عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 23-10-2012, 11:06 AM   #11
مشرف منتدى تاريخ الرس
 
صورة [إبن الحزم] الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Feb 2008
المشاركات: 9,672
قوة التقييم: 19
[إبن الحزم] is on a distinguished road

[quote=ابوتميم;4962674]
صح لسانك يابوعبدالله ولسان قايلها ..
ابيات جميله تحرك الوجدان وتنشر في الروح الانشراح ..من الذي لا يحب المطر ..؟ قلي بس يابو عبدالله ..
المطر هو انقى وأصفى الاوفياء الا تراه حين يغشانا يطهر اجسادنا ..
الا تراه يجبرنا على الابتسامه مع اول لقاء مع قطرة الماء ..
صدق ربي حينما وصف حالنا معه وهو اعلم بنا وارحم ..
يقول ربنا العظيم :
(الله الذي يرسل الرياح فتثير سحابا فيبسطه في السماء
كيف يشاء ويجعله كسفا فترى الودق يخرج من خلاله
فإذا أصاب به من يشاء من عباده إذا هم يستبشرون ( 48 )
وإن كانوا من قبل أن ينزل عليهم من قبله لمبلسين ( 49 )
نعم حالنا بؤس ويأس ومع لحظات اللقاء الحميم تستبشر النفوس
وتتهلهل الوجوه كمن يستقبل حبيباً أبعدته الظروف عن عالمنا ..
نعم بشاره وما أعظمها من بشاره انها من رب السماء يا ساده ..
اللهم بشرنا به عاجل غير آجل اللهم صبه علينا صباً حتى تنضح من
الوديان وتسيل معه الشعبان وتنبت به الاعشاب والاغصان وتغردالطيور بكل الالحان ..
المطر لوحة جميله حينما تحيا معه الموجودات وتأخذ معه الارض زخرفها وتتزين ..
وقتها تحلو الساعات والاوقات ونجتمع مع الصحبه والخلان بين الفيافي والبرااااااان ..
ابو عبدالله لك مني الود ومعه باقات الورد فخذها واياك اياك أن ترد ..
[/quote

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
قبل أن أكتب الرد أقول بلسان صادق بودك وتقديرك ومحبتك . ( ودك الله وأحبك وغفرلك ولوالديك )
وأما باقة الورد سأضعها على رأسي دائماً وستراها إذارأيتني في أيي مكان .
فكيف أرد باقة من يد زكية طاهرة ؟؟؟
أهلاً بك نور طرحي أهلاً بك أستاذي ( أبوتميم ) يعلم الله أني من محبتي للمطر في كل ليلة أطلع على سطح بيتي في آخر الليل أتطلع لعلني أري وميض برق لو هو من بعيد .
وقد جهزت كل متطلبات سيارتي الخاصة بالبر من أكثر من نصف شهر إستعداداً لنزول المطر, حتى في أي لحظة أنطلق ولا أتاخر ولا يحيرني شيء عن رؤية السيول وتكية شبة النار وصفة الدلال بجانبها ورؤية ألأحباب جالسين عندي أياً كانوا في أيي مرتفع قرب السيول وأتفرج وأسعد روحي المشتاقة الولهانة على المطر والوناسة بسيل الأودية والشعاب بإذن الله .
لقد ذكرتي بليالٍ مضت قبل أربعين سنة حجزني السيل عام 1393هـ وكانت سيارتي داتسون غمارة واحدة موديل 72 برفقة السلقه أكرمكم الله وجلست بمرتفع غرب طمية من العصر إلى الظهر من بكرى وطول ليلي مطر وصواعق ورعد شديد .
لاأريد أن أسترسل فكل حرف في مرورك على الطرح ذو شجون .
لك أجمل وأعطر تحية وتقديراً وأحترام .
__________________
[[إبـن الحــــزم]]

[إبن الحزم] غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 23-10-2012, 12:56 PM   #12
عضو متواجد
 
تاريخ التسجيل: Aug 2010
المشاركات: 35
قوة التقييم: 0
ابم ريما is on a distinguished road
أسأل الله أن يعجل بفرجه وأن يرزق العباد والبلاد
وشكراً لك مع تحفظي التام على القصيدة حيث انها لاترتقي إلى مستوى الشعر لاوزناً ولاقافيةً ولاحتى معنى فياليت عند نقلنا أن نختار مايليق من القصائد الجزله والثمينة ولعل آخر بيت فيه من الضعف مايكفي لنقد هذه القصيدة فكيف يقول عداد سالم ومسروح وكأنهم قد إمتلأ الكون بهم من كثرة عددهم ؟
ابم ريما غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 23-10-2012, 02:12 PM   #13
مشرف منتدى تاريخ الرس
 
صورة [إبن الحزم] الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Feb 2008
المشاركات: 9,672
قوة التقييم: 19
[إبن الحزم] is on a distinguished road

أووووووه وش سويت يالمبدع الرايق ( الوسم # ) أشهد بالله إنك راعي كيف وذوق وماطرحته يفوق الأذواق .
علماً أن الصور الذي وضعتها بردي على مرورك على الموضوع برأيي أنها قمة بالروعة .

جلسة بهذه الأجواء تشفي العليل وتشرح صدر المهموم وتضحك الحزين .



أمطار وخيرات وشبة نار وعلوم رجال .


أوقد النار ياشبابها ........... أكمل الفراغ بالكلمات المناسبة .
أخي العزيز الغالي ( الوسم # ) أسعدتني بذوقك وبراعتك بما ترد به بمشاركاتك المميزة .
لك تحيتي وتقديري ومودتي وأحترامي .
__________________
[[إبـن الحــــزم]]

[إبن الحزم] غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 24-10-2012, 12:24 AM   #14
مشرف منتدى تاريخ الرس
 
صورة [إبن الحزم] الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Feb 2008
المشاركات: 9,672
قوة التقييم: 19
[إبن الحزم] is on a distinguished road

اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها رائع الاخبار مشاهدة المشاركة
صح لسانك شعر روعه ماشاالله وان شاالله ربي يغيثنا بلمطر قرب المطر والمقناص والطلعات الي توسع الصدر
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أهلاً ومرحباً بألأستاذ الكريم ( رائع الأخبار ) صح لسان قائلها حيث أنني نقلتها نقلاً ونوهت لذلك بكلمة نقلت لكم .
أسأل الله أن يغيث قلوبنا بالإيمان وبلادنا بالأمطار العاجلة لتحلو لناالطلعات للبر وشبة النار بالليل والسمر مع الأخوة والأحباب الذين يدخلون السرور للنفس .
لك تحيتي
__________________
[[إبـن الحــــزم]]

[إبن الحزم] غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 24-10-2012, 12:29 AM   #15
Banned
 
تاريخ التسجيل: Jan 2012
البلد: المملكة العربية السعودية
المشاركات: 1,453
قوة التقييم: 0
ثورة عقل is on a distinguished road
جميلة جداً تلك الأجواء وحتى وإن كانت تُزعجنا أحياناً ففي جمال سماها مُتعة لنا .

شاكر لك سيدي .
ثورة عقل غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 24-10-2012, 01:19 PM   #16
مشرف منتدى تاريخ الرس
 
صورة [إبن الحزم] الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Feb 2008
المشاركات: 9,672
قوة التقييم: 19
[إبن الحزم] is on a distinguished road

اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها ابن فهيد مشاهدة المشاركة
وش خليت يابو عبدالله صح السانك ولسان الشاعر الله قل امين يغيثنا بامطار وسيول يعم بنفعها ارجاء البلاد وانشاء الله تعالى مواريها خير حيث هطلت امطار على الغربيه والشماليه ومثلك عارف اهم ماعلينا امطار الوسم نبي الزبيدي الله يغيثنا قل امين
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أهلاً بك ( إبن فهيد ) شرفني مرورك .
أسأل الله أن يغيثنا بالمطر وأن يجعلني أراك وأن تجري تجمع الفقع وتسابق الآخرين على أقدامك وتسبقهم .
اللهم أستجب مني دعائي لأخي في ظهر الغيب وكل ما أدعو له به فأنت القادر على كل شيء .
اللهم آآآآمييييين
تحيتي
__________________
[[إبـن الحــــزم]]

[إبن الحزم] غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 26-10-2012, 12:12 AM   #17
مشرف منتدى تاريخ الرس
 
صورة [إبن الحزم] الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Feb 2008
المشاركات: 9,672
قوة التقييم: 19
[إبن الحزم] is on a distinguished road

اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها .,. مـنـاآاآاحــي .,. مشاهدة المشاركة
اللهــم أغثنـــآ يآ حي يآ قيـــوم
صـح لسآن الشآعـر ... وسملـت يد االنآقــل
أبيــآت في قمــة الروعـه ... اختــيآر موفــق يآ غآلـي
والله يعطيـكـ الف عآفيـه على هذآ الموضوع والتشويـق ...
رآئـع لآ تأتـي إلآ بـ الرآئـع ... لآ عدمنـــــــآكـ
بالتوفيـــــــق
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
اللهم أغثنا بالأمطار يا أستاذي ( مناآاآحــي ) صح بدنك ورحم الله قائلها وغفرله .
أنت تقول :ـ
أبيــآت في قمــة الروعـه ... اختــيآر موفــق يآ غآلـي : وأنا أقول : إنبطبق المثل القائل : ( لولا إختلاف الأذواق لبارت السلع )
وياليتك ترى الصفحة (12) ورأي أحد الإخوة الكرام .
وأنا متأكداً أنه لم يدرك مامقصد الشاعر في البيت الأخير من القصيدة .
أما نعتك لي بالرائع فأنت أدخلت بي الغرور وموعتني وصرت ما أشيل نفسي ولابملعقة صرت مثل الثلج بشمس الصيف .
أنا والله لست رائعاً ولكني مجتهداً بما أستطيعه وأرجو أن ينال رضاكم .
تحيتي
__________________
[[إبـن الحــــزم]]

[إبن الحزم] غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 29-10-2012, 07:16 AM   #18
مشرف منتدى تاريخ الرس
 
صورة [إبن الحزم] الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Feb 2008
المشاركات: 9,672
قوة التقييم: 19
[إبن الحزم] is on a distinguished road

اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها جرحني الزمن مشاهدة المشاركة
صح السان قايلها ويعطيك الف عافيه يا بو عبدالله

اللهم أنت الله، لا إله إلا أنت، أنت الغني ونحن الفقراء، أنزل علينا الغيث ولا تجعلنا من القانطين، اللهم أنت الله، لا إله إلا أنت، أنت الغني ونحن الفقراء، أنزل علينا الغيث ولا تجعلنا من القانطين، اللهم أنزل علينا الغيث ولا تجعلنا من القانطين، اللهم أنزل علينا الغيث ولا تجعلنا من القانطين، اللهم إنا خرجنا إليك من تحت البيوت والدور، وبعد انقطاع البهائم، وجدْب المراعي، راغبين في رحمتك، وراجين فضلَ نعمتك، اللهم قد انصاحت جبالنا، واغبرَّت أرضنا، اللهم فارحم أنين الآنَّة، وحنين الحانة، اللهم فأسقنا غيثك، ولا تجعلنا من القانطين، ولا تهلكنا بالسنين، اللهم إنا خرجنا إليك حين اعتركت على إخواننا مواقع القطر، وأغلظتهم مكايل الجوع، فكنت الرجاء للمبتئس، والمجيب [للملتمس]، اللهم انشر علينا وعليهم رحمتك بالسحاب، سحاً وابلاً غدقا مغيثاً هنيئاً مريئاً مجلِّلاً نافعا غير ضار، اللهم لتحيي به البلاد، وتسقي به العباد، وتحيي به ما قد مات، وتردَّ به ما قد فات، وتنعش به الضعيف من عبادك، وتحيي به الميت من بلادك، اللهم سقيا هنيئة، اللهم سقيا هنيئة، تروى بها القيعان، وتسيل البطان، وتستورق الأشجار، وترخص الأسعار، اللهم إنا نسألك أن لا تردَّنا خائبين، اللهم إنا نسألك أن لا تردَّنا خائبين، اللهم إنا نسألك أن لا تردَّنا خائبين، ولا تقلبنا واجمين، فإنك تنزل الغيث من بعد ما قنطوا، وتنشر رحمتك،

وأنت الولي الحميد.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أهلا بك أستاذي الفاضل ( جرحني الزمن ) صح لسان قائلها وجزاك الله خير على طرحك هذا الدعاء الذي يدخل القلب ويهز المشاعر .
أسأل الله أن يستجيب منك الدعاء ويجعل كل حرف من حروف دعاؤك لك بيتاً بالجنة .
لك تحيتي وتقديري وأحترامي .
__________________
[[إبـن الحــــزم]]

[إبن الحزم] غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 02:34 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19