عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 01-11-2012, 06:41 AM   #1
مشرف منتدى بين ارجاء الوطن
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
البلد: الرس
المشاركات: 10,157
قوة التقييم: 24
حصاة بعيران is on a distinguished road
جريدة الجزيرة تواصل فرحة الرس بالعيد في تغطيتها اليومية


بعد ليالٍ أربع حافلة بالبهجة والفرح
إسدال الستار على مهرجان الرس التراثي
الرس - منصور الحمود:

شارك أهالي الرس طوال ليالي إجازة عيد الأضحى المبارك فعاليات مهرجان الرس التراثي الأول في مقر حديقة الأمير فيصل بن بندر، وعاش الأطفال أجواء احتفالية، تضافرت لنجاحها الجهود، خصوصاً

أن هذا المهرجان يُقام لأول مرة بهذه الصورة التراثية التي أعادت لنا ذكرى الأباء والأجداد من خلال ألعابهم القديمة وعرض الأكلات الشعبية والحرف اليدوية التراثية وغرسها في النشء.

هذا وقد قام على تشغيل المهرجان مجموعة اليحيى التراثية بدعم من هيئة السياحة والآثار في منطقة القصيم وجهود من بلدية محافظة الرس التي جهزت الموقع بكافة المستلزمات المطلوبة.

وذكر الأمين العام للسياحة في محافظة الرس عبد الله العقيل أن الإقبال كان جيداً وبشكل كبير لم نكن نتوقعه من داخل المحافظة وكافة المناطق، حيث استمر أصحاب الحرف بعرض ما لديهم من إنتاج حرفي في الحدادة والنجارة والخرازة مثل الأحذية والمنتجات الخشبية كالأبواب والنوافذ وغيرها والمنتوجات النحاسية كالدلال والأواني والمنتجات المعدنية في (10) محلات.

كذلك عرضت فرق الأسر المنتجة من الرس إنتاجها من الأطعمة والأغذية مثل كبسة الأرز والجريش والقرصان والمراهيف والمعمول والكليجا وغيرها مثل ألعاب الأطفال.. وقد لاقت القبول من المتنزهين والحضور في (15) محلاً.. كما نوّعت فرقة (بدوش) الألعاب الترفيهية التي شارك فيها الأطفال من الذكور والإناث.

وفي الختام تقدم المدير التنفيذي لهيئة السياحة والآثار في القصيم الدكتور جاسر الحربش، والأستاذ عبد الله العقيل بالشكر لكل من كان له دور في إنجاح المهرجان، وفي مقدمتهم وكيل محافظ الرس على رعايته للمهرجان.. ومؤسسة عبد الرحمن اليحيى، ومدير شرطة محافظة الرس، وأفراد الشرطة الذين ساهموا مساهمة فعّالة في حفظ الأمن داخل المهرجان، ورئيس بلدية محافظة الرس على جهوده في تهيئة موقع المهرجان، والأستاذ أحمد الخميس، والأستاذ حمد الذياب من بلدية المحافظة على جهودهما في التنظيم وتجهيز مقر المهرجان، وهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في الرس، ومرور المحافظة ورئيس المجلس البلدي الذي أبدى استعداده في الدعم المتواصل للمهرجانات القادمة، ولأسر الرس الذين حضروا مع الوعد باستمرار مثل تلك المهرجانات التي تثري السياحة في المحافظة وتحقق الرفاهية للجميع في الإجازات القادمة.

الجزيرة 16-12-1433
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
حصاة بعيران غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 01-11-2012, 07:38 AM   #2
عضو مبدع
 
صورة رساوى فى باريس الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Oct 2007
البلد: الـــــღღــــرســــــــــــــــ
المشاركات: 1,909
قوة التقييم: 0
رساوى فى باريس is on a distinguished road


وين اللي تقول عنة ؟
الإقبال كان جيداً وبشكل كبير
__________________
لاحول ولا قوة إلا بالله .
سبحآن الله والحمد لله ولاإله إلا الله والله اكبر ~
اللهم صلي على نبينـا ~ محمد ~
رحمك الله يامعاذ || وإنا على فراقك لمحزونون
اللهم إغفر له وارحمه وعافه واعف عنه
رساوى فى باريس غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 02-11-2012, 04:02 AM   #3
عضو مميز
 
صورة بنت أألبدو الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Sep 2012
المشاركات: 119
قوة التقييم: 0
بنت أألبدو is on a distinguished road
دائماً منصور الحمود يبالغ في المواضيع بشكل غريب

خاصتاً مواضيع التي تلامس الرس

(بمعنى لاتكون مهنتكـ التلميع والتفخيم )
بنت أألبدو غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 02-11-2012, 06:50 AM   #4
عضو
 
تاريخ التسجيل: Oct 2012
المشاركات: 14
قوة التقييم: 0
قصيميه فله is on a distinguished road
مممماششششاءالللهمم
قصيميه فله غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 03-11-2012, 02:57 PM   #5
مشرف منتدى بين ارجاء الوطن
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
البلد: الرس
المشاركات: 10,157
قوة التقييم: 24
حصاة بعيران is on a distinguished road
السياحة: نسعى للتسويق عبر الزوار في صفحاتهم الشخصية بمواقع التواصل
عيد القصيم.. متاحف وبلدات تراثية ومهرجانات ريفية وانتشار للمخيمات البريّة



بريدة - عبدالرحمن التويجري:

شد أبو أسامة رحالة هذا العام لمسقط رأسة عيون الجواء مبكراً على غير العادة لهذه المنطقة بعد أن أعيدت بعض أجزاء قريته الطينية القديمة للحياة عبر برنامج شراكة بين هيئة السياحة وبلدية عيون الجواء.. ويشاهد أسامة مع أبنائه الآخرين على مراتع الصبا له مع أبيه الذي رحل عن الدنيا منذ فترة وليطلعهم على حياتهم الريفية البسيطة قبل أن تسيطر التقنية على مفاصل الحياة الاجتماعية.

ويرى عبدالرحمن المطلق أن التغير في زيارته لمنطقته كان بزيادة عدد الأيام التي يقضيها مع أقاربه هناك فهو قادم من المنطقة الشرقية ليقضي أيام العيد في القصيم.. مبيناً أن الدافع له لزيادة عدد أيام الإجازة هنا هي إعادة تأهيل قريته التي قضى فيها معظم حياته في بدايته قبل أن يرحل منها ولم يعد إليها مرة أخرى سوى هذا العام بعد هجرها من قبل أهلها. ويضيف المطلق نحب هذه المواقع وإعادة تأهيلها جعلنا نستجيب على دعوة زيارة مواقع تراثية في القصيم والتي أصبحت مواقع يزورها العديد من الهواة والمهتمين وأهالي المنطقة، حيث تنطلق في سوق المجلس في محافظة المذنب ألعاب شعبية وبرامج وفعاليات بالإضافة لقرية الخبراء التراثية التي تقع بالقرب من طريق القصيم المدينة المنورة السريع بالإضافة لبلدة عيون الجواء التراثية والتي أعلن عنها الأمير سلطان بن سلمان رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار لتنظم للبلدات التراثية في القصيم.

فيما استقبل سوق المسوكف وبيت البسام ومتحف الصالحي وبيت الحمدان زوار منطقة القصيم في محافظة عنيزة عبر وجود العديد من الأنشطة والبرامج حيث تنظم فعاليات متعددة.. كما تم تنظيم مهرجان ريف العوشزية الواقع شرق محافظة عنيزة بالعديد من البرامج والفعاليات والأنشطة التي تحييها الأسر المنتجة وأهالي العوشزية لتقام بشكل سنوي في مثل هذه الأيام.

وفي محافظة الرس كذلك تم تنظيم مهرجان الرس في مواقع متعددة خلال أيام العيد بالكثير من البرامج والفعاليات وكذلك المواقع التراثية حيث يفتح المجال أمام الزوار لبرج الشنانة ومتحف المزروع وكذلك متحف جدعية وإتاحة الفرصة للاطلاع على برامج وأنشطة متعددة هناك.. وتنظيم سوق للأسر المنتجة في محافظة الرس خلال أيام العيد الماضية في الحديقة العامة.

وفي جانب آخر نشطت حركة التخييم مع بداية تحسن الأجواء في منطقة القصيم خصوصاً في مدينة بريدة حيث بدأ عريق الطرفية يستقبل المتنزهين والمخيمات التي بدأ أهالي منطقة القصيم في نصبها هناك قبل العيد كما في متنزهات الغضا الشتوية الواقعة جنوب غرب عنيزة باستقبال المخيمات والمتنزهين.

فيما استعدت منذ وقت مبكّر بعض المواقع البرية لاستقبال الرحالة حيث تستقبل متنزهات قطن الطبيعية والتي تجري فيها هيئة السياحة العديد من الأعمال لجعل الموقع نقطة جذب لمنطقة القصيم خلال فصل الشتاء.

ويشير الدكتور جاسر الحربش المدير التنفيذي للهيئة العامة للسياحة والآثار بالقصيم في حديثه لـ(الجزيرة) أن المنطقة تزخر بتنوع المواقع التي يفضلها الزوار وكذلك بوجود مواقع إيواء متنوعة بحسب اختيار الزائز.

وأضاف الحربش نحرص على أن يخرج الزائر بتجربة ثرية في القصيم يرويها بشكل مثالي في مواقع متعددة ليكون هو مسوق لنا في هذا المواقع.. وقال الحربش إن الزوار في الوقت الحالي يستطيعون التسويق لمواقع يتم زيارتها من قبلهم سواء في الرواية في مجالسهم عند العودة لمناطقهم أو عبر مواقع التواصل الاجتماعي المتاحة للكل.

وأضاف الحربش: حرصنا أن يكون الزائز راضياً عبر تنوع الفعاليات في منطقة القصيم وكذلك عبر العديد من المسارات السياحية التي تم العمل عليها لتفي بمتطلبات الزوار والتي يستطيع من يزورها أن يرتب جدولاً متكاملاً خلال الإجازة فتارة يزور العوشزية والمسوكف وكذلك مهرجان الرس ويستطيع أن يمر ببلدة الخبراء التراثية وكذلك سوق المجلس أو الاستمتاع بمنتزه طبيعي بجبال قطن أقصى الغرب لمنطقة القصيم بالقرب من عقلة الصقور.

وبيّن الحربش أنهم في فرع الهيئة يستمعون كثيراً لملاحظات الزوار لتطوير هذه المواقع لتتلاءم مع تطلعاتهم لدى زيارتهم للقصيم.
الجزيرة 17-12-1433
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
حصاة بعيران غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 03-11-2012, 03:06 PM   #6
مشرف منتدى بين ارجاء الوطن
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
البلد: الرس
المشاركات: 10,157
قوة التقييم: 24
حصاة بعيران is on a distinguished road
د. الحربش لـ(الجزيرة): سنفعل المواقع الواعدة في البرامج والأنشطة السياحية
الرس تحتفل في عيد الأضحى سياحياً بالفعاليات التراثية والأسر المن
الجزيرة - عبدالرحمن التويجري:

أكد الدكتور جاسر الحربش المدير التنفيذي للهيئة العامة للسياحة والآثار بمنطقة القصيم عن التحرك في تفعيل المحافظات الواعدة في تشغيل البرامج والفعاليات ومساندتها.

وقال الحربش أثناء زيارته ووكيل محافظة الرس لفعاليات مهرجان الرس التراثي الأول الذي أقيم خلال أيام عيد الأضحى بتمويل من هيئة السياحة ومساندة من قبل بلدية محافظة الرس في حديقة الأمير فيصل بن بندر انهم يعملون مع شركاء في سبيل إطلاق عدد من البرامج والأنشطة.

وبين الحربش لـ(الجزيرة) أن محافظة الرس تحتوي على مواقع مهمة على خريطة السياحة في القصيم بوجود متاحف ومواقع تراثية خصوصاً المواقع التاريخية، مشيداً بالدور الإيجابي الذي تقوم به بلدية محافظة الرس لدعم مبادرات التنمية السياحية.. مشيراً لوجود برج الشنانة الشهير الذي تعمل هيئة السياحة مع بلدية المحافظة على تأهيل المنطقة المحيطة به وكذلك بإقامة مركز للزوار في الموقع، إضافة إلى وجود عدد من المتاحف الخاصة والعامة وبعض المواقع التي انطلقت بمبادرات فردية يتم التعاون معهم في الوقت الحالي لتطويرها.

على الجانب الآخر شمل مهرجان التراث الأول في محافظة الرس بعض العروض التراثية والأنشطة التي من بينها ألعاب شعبية وكذلك أعمال حرفيين وعرض لمنتجات أسر منتجة في موقع الفعاليات.

وقال عبد الله العقيل أمين لجنة التنمية السياحية بمحافظة الرس ان المهرجان بنسخته الأولى يعد بادرة مهمة في سبيل تطوير العمل السياحي والمهرجانات. وأضاف أن النشاط شهد وجود زوار منذ انطلاقته التي تأتي بالتزامن مع إجازة عيد الأضحى ومن خلال موقع عام في حديقة الأمير فيصل بن بندر.

واعتبر العقيل انطلاقة الفعاليات في محافظة الرس حافزا لتقديم مزيد من الأفكار لإطلاق برامج متعددة تستهدف أهالي الرس وكذلك أهالي منطقة القصيم عامة والتعريف بمواقع مهمة في خريطة السياحة وتقع ضمن برنامج المسارات السياحية كما في نفق إبراهيم باشا وكذلك برج الشنانة ومتحف جديعية ومتحف المزروع وبعض المواقع الترفيهية والحدائق العامة.


الجزيرة 17-12-1433
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
حصاة بعيران غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 04:38 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19