عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 07-10-2012, 08:45 AM   #1
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Mar 2010
البلد: الــــــــــــــــــــــــــــرس
المشاركات: 527
قوة التقييم: 0
سيات2008 is on a distinguished road
مدير مرور القصيم: بدء تطبيق مخالفة تجاوز الإشارة المرورية والسرعة والوقوف على خط

مدير مرور القصيم: بدء تطبيق مخالفة تجاوز الإشارة المرورية والسرعة والوقوف على خطوط المشاة في القصيم السبت القادم:



تبدأ إدارة مرور منطقة القصيم يوم السبت القادم تطبيق المرحلة الثانية من نظام ضبط محالفات قطع الإشارات المرورية والسرعة والالتفاف من اليسار إلى اليمين أو الوقوف على خطوط المشاة عند التقاطعات.

وقال العقيد محمد بن صالح المزيني مدير إدارة مرور منطقة القصيم: بعد اكتمال جاهزية المرحلة الثانية والانتهاء من التطبيق التجريبي لتلك المرحلة بمنطقة القصيم سيبدأ الرصد الفعلي لتلك المخالفات بعد موافقة كريمة من صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز وتوجيهاته الدائمة والصائبة الذي وجه - حفظه الله - بتطبيق النظام متمنياً للجميع السلامة الدائمة وأن يكون هذا النظام عاملاً كبيراً وايجابي للحد من الحوادث المرورية.

وأوضح العقيد المزيني أن تلك المرحلة تهدف إلى الحد من التجاوزات المرورية التي تشكل خطورة على مستخدمي الطريق وعدم احترام الأنظمة المرورية وحقوق الطريق إضافة إلى أن هذه المخالفات والتجاوزات تمنع المشاة من حقهم المشروع في العبور على الخطوط المخصصة لهم أثناء الإشارة الحمراء، ويهدف الإجراء إلى الحد من الحوادث المرورية التي تقع جراء الالتفاف إلى اليمين دون مراعاة لسلامة الطريق والتأكد من خلوه بالكامل من السيارات ذات الأفضلية للسير.

وناشد العقيد المزيني قائدي المركبات أهمية الالتزام بنظام المرور الهادف إلى رفع مستوى السلامة المرورية وحماية الأرواح والممتلكات من مخاطر الحوادث المرورية.

وأفاد العقيد المزيني إن الفترة الماضية من تطبيق «ساهر»شهدت خلالها شوارع منطقة القصيم تحولاً نمطياً ملحوظاً في أسلوب قيادة السيارات وبدأت نتائج نظام «ساهر» تؤكد أن الأهداف المنشودة من النظام باتت تؤدي ثمارها من خلال معطيات أساسية تسعى لحماية الأرواح وتعمل على تطبيق النظام على أرض الواقع.

وفي هذا الإطار أشار العقيد المزيني إلى أنه استمراراً لتفعيل «ساهر» للتصدي للتجاوزات المرورية فقد تم تكثيف اللوحات الإرشادية لحدود السرعة المسموح بها على شوارع منطقة القصيم الرئيسية والفرعية والطرق الدائرية والداخلية للمدينة والتي تحدد لقائدي السيارات مقدار السرعة النظامية على كل طريق وأن تجاوزها يعني ارتكاب مخالفة يخالف عليها النظام.

وأوضح العقيد المزيني أن اللوحات الإرشادية تم تركيبها في أماكن تمت دراستها ومراجعتها بما يتلاءم مع خطط وبرامج الأنظمة في إطار إستراتيجية السلامة المرورية. موضحاً في الوقت نفسه أن إعادة تأهيل التقاطعات تم بناءً على ما يتوافق مع متطلبات تطبيق التقنية الحديثة لتتلاءم كذلك مع نظام المرور، مشيراً أنه تمت المراعاة عند تنفيذ أعمال خطوط المشاة أن تكون ذات مواصفات تتلاءم مع طبيعة الطرق والدورة الزمنية للإشارة الضوئية وتقنية رصد متجاوزي الأنظمة، مبيناً أن هناك علامات تحذيرية قام المرور بنشرها عند خطوط المشاة.

وقد أثنى العقيد المزيني على المتابعة الدائمة من قبل سمو أمير منطقة القصيم وسمو نائبه لعموم مراحل المشروع مقدماً شكره الجزيل لسموهما كما أشاد العقيد المزيني بسعادة مدير شرطة منطقة القصيم وسعادة مدير الإدارة العامة للمرور لتوجيهاتهم الدائمة وجهودهم المثمرة لإنجاح المشروع والتعاون الكبير والجهود التي بذلتها أمانة منطقة القصيم وإدارة الطرق وشركة الكهرباء بالقصيم لتعاونهم البناء في سبيل الوصول إلى هذه المرحلة.

وبين مدير مرور القصيم أن الرصد الآلي في الفترة السابقة لتلك المخالفات كانت تجريبية ولم يتم تسجيل المخالفات انطلاقاً من مبدأ التنبيه والتوعية على أن يبدأ الضبط الفعلي وتسجيل المخالفات الأسبوع القادم .

وتمنى مدير مرور القصيم من قائدي السيارات الالتزام بالأنظمة المرورية بما يكفل سلامتهم وسلامة مستخدمي الطريق ، مقدراً للجميع تفاهمهم بما يخدم الصالح العام.

* ووفقاً للمادة 50/1/50 من نظام المرور فإنه:

«يمكن الالتفاف إلى اليمين في التقاطعات أثناء الإشارة الحمراء بعد التوقف التام والتأكد من سلامة الإجراء ما لم يكن هناك إشارة تمنع ذلك».





__________________
سيات2008 غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 07-10-2012, 08:53 AM   #2
مشرف المنتدى العام
 
صورة .,. مـنـاآاآاحــي .,. الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Oct 2010
البلد: القصيـــ الرس ـــــــم
المشاركات: 6,966
قوة التقييم: 14
.,. مـنـاآاآاحــي .,. is on a distinguished road
جزآكـ الله خيـر على النقـل

سآهـر على الإشآرآت أنـآ مؤيد لـه وبشدهـ

الله يحفظنـآ وإيآكـم من شر الحديـد

بالتوفيــــــق
__________________
^
^
...‘‘‘ لاَ إِلَـهَ إِلآ أَنْت سُبْحَـــآآآنكـَـ إِنــيْ كُنــتُ مِنَ الظآآلمِيـــنْ ’’’...
.,. مـنـاآاآاحــي .,. غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 07-10-2012, 09:13 AM   #3
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: Apr 2009
المشاركات: 879
قوة التقييم: 0
واحد أجودي is on a distinguished road
أنا مؤيد لساهر في الاشارات ولكن خارج المدن في الطرق السريعة اتمنى ان يكون له وضع آخر
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
واحد أجودي غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 03:39 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19