عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 20-09-2012, 12:30 PM   #1
عضو نشط
 
تاريخ التسجيل: May 2004
المشاركات: 82
قوة التقييم: 0
قلم صريح is on a distinguished road
Post بشاره للأهالي بالرس ..مواطنين وهوامير ومكاتب ومستاجرين!؟

أخر علوم وأخبار العقار بالرس من خلال جولة كبيره قمت بها على عدد كبير من المكاتب العقارية

أخبار الشريطية :
شريطية العقار اخذوا يكابرون ويطالبون بإخفاء لوحات عرض الأراضي والفلل من العرض
ويقولون لمكتب العقار بالنص مايلي
( اعرض العقار بدون لوحة أحسن مانبي يكون العرض أكثر من الطلب عشان ماتطيح أسعارنا )
لكن حنا يالمواطنين نقول لكم فاهمين اللعبة الحين وماتمشي علينا وماراح نشتري بالأسعار هذي
وخطتنا كمواطنين باللعب العقاري الان هي كما يلي 5-4-1
يعني خطه (دفاعيه) بحته ولن نشتري اللي صبرنا سنين يصبرنا خمس إلى 3 سنوات أو حتى تنزل منح تطيح هوامير العقار الذين تعلقوا بأسعار كبيره ومحتارين مايدرون وش يسوون هل يبيعون بخسارة أو ينتظرون الموت البطئ وتزيد خسايرهم كل يوم مساكين ( هذا فعل يديكم ونهاية الطمع ) اللهم لاشماته ؟!

واذا تقابلوا الهوامير في مجالسهم يسألون بعض كم باقي عندك ارض ؟ !
ويوصون بعض بع بع ووفرو كاش للفرص !

هناك شريطية من العقار مايبي يبيع عقاره بسعر رخيص بعد ركود العقار وقلب اللوحة من العقار (للبيع) الى العقار (للإيجار) .

أصحاب فلل الدبلكسات
مدهرين يبنون وخذ بيع على الضعوف طبعا نسبه منهم قليله شغله زين عشان مانعمم حكمنا ونظلم البعض والله يابعضهم( نقول البعض ) وليس الكل مايخاف الله ويبني بشكل رخيص بكل المواد من سباكه وكهرباء ويقلل الحديد .
لكن نصيحة ذهبيه قبل تشتري أسال من اشرف على البناء .
ونصيحة لاتشترون أي عقار إلا بعد فحصه من مهندس يطلع معك ب 500 ريال .
وبعض الأشياء تخفى على المهندس من الحديد بالأعمدة والصبات وغيره لكن الفحص زين يكشف أمور كثيرة

تصرف البعض لتملك الفلل :
هناك مواطنين خالفو تيار التجار واشتروا فلل قديمة وقاموا بترميمها وفكوا ازمة السكن والحمدلله، تستطيع مشاهدة أعمالهم وفللهم بحي الملك خالد مثلا ً الله يرزقهم تصرف حكيم وعلى قدر الحالة المادية وليت البعض يتصرف مثلهم .

أما أخبار مكاتب العقار
بعض المكاتب العقارية أفلس من ركود العقار وأغلق صغار المكاتب الجدد مكتبه للأبد
وبعضهم حاط عامل وترمس قهوه وشاي ويدير المكتب من الجوال ويجلس ساعة بعد المغرب
ليه يسوي كذا لانه يدري مافيه بيع ولاشراء وهناك فعلا ً عزوف عن الشراء من الناس
أو بمعنى أوضح الناس أصلا ً مامعها فلوس تشتري من الغلاء الفاحش ألا تخافون الله ياشريطية العقار
وأحسن مكاتب عقاريه حققت أرباح ممتازة هي اللي تدير مزاد علني على ممتلكات الورثة لأنهم من كبار العقاريين ومعروفين بذلك .

سيولة العقار الآن
غادرت الرس ومخططاته من فتره او تقبع في حسابات بنكية لأصحابها الله يرزقهم .لأن التاجر دائما يسبق المستهلك بخطواته فيكون هو اول من يطلع من السوق واخر من يبقى بالسوق انت ايها المواطن الضعيف عشان تاكل الخساره .
لأن مسؤل كبير في بنك الجزيرة في القصيم يقول لي ( ان أسعار العقار الان بلغت ذروتها بالارتفاع ومستحيل ترتفع أكثر بل العكس ينتظرها بعد الركود انخفاض تدريجي )
وهذا جوابه على سؤالي عندما قلت له شرط البنك في إعادة تقييم العقار بعد الشراء بالتقسيط أو التمويل بالرهن هل يرتفع العقار على المستهلك أو المواطن .

من سبب ارتفاع الإيجار :
عاملين لاثالث لهما هما كثرة الطلاب والموظفين من خارج الرس الذين يتواجدون فيها
وكذلك زيادة العمالة الأجنبية بالرس بشكل كبير وآخذو يزاحمون الأحياء السكنية للمواطنين ونريد حملة لطردهم لأطراف المحافظة او يسكنون بالصناعية أحسن
وهناك عماير كبيره تحتوي شقق سكنية سوف تفك أزمة السكن وتكون جاهزة خلال أشهر باذن الله شمال الجوازات


بشارة لأصحاب الاستراحات والمخططات الزراعية :
هناك أخبار لم نتأكد من صحتها حول توفير الخدمات من كهرباء وسفلته للمواطنين في مخططات زراعية وهذا سر حركة البيع والشراء في تلك المخططات با طراف المحافظة ( السحقان..عقيله ...قصر بن عقيل ..الخ ) وتوجه بعض التجار للتملك فيها وشراء مساحات كبيرة ، ومن لديه تفسير آخر يوضح لنا لأن الهوامير يخفون شيئاً مثل عادتهم عن عامة الناس ولهم مصادر في وزارة الشؤون البلدية بالرياض .



آخبار مؤشر العقار بالرس :
عدد الصفقات العقارية قليل بكل انواعه من افراغ الاراضي والبيع والشراء قليل لكن موجود على الأراضي بهدف الاستفادة من صندوق التنمية العقاري .
يعني مؤشر العقار الان في حالة جني أرباح واحذر من الشراء بهذه الأسعار الخيالية التي يحاول شريطية ومكاتب العقار التسويق لنا ، والله كل مكتب اتصل به تشعر انه يفرح ان هناك شخص يسأله عن عقار لديه من شدة الركود في البيع والشراء .
وأنباء شبه مؤكده عن صدور قرار منح الأراضي بالرس قريبا ً أن شاء الله تعالى.

هذا والله يوفقكم جميعا ً وينعم كل مواطن بمنزل ملك .

__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
قلم صريح غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 20-09-2012, 02:06 PM   #2
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Feb 2010
المشاركات: 199
قوة التقييم: 0
مقرقع is on a distinguished road
اقول كثر من الكلام الفاضي مخطط الحمراء جنب الصناعيه اقل ارض فوق 200 الف وتقول نزل العقار يابن سعيدان
مقرقع غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 20-09-2012, 02:54 PM   #3
عضو بارز
 
صورة فيـღـض المـشاعـღـر الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Aug 2008
المشاركات: 424
قوة التقييم: 0
فيـღـض المـشاعـღـر is on a distinguished road
الله يوفق الجميع
فيـღـض المـشاعـღـر غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 20-09-2012, 03:24 PM   #4
عضو ذهبي
 
صورة فهد ابن أبيه الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Mar 2010
البلد: الرس
المشاركات: 2,241
قوة التقييم: 0
فهد ابن أبيه is on a distinguished road
على قولة المثل الشمالي ( ماظنتي يا عبيد ناكل بطاطا)

* عبيد بضم اوله
فهد ابن أبيه غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 20-09-2012, 03:26 PM   #5
Banned
 
تاريخ التسجيل: Feb 2011
المشاركات: 729
قوة التقييم: 0
خفرع is on a distinguished road
المقاطعة لن تُجدي نفعاً ..
توزيع هذه الصحاري الشاسعة عبر المنح و إيصال الخدمات لها هي الحل الأوحد لتخفيض الأسعار ..
خفرع غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 20-09-2012, 07:01 PM   #6
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Jun 2012
البلد: في البلكونه
المشاركات: 497
قوة التقييم: 0
بنوراما is on a distinguished road
ابوعادل رئيس المجلس البلدي لهم با المرصاد انحاااااشو جاكم ابن خليفه00
بنوراما غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 21-09-2012, 05:18 PM   #7
عضو فذ
 
تاريخ التسجيل: May 2008
البلد: الرياض
المشاركات: 6,533
قوة التقييم: 0
شوفان999 is on a distinguished road
كلامك جميل ....

ومنطقي نوعآ ما....

ومن يقول أن مخطط الحمراء بيع به أراضي ب200أف ريال أقول تأكدوا من المشترين أولآ...

فهناك مساهمات وللمساهم الحق في الشراء....ولا أعلم عن هذا المخطط...

وهناك طرق يتبعها كبار العقاريون كالمشاركة وشراء واحد منهم يقوم بالمزايدة وهم يتقاسمون بينهم لاحقآ...

ومن طرقهم في المخططات البيع بالبلوكات بسعر رخيص لعدم قدرة المواطن العادي وقدرتهم للشراء فيقومون برفع السعر للقطعة الواحدة لاحقآ...

شكرآ لك
...
__________________
شوفان999 غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 21-09-2012, 06:06 PM   #8
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Jun 2005
المشاركات: 253
قوة التقييم: 0
دمعة الفرح is on a distinguished road
الأماني شيء والواقع شيء اخر كلنا نتمنى نزول العقار وغيره ولكن تظل أمنية فقط

الاراضي وقف سعرها ربما ولكن لم تنزل

حتى هذا اليوم الفلل سعرها مرتفع جدااا

العقارمرتفع بجميع مدن المملكة وليس الرس فقط

ولن ينزل الا بحل وحيد وهوتوزيع الاراضي وهذا لن يحدث قريبا

وحتى أذا وزعت الأراضي لن تخدم الا بعدسنوات...
__________________
دمعة الفرح غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 21-09-2012, 07:11 PM   #9
عضو نشط
 
تاريخ التسجيل: Sep 2012
المشاركات: 99
قوة التقييم: 0
ناشط is on a distinguished road
المشكلة هي الاحتكار على فئة تتحكم بالاسعار فيما بينها
الحل هو توزيع المنح وعندها سوف تهبط الاسعار الحالية الى النصف ولن تجد المشتري
في ظل الاسعار الحالية من المستحيل ان يتملك الشاب فلة خاصة به الا ان جاوز ال 45 سنة على اقل تقدير
ناشط غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 25-09-2012, 07:48 PM   #10
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: Jun 2012
المشاركات: 1,032
قوة التقييم: 0
روحي تناديك is on a distinguished road
عدد الصفقات العقارية قليل بكل انواعه من افراغ الاراضي والبيع والشراء قليل لكن موجود على الأراضي بهدف الاستفادة من صندوق التنمية العقاري .
__________________
حياتي كلها تناديك
روحي تناديك غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 02:55 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19