عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن المواضيع المنقولة من الانترنت وأخبار الصحف اليومية و الوطن.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 06-09-2012, 03:58 AM   #1
عضو نشط
 
تاريخ التسجيل: Apr 2008
البلد: الرس
المشاركات: 80
قوة التقييم: 0
ابوغازي is on a distinguished road
صبي زويمر

كان للاستشراق دوره في نشر الفكر الشاذ ، عن طريق صبيانه المنتشرين في التعليم والإعلام ، وخاصة ما سمِّي بالحداثة التي تدعو إلى تحطيم التاريخ الإسلامي ، ونقد نصوص القرآن الكريم والسنة النبوية .



وقد انبرى هؤلاء في العديد من الصحف ، يصولون على شريعة الله تعالى ، ويدلسون على عقول القراء بالخلط والشبهات ، ولم يُتيحوا لأحد سواهم أن يقدِّم وجهة نظر تخالفهم ، وإلَّا نعتوه بالتخلف والرجعية والتقليدية والتكفير والخوارج ، وغير ذلك من النعوت الجاهزة التي تلوكها افْوَاهِهِمْ وأقلامهم الخبيثة .



وتأثر الكثير من هؤلاء الصبيان بالنظريات الغربية في التاريخ ، فاستل أحدهم قلمه الخبيث متشبعاً بقيء وقيح الاستشراق مطالباً بتحطيم تاريخ أمته بنطحة مقال ، مبرراً ذلك بكون التاريخ ذاته "عبء كبير" على أمثاله أن يحملوه فضلا على أن يدافعوا عنه .



وكشف كويتب صحيفة الرياض الذى سبقه إليها شيخه عدنان إبراهيم عن إشكاليته المزمنة تجاه تاريخنا الإسلامي بأنه " لا يمكن تجاوزه إلا من خلاله"، واصفاً تاريخاً تخطى 1400 عام وحوى سيرة سيد البشر صلى الله عليه وسلم وخلفائه الراشدين رضي الله عنهم وتفاصيل مسيرة أمة يوما بيوم وشهرا بشهر وسنة بسنة بـ"الصنم" الذي يجب أن يتحطم ..!



وفي صحيفة الرياض التي تطبع في الرياض بلاد الحرمين الشريفين ، وتحت عنوان "إسلام بلا إسلاموية .. الإسلام والتاريخ" ، أعاد كاتب المقال تدوير قمامة المستشرق القس صموئيل زويمر التي فشل في تمريرها إلى عقل الأمة منذ عشرات السنين ، مطالباً بـ"تعرية وفضح وقائع وشخصيات ذلك التاريخ"، موجهاً سهام تغريبيته المسمومة الخبيثة إلى كاتب الوحي معاوية - رضى الله عنه- واصفاً إياه بـ"الطاغية".



إلا أن مقال صبي زويمر جاء زواج متعة بين شبهات التشيع وتهافت الليبرالية ، وأخذ يقترح الحلول لأزمته التي جعلها أزمة لقراء الصحيفة ، وعقد مقارنات عقدها قبله القس زويمر ، حينما طعن في تاريخ الأمة مستغلاً ما وقع بين علي ومعاوية رضي الله عنهما منطلقا ، وما وقع بين الدولة الأموية والعباسية من أمور سياسية وجفاء ، أمثلة لوحشية المسلمين بزعمه !



لكن السؤال الذي يفرض نفسه على كاتب صحيفة الرياض السائر على نهج زويمر ، إذا ما سلمنا لهرطقة ما كتبت واعتبرت أمة القلم التاريخ مانعاً من تحررها كما تدعي ، فعن أي أمة نقف بعد ذلك ونتحدث ، بعدما جردتها من حقها في كتابة وحفظ تاريخها ، والاهتداء بمعالمه في طريق تفردها بين الأمم .

وربما لا يدري صبي زويمر أن أبرز من تصدى لتلك الهرطقة قديما وقبل ولادته ، القاضي ابن العربي في كتاب العواصم من القواصم , والإمام ابن تيمية في كثير من كتبه ورسائله , وكذا الحافظ الناقد الذهبي في كثير من مؤلفاته التاريخية مثل كتاب سير أعلام النبلاء , وتاريخ الإسلام , وميزان الاعتدال في نقد الرجال , وكذلك الحافظ ابن كثير المفسر المؤرخ في كتابه البداية والنهاية , وأيضًا الحافظ ابن حجر العسقلاني في كتابه , فتح الباري في شرح صحيح البخاري , ولسان الميزان , وتهذيب التهذيب والإصابة في معرفة الصحابة .



وأعتقد أن أفضل رد على صبي زويمر وكاتب صحيفة الرياض هو القرار الذي صدر بحقه من مجلس جامعة القصيم بإقصائه من التدريس بقسم اللغة العربية ، وتحويله إلى عمل إداري !



لكن وجب التنبيه أن الموهوم في هرطقاته لا يدفع المعلوم من تاريخنا ، وأن نظريات الاستشراق المجهولة التي صدعنا بها لا تعارض المحقق ، فالمعلوم المحقق هو الإسلام وتعاليمه وشرائعه وتاريخه، والموهوم المجهول هو ما تخرص به صبي زويمر على صفحات صحيفة الرياض . ومن أمن العقوبة اساء الأدب !

منقول
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
ابوغازي غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 06-09-2012, 12:03 PM   #2
عضو متألق
 
صورة الحر حمامه الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Sep 2011
البلد: في ديرتن ماها حلو نشربه غرف بالدلو
المشاركات: 703
قوة التقييم: 0
الحر حمامه is on a distinguished road

احسنت ابو غازي على النقل الجيد والمفيد وبارك الله فيك

وعداوة الأسلام من أيام اليهودي الملعون عبدالله ابن سباء الذي قامت على خططه دعوة الروافض
وزويمر قس ملعون ومن أخطر المنصرين وله كلمة ملعونه مثله قالها في مؤتمر القدس سنة 1935م حيث قال لدعاة التنصير بالكلمه التي استفتح بها المؤتمر 0المهمه التي نندبكم لها ليست إد خال المسلمين في المسيحيه لأن هــذا تكريم لهم ولكن أخرجوهم من دينهم حتى يكونون مخلوقآ لاصلة له بالله ولابالخلق التي تعتمد عليهم الامم 0 وهو اول من فتح باب الحقد على المسلمين بعد عبد الله بن سباء


تشكر اخي ابو غازي على النبذه التاريخيه لبعض من أعداء الأسلام

تقبل شكري وتقديري ودام طرحك
__________________
[SIGPIC][/SIGPIC
﴿ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا اتَّقُوا اللَّهَ وَقُولُوا قَوْلًا سَدِيدًا يُصْلِحْ لَكُمْ أَعْمَالَكُمْ وَيَغْفِرْ لَكُمْ ذُنُوبَكُمْ وَمَنْ يُطِعِ اللَّهَ وَرَسُولَهُ فَقَدْ فَازَ فَوْزًا عَظِيمًا ﴾
الحر حمامه غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 07-09-2012, 01:11 AM   #3
عضو نشط
 
تاريخ التسجيل: Apr 2008
البلد: الرس
المشاركات: 80
قوة التقييم: 0
ابوغازي is on a distinguished road
الله يعطيك العافيه يا اخي الحر حمامه


سعدت بمرورك ورقي تعبيرك بكرم لطفك واحساسك

لست بمبدع ولكن ارتشفه من منهل المبدعين امثالك بذوقهم ورقي بوحهم

بكل الشكر اشكرك على نظرتك لنلقي المتواضع امام روعة ابداعكم

ويزيدني شرف تواجدك ومتابعتك

دمتي بكل خير وسعادة ورقي

تقبلي جل تقديري واحترامي
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
ابوغازي غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 02:16 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19