عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 23-08-2012, 03:30 PM   #51
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: Nov 2009
البلد: الرس رسك لو الزمن رصك
المشاركات: 1,060
قوة التقييم: 0
&سيلا& is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها سماهر الدنيا مشاهدة المشاركة
صدقتي يااختي عجزت انساك يا ابوي
اثلجتي قلبي
مااأحد راح يسمع لكم
ريحو انفسكم " ابلشتونا تراكم
عباياتنا هي هي ماراح نغيرها لو تموتون..
ابوي عندي وقاعد يقرأ ويوم شاف قعد يضحك يقول مساااكين يشقون ارواحهم ويبذرون اموالهم ويتعبون والناس ماراح تسمع لهم.
ع فكره ترانا بنزيد عنااد
انثبروا بارضكم احسن لكم


حبيبتي لاانتي ولا غيرك ماراح احد يدخل معاك القبر تعاندين ع نفسك
وبعدين كانك صادقه كلامك عن ابوك فالله المستعان ماراح نستغرب من كلامك وننتظر اكثر هذي نتيجة تربية ابوك
اللهم استرنا فوق الارض ويوم العرض*
&سيلا& غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 23-08-2012, 04:00 PM   #52
عضو بارز
 
صورة Kit kat الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Jul 2009
المشاركات: 361
قوة التقييم: 0
Kit kat is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها قل خيرااواصمت مشاهدة المشاركة

وشوفوا لمعلوميتكم ايدينك اذا طلعتيهم تباهين يعذب ولي امرك يوم القيامه فكيف بالعيون وعباية الكتف


انهم مؤدلجين أدلجه ومبرمجين بمثل هذا الكلام
الجنة والنار على كيفهم ومن يعذب ومن لايعذب على كيفهم ايضا !
بئس القوم
هم يحددون المعايير والمقاييس
تعالوا على الله كثيرا هؤلاء المنحرفين عن الدين القويم
واصبحوا يدخلون هذا النار ويخرجون ذاك من الجنة بقطعة قماش !
لابارك الله بالقاعدة ولاالفكر القاعدي التكفيري المنحرف !
فقد خرج إلينا رتل من الهمج نراهم في الشوارع اناء الليل واطراف النار !
لايريدون إلا أشكالهم ومن يخرج فهو في النار
ولايريدون إلا لباسهم ومن يخالف فعليه لعائن الله المتتالية
ولايريدون إلا تفكيرهم المنحط المنحرف عن الدين القويم ومن يخالفهم فهو كافر فاجر زنديق وسيصلى نارا
نقول لهم أن كشف الوجه واليدين جائز بأقوال عدد من أئمة السنة والجماعة ويأتي بعض الرجعيين ويقول عذاب النار !
ارهابيين فكر وعقيدة .. لكن لابأس كلها اعوام قليلة ولن نرى صحوي "يوطوط" بالشارع لأن المجتمع ولله الحمد بدأ يبصر والشباب أكثر وعي والنساء أكثر أنفتاح وثقافه وهناك اعداد هائلة اصبحت تذهب للدراسة في الخارج والمجتمع بكل اطيافه تحول الى الإيجابية الكبيرة فلتذهب صحوتهم في السنوات القادمة إلى مزبلة التاريخ !

Kit kat غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 23-08-2012, 04:01 PM   #53
مشرف المنتدى العام
 
صورة .,. مـنـاآاآاحــي .,. الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Oct 2010
البلد: القصيـــ الرس ـــــــم
المشاركات: 6,966
قوة التقييم: 14
.,. مـنـاآاآاحــي .,. is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها kit kat مشاهدة المشاركة
أشكر الأخوات الذين أعطوا هؤلاء المطاوعه الموسوسين المتزمتين دينيا درس لن ينسوه

قلتها وأقولها مره أخرى هم ينظرون للمرأة على أنها فاسدة بسجيتها ولذلك لن تحمى إلا عن طريقهم ولن تصان إلا بسمع هرطقاتهم السخيفه وحملاتهم المضحكه حتى الإنبطاح ..

يريدون أن يلفوها بالزبالة السوداء لفاً محكماً لعلها تكون صالحه اقول لعلها هذا في قاموسهم ..

الحمد لله ان الدين يسر وكشف الوجه بالأصل جائز في بعض مذاهب أهل السنه والجماعه .. فمابالك بعباءة الكتف او حملة الطربال الذي ينادون بها !

اضربوا بمثل هذه الحملات السخيفه عرض الحائط وسيروا على بركة الله ..
قآتـل الله فكركـ المنحط

هذهـ الزبآلـه السودآء اللي تتكلم عنهآ أمر الله سبحآنـه بهآ

قآل تعآلـى ( وليضربن بخمرهن على جيوبهـن ) والمرآد بالخمآر هو حجآب الرأس

وأنت جآي تقول لي كشف الوجـه جآئــز . ؟؟؟؟

قآتـل الله فكركـ المنحط . قآل كشف الوجـه جآئز !


اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها kit kat مشاهدة المشاركة

وسيروا على بركة الله ..
والله مآ أضـن انكـ تسيـر على بركـة الله
__________________
^
^
...‘‘‘ لاَ إِلَـهَ إِلآ أَنْت سُبْحَـــآآآنكـَـ إِنــيْ كُنــتُ مِنَ الظآآلمِيـــنْ ’’’...
.,. مـنـاآاآاحــي .,. غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 23-08-2012, 04:04 PM   #54
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Aug 2011
البلد: الرس
المشاركات: 1,307
قوة التقييم: 0
كسرة بسكوت is on a distinguished road
وش فيكم الله يهديكم كل مخلوق في هالدنيا تحت رحمة ربه محد يقيم أحد ولا مظهر يدل على الصلاح والتقوى ولا أحد معصوم من الذنوب أما بخصوص الحملة ليه كل الهجوم عليهم مدام فيها خير للمجتمع أنا بنتي يجيها رسائل على جوالها ومبسوطة منها ماقلت شئ رغم انه مراهقة رغم أني ماقريت عنها شئ ولا أعرف عنها شئ هل المقصود البس العاري صراحة فكرة حلوة لما تأصل رسائل على جوالات المراهقات ترا بعضهن فيهن خير وفيهن جهل وفيهن تقليد لما يجيها رسالة فيها نصيحة ماتوقع هذا راح يضرها او أحد يغصبها وأنا أشوف بنات مبسوطات من الحملة كم بنت راح تستفيد وكم بنت راح اطنش كلن حر في نفسه أنا فرحت يوم قلت بنتي يجين رسائل عن حملة أحتشمي وماحبيت أتكلم معها عن الحملة أبيها هى تحكم من نفسها رغم ان بنت الحمدلله ماتلبس عاري ومفصخ وأنا شفت بعيني في العيد أشكال مقززة فستان مخصر ونصف اللفخوذ طالعه أنا مع الحق وماني متشددة بس هل هذا لبس محتشم وهل راح يزيدك جمال والله ان البنت اللي تلبس هالبس انها تخرب جمالها وشكلها شبه عارية ومنين جانا هالبس الاا لغرب وليه تخلين أعضاء في جسمك خاصة كلن يتفرج عليهن هذا ملك لكي أنتي فقط أما ما ـأقول لاتلسين بس مهب شبه عاري
أتمني يكون فيه حملة عن شئ حنا غافلين عنها بس للاسف موجوده بيننا وطبعا للاسف في مجتمعنا دايم يركزون على النساء تكون حملة على علاقات الشباب الكبار مع المراهقين كلنا انشوف في الاماكن شاب كبير معه مراهق صغير وكنه بنت كم مرة اشوف هالمنظر ويعورني قلبي وين أهاليهم عنهم مدام غافلين عنهم ياليت يكون فيه حملة وتفتيش واي شاب معه مراهق يحقق معه ويمكن أهل يعرفون ان ولدهم يمشي معه ترا هالمشكلة منتشرة وذنبها أعظم عند الله من عباية الكتف وين الهيئة عنهم ليه يحقق مع اي رجل معه أمراة وبعض المرات تطلع قريبته ولا يحقق مع شاب كبير معه مراهق كنه بنت يمشيه في سيارته خلوهم يسرحون ويمرحون ولا أحد يسأل عنهم الحملات فكرة حلوة واليت مفيدة ياليت كل شهر حملة عن ظاهرة أجتماعية ترا عندنا بلاوي بس للاسف التركيز على النساء فقط
كسرة بسكوت غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 23-08-2012, 04:24 PM   #55
عضو بارز
 
صورة Kit kat الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Jul 2009
المشاركات: 361
قوة التقييم: 0
Kit kat is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها .,. مـنـاآاآاحــي .,. مشاهدة المشاركة
قآتـل الله فكركـ المنحط

هذهـ الزبآلـه السودآء اللي تتكلم عنهآ أمر الله سبحآنـه بهآ

قآل تعآلـى ( وليضربن بخمرهن على جيوبهـن ) والمرآد بالخمآر هو حجآب الرأس

وأنت جآي تقول لي كشف الوجـه جآئــز . ؟؟؟؟

قآتـل الله فكركـ المنحط . قآل كشف الوجـه جآئز !




والله مآ أضـن انكـ تسيـر على بركـة الله
تفسير بن كثير للآية ..

وقوله : ( وليضربن بخمرهن على جيوبهن ) يعني : المقانع يعمل لها صنفات ضاربات على صدور النساء ، لتواري ما تحتها من صدرها وترائبها; ليخالفن شعار نساء أهل الجاهلية ، فإنهن لم يكن يفعلن ذلك ، بل كانت المرأة تمر بين الرجال مسفحة بصدرها ، لا يواريه شيء ، وربما أظهرت عنقها وذوائب شعرها وأقرطة آذانها . فأمر الله المؤمنات أن يستترن في هيئاتهن وأحوالهن ، كما قال الله تعالى : ( يا أيها النبي قل لأزواجك وبناتك ونساء المؤمنين يدنين عليهن من جلابيبهن ذلك أدنى أن يعرفن فلا يؤذين ) [ الأحزاب : 59 ] . وقال في هذه الآية الكريمة : ( وليضربن بخمرهن على جيوبهن ) والخمر : جمع خمار ، وهو ما يخمر به ، أي : يغطى به الرأس ، وهي التي تسميها الناس المقانع . قال سعيد بن جبير : ( وليضربن ) : وليشددن ( بخمرهن على جيوبهن ) يعني : على النحر والصدر ، فلا يرى منه شيء .



اما عن جواز كشف الوجه فإليك أئمة أهل السنة والجماعة ... ليسوا أئمة مسجدنا ؟

مذهب الحنفية

قال الطحاوي في "شرح معاني الآثار" (2|392): "أبيح للناس أن ينظروا إلى ما ليس بمحرّم عليهم من النساء إلى وجوههن وأكفهن، وحرم ذلك عليهم من أزواج النبي صلى الله عليه وسلم وهو قول أبي حنيفة وأبي يوسف ومحمد رحمهم الله تعالى". وذكره الشيباني في "المبسوط" (3|56) واختاره, وفي بدائع الصنائع 5-121, وكذلك السرخسي في كتابه المبسوط (10/152-153).
.

مذهب الشافعية

قال الإمام الشافعي في كتابه "الأم" (1|89): "وكل المرأة عورة، إلا كفيها ووجهها. وظهر قدميها عورة". واختاره البيهقي في السنن الكبرى (7|85) وفي "الآداب".. واختاره البغوي الشافعي في "شرح السنة" (9|23), وكذلك في روضة الطالبين وعمدة المفتين (6/15).. وفي المجموع شرح المهذب (17/298).


وهذا الألباني فوق البيعة


Kit kat غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 23-08-2012, 04:41 PM   #56
عضو مميز
 
صورة قاصدخير الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Aug 2008
المشاركات: 267
قوة التقييم: 0
قاصدخير is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها kit kat مشاهدة المشاركة


تفسير بن كثير للآية ..

وقوله : ( وليضربن بخمرهن على جيوبهن ) يعني : المقانع يعمل لها صنفات ضاربات على صدور النساء ، لتواري ما تحتها من صدرها وترائبها; ليخالفن شعار نساء أهل الجاهلية ، فإنهن لم يكن يفعلن ذلك ، بل كانت المرأة تمر بين الرجال مسفحة بصدرها ، لا يواريه شيء ، وربما أظهرت عنقها وذوائب شعرها وأقرطة آذانها . فأمر الله المؤمنات أن يستترن في هيئاتهن وأحوالهن ، كما قال الله تعالى : ( يا أيها النبي قل لأزواجك وبناتك ونساء المؤمنين يدنين عليهن من جلابيبهن ذلك أدنى أن يعرفن فلا يؤذين ) [ الأحزاب : 59 ] . وقال في هذه الآية الكريمة : ( وليضربن بخمرهن على جيوبهن ) والخمر : جمع خمار ، وهو ما يخمر به ، أي : يغطى به الرأس ، وهي التي تسميها الناس المقانع . قال سعيد بن جبير : ( وليضربن ) : وليشددن ( بخمرهن على جيوبهن ) يعني : على النحر والصدر ، فلا يرى منه شيء .



اما عن جواز كشف الوجه فإليك أئمة أهل السنة والجماعة ... ليسوا أئمة مسجدنا ؟

مذهب الحنفية

قال الطحاوي في "شرح معاني الآثار" (2|392): "أبيح للناس أن ينظروا إلى ما ليس بمحرّم عليهم من النساء إلى وجوههن وأكفهن، وحرم ذلك عليهم من أزواج النبي صلى الله عليه وسلم وهو قول أبي حنيفة وأبي يوسف ومحمد رحمهم الله تعالى". وذكره الشيباني في "المبسوط" (3|56) واختاره, وفي بدائع الصنائع 5-121, وكذلك السرخسي في كتابه المبسوط (10/152-153).
.

مذهب الشافعية

قال الإمام الشافعي في كتابه "الأم" (1|89): "وكل المرأة عورة، إلا كفيها ووجهها. وظهر قدميها عورة". واختاره البيهقي في السنن الكبرى (7|85) وفي "الآداب".. واختاره البغوي الشافعي في "شرح السنة" (9|23), وكذلك في روضة الطالبين وعمدة المفتين (6/15).. وفي المجموع شرح المهذب (17/298).


وهذا الألباني فوق البيعة



لا تتعب نتفسك
نقولهم غطاء الوجه امر مختلف عليه وينكرون
تجيب لهم ادله من جميع مذاهب اهل السنه والجماعه ويعاندون
عند انفسهم انهم هم الصح وانهم هم الي يفهمون بالدين والباقي في ظلال مبين
شيخوهم مقدسون ولا يفهم بالدين غيرهم وكل علماء الامه الاسلاميه غلط وشيوخهم
هم الصح ولو يقوله شيخه المقدس صلي شرق صلى وغاثينا علماء وعلماء
واصغر طالب علم بالأزهر افهم من اكبر شيخ عندهم

اما اذا على الحريم فأكبر من استحل جسد المرأه هو الرجل منهم حتى اخترع زواجات
على حسب رغباتهم وشهواتهم وحللها له واباحها ليرضي رغباته فأخترعو المسيار والمسفار
والوانسه ومن هالاسماء الي ما جابت لمجتمعنا الا الخزي والعار و شماتة الاعداء اخزاهم الله
قاصدخير غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 23-08-2012, 04:53 PM   #57
مشرف المنتدى العام
 
صورة .,. مـنـاآاآاحــي .,. الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Oct 2010
البلد: القصيـــ الرس ـــــــم
المشاركات: 6,966
قوة التقييم: 14
.,. مـنـاآاآاحــي .,. is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها kit kat مشاهدة المشاركة


تفسير بن كثير للآية ..

وقوله : ( وليضربن بخمرهن على جيوبهن ) يعني : المقانع يعمل لها صنفات ضاربات على صدور النساء ، لتواري ما تحتها من صدرها وترائبها; ليخالفن شعار نساء أهل الجاهلية ، فإنهن لم يكن يفعلن ذلك ، بل كانت المرأة تمر بين الرجال مسفحة بصدرها ، لا يواريه شيء ، وربما أظهرت عنقها وذوائب شعرها وأقرطة آذانها . فأمر الله المؤمنات أن يستترن في هيئاتهن وأحوالهن ، كما قال الله تعالى : ( يا أيها النبي قل لأزواجك وبناتك ونساء المؤمنين يدنين عليهن من جلابيبهن ذلك أدنى أن يعرفن فلا يؤذين ) [ الأحزاب : 59 ] . وقال في هذه الآية الكريمة : ( وليضربن بخمرهن على جيوبهن ) والخمر : جمع خمار ، وهو ما يخمر به ، أي : يغطى به الرأس ، وهي التي تسميها الناس المقانع . قال سعيد بن جبير : ( وليضربن ) : وليشددن ( بخمرهن على جيوبهن ) يعني : على النحر والصدر ، فلا يرى منه شيء .



اما عن جواز كشف الوجه فإليك أئمة أهل السنة والجماعة ... ليسوا أئمة مسجدنا ؟

مذهب الحنفية

قال الطحاوي في "شرح معاني الآثار" (2|392): "أبيح للناس أن ينظروا إلى ما ليس بمحرّم عليهم من النساء إلى وجوههن وأكفهن، وحرم ذلك عليهم من أزواج النبي صلى الله عليه وسلم وهو قول أبي حنيفة وأبي يوسف ومحمد رحمهم الله تعالى". وذكره الشيباني في "المبسوط" (3|56) واختاره, وفي بدائع الصنائع 5-121, وكذلك السرخسي في كتابه المبسوط (10/152-153).
.

مذهب الشافعية

قال الإمام الشافعي في كتابه "الأم" (1|89): "وكل المرأة عورة، إلا كفيها ووجهها. وظهر قدميها عورة". واختاره البيهقي في السنن الكبرى (7|85) وفي "الآداب".. واختاره البغوي الشافعي في "شرح السنة" (9|23), وكذلك في روضة الطالبين وعمدة المفتين (6/15).. وفي المجموع شرح المهذب (17/298).


وهذا الألباني فوق البيعة


قول الشيـخ سليمآن الخرآشي ( اقرأ وأتمنى الرد )

وقد علقت على الكلآم المهم بالأحمر

اقتباس:
وقفات مع من يرى جواز كشف الوجه

وفيه :
1- تنبيهات مهمة :
أ - الألباني معذور.
ب - الألباني يرى أن تغطية الوجه أفضل.
ج- أمران يلزمان من يرى جواز كشف الوجه في البلاد التي تستر فيها النساء وجوههن؛ كالسعودية.
2- أهم أدلة وجوب ستر الوجه .
3- تناقضات للشيخ الألباني – غفر الله له - في كتابيه: "جلباب المرأة.. " و"الرد المفحم".

1- أن الألباني رحمه الله معذور –إن شاء الله- في ما ذهب إليه من جواز كشف الوجه ؛ لأنه من العلماء الثقات المجتهدين، وقد أداه اجتهاده إلى هذا القول الضعيف، قال صلى الله عليه وسلم : "إذا اجتهد الحاكم ثم أصاب فله أجران، وإذا حكم فاجتهد ثم أخطأ فله أجر" متفق عليه. فينبغي علينا حفظ مكانته، لكن مع عدم متابعته على زلته ومع التنبيه على خطئه. قال شيخ الإسلام ابن تيمية: "إن الرجل الجليل الذي له في الإسلام قدم صالح وآثار حسنة ، وهو من الإسلام وأهله بمكانة عليا؛ قد تكون منه الهفوة والزلة هو فيها معذور بل مأجور ، لا يجوز أن يُتْبع فيها ، مع بقاء مكانه ومنزلته في قلوب المؤمنين" (4).

2- إذا كان الألباني معذورًا، فما عذر من يتابعه لمجرد أن قوله وافق هواه وشهوته؟! فهؤلاء غير معذورين، وهم ممن يتتبعون زلات العلماء بعد أن استبان لهم الحق؛ متابعة لأهوائهم.
ولتتأكد من هذا فإنك سوف تجد بعض من تابعه في هذه المسألة لا يتابعه – وهو مصيب - في تحريمه للأغاني مثلاً! أو في تحريمه لحلق اللحية! أو تحريم الإسبال! بل لا يتابعونه في الشروط التي ذكرها – وهي حق - للحجاب الشرعي! لتعلم بعدها أنهم ممن قال الله عنهم (اتخذ إلهه هواه).

3- أن الألباني رغم قوله بهذا القول الضعيف فإنه يرى أن تغطية المرأة لوجهها أفضل. قال رحمه الله: "نلفت نظر النساء المؤمنات إلى أن كشف الوجه وإن كان جائزاً فستره أفضل"(5) وقال: "فمن حجبهما –أي الوجه والكفين- أيضاً منهن، فذلك ما نستحبه وندعو إليه"(6).

4- أن الألباني عندما اختار هذا القول الضعيف فإنه اجتهد كثيرًا في البحث عن أي دليل يرى أنه يدل عليه. ولكنه في المقابل لا يذكر جميع أدلة من أوجب تغطية الوجه؛ لأنه –في ظني- لا يستطيع أن يجيب عن أكثرها لصراحتها! أما القائلون بتغطية الوجه فإنهم يذكرون أدلتهم، ثم يذكرون أدلة الألباني جميعها ويجيبون عنها ويفندونها. وما هذا إلا دليل على قوة موقفهم –ولله الحمد-(7)

5- أن الأولى –عندي- لمن يريد أن يناقش من يرون جواز كشف الوجه أن لا يُشغل نفسه بالرد على شبهاتهم ، إنما يكتفي بذكر أدلة وجوب تغطية الوجه مما لا يستطيعون له ردًا ، ولأنه ناقل عن الأصل. وقد ذكرت أهمها كما سيأتي -إن شاء الله-.

6- أن الواجب على المسلم الذي يريد السلامة لدينه أن يلزم النصوص المحكمة الصريحة في هذه المسألة وغيرها ويدع تتبع النصوص المتشابهة؛ لكي لا يكون ممن قال الله فيهم (فأما الذين في قلوبهم زيغ فيتبعون ما تشابه منه ابتغاء الفتنة).
7- أنه يلزم من يرى جواز كشف المرأة لوجهها أمام الأجانب في البلاد التي يسود فيها تغطية الوجه ما يأتي :
أ - أن يكون ذلك صادرًا عن اجتهاد منه وتأمل في الأدلة، لا عن اتباع هوى وشهوة.
ب- أن لا يدعو إلى كشف الوجه ؛ لأننا علمنا سابقاً أن تغطية الوجه أفضل وأولى حتى عند القائلين بجواز كشفه ؛كالألباني، فكيف يُدْعى من يعمل بالفاضل إلى تركه ؟! وهل هذا إلا دليلٌ على مرض القلب ، لمن تأمل ؟!
ولك أن تعجب إذا رأيت من يتحمس لنشر هذا الرأي الضعيف بين النساء العفيفات المتسترات، ولا تجده يتحمس هذا الحماس لدعوة المتبرجات الفاسقات إلى التزام الحجاب! مع أن المتبرجات يرتكبن (المحرم) بالاتفاق، وأولئك النسوة المتسترات يفعلن الأفضل ! نعوذ بالله من زيغ القلوب وانتكاسها.

قوله صلى الله عليه وسلم: "من جر ثوبه خيلاء لم ينظر الله إليه يوم القيامة" فقالت أم سلمة رضي الله عنها": فكيف يصنع النساء بذيولهن؟ قال: "يرخين شبرًا" قالت: إذاً تنكشف أقدامهن. قال: "فيرخينه ذراعاً لا يزدن عليه"(9).
ففي هذا الحديث الصحيح دليل على أنه كان من المعلوم والمتقرر في زمنه صلى الله عليه وسلم أن قدم المرأة عورة، يجب عليها سترها عن الأجانب، والألباني نفسه يوافق على هذا(10).
وإذا كان قدم المرأة عورة يجب ستره، فوجهها أولى أن يُستر.
فهل يليق –بعد هذا- أن تأتي الشريعة بتغطية القدم وهو أقل فتنة وتبيح كشف الوجه وهو مجمع محاسن المرأة وجمالها
وفتنتها ؟! إن هذا من التناقض الذي تتنـزه عنه شريعة رب العالمين
ما هو الأجمل في المرأه . وجهها أم قدمها ؟؟
__________________
^
^
...‘‘‘ لاَ إِلَـهَ إِلآ أَنْت سُبْحَـــآآآنكـَـ إِنــيْ كُنــتُ مِنَ الظآآلمِيـــنْ ’’’...
.,. مـنـاآاآاحــي .,. غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 23-08-2012, 04:54 PM   #58
عضو بارز
 
صورة Artos الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Dec 2011
المشاركات: 399
قوة التقييم: 0
Artos is on a distinguished road
وتستمر المهزله ..

روحوا حلوا مشاكل بلدكم ..فقر .بطاله.فساد .....الخ

واتركوا النساء لأنفسهم يا أشباأاااااه الرجال

فضحتمونا بين الامم ...


حجابك...ولي امرك... انتي فتنه ...قرن في بيوتكن ...

ملكتوهن و وؤدتم أرواحهن ....قاتلكم الله

بئس فيكم
Artos غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 23-08-2012, 05:07 PM   #59
عضو متألق
 
صورة الحر حمامه الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Sep 2011
البلد: في ديرتن ماها حلو نشربه غرف بالدلو
المشاركات: 714
قوة التقييم: 0
الحر حمامه is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها عجزت أنساك يابوي مشاهدة المشاركة
والرجال بعيدون عن الفتنة ولايمكن ان يفتتن بهم فليلبسو مايريدون من الشورتات القصيرة وليفتحو ازارير صدورهم وليقصو القزع فلن يفتتن بهم
خذو راحتكم يارجال فإنكم ملائكة ولن يفتتن بكم أحد وستدخلون الجنة بدون حساب ولاعقاب فالهو والعبو واقعلو الشهوات فلن يتكلم عليكم أحد فالله خصنا نحن بالحرام أما أنتم فلكم ماشئتم احلقو لحاكم واشربو الزقائر والخمور ومارسو التفحيط واسمعو الأغاني وشاهدو القنوات الخليعة فلن يتجرأ عليكم أحد.
أما النساء فالأفضل وأدهن والراحة منهن فهن فتنة وعاااار عليكم .
الى الجحيم يامجتمع الذكورة الأحمق.
ورد في قول الحق سبحانه وتعالى/وهو الذي جعل لكم من انفسكم ازواج لتسكنو اليها/كما ورد ايظآ قوله الرجال قوام ن على النساء/ياليت تقراين هالايات وتمعنين فيهن /والمرأة شرف الرجل وهي امه وأخته وزوجته وابته و و و ونحن الرجال لسنا ملاكه اكيد لنا اخطاء ولكن الحديث يستوجب التذكير الى الخروج من المعصيه او الخطاء فخير الخطائون التوابون ولايتوجب علينا ان نقتل الحوار في سوء الفهم /دمتي اختي في خير وعافيه
__________________
[SIGPIC][/SIGPIC
﴿ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا اتَّقُوا اللَّهَ وَقُولُوا قَوْلًا سَدِيدًا يُصْلِحْ لَكُمْ أَعْمَالَكُمْ وَيَغْفِرْ لَكُمْ ذُنُوبَكُمْ وَمَنْ يُطِعِ اللَّهَ وَرَسُولَهُ فَقَدْ فَازَ فَوْزًا عَظِيمًا ﴾
الحر حمامه غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 23-08-2012, 05:21 PM   #60
عضو بارز
 
صورة Kit kat الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Jul 2009
المشاركات: 361
قوة التقييم: 0
Kit kat is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها .,. مـنـاآاآاحــي .,. مشاهدة المشاركة
قول الشيـخ سليمآن الخرآشي ( اقرأ وأتمنى الرد )

وقد علقت على الكلآم المهم بالأحمر
نقول له أئمة أهل السنة والجماعة يقول سليمان الخراشي !

يبدو أن هذا مبلغك من العلم ..

اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها قاصدخير مشاهدة المشاركة

لا تتعب نتفسك
نقولهم غطاء الوجه امر مختلف عليه وينكرون
تجيب لهم ادله من جميع مذاهب اهل السنه والجماعه ويعاندون
عند انفسهم انهم هم الصح وانهم هم الي يفهمون بالدين والباقي في ظلال مبين
شيخوهم مقدسون ولا يفهم بالدين غيرهم وكل علماء الامه الاسلاميه غلط وشيوخهم
هم الصح ولو يقوله شيخه المقدس صلي شرق صلى وغاثينا علماء وعلماء
واصغر طالب علم بالأزهر افهم من اكبر شيخ عندهم

اما اذا على الحريم فأكبر من استحل جسد المرأه هو الرجل منهم حتى اخترع زواجات
على حسب رغباتهم وشهواتهم وحللها له واباحها ليرضي رغباته فأخترعو المسيار والمسفار
والوانسه ومن هالاسماء الي ما جابت لمجتمعنا الا الخزي والعار و شماتة الاعداء اخزاهم الله
إنها سياسة القطيع ..

Kit kat غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.