عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 09-09-2012, 06:43 PM   #61
عضو متألق
 
صورة أوراق مبعثرة الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Jul 2010
المشاركات: 1,084
قوة التقييم: 0
أوراق مبعثرة is on a distinguished road
[QUOTE=خفرع;4942750][B]

بالمُناسبة أنتِ وصحبك من ضمن الأحاديث التي طفقتم تٌخبأونها عن العامة هذا الحديث :
[SIZE=4][COLOR=Black]
عن أبي هريرة ـ رضي الله عنه ـ قال : قال رسول الله ـ صلى الله عليه وسلم " إن الله يبعث لهذه الأمة على رأس كل مائة سنة من يجدد لها دينها " ..
لكي تنتقوا من الآثار مايوافق تزمّتكم و تُخفوا ما يخالفه لتكرّسوا الجمود و الانغلاق

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الأخ الفاضل ممايزيد التخبط لديكم هو عدم فقهكم بما تنقلونه حتى ، ركزوا بالحديث من يجدد في الدين أي يحييه من جديد وليس يغيره من جديد فهناك بون شاسع بين معنى الكلمتين فالليبرالية في الأصل دين مرفوض من الشريعة وقد أوردنا لكن الآية مسبقا بتبرأة الله نبيه من هذه الشيع فكيف يكون مجددا مدعيه ؟ نضيف : الليبرالية معارضة للقرآن والسنة فأنى تكون مجددة ؟ الله يقول في كتابه للذكر مثل حظ الأنثيين في الإرث والليبرالي يقول تعالي نساويك في الرجل في الإرث والمعارضة يكفي هذا الموضوع الذي أثبت تعارض ليبراليتكم مع أحاديث المصطفى ، وتأتون في النهاية لتقنعونا بأنكم المصطفين الأخيار الذين جيئ بهم لتجديد دين الله ؟
مؤسف حقا افهموا الأحاديث أولا أصلحكم الله ثم أوردوها بعد ذلك .

فلم تفلحوا فيما سألنا عنه وفررتم فرار الأسد أنار الله بصيرتكم
__________________

الليبرالية : من دعى إليها يستتاب أو يقتل
الحــق لا يُعرف بالكثــرة ولا بالرجـــال، ولكن بالأدلـــة والآثـــار
ربي أدخلني مدخل صدق وأخرجني مخرج صدق واجعل لي من لدنك سلطاناً نصيراً
أوراق مبعثرة غير متصل  

 
قديم(ـة) 09-09-2012, 09:17 PM   #62
عضو بارز
 
صورة Kit kat الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Jul 2009
المشاركات: 361
قوة التقييم: 0
Kit kat is on a distinguished road
العدو عشقي ذبان .. هذا القسيس لاأعتقد أنهُ في يوم من الأيام سب أحد المتوفين !

كما فعل كيبوردك القذر بعد رحيل غازي القصيبي رحمة الله عليه ... لن أنسى ماكتبته يداك عن هذا الرجل بعد موته

فلا تدعي الطُهر وأنت غارق في وحل القاذورات !

رحم الله الكريم ابن الكريم الطاهر ابن الطاهر غازي القصيبي ولعنكم الله وشتت شملكم !

هذا آخر رد لي هُنا لن أعود لهذا المستنقع !

فكمية التلوث والقاذورات التي دخلت كبيرة !
__________________
Kit kat غير متصل  
قديم(ـة) 09-09-2012, 09:23 PM   #63
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Apr 2009
البلد: ..
المشاركات: 273
قوة التقييم: 0
Windows xp is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها kit kat مشاهدة المشاركة
العدو عشقي ذبان .. هذا القسيس لاأعتقد أنهُ في يوم من الأيام سب أحد المتوفين !
كما فعل كيبوردك القذر بعد رحيل غازي القصيبي رحمة الله عليه ...
فلا تدعي الطُهر وأنت غارق في وحل القاذورات !
رحم الله الكريم ابن الكريم الطاهر ابن الطاهر غازي القصيبي ولعنكم الله وشتت شملكم !
هذا آخر رد لي هُنا لن أعود لهذا المستنقع !
فكمية التلوث والقاذورات التي دخلت كبيرة !
وهل سب القصيبي أو غيره ؛
يعدل القول بأن الله عز وجل ثالث ثالثة ؛
و أنه جل وعلا اتخذ صاحبة أو ولدًا !

ليتك جعلت الشرك بالله تعالى قذرًا ؛
كما جعلت سب القصيبي وحلًا من القذر !
__________________
Windows xp غير متصل  
قديم(ـة) 09-09-2012, 09:31 PM   #64
مشرف المنتدى العام
 
صورة .,. مـنـاآاآاحــي .,. الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Oct 2010
البلد: القصيـــ الرس ـــــــم
المشاركات: 6,966
قوة التقييم: 14
.,. مـنـاآاآاحــي .,. is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها kit kat مشاهدة المشاركة
العدو عشقي ذبان .. هذا القسيس لاأعتقد أنهُ في يوم من الأيام سب أحد المتوفين !

كما فعل كيبوردك القذر بعد رحيل غازي القصيبي رحمة الله عليه ... لن أنسى ماكتبته يداك عن هذا الرجل بعد موته

فلا تدعي الطُهر وأنت غارق في وحل القاذورات !

رحم الله الكريم ابن الكريم الطاهر ابن الطاهر غازي القصيبي ولعنكم الله وشتت شملكم !

هذا آخر رد لي هُنا لن أعود لهذا المستنقع !

فكمية التلوث والقاذورات التي دخلت كبيرة !
قال صلى الله عليه وسلم { إن من أكبر الكبائر أن يلعن ، الرجل والديه . قيل يا رسول الله وكيف يلعن الرجل والديه ؟ قال يسب أبا الرجل فيسب أباه ، ويسب أمه فيسب أمه }

وقآل أيـضآ ( لا يكون المؤمن لعاناً )

فـ لآ تدّعي الآيمآن يآ من يلعـن ... فـ والله أنكـ قد لعنـت وآلديـكـ يآ جآهـل

اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها kit kat مشاهدة المشاركة

هذا آخر رد لي هُنا لن أعود لهذا المستنقع !

ويآ ليتـه يكون آخـر رد في المنتدى ... لأنكـ وللأسف شوّهـت سمعة المنتدى بـ قبيح كلمآتكـ
__________________
^
^
...‘‘‘ لاَ إِلَـهَ إِلآ أَنْت سُبْحَـــآآآنكـَـ إِنــيْ كُنــتُ مِنَ الظآآلمِيـــنْ ’’’...
.,. مـنـاآاآاحــي .,. غير متصل  
قديم(ـة) 09-09-2012, 10:02 PM   #65
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Apr 2009
البلد: ..
المشاركات: 273
قوة التقييم: 0
Windows xp is on a distinguished road
اقتباس:
خاطرة عن حكم الحجاب الشرعي عند الأئمة الأربعة
للشيخ: عبد العزيز الطريفي -وفقه الله تعالى-


من الأخطاء نسبة جواز كشف المرأة لوجها للأئمة الثلاثة ، لم يتحدث أبو حنيفة ومالك والشافعي في كشف الوجه بذاته وإنما يتحدثون عن لزومه للأحكام كالصلاة والإحرام والظهار فيأخذون نصاً من سياقه لمعنى جديد .
الأقوال التي تنسب خطأ لأبي حنيفة ومالك والشافعي في كشف المرأة لوجهها غير محررة إنما هي أقوال لفقهاء من الشافعية والمالكية والحنفية لا لأئمتهم .
قال الموزعي الشافعي : " الأئمة كمالك والشافعيِّ وأبي حنيفة لم يتكلموا إلا في عورة الصلاة " .
وقد قرأت في أعوام كتب مالك والشافعي وأبي حنيفة ومسائلهم فلم أرَ قولاً صريحاً لهم يجيز كشف الوجه بل الثابت تأكيدهم عليه أما أتباعهم فنعم .
قال الشافعي في الأم : " إن طافت بالنهار سدلت ثوبها على وجهها " فمع أنه يحرم عليها عنده تغطية المحرمة وجهها إلا أنه أسقط الحظر لأن وجوب الحجاب آكد .
يتحدث الأئمة الثلاثة عن الصلاة ويقولون عن المرأة " كلها عورة إلا وجهها وكفيها " هذه العبارة أكثر العبارات بتراً وهذا حجاب الصلاة لا حجاب المرأة .
وقال مالك في المدونة : " لغيره النظر الى وجهها " .. وهذا في مسألة الظهار ومراده أن الظهار لا يجعلها محرمة على من كان يراها قبل ذلك، بل تبقى الزوجيه تراها ويراها غيرك ممن يراها قبل .
إدخال حرمة النقاب على المرأة المحرمة في باب حكم الحجاب كإدخال حرمة السراويل على الرجل المُحرم، لأن هذه محظورات إحرام وليست أحكام حجاب ولباس .
والصحابيات والتابعيات يغطين وجوههن عند الرجال حتى في الحج، سئلت عائشة : كيف تخمر المرأة وجهها ؟؟ فأخذت أسفل خمارها فغطت به وجهها والخبر صحيح أخرجه مسدد في مسنده .
والإمام مالك يسقط الفدية الواجبة عن المرأة المحرمة التي تغطي وجهها عند الرجال ولا تسقط الفدية لفعلٍ مباحٍ باختيار لأن الفدية واجبة .. البيان 4\13 .
والخطأ في نسبة جواز كشف الوجه للأئمة الثلاثة لا في أصل المسألة قال الموزعي الشافعي : " ما أظن أحداً من الأئمة الأربعة يبيح للشابة أن تكشف وجهها لغير حاجة " .
قال الموزعي الشافعي في أحكام القرآن : " لم يزل عمل الناس على هذا قديماً وحديثاً في جميع الأمصار فيتسامحون للعجوز في كشف وجهها ولا يتسامحون للشابة، ويرونه عورة ومنكراً، وقد تبين لك وجه الجمع بين الآيتين، ووجه الغلط لمن أباح النَّظر إلى وجه المرأة لغير حاجة، والسلف والأئمة كمالك والشافعي وأبي حنيفة وغيرهم لم يتكلموا إلا في عورة الصلاة فقال الشافعي ومالك : ما عدا الوجه والكفين وما أظنُّ أحداً منهم يُبيح للشابَّة أن تكشف وجهها لغير حاجة، ولا يبيح للشابِّ أن ينظر إليها لغير حاجة " .. تيسير البيان لأحكام القرآن (1002/2) .
يُستدل بحديث الخثعمية على جواز كشف الوجه وقد صح في المسند عن ابن عباس أن أباها أتى يعرضها على النبي صلى الله عليه وسلم للزواج والكشف هنا جائز فصرف نظر الفضل وبقي هو .. رواه أبو يعلى بسند صحيح .
وأما حديث : (( إذا بلغت المرأة المحيض فلا يصح ان يرى منها إلا وجهها وكفيها )) فالحديث يرويه خالد بن دريك عن عائشة ولم يسمعه منها فهو منقطع .. أعله ابو داود والبيهقي وغيرهم .. ثم هو في لباس الصلاة وليس الحجاب .


وفي النهاية : هذه كتب الأئمة الأربعة مالك وأبي حنيفة والشافعي وأحمد بين أيدينا ليس فيها نص يجيز كشف وجه المرأة ومن وقف فليُفد وقول أتباعهم ليس قولاً لهم .
__________________
Windows xp غير متصل  
قديم(ـة) 09-09-2012, 10:50 PM   #66
Banned
 
تاريخ التسجيل: Feb 2011
المشاركات: 729
قوة التقييم: 0
خفرع is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها أوراق مبعثرة مشاهدة المشاركة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الأخ الفاضل ممايزيد التخبط لديكم هو عدم فقهكم بما تنقلونه حتى ، ركزوا بالحديث من يجدد في الدين أي يحييه من جديد وليس يغيره من جديد فهناك بون شاسع بين معنى الكلمتين فالليبرالية في الأصل دينمرفوض من الشريعة وقد أوردنا لكن الآية مسبقا بتبرأة الله نبيه من هذه الشيع فكيف يكون مجددا مدعيه ؟ نضيف : الليبرالية معارضة للقرآن والسنة فأنى تكون مجددة ؟ الله يقول في كتابه للذكر مثل حظ الأنثيين في الإرث والليبرالي يقول تعالي نساويك في الرجل في الإرث والمعارضة يكفي هذا الموضوع الذي أثبت تعارض ليبراليتكم مع أحاديث المصطفى ، وتأتون في النهاية لتقنعونا بأنكم المصطفين الأخيار الذين جيئ بهم لتجديد دين الله ؟
مؤسف حقا افهموا الأحاديث أولا أصلحكم الله ثم أوردوها بعد ذلك .
فلم تفلحوا فيما سألنا عنه وفررتم فرار الأسد أنار الله بصيرتكم
آن لخفرع و لأصحابه أن يمدّوا أطرافهم الأربعة إيذاناً بتعرية هذا المدعو أمامكم ..
كنتُ أظنّ أن وراء هذا المُعرف عقلاً و فكراً يُعتد به يستحق ما يُبذل من وقت لإقناعه ولكن بعد هذه التُراهات المُتتابعة أدركت أن ليس كُل شيء اكتسى اللون الأصفر هو ذهب يستحق ما يُبذل لأجله ..
خفرع غير متصل  
قديم(ـة) 09-09-2012, 11:27 PM   #67
Banned
 
تاريخ التسجيل: Jan 2012
البلد: المملكة العربية السعودية
المشاركات: 1,453
قوة التقييم: 0
ثورة عقل is on a distinguished road
ليتكُم تملكون نِصف تفكير د.غازي القصيبي رحمه الله.
ثورة عقل غير متصل  
قديم(ـة) 09-09-2012, 11:29 PM   #68
عضو
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 12
قوة التقييم: 0
ميلاد حياة is on a distinguished road
لا نريد أن نكون عتبة أو مطبة في طريق التقدم أو سُلم العلية لكن لا يكون على حساب أعراض العفيفات او الإفساد
- المشكلة أن لا نرى لرقي سلم إلا بأن نخرج المرأة من منزلها و نخلطها بالذكور من الرجال واعجباً
المجتمع يمر بمسرحية ويُمرر علية ما يُراد دون أن يشعر
البلد حقق نجاحات في كون كل جنس في خصوصيته من الأعمال , وستُثبت لك الأيام أن الأمر ليس كما تعتقد أنه رقي و تقدم بله هو شرخ في سلم الرقي و التقدم بل الغرب خير شاهد بذلك إذا بدأ بعزل الجنسين في مراحل الدراسة و إحتجبت الفرنسيات إيماناً بأنه صمام أمان
ميلاد حياة غير متصل  
قديم(ـة) 09-09-2012, 11:34 PM   #69
Banned
 
تاريخ التسجيل: Jan 2012
البلد: المملكة العربية السعودية
المشاركات: 1,453
قوة التقييم: 0
ثورة عقل is on a distinguished road
ويستمر مسرحية التخلُف والرجعية والوصاية على الناس للأسف .
ثورة عقل غير متصل  
قديم(ـة) 10-09-2012, 12:18 AM   #70
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Apr 2009
البلد: ..
المشاركات: 273
قوة التقييم: 0
Windows xp is on a distinguished road
Post

اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها ثورة عقل مشاهدة المشاركة
ويستمر مسرحية التخلُف والرجعية والوصاية على الناس للأسف .
الوصاية على الناس تتجسد عيانًا حين يفرض الاختلاط بقوة السلطة ؛
تحت مسمى: دفع التخلف والرجعية !
بلا اكتراث لما يولون لهذه القضية من مبدئية الشرع والعرف ..

الوصاية تظهر للعيان في مفهوم :
[ تبي وإلا توكل على الله ] !
__________________
Windows xp غير متصل  
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 10:18 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19