عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 17-09-2012, 06:56 PM   #41
 
تاريخ التسجيل: May 2010
البلد: في قلب أمي
المشاركات: 1,688
قوة التقييم: 0
أنين قلم will become famous soon enough
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها مياداا مشاهدة المشاركة
إذا المعلمه لينه وسهله بتعاملها أعرررررف أن الأسئله سهله >> وإذا الأسئله فرضا جت صعبه أعرف أنها راح تساعد البنات بأي طريقه كانت

(( لأن هدفها مو أنها تسقط البنات او تعقدهن !)) هذا شي

الشي الثاني اذا المعلمه شرحها مش ولابد فيه كتب مبسطه بالمكتبات أو أسأل أحد قريباتي أو أروح لمعلمه خصوصيه اذا احتجت
المهم ماتكرهني بحياتي وتكرهني بالدراسه واليوم اللي عندنا مادتها أروح للمدرسسه كأني رايحه للموت !!! والله أذكر أيام مررت علينا زي كذا وقلق لحد ماتخلص الحصه :/



ويازين بعد اذا صرتي تحبين معلمتك وترتاحين لها وتفهمين عليها ويسحرك اسلوب شرحها ولا لا ؟؟؟

لكن الزين دائما ما يكمل وهؤلاء موجودين لكن قليل

تحياتي لك آنسه مياداا
أنين قلم غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 17-09-2012, 06:57 PM   #42
عضو متألق
 
صورة الحر حمامه الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Sep 2011
البلد: في ديرتن ماها حلو نشربه غرف بالدلو
المشاركات: 703
قوة التقييم: 0
الحر حمامه is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها أنين قلم مشاهدة المشاركة
الأستاذ الفاضل والحر المناضل

كلي شكر وتقدير على تفاعلك هنا وهذا دليل على حسن ذاتك وطيب معدنك ياحبيب

أما ما تفضلت به من أن المراهقين من الشباب هم من يحتاجون إلى من يملآ فراغهم بالمفيد فهذا نعم لكن لا تظغط عليهم

فالنفسيات بهالعمر لك عليها شوي

التربية وملأ الفراغ بالمفيد هذا من شأن البيت والمسجد

بالعكس انا مع تقليل الحصص في مرحلتي المتوسطة الثانوي إلى خمس حصص فقط مع التشديد على أن لا تزيد مع وجوب انتقاء المدرسين على أرقى درجة من الفهم لهذه الئة العمرية وحسن التعامل معهم ولا بد لا بد من أن يكون لديهم الأسلوب الجميل والفن الراقي لإيصال المعلومه وحسن الشرح والطرح مع تعدد الوسائل

هذا اذا أردنا أن نبني جيل فاهم وواعي
ثم أن هناك نقطة مهمه جدا ذكرها طالب الثانوي في هذا الموضوع سأرد عليه لاحقا

تخصص العلمي يعفون من دروس العربي والدين ... المفروض أنهم لم يصلوا إلى مرحلة الثانويه الا وقد اتقنوا الأساسيات في العربي والدين أما التعمق فيهما فذلك من شأن طلاب الأدبي أو الشرعي

شكر الله لك اخي الحبيب

حبي وتقديري
أشكرك أخي الغالي أنين قلم على العبارات التي اتمنى أن اكون من الفائزين فيها والمنتصرين ولكن حبيت أمرر هذا الموضوع التربية.. قواعد وأصول أجمع المربون على أهمية التربية، فهي الضمان الوحيد للتصدي للتيارات المناهضة لما تؤمن به الأمة من مبادئ وقيم، في عصرٍ تقاربت فيه المسافات وتعددت فيه وسائل الاتصالات.

إن إدراك المربي للهدف من التربية يساعده في تحديد الوسائل والطرق والأساليب التي يسير عليها في تربيته للناشئين ولنفسه وللآخرين، والهدف الأسمى من التربية هو: تنمية قدرات الفرد وإطلاق إمكانياته، وتقوية شخصيته إلى أقصى حد تسمح به استعداداته.

وفي ضوء هذا الهدف تنبثق الأهداف الفرعية الموصلة إليه:

1) تعريف الفرد بخالقه، وبناء العلاقة بينهما على أساس: ربانية الخالق وعبودية المخلوق، وإعداد الفرد للحياة الآخرة، وذلك من واقع الكتاب والسنة والسيرة النبوية وسير السلف الصالح.

2) تطوير وتهذيب سلوك الفرد، وتنمية أفكاره، وتغيير اتجاهاته؛ بحيث تنسجم مع الاتجاهات الإسلامية، والسعي لتحقيق السمو النفسي، لكي نقيم مجتمعاً قوياً ومترابطاً.

3) تدريب الفرد على مواجهة متطلبات الحياة المادية، وكسب الرزق الحلال والتأكيد على ذلك.

4) توجيه المسلمين لحمل الرسالة الإسلامية إلى العالم.

5) غرس الإيمان بوحدة الإنسانية، والمساواة بين البشر، والتفاضل إنما هو بالتقوى، بالإضافة إلى تقوية روح الجماعة.
6) تحقيق النمو المتكامل المتوازن لجميع جوانب شخصية الفرد؛ فالإنسان: جسم وروح وقلب وعقل وعواطف وجوارح.

الأسرة في الإسلام ودورها التربوي

الأسرة هي اللبنة الأولى في تكون المجتمع البشري؛ بصلاحها واستقامتها وتراحمها يصلح المجتمع ويستقيم ويتراحم، وبفسادها يفسد المجتمع وتتهاوى أواصره، فمن خلال الأسرة يستلهم الطفل انفعالاته الأولى في: الحب والكره والغضب والحلم والتعاون والأنانية. فهي جسر العبور بالطفل إلى العالم الأوسع، حيث إنها تعلمه الاحترام والتقدير وتحمل المسؤولية، وتعده للتكامل وتُشبع عنده الحاجة إلى الاستقرار العقلي والعاطفي.

ومعظم مشاعر الطفل تتمركز حول الأم والأب؛ بحيث تميل إلى أن تصبح اتجاهاته وتوقعاته الاجتماعية نسخةً من اتجاهاتهما وتوقعاتهما، ويحدث هذا التعلم قبل أن يكون للطفل إدراكٌ واعٍ بنفسه وبالآخرين.

إن علاقة الطفل بوالديه ترسم مستقبلاً طبيعة تكوينه النفسي، وسمات شخصيته، وطبيعة علاقته بالآخرين، فقد بينت العديد من الدراسات أن الأطفال الذين يرون أنه بالإمكان العيش مع الناس، والتعاون معهم، والتضحية من أجلهم، كانت علاقاتهم إيجابية مع والديهم، في حين أولئك الأطفال الذين يعتقدون أن العلاقات الاجتماعية عبارة عن قانون الغاب، كانت علاقاتهم سيئة مع والديهم، كما وُجِدَ أن السلوك المضطرب للوالدين ينعكس بالمِثْل على الأبناء؛ فالأطفال الذين تعرَّضوا لصرامة مفرطة في البيت أظهروا ميلاً للعدوانية أكثر من سواهم، في حين وُجِد أن الأطفال الذين يعتقدون أن الطبيعة البشرية خيِّرة بالأساس قد أقاموا علاقات إيجابية مع الوالدين، أكثر من أولئك الذين يرون الناس أشراراً بطبيعتهم.

وكما أن للوالدين حقاً على أولادهم؛ فإن للأولاد حقاً على والديهم، فالله عز وجل كما أمرنا ببر الوالدين، أمرنا أيضاً بالإحسان إلى الأبناء.

قال المناوي: لأن يؤدِّب الوالد ولده، ويُنشئه على أخلاق الصالحين، ويصونه عن مخالطة المفسدين، ويُعلِّمه القرآن والأدب، ويُسمعه السنن وأقاويل السلف، ويعلمه من أحكام الدين مالا غنى عنه- خيرٌ له من أن يتصدق بصاع؛ لأنه إذا أدَّبه صارت أفعاله مع صدقاته الجارية تدوم بدوام الولد، وصدقة الصاع ينقطع ثوابها.

وعلى الرغم من عظم مسؤولية الأبناء؛ إلا أن الكثير منا قد فرَّط بها واستهان بأمرها، ولم يرعها حق رعايتها، فأضاعوا أبناءهم، وأهملوا تربيتهم، فهم لا يسألون عنهم، وإذا رأوا منهم تمرداً أو انحرافاً بدؤوا يتذمرون ويشكون من ذلك، وما علموا أنهم السبب الأول في ذلك التمرد والانحراف، متناسين أن الأدب غذاء النفوس وتربيتها للآخرة. فرسالة الوالدين رسالة عظيمة لو أحسَنَا تأديتها لفازا بخير الدارين بإذنه تعالى.
قال - صلى الله عليه وسلم -: (إذا مات ابن آدم انقطع عمله إلا من ثلاث: صدقة جارية، أو علم ينتفع به، أو ولد صالح يدعو له).

هذا وقد يحسب بعض الناس أن جهل الوالدين بأصول التربية الصحيحة سبب سوء سياستهما ومعاملتهما لأطفالهما، غير أن الدراسات الحديثة بيَّنت أن النضج الانفعالي للوالدين من أهم العوامل في تنشئة الطفل، فالثقافة والعلم بشروط التربية السليمة لا تنفع الوالدين إن لم يكن لديهما قدرٌ كافٍ من النضج الانفعالي الذي يعينهما على تحمُّل أعباء التربية، وتكاليف تبعاتها، وما تتطلبه من تضحية وإنكار للذات، مع حزم وحب يعطي ولا يأخذ، فماذا تنفع الثقافة ومعرفة أصول التربية مع انفعالٍ حاد وشراسة في الطبع؟

إن الأم الحانية والأب المتزن- وما يتسمان به من متابعة لأبنائهما بالعقل الواعي والمعاملة الطيبة- يصنعان ما لا يصنعه كبار علماء التربية، حتى لو لم يعرفا تفاصيل التربية.
ولقد دلت تجارب العلماء على ما للتربية في الأسرة من أثر عميق خطير- يتضاءل دونه أثر أية منظمة اجتماعية أخرى- في تعيين الشخصيات وتشكيلها، خاصة في مرحلة الطفولة المبكرة وذلك لعدة أسباب منها:

1) أن الطفل في هذه المرحلة لا يكون خاضعاً لتأثير جماعة أخرى غير أسرته.

2) أنه في هذه المرحلة سهل التأثر وسهل التشكيل، شديد القابلية للإيحاء والتعلم، قليل الخبرة، عاجزٌ، ضعيف الإرادة، قليل الحيلة.

3) ثبت أن السنوات الأولى من حياة الطفل فترة خطيرة في تكوين شخصيته، وتتلخص هذه الخطورة في أن ما يُغرس في أثنائها من عادات واتجاهات وعواطف ومعتقدات يصعب أو يُستعصى تغييره أو استئصاله فيما بعد، ومن ثم يبقى أثراً ملازماً للفرد خلال سنوات عمره المقبلة.

4) إن الطفل يولد نقياً من كل الشوائب، فقد قال رسول الله – صلى الله عليه وسلم -: (ما من مولود إلا ويولد على الفطرة، فأبواه يهودانه أو ينصرانه أو يمجسانه). ولو تُرك الطفل على هذه الفطرة من غير تأثير لما كان إلا مسلماً، ولكن الحجب والقدوة السيئة قد تحول دونها.

لذا فواجب الأبوين المسلمين رعاية فطرة الأبناء، والاجتهاد في تحسين تربيتهم، ولا يكفل للوالدين النجاة يوم الحساب إلا أن يبذلا ما في وسعيهما لصلاح رعيتهما، فقد أمرنا المولى عز وجل قائلاً:{ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا قُوا أَنْفُسَكُمْ وَأَهْلِيكُمْ نَاراً وَقُودُهَا النَّاسُ وَالْحِجَارَةُ عَلَيْهَا مَلائِكَةٌ غِلاظٌ شِدَادٌ لا يَعْصُونَ اللَّهَ مَا أَمَرَهُمْ وَيَفْعَلُونَ مَا يُؤْمَرُونَ} [التحريم: 6].

وقال تعالى: {وَالَّذِينَ آمَنُوا وَاتَّبَعَتْهُمْ ذُرِّيَّتُهُمْ بِإِيمَانٍ أَلْحَقْنَا بِهِمْ ذُرِّيَّتَهُمْ وَمَا أَلَتْنَاهُمْ مِنْ عَمَلِهِمْ مِنْ شَيْءٍ كُلُّ امْرِئٍ بِمَا كَسَبَ رَهِينٌ} [الطور:21].

ومن هنا نؤكد على الوالدين وكل المربين أن يتقوا الله في هذه الأمانة، فهم يوم القيامة عنها مسؤولون، وقد عرف أعداؤنا أهمية الأسرة، فحرصوا على تمزيق أواصرها، وسلكوا من أجل ذلك كل السبل: فتارة بالدعوة إلى الإباحية وتفكيك روابط الأسرة، وأخرى بدعوى المرأة إلى التخلي عن واجباتها الأسرية، وثالثة بإحلال المؤسسات التربوية الجماعية محل الأسرة.
__________________
[SIGPIC][/SIGPIC
﴿ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا اتَّقُوا اللَّهَ وَقُولُوا قَوْلًا سَدِيدًا يُصْلِحْ لَكُمْ أَعْمَالَكُمْ وَيَغْفِرْ لَكُمْ ذُنُوبَكُمْ وَمَنْ يُطِعِ اللَّهَ وَرَسُولَهُ فَقَدْ فَازَ فَوْزًا عَظِيمًا ﴾
الحر حمامه غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 17-09-2012, 06:59 PM   #43
 
تاريخ التسجيل: May 2010
البلد: في قلب أمي
المشاركات: 1,688
قوة التقييم: 0
أنين قلم will become famous soon enough
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها ابونادر مشاهدة المشاركة

اعتقد السبب الرئسي في المشكلة
هي التربية الخاطئة من المنزل
دلع ودلالا وانواع الاجهزة واي شي يبيه يحصله وعلى قولة امه ( اولدي ناقص خله يستانس مثل غيره )
تصدق امس اكثر من طالب بالصف الاول يقولون طفشانين من المدرسة وهو ماكملوا اسبوعين
ياجماعة لازم نعيد النظر في تربية أبناءنا ونهتم في تربيتهم تربية اسلامية ونعودهم على القيم الفاضلة
أشكرك أخي انين قلم على موضوعك الاجتماعي الرائع
أجمل تحية لك



هلا بمشرفنا الحبيب

انت تتكلم عن طلاب اولى ابتدائي ؟؟؟ والله مشكله ؟؟؟ اجل وش نقول عن طلاب المتوسط والثانوي ؟؟

يا أخي البيت والتربيه مصدر كل مشكله ( سربته ضياع لواط مخدرات ضياع صلوات فحش لسان ) والله لو لقى الولد من يربيه ويقضي اغلب وقته معه ولو لقى القدوة الصالحه في البيت ماينشأ هالنشأة لكن الله المستعان


الف شكر يا مشرفنا على حضورك وتفاعلك

تحياتي لك
أنين قلم غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 17-09-2012, 07:03 PM   #44
 
تاريخ التسجيل: May 2010
البلد: في قلب أمي
المشاركات: 1,688
قوة التقييم: 0
أنين قلم will become famous soon enough
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها التايغر مشاهدة المشاركة
بصرااااااااااااحة أنا مااا ألومهم

1- كثرة الملهيااااااات و التي تشغلهم عن الدرااااااااسة

( دش / جوال / آيفون / سفر / استراحة / سيارة / أسواق / ملاعب)

2- نظااااااااام المتبع من الوزاااارة هو السبب

( طلابنا يناااامووون وإذا جااء بكرة الأختبااراات صحوا و ذاااكروا )

المفروووض الطااااااااالب هو من يبحث عن المعلووومة

و المعلم هو الموجه و المقيم فقط

خصوصاً المرحلة الثااااااااااااانوية

لأن المعلم يتعب من الإلقاااء و التوضيح

و الطاالب يتعب من الشرح و يناااااااااااام

جدول الحصص ممل يكره الطااالب بشيء أسمه درااسة

يا أخي خله يدرس ( 3 مواااد ) باليوووم

بدل من 6 - 7 موااد باليوم الواااحد

خل الطاااالب هو المسؤول عن نفسه كطلاب الجاامعااات

مو المعلمين و إدااارة المدرسة هم المسؤولين عنه


صدقت

مستحيل أن تكون المدرسه والمعلم هم كل شي في حياة الطالب إن لم يربى على الفضائل والتربية الحسنه وإن لم يكن له في البيت قدوه حسنه فلن يصلح المعلم والمدرسه ما افسده البيت اطلاقا

لكن لا نقول ثلاث حصص يارجال خلها خمس وجزاهم الله خير بس متى يطبقونها صدقني ان تلقى ردود فعل ايجابية من الطلاب وتخف حدة الكره لديهم تجاه المدرسة والمعلم


الف شكر يا نمرنا الحبيب على هالإضافه الجميلة ومو غريبه عليك

تحياتي لك يا محب
أنين قلم غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 17-09-2012, 07:08 PM   #45
 
تاريخ التسجيل: May 2010
البلد: في قلب أمي
المشاركات: 1,688
قوة التقييم: 0
أنين قلم will become famous soon enough
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها :ĽoЯĐ مشاهدة المشاركة
وفيه نقطه ثانيه

انا طالب ثانوي متخصص علمي موب شرعي

المفروض اذا خلصت من درس الفيزياء او الرياضيات (المواد العلميه بشكل عام)

اقدر اقول اني خلصت دراسه ؟ بس بعده يجيك مدرس العربي ولا الدين ويقول الكتاب معك من الجلاده للجلاده مب شي يقهر ؟

اناا ما تخصصت علمي الا اني ابي مواد فهم ما احب شي اسممه حفظ ابد < طيب درسونا عربي ودين بس لا تدخل بالنسبه زي الوطنيه

وفيه ملاحظات لو اكتب لبكرا ما خلصتهن


تحياتي / طالب ثالث ثانوي

وانا ارد على الشباب كنت ارد وأنا على جمر املا في أن اصل إلى هذا الرد الملفت للإنتباه

أقوى رد قرأته إلى الان لأنه من طالب وبالثانويه

هذه النقطه لا بد أن تؤخذ بالإعتبار وياليتك اخي الحبيب توصلها لمدير التعليم أو تطرحها في منتديات اخرى مثل منتدى ادارة التعليم أو على الأقل توصلها للوزير على التويتر

انا معك قلبا وقالبا

طالب التخصص العلمي اختار تخصصه بنفسه فالمفروض أنه لم يصل إلى هذه المرحله إلا وقد أتقن اساسيات العربي والبلاغه والنحو والدين وتعمق فيه

حتى يركز على تخصصه ويبدع فيه


الف الف الف شكر اخي الحبيب على هالمعلومه المفيده وتكفى حاول توصل المعلومه على تويتر الوزير ان استطعت أو من ينيبه


خالص التحيه ولتقدير
أنين قلم غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 17-09-2012, 09:22 PM   #46
مشرف المنتدى الأدبي
 
صورة الوسم# الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Apr 2008
البلد: العاقر
المشاركات: 5,463
قوة التقييم: 16
الوسم# will become famous soon enoughالوسم# will become famous soon enough
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها أنين قلم مشاهدة المشاركة
الله يعطيك العافيه يا أستاذ الوسم ما قصرت كريم ابن كريم

ما تفضلت به في المقطع الأول هو كما ذكرت ..لكن لصعوبة التغيير في منهج وتخطيط الوزارة التعليمي والإداري ودكتاتورية الرأي هناك .. دعني اكتفي بأولياء الأمور وأخص الوالدين فهما المعنيان بتهيأة بيئة البيت وترتيب الوقت وتربية الأبناء على النظام والمذاكرة والجلوس معهم وأنادي جميع اولياء الأمور بالتركيز على هذا الجانب وهو التربية وتهيأة الأجواء وأن يكونوا نعم القدوه لأبنائهم في شتى المجالات حتى في الترفيه ووسائل الترفيه وترتيب الأوقات


أما المعلم فأنا اطالب الوزاره بأن يعيدوا للمعلم هيبته وأن يزيدوا من صلاحياته ... قد يقول قائل أن طلاب اليوم خطر ومراهقين وبعضهم كالمجنون فأقول ولو باستحداث وحدة تابعة للشرطه داخل كل مدرسه مكونه من ضابط وكم فرد المهم أن تعود للمعلم هيبته لكن بشرط

أن يتم انتقاء خريجو الجامعات و الكليات المرشحين للتعليم وعمل المقابلات الشخصيه معهم واختبارهم واختبار طريقتهم بالتدريس ومدى امتلاكهم فنون واساليب ايصال المعلومه كما يجب


شكر الله ما قلت استاذ الوسم ومقدر حضورك الكريم وتعليقك القيم

خالص التحيه والتقدير


نعم للأسرة دور ولكن مهما فعل ولي الأمر فلن يستطيع أن يحبب الطالب في المدرسة فقد تهئ له الجو المناسب وعند ذهابه للمدرسة لا يجد المعلم الذي يحببه بالتعليم فقد يجد من يكرهه بالمدرسه مهما فعلت المدرسة
فكم من مادة كنا ننتظرها ونحبها من أجل المعلم حتى لو كانت من أصعب المواد وكم من مادة كرهناها حتى لو كانت أسهل المواد
أما هيبة المعلم فباستطاعة أي معلم فرضها على الطلاب باسلوبه وطريقته وحزمه تاره ولينه تارة أخرى فصدقني أن المعلم هو من يصنع الهيبة فكم من معلم صنع له هيبة وشخصية بأساليب عديدة شاكر ومقدر
__________________
اشـــري ونـاســة خـاطــري من حـلالــي
ولحدن يحاسبني على النقص والزود
الوسم# غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 17-09-2012, 10:36 PM   #47
عضو مبدع
 
صورة haglishat الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Apr 2007
البلد: Sunway lagoon
المشاركات: 1,767
قوة التقييم: 0
haglishat is on a distinguished road
" أسرة التعليم هم القوة الخفية التي تدفع الطلاب والطالبات إلي حب/كره المدرسة والدراسة ولا ننسى ان ابتسامتهم الحلوة
في وجوه الطلبة والطالبات مع الصباح الباكر صدقة وانّ تكرارها يبث الطمأنينة والراحة والاستقرارفي نفوسهم
" أيضًا رتابة المدرسة وبيئتها وافتقار جو المرح والترفيه فيها اوجد الكثير من الملل والسأم..

قلمك جميل ي أنين
تحياااتي
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
haglishat غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 17-09-2012, 10:42 PM   #48
عضو مبدع
 
صورة haglishat الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Apr 2007
البلد: Sunway lagoon
المشاركات: 1,767
قوة التقييم: 0
haglishat is on a distinguished road
" أسرة التعليم هم القوة الخفية التي تدفع الطلبة والطالبات إلي حب/كره المدرسة والدراسة ولا ننسى ان ابتسامتهم الحلوة
في وجوه طلابهم مع الصباح الباكر صدقة وانّ تكرارها يبث الطمأنينة والراحة والاستقرارفي نفوسهم.
" أيضًا رتابة المدرسة وبيئتها وافتقار جو المرح والترفيه فيها اوجد الكثير من الملل والسأم لديهم..

قلمك جميل يــ أنين
تحياااتي
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
haglishat غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 17-09-2012, 10:47 PM   #49
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Jun 2005
المشاركات: 253
قوة التقييم: 0
دمعة الفرح is on a distinguished road
نكره المدرسة لعدة أسباب فقط رؤس أقلام

بيئة المدارس سيئة جدا وغيرصالحة للتعليم

كثرة الموادالدراسية وكثرة الدروس اليومية

البحث عن البهرجة الاعلامية من الجميع

كل من هب ودب دخل المجال التعليمي

عدم وجودالترفيه الحقيقي داخل المدارس

عدم التفرقة بين المتفوقين والسيئين من التلاميذ

الجميع يبحث عن الراحة والكسل داخل المدارس

كل شخص يبحث عن أرضاءرئيسه فقط

عدم ملامسة المناهج لواقع التلميذ الحقيقي

انتشارالبطالة وقلت الوظائف

لازلنا نعتمدعلى حشوعقل التلميذ بالمعلومات

اهمال الجانب التفكيري والابتكاري لدى التلميذ


وفي الختام عندما أرى تلميذالصف الأول الابتدائي ومايحمله في الصباح على ظهره من أثقال وأحمال وطول بقائه بالمدرسه وجلوسه على كرسي خشبي

أفكرفي تحريم الدراسة عليه

__________________
دمعة الفرح غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 18-09-2012, 01:12 PM   #50
عضو متألق
 
صورة الحر حمامه الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Sep 2011
البلد: في ديرتن ماها حلو نشربه غرف بالدلو
المشاركات: 703
قوة التقييم: 0
الحر حمامه is on a distinguished road


الأخ انيــــــــــــــن قلم حفظك الله \


أقول مـــــــــــــا أفضل ومــــــــــــــا أهم ما إخترت من الطرح للموضوع 0

ولكن لايقف الموضوع يجب أن يستمر حتى نتمكن من دراسه المشكله ونوجد نقاط الضعف من أ جل أن نتفادها ، فأنا اراء أن جميع الأخوه والأخوات المشاركين أبدو وجهات نظر ولكني لاأعتبرها حلول بل هي نقاط تستحق المناقشه والتحليل والدراسه وبكل مافيها من أبعاد فليستمر الموضوع ولانتجاهله وأقول لكل من أدلا دلوه في هذا الموضوع أن يستمر فالموضوع يشكل لنا لبنة أساسيه في بناء المستقبل الذي نحن جميعآ ننشده ونحلم فيه 0؟


إستمرو وتدارسو جميع النقاط والأراء لكي نتمكن من الخروج بالفائده ،


ولاننسى أن نقول للأباء أن يشاركونا بكل مالديهم من معلومات أو عيوب في الأسره وفي سلوكيات الأبناء 0

فالجد يحقق الهدف والألتزام يوجد البلوغ التام للهدف \\حفظ الله الجميع بكل خير
__________________
[SIGPIC][/SIGPIC
﴿ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا اتَّقُوا اللَّهَ وَقُولُوا قَوْلًا سَدِيدًا يُصْلِحْ لَكُمْ أَعْمَالَكُمْ وَيَغْفِرْ لَكُمْ ذُنُوبَكُمْ وَمَنْ يُطِعِ اللَّهَ وَرَسُولَهُ فَقَدْ فَازَ فَوْزًا عَظِيمًا ﴾
الحر حمامه غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 08:47 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19