عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 09-09-2012, 03:54 PM   #51
مشرف المنتدى العام
 
صورة .,. مـنـاآاآاحــي .,. الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Oct 2010
البلد: القصيـــ الرس ـــــــم
المشاركات: 6,966
قوة التقييم: 14
.,. مـنـاآاآاحــي .,. is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها kit kat مشاهدة المشاركة
هذا الأحمق سبق وأن لقنته درسا لكنه لازال مصر ! (يدور القلهي) !
نعم ياصغيري كشف الوجهه جائز شرعا بأقوال عدد من أئمة أهل السنة والجماعة ..

وليتك أنت و الأخت المبعثره نسأل الله العافية أن تقرأوا عن قصة خديجة بنت خويلد وماذا كانت تفعل وماذا كانت تصنع وكيف كان لها استقلالها الخاص وأعتمادها على نفسها .. وكيف كانت تذهب وتأتي لغرض التجارة ..

أقرأ عنها ودعك من القطيع فالقطيع بدأ يشكو منك ..
ابتعد قليلا عنه واستمتع قليلا بالهواء الطلق وفكر ثم قدر ..
اذآ أنت تقول أن كشف الوجـه جآئز ؟؟؟

اسمـع وأرجوا الآجآبـه

استمعت ام سلمه الى الرسول وقآلت ( قالت أم سلمة : كيف تصنع النساء بذيولهن ؟ فقال : يرخين شبرا ، فقالت : إذا تنكشف أقدامهن ; قال : فيرخينه ذراعا لا يزدن عليه " )

هذهـ أقدآم يآ ليبرآلي ليس بهآ روج ولآ كحل ولآ شفآه ولآ عيون ... أقدآم !!

وقد أمر الرسول صلى الله عليه وسلم بأن تستر أقدآمهـآ ... فـ كيف الوجـه ؟؟

فــ أيهمآ أجمـل . الوجه ام القدم ؟؟؟

وأي درس لقنـتني يآ فآضل ... وقد أخرستكـ بأكثر من حوآر !!

أجـــب
__________________
^
^
...‘‘‘ لاَ إِلَـهَ إِلآ أَنْت سُبْحَـــآآآنكـَـ إِنــيْ كُنــتُ مِنَ الظآآلمِيـــنْ ’’’...
.,. مـنـاآاآاحــي .,. غير متصل  

 
قديم(ـة) 09-09-2012, 03:57 PM   #52
عضو بارز
 
صورة Kit kat الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Jul 2009
المشاركات: 361
قوة التقييم: 0
Kit kat is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها Bionz مشاهدة المشاركة
ايه عادي جدا لا ويقولك بعض الائمة افتى بجوازه شرعا . !الاشكال هذي طال عمرك مزابل فكرية متجمعة هنا وما تحصلهم الا بالانترنت متنفسهم الوحيد لافكارهم الشاذة
ردود العقلاء فكريا ودينيا واضحة بالموضوع

والذباب ما يوقع الا على الزبالة الله يكرمك

تحياتي
إلا الحماقة أعيت من يداويها !

جواز كشف الوجه لـ بعض أئمة أهل السنة والجماعة ... ليسوا أئمة مسجدنا !

مذهب الحنفية

قال الطحاوي في "شرح معاني الآثار" (2|392): "أبيح للناس أن ينظروا إلى ما ليس بمحرّم عليهم من النساء إلى وجوههن وأكفهن، وحرم ذلك عليهم من أزواج النبي صلى الله عليه وسلم وهو قول أبي حنيفة وأبي يوسف ومحمد رحمهم الله تعالى". وذكره الشيباني في "المبسوط" (3|56) واختاره, وفي بدائع الصنائع 5-121, وكذلك السرخسي في كتابه المبسوط (10/152-153).
.

مذهب الشافعية

قال الإمام الشافعي في كتابه "الأم" (1|89): "وكل المرأة عورة، إلا كفيها ووجهها. وظهر قدميها عورة". واختاره البيهقي في السنن الكبرى (7|85) وفي "الآداب".. واختاره البغوي الشافعي في "شرح السنة" (9|23), وكذلك في روضة الطالبين وعمدة المفتين (6/15).. وفي المجموع شرح المهذب (17/298).


وهذا الألباني فوق البيعة





[/COLOR][/SIZE]
[/CENTER]
__________________
Kit kat غير متصل  
قديم(ـة) 09-09-2012, 04:08 PM   #53
عضو بارز
 
صورة Kit kat الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Jul 2009
المشاركات: 361
قوة التقييم: 0
Kit kat is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها .,. مـنـاآاآاحــي .,. مشاهدة المشاركة
اذآ أنت تقول أن كشف الوجـه جآئز ؟؟؟

اسمـع وأرجوا الآجآبـه

استمعت ام سلمه الى الرسول وقآلت ( قالت أم سلمة : كيف تصنع النساء بذيولهن ؟ فقال : يرخين شبرا ، فقالت : إذا تنكشف أقدامهن ; قال : فيرخينه ذراعا لا يزدن عليه " )

هذهـ أقدآم يآ ليبرآلي ليس بهآ روج ولآ كحل ولآ شفآه ولآ عيون ... أقدآم !!

وقد أمر الرسول صلى الله عليه وسلم بأن تستر أقدآمهـآ ... فـ كيف الوجـه ؟؟

فــ أيهمآ أجمـل . الوجه ام القدم ؟؟؟

وأي درس لقنـتني يآ فآضل ... وقد أخرستكـ بأكثر من حوآر !!

أجـــب
ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
أخرستني وأنت تقول في آخر رد لك عندما ألجمتك هناك ..
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها .,. مـنـاآاآاحــي .,. مشاهدة المشاركة
أنـت استندت على زلآت العلمآء لـ إشبآع رغبتكـ ... هذآ قصدي ( لآزم أشرح يعني )

هل هذا رد واحد أخرس الآخر ههههههه
هذا رد واحد أحمق جاهل حشر أنفه في مسائل لايفقهها اصلا !

لم يستطع أن ينكر على أئمة أهل السنة والجماعة إلا بقولة زلات علماء !
أنسان ساذج أحمق من الرعاع في المنتدى يقيم أئمة أهل السنة والجماعة (هزلت والله)!


للمره الألف اقول أبتعد عن القطيع قليلا .. لكي يكون لك رأي مستقل وتعرف "تكتب وتعبر زي الناس " !
__________________
Kit kat غير متصل  
قديم(ـة) 09-09-2012, 04:15 PM   #54
عضو بارز
 
صورة Kit kat الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Jul 2009
المشاركات: 361
قوة التقييم: 0
Kit kat is on a distinguished road
بعض الناس يأتي بتفسير قول الله عز وجل "وليضربن بخمرهن على جيوبهـن " ويقول أن الخمار هو غطاء الوجهه !

ولكن في الحقيقة أن المعنى غير ذلك

تفسير بن كثير للآية ..

وقوله : ( وليضربن بخمرهن على جيوبهن ) يعني : المقانع يعمل لها صنفات ضاربات على صدور النساء ، لتواري ما تحتها من صدرها وترائبها; ليخالفن شعار نساء أهل الجاهلية ، فإنهن لم يكن يفعلن ذلك ، بل كانت المرأة تمر بين الرجال مسفحة بصدرها ، لا يواريه شيء ، وربما أظهرت عنقها وذوائب شعرها وأقرطة آذانها . فأمر الله المؤمنات أن يستترن في هيئاتهن وأحوالهن ، كما قال الله تعالى : ( يا أيها النبي قل لأزواجك وبناتك ونساء المؤمنين يدنين عليهن من جلابيبهن ذلك أدنى أن يعرفن فلا يؤذين ) [ الأحزاب : 59 ] . وقال في هذه الآية الكريمة : ( وليضربن بخمرهن على جيوبهن ) والخمر : جمع خمار ، وهو ما يخمر به ، أي : يغطى به الرأس ، وهي التي تسميها الناس المقانع . قال سعيد بن جبير : ( وليضربن ) : وليشددن ( بخمرهن على جيوبهن ) يعني : على النحر والصدر ، فلا يرى منه شيء .
__________________
Kit kat غير متصل  
قديم(ـة) 09-09-2012, 04:24 PM   #55
Banned
 
تاريخ التسجيل: Feb 2011
المشاركات: 729
قوة التقييم: 0
خفرع is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها أوراق مبعثرة مشاهدة المشاركة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أحسنتم ، اتصدقون أنكم تستخدمون الأربعة ( ثورة عقل - خفرع - كتكات - وأخوكم العنا ) نفس الألفاظ ونفس الهروب ونفس الآلية ! لكن لانشك مجرد شك أنكم شخص واحد وإنما ما يوجهكم واحد . فالحديث معناه ؟ أيها الليبرالي الفاضل الهارب ؟ فأسقوا من معين علمكم بقال الله وقال الرسول فأنقذوا من خلفكم .
هذي كانت تنفعكُم أيام الثمانينات والتسعينات فقط وهذا الزمن قد ذهب بلا عودة .
مانعرفه أن دين الله قائم وثابت إلى قيام الساعة فمن أنتم حتى تأتون وتتصدرون لتغييره !
شكر مقدم على تأكيد الهروب ألم نقل تلجم آية أو حديث !
بالمُناسبة أنتِ وصحبك من ضمن الأحاديث التي طفقتم تٌخبأونها عن العامة هذا الحديث :

عن أبي هريرة ـ رضي الله عنه ـ قال : قال رسول الله ـ صلى الله عليه وسلم " إن الله يبعث لهذه الأمة على رأس كل مائة سنة من يجدد لها دينها " ..
لكي تنتقوا من الآثار مايوافق تزمّتكم و تُخفوا ما يخالفه لتكرّسوا الجمود و الانغلاق زمناً بعد آخر ..

اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها .,. مـنـاآاآاحــي .,. مشاهدة المشاركة
أختـي في الله ( أورآق مبعثرهـ )
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها .,. مـنـاآاآاحــي .,. مشاهدة المشاركة

والله أنـي أكآد أن أجزم بأنهـم يعرفون معنى الحديث
ويعلمون مآ بـه من أمـر صريــح
ولكـن يتجآهلونـه ويستغبون وهـم يعلمون
والأحآديـث التي تقسـم ظهورهـم كثيـــــــــــــرهـ جدآ
ولو أتينآ بـ حديث أم سلمه رضي الله عنهآ المتعلق بالحجآب !
لـ رأينآهـم يتهآربون ويعمهون
الحمد لله الذي عآفآنـآ ممآ ابتلآهـم بـه وفضلنـآ على كثيـر ممن خلـق تفضيـلآ
أفكآر مشتته


بتقنعني أنّك تدري وش نتكلّم عنه ..!

كل ما شفتك تخطم في المواضيع ذات المعيار الثقيل أتذكّر هذا المقطع ..
‫حمار مسوي نفسه حصان بالقوة‬‎ - YouTube
خفرع غير متصل  
قديم(ـة) 09-09-2012, 04:36 PM   #56
عضو بارز
 
صورة المهايطي الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Feb 2011
البلد: الرس
المشاركات: 522
قوة التقييم: 0
المهايطي is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها kit kat مشاهدة المشاركة
هذا الأحمق سبق وأن لقنته درسا لكنه لازال مصر ! (يدور القلهي) !
نعم ياصغيري كشف الوجهه جائز شرعا بأقوال عدد من أئمة أهل السنة والجماعة ..

وليتك أنت و الأخت المبعثره نسأل الله العافية أن تقرأوا عن قصة خديجة بنت خويلد وماذا كانت تفعل وماذا كانت تصنع وكيف كان لها استقلالها الخاص وأعتمادها على نفسها .. وكيف كانت تذهب وتأتي لغرض التجارة ..

أقرأ عنها ودعك من القطيع فالقطيع بدأ يشكو منك ..
ابتعد قليلا عنه واستمتع قليلا بالهواء الطلق وفكر ثم قدر ..
جب لي دليل ان كشف الوجة حرام ياللي تفتي على كيفك
__________________
المهايطي غير متصل  
قديم(ـة) 09-09-2012, 04:45 PM   #57
عضو بارز
 
صورة roba الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Dec 2011
البلد: في بيتنا
المشاركات: 331
قوة التقييم: 0
roba is on a distinguished road
شي معروف ومن قديم الزمان ان دراسة الطب فيه اختلاط وش الجديد ؟؟
طيب ماتبون اختلاط ليش تسمحون للبنات بالابتعاااث !!!


شعب ماله حل متنااااقضييين جداااا
roba غير متصل  
قديم(ـة) 09-09-2012, 05:26 PM   #58
عضو مشارك
 
تاريخ التسجيل: Jul 2012
المشاركات: 27
قوة التقييم: 0
الذي is on a distinguished road
اذاوسد الامر الي غير اهله فانتضرالساعه ياتي على الناس زمان يكون هم احدهم بطنه ودينه هواه ؟ كم صار تحت الارض من خامدا بها وقد كان فوقها بيني ويشيدوا
الذي غير متصل  
قديم(ـة) 09-09-2012, 05:42 PM   #59
مشرف المنتدى العام
 
صورة .,. مـنـاآاآاحــي .,. الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Oct 2010
البلد: القصيـــ الرس ـــــــم
المشاركات: 6,966
قوة التقييم: 14
.,. مـنـاآاآاحــي .,. is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها kit kat مشاهدة المشاركة
ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
أخرستني وأنت تقول في آخر رد لك عندما ألجمتك هناك ..


هل هذا رد واحد أخرس الآخر ههههههه
هذا رد واحد أحمق جاهل حشر أنفه في مسائل لايفقهها اصلا !

لم يستطع أن ينكر على أئمة أهل السنة والجماعة إلا بقولة زلات علماء !
أنسان ساذج أحمق من الرعاع في المنتدى يقيم أئمة أهل السنة والجماعة (هزلت والله)!


للمره الألف اقول أبتعد عن القطيع قليلا .. لكي يكون لك رأي مستقل وتعرف "تكتب وتعبر زي الناس " !
وهذهـ المرّه المليون تتهرب عن الآجآبـه

ورحت ترآوغ وتجيـب كلآمي على الموضوع السآبق !

وأنـآ قلت لكـ هـل العلمآء رسـل وملآئكـه أم بشر ؟؟؟ ... ولكـن تهربت من الآجآبـه كـ العآدهـ

وبالنسبـه لـ تعبيري ... تعبيري السيء ( على قولتكـ ) يخرسكـ في كثيـر من الموآضيـع

وتعبيري السيء يطرح اليكـ سؤآل للمرهـ الثآنيـه

اقتباس:
استمعت ام سلمه الى الرسول وقآلت ( قالت أم سلمة : كيف تصنع النساء بذيولهن ؟ فقال : يرخين شبرا ، فقالت : إذا تنكشف أقدامهن ; قال : فيرخينه ذراعا لا يزدن عليه " )

هذهـ أقدآم يآ ليبرآلي ليس بهآ روج ولآ كحل ولآ شفآه ولآ عيون ... أقدآم !!

وقد أمر الرسول صلى الله عليه وسلم بأن تستر أقدآمهـآ ... فـ كيف الوجـه ؟؟

فــ أيهمآ أجمـل . الوجه ام القدم ؟؟؟
أجـب يآ من يفقه أمور ديـنه ويزعـم أنـه من المفلحيـــن ؟؟؟




..




اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها خفرع مشاهدة المشاركة


بتقنعني أنّك تدري وش نتكلّم عنه ..!

كل ما شفتك تخطم في المواضيع ذات المعيار الثقيل أتذكّر هذا المقطع ..
‫حمار مسوي نفسه حصان بالقوة‬‎ - youtube
صـح عليـكـ , أنـآ مآ أدري وش تتكلم فيـه

لكـن ولله الحمد أنـي متمسكـ بالديـن وأعرف مآ هو لي ومآ هو علي

وبالنسبـه لـ إقنآعـكـ ؟

إن استطعت أن أُقنـع حمآركـ في مقطعـكـ بأنـه هو أنـت ! بعدهآ سـ أستطيع اقنآعكـ

ولآ أجـد الفرق بين المقطع وصآحبه
__________________
^
^
...‘‘‘ لاَ إِلَـهَ إِلآ أَنْت سُبْحَـــآآآنكـَـ إِنــيْ كُنــتُ مِنَ الظآآلمِيـــنْ ’’’...
.,. مـنـاآاآاحــي .,. غير متصل  
قديم(ـة) 09-09-2012, 06:07 PM   #60
عضو مبدع
 
صورة عشقي أبان .. الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
البلد: رحال حيث الحياة بنا راحلة
المشاركات: 1,839
قوة التقييم: 0
عشقي أبان .. is on a distinguished road











أقول للإخوة المدافعين عن حرمة الإختلاط : تمهلوا قليلاً واعذروا اخوانكم المدافعين عن جواز الإختلاط بالجهل .

حلاوة الإنتصار للنفس لا تساوي و الله قيد أنملة من حلاوة هداية المتحاور للدليل الشرعي المعتبر .

و الإختلاط - اختلاط النساء بالرجال - الذي منع منه هي تلك المفاسد المترتبة عليه , و حكم الإختلاط برمته لا يساوي شيئاً أمام من يضع صورة القسيس ويقول نعم للتعايش و الحوار .
نتعايش معهم ونحاورهم و نعتقد أنهم إن لم يرجعوا عن دينهم فهم حطب جهنم .
نتحاور معهم و نتمنى لهم الهداية و نبغض الكفر الذي هم عليه اعتقاداً و عملاً .

ثم إني أستغرب من بعض الأخيار ردوده المتشنجة الغاضبة في غير موضعها , المسألة سهلة , إذا اقتنع بالحق فالحمد لله , و إن لم يقتنع به فلن تدخل معه في لحده وقبره , و قد أبرأت ذمتك بنصحه .
ما نحتاجه هنا هو " فقه الاولويات " . و للشيخ الدكتور يوسف القرضاوي كتاب ماتع في هذا الباب .

مسألة الحجاب و أقوال الفقهاء فيه مسألة معروفة مشهورة , و الإختيار الفقهي فيها و التقليد له مسوغاته و أسبابه و كذا الترجيح , استجرارها في كل مناسبة دليل عجز المستدل بها و تستره خلف عموميات لن تنفعه لو ظهر المحك وبان .

مسألة : التصويت ضد الإختلاط / هي لمعرفة رأي الناس فقط ؛ وليست للتشريع , يعني إذا اتفق الناس عليها أو أكثرهم قلنا الإختلاط حرام , و إذا لم يتفقوا أو قلة منهم قلنا الاختلاط حلال .
الإختلاط قضية فقهية محسومة , لن نحتاج فيها إلى تعقلات الفارغين و إعمال عقولهم فيها .

أستغرب ممن يطالب بإعمال العقل فقط و يريد الإنطلاق في بحره , ثم إذا تورط في مسألة سرد أقوال الفقهاء الموافقة لرأيه , هذا ضعف و عجز .

لا أريد الإطالة في الموضوع .

شكراً لكم



__________________
بالرغم منا .. قد نضيع من يمنح الغرباءَ دفئاً في الصقيع؟
من يجعل الغصنَ العقيمَ يجيء يوماً .. بالربيع ؟
من ينقذ الإنسان من هذا .. القطيع
عشقي أبان .. غير متصل  
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 12:17 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19