عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 04-07-2005, 05:42 AM   #1
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Nov 2004
المشاركات: 1,516
قوة التقييم: 0
مصطفى is on a distinguished road
إلى أولياء أمور الأطفال الذين يذهبون للفعاليات ( بالقشيع ) . . .

بسم الله الرحمن الرحيم

من خلال تواجدي في مهرجان العام الماضي وفي أحد ليالي هذا العام

لمشاهدة فعاليات المهرجان لاحظت أشياء عديدة لعلي أذكر منها :

1 / بعض الأطفال هائم في المهرجان لوحده أو مع أقرانه من الأطفال

فتارة يتواجدون عند الدبابات وتارة عند الخيول وتارة بين الألعاب

مروراً وسط الطرقات أو فوق الحجارة وقد يستقر بهم الأمر في المدرجات .

ــ سؤال : من المسئول عنهم هذه الفترة من ( الخامسة ــ الثانية عشر ) تقريباً

وهل تواجده بهذه الصورة وهذه المدة لايشكل عليه خطر وهو في مأمن ؟؟ !!

نؤمن جميعاً بأن كل شيء مقدر ومكتوب ، وأنه لا مرد لقضاء الله وقدره
ولكن . . .
لكل شيء سبب ( فهل عملنا بالأسباب )

تذكروا معي حديث الرسول صلى الله عليه وسلم :
عن عبد الله بن عمر أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : " ألا كلكم راع وكلكم مسئول عن رعيته فالأمير الذي على الناس راع عليهم وهو مسئول عنهم والرجل راع على أهل بيته وهو مسئول عنهم والمرأة راعية على بيت بعلها وولده وهي مسئولة عنهم والعبد راع على مال سيده وهو مسئول عنه فكلكم راع وكلكم مسئول عن رعيته " * ( صحيح ) _ وأخرجه البخاري ومسلم .

فيا من أنزلت أولادك أو اخوانك في ذلك المكان وتركتهم لوحدهم أو أذنت لهم بالذهاب ،

ويا من ألبستِ أولادكِ أو اخوانك وأرسلتيهم مع أبوهم أو أخوهم أو السائق

أعلم أنكم تسعون لسعادتهم واستمتاعهم بإجازتهم ومشاركتهم بالفعاليات

ولكن هل تأمنون عليهم من دهس سيارة عابرة أو دراجة منحرفة أو خيل مندفع ؟!

قد تكونوا حذرتموهم ونصحتموهم قبل خروجهم ، ولكنهم أطفال لايستوعبون ويدركون ماقد يتعرضون له أثناء انشغالهم وسعادتهم .

الغالبية لديهم حب الاستطلاع وغريزة التعرف على الجديد المثير ،

ألا يمكن أن يسقطوا من فوق الصخور او يتعرضوا للسع العقارب أو الثعابين ؟

نقطة أخرى : أراهم يُقبلون وبشدة على الوجبات السريعة والعصائر ، فهل تعلمون مدى نظافتها وعدم تعرضها للأتربة والغبار ؟ !!

النقطة الأهم في الموضوع : من هم المتواجدون بالمهرجان ؟؟؟؟؟ !!!!!!!!!!

مسئولون مشغولون ، شباب من كل مكان وبكل الصفات ، عمال وزوار غير سعوديون ، وغيرهم

هل تأمنون على أطفالكم من أن يتعرضو لسرقة مامعهم من أموال أو جوالات ، أو أن يتم سرقتهم واختطافهم ، أو أن يتعرضو للتحرش " بأنواعه " ، أو أو أو . . . .

ــ تم وضع حراسات أمنية ، ومسئولون كرام من الهيئة فهل يفون بالغرض ويغطون المكان .
وبإمكانكم سؤالهم عن مايحدث من تجاوزات وقضايا .

2 / نوع الألبسة اللتي يرتديها الأطفال أو بعض الشباب .

لعلي أبدأ بالمثل القائل <<< من شب على شيء شاب عليه >>>

أستغرب ألبسة البعض من الأطفال وغرابتها ( خاصة البنات )

فهل يدل ذلك على أخلاق أهلهم وعاداتهم .

أنا مؤيد وبشدة أن يلبس الأطفال ملابس رياضية ولكن كتلك الملابس المشاهدة فلا وبشدة
أقصد ( البرمودا ، فنايل الكتف ، بلايز البطن ، . . . )

ـ وهل سيتأثر هؤلاء الأطفال بملابس الشباب وقصاتهم وسيحاولوا تقليدهم ؟؟!


3 / متفرقات :

ـ هل يؤدي الأطفال البالغون الصلاة في وقتها ( إذا كان لبسهم عاري " كيف " ) ؟؟

ـ ماذا استفادوا من تواجدهم طيلة تلك الفترة هناك ( يكفيهم فترة بعد العشاء ) .

ـ هل سيسلموا من التأثر بالسلوكيات السيئة ( ألفاظ ، تدخين ، . . . )

ـ مع من سيعودوا للمنزل ؟ ( أحد الآباء جلس بجانبي وأخبرني أنه لايعلم هل عادوا أبناؤه أم مازالو متواجدين ) !!

ـ أستغرب وجود الكثير من الفتيات اللاتي من المفترض أنهن على الأقل متحجبات لكنهن متبرجات . ( أعتقد أنهن بالصف الخامس على الأقل )

ــختاماً : يعجبني ذلك الأب أو الأخ الذي أحضر أولاده وتجول بهم واستمتعوا بالألعاب وجلس بجانبهم أثناء مشاهدة الفعاليات .

كتبت ذلك غيرة على أطفالنا الأعزاء ، وتنبيهاً لكثير من الأولياء الغافلين ،
ولا أنكر عدم وجود بعض الأطفال بينهم من الأقارب ، وليسوا بأحسن حال .

ــ ملحوظة / قد تمتد فترة الطفولة بنظري حتى سن العشرين .

وفقكم الله جميعاً وحمانا وإياكم وديارنا من شر الشرور ، ورزقنا النية والذرية الصالحة الناصحة ، وجعلنا هداة مهتدين .

أرجو أن يضل الموضوع نقداً هادفاً ، وأن يتحسن الوضع للأفضل .

( يمكن نقل الموضوع لمنتدى الأسرة أو منتدى التنشيط السياحي 26 )

أخوكم ( مصطفى ) الاثنين : 27 / 5 / 1426 هـ .
.
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً

آخر من قام بالتعديل مصطفى; بتاريخ 04-07-2005 الساعة 05:51 AM.
مصطفى غير متصل  

 
قديم(ـة) 04-07-2005, 06:20 AM   #2
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Nov 2004
المشاركات: 1,516
قوة التقييم: 0
مصطفى is on a distinguished road
من خلف الكواليس . . .

بسم الله الرحمن الرحيم

كنت قد كتبت هذا الموضوع صباح يوم الأحد 26 / 5 / 1426 هـ

ولكن لم أستطع إدراجه ( لوجود مشكله في الاتصال لدي )

وبعد أن تحسن الوضع وأردت إدراج الموضوع صباح هذا اليوم الاثنين

تفاجأت برسالة من إحدى العضوات الخيّرات تنكر عليّ عدم القيام بالمناصحة حيال وجود فتيات بالغات متواجدات بلبس عاري في المهرجان .

فأقول وبالله التوفيق :

1 / جزاكِ الله خير الجزاء أختي الكريمة على حرصك وغيرتك وجعل ذلك في ميزان حسناتك .

2 / الحمد لله أن ألهمني بأن أتطرق لهذه النقطة في موضوعي ( وأجد من يوافقني في ذلك ) .

3 / أتمنى أن تكون رسالتك تلك قد وجهت لأناس خير وأفضل مني ليقوموا بواجب النصح " حتى لو كانوا من خارج المنتدى " .

4 / وأنتي أختي الكريمة لِمَ لمْ تقومي بذلك ؟؟ هل النصح مقصور على الرجال فقط ؟
أنتنّ أدرى بحال الفتيات وأقرب وأكثر معرفة لما يجب أن يرتدينه .

5 / أتنّ الأمهات والأخوات والمسئولات أولاً عند شرائكن لتلك الملابس لأطفالكن ،
وثانياً لسماحك أو قيامك بإلباسها إياه .

6 / أتمنى أن يتم التوسع بمناقشة هذه النقطة " من الأخوات خاصة " ،
ولعل النقاش يتناول الأطفال الذكور أيضاً .

7 / أعيد وأكرر ( من شب على شيء شاب عليه ) ،
وفي نظري أن الطفل بأخلاقه ولباسه يعكس تربيته وأخلاق أهله .

مثال :

ـ طفل يحفظ الأغاني ويرددها ويتراقص معها = منزل مليء بالمنكرات .

ـ طفل يحفظ القرآن والأذكار = بيت خير وصلاح بإذن الله .

" الموضوع خطير جداً و يناقش مستقبل أطفالنا "

ملحوظة / ذكرت أن ذلك مشاهد في المهرجان ، " قد يكون ذلك اللبس مع بعض الحياء "

فما هي الحال في المناسبات والحفلات ؟؟ !!

<<< الله المستعان >>>
.
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
مصطفى غير متصل  
قديم(ـة) 04-07-2005, 02:04 PM   #3
عضو ذهبي
 
تاريخ التسجيل: May 2005
البلد: الرس
المشاركات: 2,530
قوة التقييم: 0
شـهـد الـبـحـر will become famous soon enough
بارك الله في طرحك أخي مصطفى وكَثر الله من أمثالك.........فقد أصبت كبد الحقيقة..


يشهد الله أني أوافقك على كل ما طرحته في مقالك ....


فعلآ الواقع يحكي ماتقول...........


الأب من بعد العصر يسأل من بيروح لمهرجان ا لقشيع ويترك أولاده هناك ويقول إتصلوا علي


إذا ما لقيتوا أحد يجيبكم.......... ( بعض الأباء)


الأم... ولا أخفيكم سرآ تفرح معظم الأمهات بغياب أولادهن للتخلص من شقاوتهم ,وحتىتخرج لزياراتها الخاصة


مرتاحة الباااال .


وللثقة المطلقة بأولادها , وأن الناس عندها مازالوا بخير فهي ترسلهم ولا تتردد في ذلك.


ولن يشعر الوالدين بخطورة الموقف حتى يقع الفأس في الرأس.......ولات ساعة مندم.


قضية اللباس لا تكفيها بضعت أسطر فهي تحتاج لتقرير كامل.
شـهـد الـبـحـر غير متصل  
قديم(ـة) 04-07-2005, 03:23 PM   #4
عضو خبير
 
تاريخ التسجيل: Aug 2004
البلد: الـــــــــــرس
المشاركات: 4,142
قوة التقييم: 0
ريـم الصحاري is on a distinguished road
بارك الله فيك اخي في طرحك

وصدقت بما قلت

للأسف هاذا حال اولياء الامور بأبنائهم

يذهبون فيهم من صلاة العصر من دون مراقب

والامر من ذلك اختلاط الفتيات وخاصة اللاتي في سن المراهقه مع الشباب

مادري وين التربيه للبنت ومادري وين الخوف عليها حتى ان والله بعضهن ذوات اجسام ممتلئه

كيف يرضون لبناتهم بالخروج الى هذه الاماكن المليئة بالشباب
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
ريـم الصحاري غير متصل  
قديم(ـة) 04-07-2005, 04:49 PM   #5
مشرف المنتدى العام
عضو مجلس الإدارة
 
صورة المهاجر الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Nov 2004
المشاركات: 18,398
قوة التقييم: 33
المهاجر will become famous soon enoughالمهاجر will become famous soon enough
الأخ الحبيب والغالي مصطفى

أعجبني موضوعك وكلامك الطيب وتناولك الجيد وطرحك المثمر

أتمنى أن يكون لي عودة لأني رايح للمركز وشكرا

.
__________________
لما عفوت ولم أحقد على أحد...... أرحت نفسي من هم العداوات

كنا أذل قوم فأعزنا الله بالإسلام ومهما ابتغينا العزة بغيره أذلنا الله
إن لم تكن متميزاً فستختفي وسط الزحام
اللهم اغفر لنا ولوالدينا أجمعين
المهاجر غير متصل  
قديم(ـة) 04-07-2005, 04:49 PM   #6
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Jun 2005
المشاركات: 1,152
قوة التقييم: 0
الأصيل is on a distinguished road
السلام عليكم أخي مصطفى أشكرك على طرحك المتميز وملاحظاتك التي تدل على غيرة وحب للأصلاح موضوع جميل وفيه طرح لبعض االنقاط المهمة والتي يجب أن نجد لها حلول سريعة أخي مصطفى لانطهر أنفسنا كلنا نقع في مثل هذه الأخطاء بقصد وبدون قصد... ودائمابأهمال أيضا ونقول أن الدنيا بخير وماهنا الاالعافية وغالبا تمشي الأمور ولكن لو حصل مالاتحمد عقباه لعضينا اصابع الندم كل هذا من أجل الفكة من البزارين والخروج للأستراحة وغيرها و الجمعة مع الشباب...وكذلك الأمهات يفتكن من البزارين ويسرحن ويمرحن على كيفهن بدون منغصات ...مع الأسف هل نحن أولياء أمور ؟ لا ابالغ هذه هي الحقيقة المرة ونتحدث عن التربية والقدوة ...للحديث بقية والسلام
الأصيل غير متصل  
قديم(ـة) 05-07-2005, 03:25 AM   #7
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Nov 2004
المشاركات: 1,516
قوة التقييم: 0
مصطفى is on a distinguished road
بسم الله الرحمن الرحيم

الأخت الكريمة ( شهد البحر )
وبارك الله فيكِ أيضاً ، وشكراً لمداخلتك القيّمة .
( ولن يشعر الوالدين بخطورة الموقف حتى يقع الفأس في الرأس.......ولات ساعة مندم. )
صدقتي والله ، وتسلمي على هذه الدرر .

المشرفة الكريمة ( ريم الصحاري )
وبارك الله فيكِ أيضاً وفي مداخلتك .
قد أعذرك لانشغالك هذه الفترة
ولكن أتمنى أن تطلي علينا بتعليق وتوضيح وتناول أكثر لهذه الظاهرة للأسف .
وما ذلك إلا لكونك مشرفة لمنتدى المرأة ولمواضيعك وتعليقاتك المميزة دوماً .
ليس شرط الآن ، ولكن لعله يكون بعد عدة أسابيع أو شهور " إن الله أحيانا "

المشرف الغالي ( المهاجر )
أشكرك لإطرائك الجميل
أتمنى أيضاً أن تعود وتتحفنا برد مميز كصاحبه .
أتمنى لك التوفيق ولجهودك المبذولة .

أخي الكريم ( الأصيل )
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
لا شكر على واجب ، تناول وطرح جريء
((( مع الأسف هل نحن أولياء أمور ؟ ))) <<< تحتاج للكثير .
بانتظار إطلالتك المشرّفة مرة أخرى .


قال الله تعالى : ( إِنَّا عَرَضْنَا الْأَمَانَةَ عَلَى السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَالْجِبَالِ فَأَبَيْنَ أَن يَحْمِلْنَهَا وَأَشْفَقْنَ مِنْهَا وَحَمَلَهَا الْإِنسَانُ إِنَّهُ كَانَ ظَلُومًا جَهُولًا ) سورة الأحزاب .

تفسير الآيات :
قوله تعالى: « إنا عرضنا الأمانة على السماوات و الأرض و الجبال فأبين أن يحملنها و أشفقن منها و حملها الإنسان إنه كان ظلوما جهولا - إلى قوله - غفورا رحيما » الأمانة - أيا ما كانت - شيء يودع عند الغير ليحتفظ عليه ثم يرده إلى من أودعه، فهذه الأمانة المذكورة في الآية شيء ائتمن الله الإنسان عليه ليحفظ على سلامته و استقامته ثم يرده إليه سبحانه كما أودعه.

وللإستزادة :http://www.holyquran.net/cgi-bin/alm...=33&vr=72&sp=0
.
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
مصطفى غير متصل  
قديم(ـة) 05-07-2005, 05:33 AM   #8
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Jun 2005
المشاركات: 1,152
قوة التقييم: 0
الأصيل is on a distinguished road
أخي مصطفى أشكرك على ردك الواضح ولكن لنكن أكثر جرأة كل الأمور التي تحدثت عنها مهمة ولكن باعتقادي أنها تهون كلها أمام السلبيات التي قد يتأثر بها الأبناء أنت قلت أن الذين يأتون الى المهرجان نوعيات كثيرة وأنا أقول أن بعض هذه النوعيات لهم مآرب أخرى وهنا تكمن المشكلة الحقيقية والتي يجب أن نحترس منها حتى لايقع أبناؤنا ضحية لها يجب الا ندفن رؤوسنا بالرمال وأن نحذر كل الحذر وليس هناك أفضل من اصطحاب الأبناء من قبل الآباء و اهتمامهم بهم وفي نفس الوقت اعطيهم نوعا من الحرية والأعتماد على النفس وأبتعد عنهم قليلا ولكن لا أغفل عنهم واهيتهم مع من هب ودب ... والسلام
الأصيل غير متصل  
قديم(ـة) 05-07-2005, 07:38 AM   #9
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Nov 2004
المشاركات: 1,516
قوة التقييم: 0
مصطفى is on a distinguished road
بسم الله الرحمن الرحيم

وبدوري أشكرك أيضاً أخي ( الأصيل ) على تعقيبك

وإليك هذا الاقتباس من الموضوع الذي يؤيد كلامك :

هل تأمنون على أطفالكم من أن يتعرضو لسرقة مامعهم من أموال أو جوالات ، أو أن يتم سرقتهم واختطافهم ، أو أن يتعرضو للتحرش " بأنواعه " ، أو أو أو . . . .

رائعة جداً إشارتك إلى إعطائهم شيء من الحرية والاعتماد على النفس مع ملاحظتهم و مراقبتهم .

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته .

بارك الله فيك وبما سطرته أناملك .
.
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
مصطفى غير متصل  
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 09:10 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19