عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 08-10-2012, 10:23 AM   #11
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Jan 2010
المشاركات: 108
قوة التقييم: 0
جواد الحـق is on a distinguished road
أخوي مطيح الروس

الحمد لله والشكر لله على نعمة الأمن والأمان في هذا البلد المبارك

لا تذهب بعيداً وتتصور موضوع على أنه يدعوا لثورة أو الخروج ..
قطعاً ,, من كان معافى في جسده , عنده قوت يومه , آمنناً في بيته كأنما حيزت له الدينا ..
لكن نحن دعاة مصلحين نأمل أن نصلح السفينة قبل أن تغرق فغراقها سوف يهلك مصلحنا و ظالمنا ..

نحن مصلحين ليس كبعض المشايخ ... الذي هاج وماج بسب اختلاط جامعة نورة .. ولم نجد منه تصريحاً أو نقد لما يحصل من نهب الأراضي على رأس بعض القضاة الشرعيين ....

يعني جانب الأختلاط يهلل ويكبر .. وعندما يلهط شيخ أرضاً من جريرته فإنه يلتزم الصمت ,, ولا يريد أن يفضحه .


اذكان منع الإختلاط إصلاح كما يعتقدونه ,, اليس منع الظلم وإصلاح القضاء الشرعي ومحاكمة القضاة يحتاج فعلاً إلى إصلاح

اذاً ,, هناك معايير إزدواجية ... ينتهجها بعض الناس .

شكراً لمروركـ , ولعلك فهمت ما أقصده
جواد الحـق غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 09-10-2012, 07:46 AM   #12
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: Oct 2011
المشاركات: 724
قوة التقييم: 0
مطيح الروس is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها جواد الحـق مشاهدة المشاركة
أخوي مطيح الروس

الحمد لله والشكر لله على نعمة الأمن والأمان في هذا البلد المبارك

لا تذهب بعيداً وتتصور موضوع على أنه يدعوا لثورة أو الخروج ..
قطعاً ,, من كان معافى في جسده , عنده قوت يومه , آمنناً في بيته كأنما حيزت له الدينا ..
لكن نحن دعاة مصلحين نأمل أن نصلح السفينة قبل أن تغرق فغراقها سوف يهلك مصلحنا و ظالمنا ..

نحن مصلحين ليس كبعض المشايخ ... الذي هاج وماج بسب اختلاط جامعة نورة .. ولم نجد منه تصريحاً أو نقد لما يحصل من نهب الأراضي على رأس بعض القضاة الشرعيين ....

يعني جانب الأختلاط يهلل ويكبر .. وعندما يلهط شيخ أرضاً من جريرته فإنه يلتزم الصمت ,, ولا يريد أن يفضحه .


اذكان منع الإختلاط إصلاح كما يعتقدونه ,, اليس منع الظلم وإصلاح القضاء الشرعي ومحاكمة القضاة يحتاج فعلاً إلى إصلاح

اذاً ,, هناك معايير إزدواجية ... ينتهجها بعض الناس .

شكراً لمروركـ , ولعلك فهمت ما أقصده

إذا كنت من المصلحين على حد ما تقول فالشريعة الاسلامية تنص على أن نصيحة ولي الأمر تكون سرا لا علانية وأن لا تشهر أخطائهم أمام الناس

إليك الشيخ صالح الفوزان يبين لنا المنهج الشرعي في نصيحة ولي الأمر




واسئل الله الهداية للجميع
مطيح الروس غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 10-10-2012, 12:00 AM   #13
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: May 2005
المشاركات: 1,335
قوة التقييم: 0
صخــر is an unknown quantity at this point
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها مطيح الروس مشاهدة المشاركة
أقول لك أنت وصاحب الموضوع احمدوا الله واشكروه على نعمة الأمن والأمان
وغيركم ما حلم بالنعمة اللي أنتم عايشين فيها وهذه النعمة تشترى بميزانية دول

وما نفعت ثورات الجحيم العربي دولها بشئ

بل زادت فقرهم فقرا بسبب غلاء الأسعار عندهم وانعدم الأمن والأمان فيها

وأنا أقولها لك على رغم ما عندنا من غلاء للأسعار لكن وضعنا أفضل بألف مليون مرة عن وضع هذه الدول

يكفيك المنتوجات البترولية من بنزين وغيره

بكم تفلل سيارتك على حسب خزان الوقود عندك بالسيارة

واطلع للدول المجاورة كالأردن مثلا وفللها هناك ولاحظ الفرق بيننا وبينهم وهم شعب أفقر منك ومع ذلك عايشين

اسطوانة الغاز هناك تاخذها بما يقارب أربعين ريال سعودي وأنت تاخذها بستة عشر ريال

أليست هذه نعمة يجب شكرها


ملاحظة بالخط العريض

أنا لست مع الغلاء ولكن مقارنة بالدول المجاورة نحن أفضل منهم بألف مليون مرة


واترك عنك أنت وإياه القيل والقال لأنه ماراح ينفعكم لو زالت هذه النعمة من بين أيديكم

وبيوم من الأيام راح تندمون لو زالت هذه النعمة من بين أيديكم وتتمنون رجوعها

سؤال يا أبا سولاف

أنا دائما أراك تتطرق لجهاز المباحث بالسب والشتم

لما الخوف من المباحث لديك وهو من الأجهزة الأمنية التي تسعى إلى حفظ الأمن والاستقرار في بلادنا من كيد الحاقدين

يا الله يا أبو عيون قوية وما تلعثم لو تقابل البشر وأنت لحالك

أتحرى إجابتك


اخي الفاضل لو رايت انت وجماعه معك شخص مسئول يزني ماراح تقدمونه للقضاء او تشهدوا عليه ؟؟ او تنكروا عليه او تنصحونه ؟؟؟ ولو من باب انكار المنكر

ياخي ليس هناك تعارض بين السمع والطاعة لولي الامر وانكار المنكر الا إذا كنت ترى ان الظلم وسرقة مال المسلمين ليس منكرا فهذا امر اخر .. الامر الاخر انكار المنكر يجب على الجميع والمؤمن القوي خير من المؤمن الضعيف

مشكلة البعض واتمنى ان لا تكون منهم يعيش في رغد العيش وربما متزوج اكثر من وحده ويسافر في الاجازات وكل مايريده يحصل عليه بالواسطة اما لمكانته الاجتماعيه او الدينيه او العائلية وهو مستفيد من هذا الوضع ولا يريد ممن ظلم ان يطالب بحقوقه او المصلحين ان يطالبوا بمصلحة الوطن اي المصلحة العامه لان هناك من تهمه مصلحته الشخصية وهناك من تهمه المصلحة العامة

انا واحد ممن يعيش في رغد العيش وللله الحمد بيت ملك وراتب مرتفع ولكن هناك من تخرج من الجامعه وله سنوات لم يتعين هناك اهدار كبير للمال العام مناقصات بمبالغ كبيره ومبالغ فيها تذهب لناس معينين وبالواسطه الحمدالله البلاد تنعم بقتصاد كبير تستطيع ان تحسن الاوضاع افضل مما هي عليه بكثير

صاحب الموضوع يشكر على حرصه على مجتمعه وقام بشعيرة من شعائر الإسلام وهي انكار المنكر ... ما ادري هل انت ضد انكار المنكر ه ؟؟.. هل انت مؤيد لهدر المال العام ؟؟... هل انت لا تريد ان تتحسن اوضاع البلاد ؟؟... هل انت لا تهمك الا مصلحتك الشخصية ولا يهمك مصلحة الوطن والشعب ؟؟

انت من الاشخاص الذين يحاربوا الارهاب وقتل الانفس البرية وهذا امر جميل لانك تنكر منكرا ولكن يجب ان تكون كذلك منصفا وتنكر الظلم وهدر المال العام
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
صخــر غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 10-10-2012, 12:37 AM   #14
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: Oct 2011
المشاركات: 724
قوة التقييم: 0
مطيح الروس is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها صخــر مشاهدة المشاركة
اخي الفاضل لو رايت انت وجماعه معك شخص مسئول يزني ماراح تقدمونه للقضاء او تشهدوا عليه ؟؟ او تنكروا عليه او تنصحونه ؟؟؟ ولو من باب انكار المنكر

ياخي ليس هناك تعارض بين السمع والطاعة لولي الامر وانكار المنكر الا إذا كنت ترى ان الظلم وسرقة مال المسلمين ليس منكرا فهذا امر اخر .. الامر الاخر انكار المنكر يجب على الجميع والمؤمن القوي خير من المؤمن الضعيف

مشكلة البعض واتمنى ان لا تكون منهم يعيش في رغد العيش وربما متزوج اكثر من وحده ويسافر في الاجازات وكل مايريده يحصل عليه بالواسطة اما لمكانته الاجتماعيه او الدينيه او العائلية وهو مستفيد من هذا الوضع ولا يريد ممن ظلم ان يطالب بحقوقه او المصلحين ان يطالبوا بمصلحة الوطن اي المصلحة العامه لان هناك من تهمه مصلحته الشخصية وهناك من تهمه المصلحة العامة

انا واحد ممن يعيش في رغد العيش وللله الحمد بيت ملك وراتب مرتفع ولكن هناك من تخرج من الجامعه وله سنوات لم يتعين هناك اهدار كبير للمال العام مناقصات بمبالغ كبيره ومبالغ فيها تذهب لناس معينين وبالواسطه الحمدالله البلاد تنعم بقتصاد كبير تستطيع ان تحسن الاوضاع افضل مما هي عليه بكثير

صاحب الموضوع يشكر على حرصه على مجتمعه وقام بشعيرة من شعائر الإسلام وهي انكار المنكر ... ما ادري هل انت ضد انكار المنكر ه ؟؟.. هل انت مؤيد لهدر المال العام ؟؟... هل انت لا تريد ان تتحسن اوضاع البلاد ؟؟... هل انت لا تهمك الا مصلحتك الشخصية ولا يهمك مصلحة الوطن والشعب ؟؟

انت من الاشخاص الذين يحاربوا الارهاب وقتل الانفس البرية وهذا امر جميل لانك تنكر منكرا ولكن يجب ان تكون كذلك منصفا وتنكر الظلم وهدر المال العام

أخي الكريم صخر

أولا أنا لست ضد انكار المنكر ولكن الشريعة الاسلامية تنص على أن نصيحة ولي الأمر تكون سرا لا علانية وأن لا تشهر به أمام الناس وأن تدعوا له بالصلاح والهداية درأ للمفاسد والفتن بسبب هذا التشهير

قل بالله عليك

ماذا استفادت الدول من حولنا عندما شهروا بولاة الأمر عندهم على رغم ما عندهم من تقصير بدعوى أنهم يطالبون بالحقوق على سبيل المثال دول ما يسمى بالربيع العربي وهو بالمعنى الأصح الجحيم العربي

يا أخي الكريم الشريعة الاسلامية تنص على حقن الدماء لا هدرها

ثانيا أنا مع المصلحة العامة وأما بالنسبة لخريجين الجامعات وأنهم لم يتعينوا الرزق لا يقف عند التعيين ولو أن أحد هؤلاء الخريجين دخل في مجال التجارة كسوق الخضار على سبيل المثال برأس مال بسيط وباع واشترى فيه لكان أفضل له من الجلوس عاطلا بانتظار الوظيفة

وكم من شخص لا يحمل شهادات عليا وهو من أتجر التجار تجد الموظفين أصحاب الرواتب العالية يستدينون منه

بدات تجارتهم شئيا فشئيا وكافح وصبر حتى كون رأس المال حتى أنه أصبح يدين الموظفين

الرزق يا أخي الكريم لا يقف على الوظيفة

فالمجال ولله الحمد مفتوح أمام الجميع والمثل يقول ( مافيه دم إلا بفصد عرق )

وأسئل الله الهداية للجميع
مطيح الروس غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 11:20 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19