عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 12-09-2012, 04:09 AM   #1
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Sep 2012
المشاركات: 182
قوة التقييم: 0
بوح كيبورد is on a distinguished road
Exclamation عاجل لمدير التعليم (مدارس الرس متى تحل مشاكلها ومأسيها ؟؟؟)

هذه رسالة عاجلة إلى مدير التعليم -حفظه الله-
فهو المسؤول الأول أمام الله ثم أمام أولياء أمور الطلاب والطالبات في مدارس الرس .. نأمل من الله ثم من إدارة المنتدى إيصال أصواتنا لمدير التعليم ليقوم بحلول عاجلة لما يشتكي منه الأهالي وتعاني منه بعض المدارس سواء بنين أو بنات في هذه الفترة .. وفي هذا الموضوع سنذكر ونطلعكم على ماتم جمعه من بعض الملاحظات التي ذكرها أولياء الأمور والأهالي في بعض مدارس الرس في منتدى الرس أكس بي .. ونطالب بسرعة إجراء اللازم والتدخل السريع لتصحيح أوضاع تلك المدارس .. ومن لديه إضافه أو ملاحظة على أي مدرسة فليتفضل وليقم بكتابتها هنا ومناقشتها ..
هذا وكلنا أمل بالله سبحانه أولا ثم بمدير التعليم . نرجوا تثبيت الموضوع للأهمية



أهم الملاحظات على المدارس :


1- المتوسطة الحادية عشر والثانوية السادسة :

أولى معاناة المدرسة هي الأعداد الهائلة من الطالبات وضيق المبنى وعدم فصل المرحلتين وكذلك تكدس الطالبات في الفصول وعدم كفاية المبنى لإقامة فصول جديدة لإستيعاب تلك الاعداد.. اما بالنسبة لموضوع بوابة المدرسة فقد بلغنا أن مديرة المدرسة قامت برفع عدة خطابات لإدارة التعليم بالرس ولكن لم يتجاوبوا.. ولم يقدروا حجم الخطر الذي تواجهه أكثر من 500 نفس !! فالمدرسة بماتحويه من طالبات ومعلمات واعداد كبيرة تعااااني أشد المعاناة في فترة الدخول والخروج .. فلايوجد الابوابة واحده فقط لاتكاد تسمى بوابه بل باب صغير يخرج منه هذا العدد الهائل!! مما يسبب الزحام التدافع ..ولانعرف ماسبب ألغاء بوابة الباصات صباحا وظهرا ؟؟ لذا نرجوا محاسبة المسؤولين و لوقوف على وضع بوابة الخروج التي لاتكاد تسمى بوابه فهي مجرد باب صغير (متر في مترين ) وبوابة الدخول هي نفسها بوابة الخروج
فلكم ان تتخيلوا أن ولي الأمر يجلس قرابة النصف الساعة بإنتظار خروج إبنته من كثرة الطالبات والتدافع والزحام!!!!! وكذلك الفوضى في وقوف الباصات أمام المدرسة صباحا وظهرا بلا تنظيم ولاترتيب و وتزاحم وتدافع الطالبات امام الباصات مما يعرضهن لخطر الدهس لاسمح الله .. ومن لم يصدق فليقف بنفسه على الوضع ويشاهد ذلك بعينه ..
ملحوظة أخرى على المدرسة نرجوا أن تؤحذ بعين الإعتبار وهي:
أن مبنى المدرسة الداخلي لايوجد به إلا بوابة خروج (واحدة فقط ) تطل على ساحة المدرسة تخرج منه تلك الأعداد المهوله .. اما البوابة الأخرى فقد أوصدت بالأقفال منذ تأسيس المدرسة ولم تفتح ولو لمرة واحدة ..( وهذا مخالف لما نصت عليه تعاميم الدفاع المدني والوزارة في إبقاء البوابة الأخرى مشرعه وعدم إقفالها إطلاقا ..)
ولكم أن تتخيلوا حجم المأساة لو -لا سمح الله - ووقع حريق في المبنى المكون من 3 ادوار فكيف بالله ستخلي المبنى في غضون خمس دقائق لعدد فاق ال500 نفس من باب واحد !!
كذلك تكدس الطالبات في هذه المدرسة رغم صغر مبناها وتجاوز العدد في بعض الفصول الى 40 فمافوق في ظروف وأجواء الحر الحالية وتعطل التكييف في أغلب الفصول .. ومنذ سنوات ونحن نسمع بفصل المرحلتين ولكن لم يكن الأمر ‘لا مجرد كلام لدرجة أن من كثرة الأعداد لم توجد فصول وأماكن في المبنى لإنشاءفصول جديدة. ( أين قسم شؤن الطالبات والمباني )


2- الإبتدائية الرابعة عشر والروضة الحكومية الأولى :

المدرسة الرابعة عشر الابتدائية بدون ماء وكذلك الروضة الحكومية الأولى
تفاجأت معلمات المدرسة الرابعة عشر الابتدائية بحي الملك خالد بانقطاع الماء عن المدرسة وبدون اي اعتبار للطالبات والمعلمات .. فمن اليوم لايوجد ماء بالمدرسة مما اضطر المعلمات شراء علب المناديل والماء للطالبات لاستخدامها علما ان الطالبات اكثر من 200 طالبه ..والمشكلة كيف يتم التعامل مع الطالبات المستجدات اذا طالت هذه المشكلة
وقد هذه المشكلة حصلت بنفس العام الماضي ولم يتفادي الخطأ أطلاقا هذه السنة !!
اين المسئولين عن المدارس وعن صيانتها وعن استعداداتهم للمدارس الواجب تفقدها قبل بداية المدارس
كذلك تعاني المدرسة من الأرتال البشرية المتكدسة في غرفة المعلمات فالمعلمات القديمات لهن غرفة لاتسعهن مع المناهج المطورة ومتطلباتها وزاد عليهن توافد المنقولات والقادمات من القرى وهن 17 معلمة فاصبحت الغرفة اشبه ماتكون بمدرجات الملاعب في غرفة مساحتها 4*6 تقريباً فيها مايزيد عن 32 معلمة مع مناهجهن ومستلزماتهن من حقائب وعبايات وغيرها .. والمكيفات اصوات فقط والمكان يصيبك بالإختناق .. مما تجدر الاشارة اليه منظر الفصول فهنا قواطع المنيوم وهناك (شينكوات) طالت بعض الفصول والمرافق في المدرسة فكأنك في ورشة حداده ولست في مدرسة حكومية !!
المبنى ضيق الى درجة لا يتصورها عقل تربوي لامصلى ولا غرفة مصادر ولا معمل ولا شئ من ذلك .. ( أين دور قسم الصيانة والمباني )



3- الثانوية الثامنة :

بما أن المدرسة جديدة فقد تفاجأت منسوبات المدرسة أول يوم دراسي بعدم تأثيث المبنى بمعنى أن انه يفتقر للأثاث فلايوجد به طاولات ولا كراسي ولا ابسط مقومات البيئة المدرسية .. أضف غلى ذلك كما ذكرته معلمة في المدرسة لهذا المنتدى أنه في يوم السبت 14 / 10 في أول يوم دراسي تفتح المدرسة أبوابها للطالبات ولكن بدون حارس وبدون مستخدمات وبلاهاتف ثابت وبدون جرس و للأسف تقوم أحدى المعلمات بوظيفة حارس ومراسله ومستخدمه !!!
سؤالي ماهذا السبات العميق طوال العطلة لماذا لم تجهز المدرسة ماذنب الطالبات اين دور ( التجهيزات المدرسية )



4- مدرسة وأبتدائية الشيخ محمد بن عبدالوهاب :


نظرا لظروف المدرسة الخارجة عن إرادتهم وبسبب تأخر تسليم مبنى المدرسة التي تشاركهم المبنى فقد عانا وتحمل مدرسوا وطلاب هذه المدرسة هذا الزحاااام الشديد ونقص الفصول وتكدس اعداد الطلاب في الفصل حيث قارب عدد الطلاب في الفصل الواحد ال40 طالب .. سؤالنا ماااااذنب هذه المدرسة التي فتحت أبوابها على مصرعيها بأمر من أدارة التعليم لتحتضن أعدادا ضعف عدد طلابها من المدرسة الأخرى .. وماذنب الطلاب في كلا المدرستين من الحرمان من الملعب والساحات وحصص البدنية ؟؟ وهل مصير المدرستين معلق بتسليم المقاول للمبنى ؟؟؟ الأعداد كبيرة والطلاب في زحام شديد من كلا المدرستين مااااذا ننتظر ؟ هل ننتظر وقوع كارثه لاسمح الله . (أين دور قسم المباني)



5- مبنى مدرسة الإمام محمد بن سعود الإبتدائية :

مبنى مدرسة الامام محمد بن سعود الابتدائية الذي توقف العمل به ولم يسلم حتى الأن فبعد ان حلت مشكلة المدرسة بطريقة لايتصورها عقل وهو نقلها لتشارك مدرسة الشيخ محمد بن عبد الوهاب في مبناها على ان الامر مؤقت لفصل دراسي واحد ولكن هذا الحل برمته لايصب في مصلحة الطالب وتهيئة البيئة المناسبة له للتعلم
فالموضوع اصبح من المستحيلات من قبل اولياء الامور الذين لاحول لهم ولاقوة فقاموا بالمطالبه ولكن دون جدوى تذكر ليتفاجأ الأهالي بإستمرار الوضع على ماهو عليه في العام الماضي والعذر في ذلك عدم تسلم المبنى من المقاول ؟؟؟ ولم يعارض الأهالي عن هذا الوضع إلا مما عانوه العام الماضي من أسباب كثيرة تخولهم للمطالبة بسرعة تسليم المبنى وهي:
• مبنى مدرسة الشيخ محمد بن عبد الوهاب لايستوعب هذا العدد الهائل من طلاب المدرستين .
• الازدحام الشديد سواء في الدخول او الانصراف او الصلاة او الفسح والخطر من ذلك الازدحام وخصوصا على طلاب الصفوف الاولية .
• كما اخبرنا ابناؤنا فقد تم حرمانهم من اغلب دروس التربية البدنية لعدم كفاية الملاعب وقضاء بعض الدروس في الفصول
• الازدحام الشديد في الفصول حيث ان بعض الفصول لكلا المدرستين قد تعدى العدد فيها 53 طالب مما يؤثر على تحصيلهم العلمي وبالتالي تدني مستواهم العلمي وخصوصا ان هذه المرحلة تعتبر مرحلة تأسيسية بالرغم من حرص المعلمين جزاهم الله خيرا .
• حرم طلاب المدرستين من مختبر العلوم لأنه حول الى غرفة يتشارك فيها الوكيل والكاتب والمرشد .
• حرم الطلاب من غرفة التربية الفنية واصبحت الفنية تدرس في الفصول .
• بعد المبنى عن الحي فبعض الطلاب يسير مسافة طويلة ليصل الى منزله الذي كان بالأمس قريبا من المدرسة قبل انتقالها مما يعرضه للخطر.
• تذمر بعض ابناؤنا من الازدحام واصبحوا يذهبون الى المدرسة بصعوبة .
• تأخر بعض الطلاب في الحضور صباحا لبعد منازلهم عن المدرسة بعد انتقالها الى مبنى مدرسة الشيخ محمد بن عبد الوهاب وصعبوبة إيجاد من يتكفل في ايصالهم.
• اجتماع ازدحام الفصول مع سوء التكييف مما يجعل البيئة غير صالحة للتدريس . ( أين دور قسم المباني )


6- أهالي حي بهجه يطالبون بمدرسة بنين في حيهم :

نحن أهالي حي بهجة بمحافظة الرس فقد طالبنا ولا زلنا نطالب بافتتاح مدرسة ابتدائية للبنين فالحي ولله الحمد في تزايد مستمر بالسكان وأقرب مدرسة لنا هي ابتدائية ابو بكر الصديق وبيننا وبينها عدة شوارع وهي بعيدة عنا
والبعض من اولادنا يسيرون اليها مشيا والخطر يتربص بهم ونضع ايدينا على قلوبنا خوفا عليهم من مخاطر الطريق
فكم رفعنا وكم كتبنا ولكن لاحياة لمن تنادي
مالمانع من افتتاح مدرسة في الحي والدولة لم تقصر ولله الحمد في راحة واسعاد المواطن
نناشدكم الله تعالى بأن تحققوا لنا مطلبنا
ولو راينا بعض المحافظات القريبة من الرس ستجد الخدمات متوفرة لديهم بعكس محافظتنا الغالية على قلوبنا
نبث لكم حزننا وقلقنا على اولادنا من مخاطر الطريق
أتمنى أن نرى تجاوبا مع طلب الاهالي
ولي أمر طالب يضع يده على قلبه كل صباح خوفا على اطفال الحي من مخاطر الطريق


أخيرا :
نتمنى من الله ثم من إدارة المنتدى إيصال هذه الملاحظات لمدير التعليم ليرفع بمشيئة الله أولا ثم بجهود المنتدى المعهوده معاناة تلك المدارس .. ومن لديه إضافات فليتفضل فالمنتدى وضع لأهل الرس وهو البوابة لنا ليصل صوتنا للمسؤولين عن طريق مشرفي المنتدى بارك الله فيهم .

(مقدم من أولياء أمور طالبات وطلاب بمدارس الرس )

آخر من قام بالتعديل المهاجر; بتاريخ 12-09-2012 الساعة 09:09 AM.
بوح كيبورد غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 12-09-2012, 04:48 AM   #2
عضو مبدع
 
صورة عيون رساوية الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Dec 2005
المشاركات: 1,426
قوة التقييم: 0
عيون رساوية is on a distinguished road
هناك اهمال وبرود واضح من قسم التجهيزات المدرسية والصيانه والمستودعات وماعندهم اليه صحيحة في خدمة المدارس شغلهم عشوائي بالاضافة الى تاخرهم في توفير ماتحتاجه المدارس لاسابيع واحيانا تصل لشهور
__________________
عيون رساوية غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 12-09-2012, 06:04 AM   #3
عضو متواجد
 
تاريخ التسجيل: Aug 2010
المشاركات: 35
قوة التقييم: 0
ابم ريما is on a distinguished road
إتق الله في هذه الكلمة ( جهوده المعهودة ) ياأخي الكريم متى صار لهذا الشخص جهود معهوده والله إن الإدارة من أسوأ إلى أسوأ منذ توليه وأكبر دليل ماكتبته بنفسك إلا إذا كنت غير صادق ...؟؟؟؟؟
ياأخي أنت كتبت بالأصح فضائح وليست ملاحظات أتحدى أن تجد مثل هذه الأشياء المخزية في محافظة عنيزة مثلاً
والله إن هذا الشخص غير مؤهل وغير كفء لتحمل هذه الأمانة العظيمة يكيفك ياأخي قبل أمس في ذروة الدوام وأنا لاقيه يتمشى على جيب الإدارة داخل الرس ولا وضع عليه لاشعار ولاشي وكأنه موتره الخاص لكن لو يلقى معلم يراجع الإدارة الساعه 11 وهو ماعنده مثلاًَ إلا درس الصباح قال لا ياأخي وين الأمانة ليش تطلع من مدرستك وخذ من هالنفاق أزاله الله عن هذا المنصب هو وأعوانه الفاسدين المفسدين .
ابم ريما غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 12-09-2012, 06:26 AM   #4
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Sep 2012
المشاركات: 182
قوة التقييم: 0
بوح كيبورد is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها ابم ريما مشاهدة المشاركة
إتق الله في هذه الكلمة ( جهوده المعهودة ) ياأخي الكريم متى صار لهذا الشخص جهود معهوده والله إن الإدارة من أسوأ إلى أسوأ منذ توليه وأكبر دليل ماكتبته بنفسك إلا إذا كنت غير صادق ...؟؟؟؟؟
ياأخي أنت كتبت بالأصح فضائح وليست ملاحظات أتحدى أن تجد مثل هذه الأشياء المخزية في محافظة عنيزة مثلاً
والله إن هذا الشخص غير مؤهل وغير كفء لتحمل هذه الأمانة العظيمة يكيفك ياأخي قبل أمس في ذروة الدوام وأنا لاقيه يتمشى على جيب الإدارة داخل الرس ولا وضع عليه لاشعار ولاشي وكأنه موتره الخاص لكن لو يلقى معلم يراجع الإدارة الساعه 11 وهو ماعنده مثلاًَ إلا درس الصباح قال لا ياأخي وين الأمانة ليش تطلع من مدرستك وخذ من هالنفاق أزاله الله عن هذا المنصب هو وأعوانه الفاسدين المفسدين .
شكرا لمداخلتك
قصدت بجهوده المعهوده المنتدى ومشرفيه - وماكتبته هو من ملاحظات الأهالي وقد تم عرضها مسبقا في المنتدى ..
تقبل تحياتي أخي العزيز
بوح كيبورد غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 12-09-2012, 06:27 AM   #5
عضو ذهبي
 
تاريخ التسجيل: Jun 2011
المشاركات: 3,789
قوة التقييم: 0
الصريحه is on a distinguished road
لاتنسى المتوسطه الثالثه بالرس ومشكلتها انها تقع على شارع ضيق ولايوجد مواقف ولا من ينظم السيارات عند خروج الطالبات
زحام مقرف وخطير لدرجة ان الباص لايستطيع الوصول للباب ؟؟؟






.
__________________
الصريحه غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 12-09-2012, 06:59 AM   #6
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Sep 2012
المشاركات: 182
قوة التقييم: 0
بوح كيبورد is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها عيون رساوية مشاهدة المشاركة
هناك اهمال وبرود واضح من قسم التجهيزات المدرسية والصيانه والمستودعات وماعندهم اليه صحيحة في خدمة المدارس شغلهم عشوائي بالاضافة الى تاخرهم في توفير ماتحتاجه المدارس لاسابيع واحيانا تصل لشهور
فعلا أختي كلامك صحيح ولا غبار عليه
فالإدارة بأغلب مرافقها وأقسامها تفتقر للسرعة في التجاوب مع مديري ومديرات المدارس أو انجاز نصف العمل وترك الباقي أو التنصل من المسؤولية أو عدم التجاوب والرد مثال : كقسم التجهيزات المدرسية والمباني والمستودعات والدعم الفني والصيانة و....
ولكن نحن هنا نخاطب المسؤول الأول وربك الكفيل بالحلول .
بوح كيبورد غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 12-09-2012, 01:33 PM   #7
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Jul 2010
المشاركات: 227
قوة التقييم: 0
الفقير الى الله is on a distinguished road
الله يقويكم ياأخوي حقكم هذا وحق عيالكم.
الفقير الى الله غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 13-09-2012, 09:43 AM   #8
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Sep 2012
المشاركات: 182
قوة التقييم: 0
بوح كيبورد is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها الفقير الى الله مشاهدة المشاركة
الله يقويكم ياأخوي حقكم هذا وحق عيالكم.
شكراً لك أخوي
بوح كيبورد غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 14-09-2012, 11:49 PM   #9
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Sep 2012
المشاركات: 182
قوة التقييم: 0
بوح كيبورد is on a distinguished road
[QUOTE=الصريحه;4944273][center][size="5"]لاتنسى المتوسطه الثالثه بالرس ومشكلتها انها تقع على شارع ضيق ولايوجد مواقف ولا من ينظم السيارات عند خروج الطالبات
زحام مقرف وخطير لدرجة ان الباص لايستطيع الوصول للباب ؟؟؟





نتمنى ان تؤخذ هذه الملاحظات بعين الاعتبار
بوح كيبورد غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 15-09-2012, 10:17 AM   #10
عضو نشط
 
تاريخ التسجيل: Apr 2005
المشاركات: 88
قوة التقييم: 0
حبيب الله is on a distinguished road
يتحمل وزر تخلف التعليم بالرس المدير السابق..
موظفين بليدين .. وحسد وبخل .. و
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
حبيب الله غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 07:48 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19