عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 13-07-2005, 12:53 AM   #1
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: Jan 2005
المشاركات: 752
قوة التقييم: 0
رمان الشنانة is on a distinguished road
من هي ( نوال السعداوي )

سقوط نوال السعداوى!!
09-7-2005
بقلم فوزية بنت منيع الخليوي
اعتادت الدكتورة نوال السعداوى فى السنوات الماضية الهجوم والافتراء على الأسلام وترديد أكاذيب وادعاءات تتضمن تطاولآً واعتداءآً على المقدسات الأسلامية والسخرية منها , والتهكم عليها بصورة جنونية! وغريبة !وشاذة! فى العديد من الصحف والمحطات الفضائية.


الغريب والمؤسف ان آخرها مقابلة آجرتها معها احدى الفضائيات العربية راحت تزهو فيها بهجومها السافر وسخريتها وتهكمها على الاسلام ومقدساتة وتنادي بالإباحة المطلقة .


نشأتها


ولدت السعداوي في 27/1/193 بالعباسية بالقاهرة, وتخرجت في كلية الطب جامعة القاهرة ديسمبر 1954, وحصلت على بكالوريوس الطب والجراحة وتخصصت في مجال الأمراض الصدرية. وفى عام 1955 عملت كطبيبة امتياز بالقصر العيني, وفصلت بـ6 قرارات من وزير الصحة، وبررت ذلك بأنه لا يريد لأحد أن يعترض عليه في عمله, و تقوم بتدريس مادة (التمرد والإبداع )بجامعات أوروبا وأمريكا وهى متزوجة من الدكتور "شريف حتاتة" قائد التنظيم الشيوعي الماركسي في مصر .


الطريف أن جهة تسمى "الهيئة القبطية المسيحية المصرية" ومقرها الولايات المتحدة الأمريكية؛ قد دعت مؤخرا إلى إجراء استفتاء على "نوال السعداوي" لكي تصبح رئيسا لجمهورية مصر العربية؟؟


أعمالها:


(1)سقوط الإمام: رواية تحتوى على عبارات تسيء للعقيدة؟ على المشايخ ، وعلماء الدين ,وكان المجمع عقد اجتماعاً خلص إلى أن تتضمن مخالفات صريحة للإسلام, أولها رواية السعداوي "سقوط الإمام" التي اعتبر المجمع أنها "قائمة على أحداث خيالية البطل فيها شخصية محورية, وأطلقت عليه الكاتبة صفة الإمام"، وتضمنت إساءات بالغة للإسلام وتعاليمه".


رواية "سقوط الإمام" التي نشرت للمرة الأولى قبل عشرين سنة, وطبعتها "دار المستقبل العربي" وقد تلقفها الغرب وفرح بها !!و ترجمت إلى 14 لغة كالإنجليزية والألمانية والفرنسية والسويدية والإندونيسية, وأعادت "دار الساقي" طبعها قبل سنتين, تم منع توزيعها في معرض القاهرة للكتاب قبل سنتين. وعندما سئلت عن سبب منع روايتها ؟قالت : لقد صودرت لأنه جاء على لسان بعض الشخصيات كلام يتعارض مع الشريعة الإسلامية! وأنا بالطبع لم أفهم هذا المنطق، فهذه رواية، ومن الممكن أن يكون بها شخصية ملحدة، وامرأة تحمل سفاحاً.. إلى غير ذلك، فهل يريدون شخصيات معقمة؟!!(العرب أون لاين) .


والمرأة عند السعداوى هى مادتها الأعلامية الأساسية فى جميع أطروحاتها :


"المرأة عند نقطة الصفر" و"امرأتان في امرأة" و"امرأة في زنزانة" .وآخر دراسة لها كانت تحت عنوان "كسر الحدود" تتناول فيها ما تدعيه من قضايا تحرير العقل المصري وتكوين الضمير الإبداعي الحر، وتخبط النخبة المثقفة ودور الفتاة الفلسطينية!!.


والكاتبة تستمد مادتها من التمرد ,والعنف, والثورة؟؟؟ولا تعجب حين تقرأ قولها : كتابى" مذكراتى فى سجن النساء"، أنا تآلفت مع القاتلات، كن صديقاتى، السجينات السياسات لم يكن صديقاتى لأنى وجدتهن ضعافا جدا، ينهرن بسرعة، إنما القاتلات فيهن الشجاعة والقوة، واحدة تقول لى لو خرجت من السجن سأقتل زوجى مرة أخرى، وجدت فيهن شخصيات ثرية يمكن الكتابة عنها دائما، وعبرت عنهن فى رواياتى!!!.


وعندما تنظر الى عناوين كتبها تجدها كالتالى المرأة والجنس1969، الأنثى هى الأصل 1971، الرجل والجنس 1973، الوجه العارى للمرأة العربية1974، المرأة والصراع النفسى 1975، وعن المرأة , مما يكشف عن هويتها النفسية المتحررة الثائرة ( الجنس, الصراع , التمرد)؟؟؟؟؟


آراءها:


وقد عرف عن نوال السعداوى شطحاتها الفكرية التي تتعارض مع العقيدة وأصول الإسلام. وكانت قد كشفت في لقاءات تليفزيونية وحوارات صحفية شططها الفكري الذي وجدت فيه حكومات ومنظمات غربية معادية للإسلام ضالتها.


(1 ) قانون الأسرة الأبوية:


تقول: يظل قانون الأسرة الأبوية فى بلادنا قانونا عبوديا يطلق سراح الجانى "الرجل"، لأنه الأقوى، ويعاقب الضحايا، "الأطفال والنساء"، لأنهم الأضعف.حاربت الحركات النسائية فى بلادنا هذا القانون منذ نشوئه حتى اليوم،.... ويظل قانون الأسرة الأبوية فى بلادنا العربية هو الوتد أو العمود الفقرى الذى يرتكز عليه النظام الطبقى الذكورى، الذى يقهر النساء والفقراء على حد سواء، ,الى هنا من خطابها فى مؤتمرالمرأة.؟


وإنى لأ تسآئل أمام هذا الرفض لكل ماهو ذكرى على إعتبار إنه مصدراً للسلطة المستبدة على المرأة , لماذا تثنى نوال السعداوى على زوجها ووالدها فى كل مناسبة ؟؟! هل لأ نهما لاينتميان للطبقة الذكورية؟؟!!


أو لأنها أقصر الطرق لكسب تأييد المرأة فى كل مكان ؟؟ بإعتبار الظلم الواقع على المرأة _بزعمهم_ (وسئلت من ايلاف الجمعة 4 يونيو 2004 )منذ فترة قلتِ أن المرأة المصرية مصابة بالعصاب بسبب ازدياد حدة الصراع فى حياتها، أريد أن أعرف هل هذا رأى علمى أم جملة أدبية؟


- هذا كان بحث اسمه " المرأة والعصاب" بحث علمى، بعدما طردونى من الوزارة مكثت ثلاث سنوات فى إعداد دراسة تحاول الإجابة عن سؤال: لماذا تصاب المرأة بالعصاب؟ كان البحث منصباً على المرأة فى الريف تلك التى لا تستمع بحياتها، لا الجنسية والعاطفية أو الاجتماعية، أجريت الدراسة على160 حالة وأثبت النتائج فى البحث.


ولا تظن أخى القارئ ان الكاتبة تتخبط خبط عشواء جهلاً منها بالدين؟؟؟


فهى تنطلق فى بث سمومها على الدين وأهله من قاعدة دينيه؟؟!!!!


ما ذكره الدكتور "محمود جامع" صاحب كتاب"عرفت السادات"، حيث يقول في كتابه الجديد "وعرفت الإخوان" الذي صدر مطلع هذا العام؛ يقول:"كان معنا في نفس الدفعة في كلية الطب الدكتورة نوال السعداوي التي نجحنا في ضمها للإخوان، وتحجبت في ملبسها وغطت رأسها، وكانت ملابسها على الطريقة الشرعية، ونجحت في أن تنشئ قسما للأخوات المسلمات من طالبات الكلية، كما أنشأت مسجدا لهن بالكلية، وكانت تؤمهن في الصلاة، وكنت أنا ضابط الاتصال بينها وبين الإخوان، وأقنعت كثير من زميلاتها بالانضمام للأخوات المسلمات، وكانت تحضهن على الصلاة والتمسك بالزى الإسلامي، في وقت كان الحجاب بين النساء نادرا, وكانت تخطب في المناسبات الإسلامية وفى حفلات الكلية باستمرار، وكان والدها ـ يرحمه الله ـ من علماء كلية دار العلوم هو الشيخ "سيد السعداوي" ولكن للأسف انقلب حالها وتغيرت أمورها إلى ما وصلت إليه الآن واتهمت بالإلحاد والإباحية".


( 2) ميراث المرأة:


تطالب بأن يكون نصيب المرأة من الميراث مثل نصيب الرجل!!! ألم تقول هذه الكاتبة من قبل أنه يجب أن ينسب الولد لأمه وأنها عنصرية أن ينسب الولد لوالده، و تجاهلت بذلك قول الله سبحانه وتعالى\"ادعوهم لأبائهم\"صدق الله العظيم.


(3) رأيها فى الزواج:


ومن هذه الشطحات رأيها في أن "الزواج عبودية" وادعائها بأن عقود الزواج هي "عقود احتكار" للنساء، ودعوتها النساء للتحرر مما أسمته "القهر الذكوري الأبوي الزوجي". وكانت تصر على تسمية نفسها "نوال زينب" نسبة إلى أمها، وترفض أسم والدها.


( سئلت فى مقابله مع إيلاف)


س : طلقتى مرتين...؟


- أنا التى طَلقت، طَلقت زوجين، الفاعل وليس المفعول به.. ؟؟؟؟


ثم هى تدعو الى الإعتراف بالأبناء الغير شرعيين ( أى الذين جائوا عن طريق علاقات جنسية دون زواج ) ضاربة بعرض الحائط للمنع النبوى " الولد للفراش" ولا يخفى عليك ما فى إثبات هذة النسبة من رفض لكل ما هو شرعى ودينى , .فى دعوة صريحة للانحلال والإباحية وللتحرر من كل قيم الدين والأخلاق.والسير به الى هاوية البهيمية


.فتقول: وماذنب الإبن ( أو الإبنه ) عندما يأتى الى الدنيا ليجد نفسه على باب مسجد أو فى قالب قمامه أو على أفضل الأحوال داخل ملجأ لرعاية اللقطاء يقاسى الأمرين من نظرة المجتمع الدونية؟؟؟؟


( 4) رأيها فى الختان:


وقولها إن "الختان للمرأة عملية همجية بربرية وأيضا للرجل"، وهو القول الذي يناقضه قيامها بختان أبنها . كما قامت بعملية ختان لابنتها ؟ استنكر عدد من علماء الأزهر الدعوة التي أطلقتها الكاتبة نوال السعداوى لوقف عمليات ختان الذكور بدعوى أنها ضارة طبياً ولا علاقة لها بالشرائع السماوية.!! ويضيف الدكتور أبو ليلة رئيس قسمي الدراسات الإسلامية باللغة الإنجليزية والأدب الإنجليزي بجامعة الأزهر " إن كانت السعداوى تدعو لوقف ختان الذكور فهي كاذبة لأن عدم الختان هو الذي يسبب أمراضاً خطيرة وكثير من الأطباء في الغرب نفسهم يدعون إلى الختان وينصحون به لأن الغلفة التي تتم إزالتها تكون امحلاً لنمو البكتيريا والميكروبات الضارة فضلاً عن أننا لا نستشهد بالطب على فرض أو سنة أبداً (جريدة الوطن)


( 5) ر أيها فى الميراث:


كما تدعي السعداوي ضرورة تعديل نظام المواريث وترى أن أية "للذكر مثل حظ الأنثيين ينبغي إيقافها كما تم إيقاف آيات الرق" على حد زعمها.


( 6) رأيها فى الحجاب:


ووفقا لإيلاف؛ أن السعداوي " زعمت أن الحجاب مفروض للجواري. وزعمت السعداوي:"الأخلاق لا علاقة لها بالملابس فيه نساء عرايا في أفريقيا وأخلاقهم (كويسة) وفيه نساء محجبات نصف مومسات هنا في مصر فلا علاقة للحجاب بالأخلاق ولا العذرية"؟!. وصل بها الاستهتار إلى تحديد ما تقول إنها "تسعيرة الجنة" عندما سخرت من الحجاب وقالت:هل الإيشارب (تعني الحجاب الذي ترتديه المسلمة) أبو جنيه يدخلهن الجنة"!.؟ و صرحت لمجلة فرنسية تصريحا أساء للمرأة المسلمة .. إذ قالت : (( إن المرأة المحجبة والتي تغطي رأسها متخلفة ، وإن عقلها مغلق )


( 7) رأيها فى تعدد الزوجات :


أضافت:"أنا عاوزه أتجوز أربع رجاله ولا أدرى لماذا لا أتزوج أربعة"؟!. مهاجمة التعدد للرجل؛ قائلة:"كيف ينتقل الرجل من فراش امرأة إلى فراش امرأة أخرى والله لو ذهب زوجي لامرأة أخرى لطردته من البيت".


وقالت:"هل يرضى أن تنتقل امرأته بين فرش الرجال هو أيضا سيطردها, تونس منعت التعدد وغيرها من الدول الإسلامية هل نكفر هذه الدول"؟!.


( 8) رأيها فى شعيرة الحج:


وأضافت السعداوي ساخرة من شعائر الإسلام:"الله يرحم رابعة العدوية.. لم تكن تحج أوتصلى وكانت ضد الشعائر.. وكانت تقول الله هو الحب إنما (مش الله) أروح الكعبة وأبوس الحجر الأسود.. إيه ده.. أنا عقلي لا يسمح أن ألبس الحجاب وأطوف هذه وثنية.. الحج هو بقايا الوثنية"؟!.


( 9) جرأتها على الله:


وسجل نوال السعداوى حافل منذ طفولتها بالخروج وإنكار المعروف والاجتراء على الذات الإلهية؛ عندما اعترضت على قول الله تعالى:" قل هوا لله أحد" وكتبت "قل هي الله أحد" ـ تعالى الله عما تقول علوا كبيرا.


وسألت السعداوي مدرسها:"هل الله في اللغة مذكر أم مؤنث".ثم هى تحكى عن طفولتها قائلة: فذاكرة الطفولة مليئة بالمحرمات المتعلقة بالدين والجنس أساساً، في طفولتنا نكون ملحدين، لا نصدق أبدا أن ربنا عادل، الأطفال تملأهم الأسئلة، خصوصاً الذين يولدون فقراء، يلاحظون التفرقة مثلما لاحظت أنا، كنت دائماً أسأل والدتي: أين العدل، أين ربنا؟ غير موجود، والدتي كانت تفزع."


( 10) دفاعها عن المرتدين:


كما دافعت من قبل باستماتة عن الكاتب الهندي المرتد "سلمان رشدي" وأمثاله من الكتاب الخارجين من ربقة الإسلام، وتعتبر نفسها من الذين يقصدهم الإسلاميون والمطاردين من الأنظمة مثل "فرج فودة" و"نصر حامد أبو زيد".


****


ولا شك أخى القارئ أن تنحية شرع الله تعالى , وعدم التحاكم اليه فى شؤون الحياة من أخطر وأبرز مظاهر الأنحراف فى مجتمعات المسلمين, وقد سمّى الله الذين يحكمون بغير شرعه كفاراً فقال " ومن لم يحكم بما أنزل الله فأولئك هم الكافرون" المائدة / 44


وهذه الأقوال والآراء , تكمن خطورتها ,وتندرج تحت هذين الحكمين:


(1 ) إنكار حكمٌ معلومٌ من الدين بالضرورة


" فالإنكار بمعنى الجحود, وعدم الإعتراف وانتفاء الإقرار, والمقصود بحكم معلوم من الدين بالضرورة: ما كان ظاهراً متواتراً من أحكام الدين معلوماً عند الخاص والعام, مما أجمع عليه العلماء إجماعاً قطعياً مثل وجوب أحد مبانى الأسلام كالصلاة والزكاة ونحوهما..." نواقض الإيمان القوليةوالعملية لعبد العزيز العبد اللطيف ص242


وقال ابن تيمية"


" والإنسان متى حلل الحرام المجمع عليه, أو حرّم الحلال المجمع عليه, أو بدّل الشرع المجمع عليه كان كافراً مرتداً بالإتفاق" مجموع الفتاوى 3/ 267


وقال الشافعى


" أما ما كان من نصّ كتاب بينّ, أو سنة مجتمع عليها فالعذر فيها مقطوع, ولا يسع الشك فى واحد منهما, ومن امتنع من قبوله أستتيب" الرساله / 46


وقال ابن بطة:


" فكل من ترك شيئاً من الفرائض التى فرضها الله —عز وجل- فى كتابه أو أكدها رسول الله فى سننهّ —على سبيل الجحود والتكذيب بها- فهو كافر بيّن الكفر لايشك فى ذلك عاقل يؤمن بالله واليوم الآخر" الإبانة 2/ 764


(2) الأستهزاء بالدين , أو بشيئ من القرآن , او السنة:


كفر ناقل عن المله كما قال تعالى " قال أبالله وآياته ورسوله كنتم تستهزئون لاتعتذروا قد كفرتم بعد إيمانكم إن نعفُ عن طائفة منكم نعُذ ب طائفةً بأنهم كانوا مجرمين" " التوبة/4 6


قال ابن تيمية: "


بيّن ان الأستهزاء بالله وآياته ورسوله كفر, يكفر به صاحبه بعد إيمانه, فدل على أنه كان عندهم إيمان ضعيف, ففعلوا هذا المحرم الذى عرفوا أنه محرم, ولكن لم يظنوه كفراً وكان كفراً كفروا به , فإنهم لم يعتقدوا جوازه" مجموع فتاوى شيخ الإسلام 7/ -557


وهذا ما تيسر من نقل كلام الأئمة الذى يقوم على الأدلة الصريحة! والأستنباطات الصحيحة!, أجعلها فى متناول القارئ لما رأيته من تناقل اهل الأهواء لكلام نوال السعداوى , ليجعلوه مؤيداً لأعتقاداتهم فى بعض الصحف والمحطات الفضائية , التى تتسابق فى اجراء الأحاديث والمقابلات مع نوال السعداوى وتسمح بنشر واذاعة هذة التطاولات والافتراءات والأكاذيب؟!!


كتبته : فوزية منيع الخليوى


عضو الجمعية العلمية السعودية للسنة النبوية.
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
رمان الشنانة غير متصل  

 
قديم(ـة) 14-07-2005, 01:09 AM   #2
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: Jan 2005
المشاركات: 752
قوة التقييم: 0
رمان الشنانة is on a distinguished road
شكراً على المرور
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
رمان الشنانة غير متصل  
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 01:51 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19