عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 07-07-2005, 06:41 AM   #11
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Jun 2005
المشاركات: 1,152
قوة التقييم: 0
الأصيل is on a distinguished road
أشكر جميع المشاركين في الموضوع وبعد:أختي شهد جزاك الله خيرا أولا: انا رجل وليس أمرأة (والنساء شقائق الرجال وهن أمهاتنا وخواتنا وبناتنا ونفتخر بهن ولا غنى عنهن وكما قيل وراء كل رجل عظيم أمرأة).
ثانيا: نعم أوافقك أننا بشر ويعترينا النقص (دائما وأبدا) وأن الكمال لله وحده.
ثالثا:لم أفهم المقصود من كلامك بالغيورين والذين يدافعون عن شؤوننا وأنهم أصبحوا هم المنفرين عن الدين هل هؤلاء من مجتمعنا أم من المجتمع الأسلامي عموما؟.ارجو التوضيح مع ضرب الأمثلة.
رابعا:أيضا لم أفهم فكرتك وأسلوبك أنت وجهت الخطاب للملتزمات. وأنا يكون قصدي من قراءة المقال!!!أو تريدين من كتابة ردي؟ والله لم أفهم! ولكن عندما أقرأ المقال أي مقال فأن الكاتب لايتحكم بالقاريء ولا يوجهه بل يطرح الموضوع أمامه والقاريء له عقل وفكر وثقافة توجه قراءته وتوجه أيضا حكمه على المقال. وهذا من بدهيات القراءة لأن الذين يقرؤون تختلف ثقافتهم ومستوى فكرهم.
في هذه العبارة( التكبر على الحق فهذه ليست من سيما المؤمنة) مخالفة لأساليب الحوار واتهام للمحاور وان لم يكن اتهام فهي (ضربة استباقية) ودخول في العواطف التي يجب أن نبعدها عند الحوار (اذا كنا ننشد الحق ونريد أن نصل الى نتيجة).
خامسا : صحيح أننا يجب أن نتقي الله بقدر الأستطاعة ولكن أختي الأستطاعة تتفاوت من شخص الى آخر أوما سمعت في الحديث القدسي قول رسولنا الكريم عن الله سبحانه وتعالي (أذنب عبدي فاستغفر ثم أذنب فاستغفر ثم أذنب فاستغفر عرف أن له ربا يغفر الذنوب فاستغفره أفعل ياعبدي ما شئت فقد غفرت لك ) فيما معنى الحديث.ولكن يجب علينا أن نتقي الله ونبتعد عن جميع الذنوب والمعاصي واذا تبنا واستغفرنا أن تكون توبتناصادقة.
سادسا:كلنا نطلب التميز ولكن النفوس في هذا الوقت ضعيفة والشياطين بالمرصاد فيجب أن نخاطب الناس باللين وبالتدرج وبعدم الترهيب وبالكلام اللين ولا ننفرهم عن الدين ولكن ننصحهم (ادعو الى سبيل ربك بالحكمة والموعظة الحسنة).
وأخيرا أختي شهد ورد في ردك ورد سابح العبارات الآتية(من صدر منها بعض هذه التصرفات لانعدها ملتزمة)...(ولأنهن في عداد الملتزمات إذآ فهن تحت المجهر....!!!!!!)هل الملتزمات يراقبونكم حتى تعدونهم أولا تعدونهم أو يراقبن الله !!!! وأي مجهر هذا الذي يوضع تحته الملتزمات للكشف عليهن!!!!!!!!!!! والله لن يصلح أمرنا اذا لم نراقب الله تعالى أوما قرأت عن الرياء وأنه محبط للأعمال اتقوا الله وارجعوا وأنيبو ا اليه ولا تنفروا بتشددكم وليس كل ماكتب في الكتب والمجلدات يؤخذ به ويتبناه الأنسان لكل أنسان عقل يفكر فيه ويعرف به الحق من غيره ...أشكركم على سعة صدوركم لكلامي ( والحق ضالة المؤمن).(والرجوع الى الحق خير من التمادي في الباطل)..والسلام.
الأصيل غير متصل  

 
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 12:15 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2018, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19