بمزيد من المعاناة للمواطنين خاصة في ايام الصيف الحارة ومن شهر رمضان الفضيل، وهو ما يدفع الى التساؤل حول الاسباب الحقيقية لهذه الازمة وكيفية معالجتها او التخفيف منها ومن هي الجهة المسؤولة عن مراقبة الاداء بهذا الشأن؟

وقبل ذلك لا بد من الاشارة الى انه بعد ايام الانقطاع وعندما يتم ضخ المياه مجددا وقبل وصول المياه فعليا الى المنازل وفيما ينتظر المواطنون ملء خزاناتهم مجددا تعمل عددات المياه وباقصى سرعة نتيجة اندفاع كميات من الهواء داخل الانابيب يجبر المواطن لاحقا على دفع فاتورة مياه لم يستهلكها فعليا بل ان جزءا منها هو سعر الهواء الذي انطلق من انابيب مصلحة المياه وخرج من عدادات المنازل، وتستمر هذه العملية مدة معينة بعد كل انقطاع، هذا عدا عن ان المياه الاولى التي تصل الى المواطنين وفي كثير من الاحيان تكون غير صالحة للشرب ولونها يميل الى الاحمرار بفضل الاتربة والشوائب التي يتم ضخها .

والسؤال الذي يطرح علي مصلحة المياه والجهات المختصة هو: لماذا تنقطع المياه عن الكثير من الاحياء والمناطق ولفترات طويلة فيما تنعم بعض الاحياء والمناطق بمياه طوال الوقت؟ ثم الا تمتلك مصلحة المياه من الامكانيات والقدرات الفنية والتقنية ما يعالج مشكلة التوزيع العادل للمياه؟ ومشكلة ضخ كميات كبيرة من استهلاك للمياه؟ او لحل مشكلة تلوث المياه بعد فترات الانقطاع؟

الاجابة التي يسمعها غالبية المواطنين لدى توجههم بالشكوى الى مصلحة المياه في الرس هي ان سبب الانقطاع هو تطبيق جدول التوزيع ، ولكن هذه الاجابة لا توضح كيف يكون تطبيق الجدول سبباع في انقطاع المياه عن مناطق بعينها دون اخرى تنعم بالمياه دوما ولا توضح المسؤولية عن المشاكل الاخرى التي يعاني منها المواطن.

صحيح ان هناك نقص في مصادر المياه في المحافظة ، وصحيح ايضا ان النقص له دور في تقليص كميات المياه التي يحصل عليها المواطنون، ولكن لا يمكن باي حال ان نلقي كل اوجه القصور والخلل لدينا على شماعة نقص المياه. فنقص المياه ليس سبباً في عدم التوزيع العادل للمياه التي يحصل عليها البعض دون الآخرين ولا عن تلوث المياه التي تضخها ولا عن الزام المواطنين بدفع اسعار الهواء في العدادات ولا عن التأخر في اصلاح خلل ولا عن كثير من المشاكل التي يمكن حلها لو تم وضع اليد على اوجه القصور والخلل القائمة والتي تسبب مزيدا من المعاناة للمواطنين.

ان ما يجب ان يقال هنا ان من الواجب على كل الجهات المختصة خاصة المجلس البلدي ، ابلاء هذا الموضوع الاهمية التي تستحق والعمل على معالجة اوجه الخلل والقصور التي تزيد المعاناة نظرا لنقص المياه والخلل في التوزيع والامداد.
رد مع اقتباس
قديم 13-08-2012, 05:46 PM   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
الرساوي هاوي
عضو مميز
 

إحصائية العضو







افتراضي

نعم صحيح وخاصه عن حي بهجة غرب جامع الباهلي

ياليت يكثف ويمدد صب الماء عندنا والمفترض انه يصب ثلاث ايام بالاسبوع

حالنا حال الاحياء الأخرى

ويعلم الله انه مايصب الا ساعتين او ثلاث فقط

وهذة الكميه لا تسوي شي وخاصه اننا في فصل الصيف

ياليت من المسولين اصلاح هذا الشيء ومساواتنا بغيرنا

من الاحياء الأخرى



















التوقيع

رد مع اقتباس
قديم 16-08-2012, 05:19 AM   رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
روحي تناديك
عضو متألق
 

إحصائية العضو







افتراضي

لماذا تنقطع المياه عن الكثير من الاحياء والمناطق ولفترات طويلة فيما تنعم بعض الاحياء والمناطق بمياه طوال الوقت؟
رد مع اقتباس


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع



الساعة الآن 12:23 AM





SEO by vBSEO 3.6.0 PL2 ©2011, Crawlability, Inc.

1 2 3 4 5 6 7 8