عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 07-12-2012, 11:27 AM   #1
 
تاريخ التسجيل: May 2010
البلد: في قلب أمي
المشاركات: 1,688
قوة التقييم: 0
أنين قلم will become famous soon enough
الحل عند الأتراك



يقول المثل


لاهم إلا هم العرس ..... ولا وجع إلا وجع الضرس


عجيب


العرس أصله متعه و لذه ومفتاح السعاده وهو كذلك

لكن

نحن من جعل منه هماً و غماً و شراً لا بد منه

مهر اربعون الف ريال

قصر افراح و بهرجه و بوفيهات مفتوحه و استئجار سيارات فارهه

شهر عسل في ليزيا و النمسا و ايطاليا وحنا جايين نعرج على تركيا

ميزانية شهر العسل بالذات لا تقل عن ستين الف ريال

يعني الشاب اذا اراد الزواج لابد له من ميزانيه لا تقل عن مائة الف ريال والأكيد أنها تزيد

هذا غير الإيجار و المطبخ و المكيفات و غرفة النوم و المجالس


ولهذا الكثير من العوائل رسموا قاعده احبطوا فيها الشباب ووئدوا عزائمهم


( اللي مامعوش ... مايلزموش )


والنتيجه


البيوت مليئه بالفتيات والإستراحات مليئة بالشباب

وش الحل ؟

الحل عند الأتراك

في تركيا

من شروط الزواج الوظيفه و المسكن فقط

يعني إذا هم الشاب بالزواج ووقع اختياره على فتاة ما

لابد أن يكون موظفاً أو صاحب مهنه ويكون لديه مسكن حتى لو بالإيجار


ثم ماذا ؟

يقابل والد الفتاة فيخطبها فإذا وافقت عقد عليها

ربما يكون هناك حفل مبسط ومختصر جداً لا يكلف الكثير من باب الوليمه و الإعلان

والعاده أنها تكون على حساب والد العروس وما يهم دام أن الزوج يستاهل




نداااااااء للآباء والأمهات وللفتيات

طبقوا هالطريقه تكفون من أجل بناتكم

الشباب ملوا من الفساد والفتيات لايردن ذلك ومغلوب على امرهن

الكثير من الشباب يتمنى الزواج و الإستقرار حتى وإن كان صغيراً في العمر

أسقط في أيديهم ووئدت عزائمهم وأ ثقلنا نحن عليهم


ياناس الدنيا تغيرت والغلاء أصبح عنوان الحياة وما تدركه انت قد لا يدركه غيرك

ماذنب بناتك وفلذات كبدك ؟
إفتحوا المجال للشباب ويسروا و لاتعسروا

اشترط على المتقدم الوظيفه فقط والمسكن

وساعده أنت بما فتح الله عليك من المال ولو من أجل ابنتك

والله لو فتح المجال بهذا التيسير وتصدر لذلك الأمر قدوات يقودون المجتمع إلى تلك البدعه الحسنه

لما بقي شاب إلا وتزوج ولخلت البيوت من الفتيات

لكنكم تأكلون التراث أكلاً لما وتحبون المال حباً جماً

آآآآآآه ثم آآآآآه ثم


ياليت قومي يعلمون




تحياتي للجميع

أنين قلم



أنين قلم غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 07-12-2012, 12:29 PM   #2
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Mar 2010
البلد: في قلب كل من احبني
المشاركات: 1,524
قوة التقييم: 0
عين الرس is on a distinguished road
يسلمووووووووووووووووو

طرح جميل وكلام اجمل

ولاكن هل سيسمع لك الابا والامهات

ناهيك عن الشباب

اخشى ان يصل بنا الحال مثل ماوصل بدول اخرى

يتزوج الشاب بالفتات بسريه وبعقد عرفي

لماذا يحرم الابا والامهات ابنائهم لذة الحيات

وقد يصلو لها بطرق غير شرعيه

الزواج اصبح على اربع مراحل


وشهر العسل

وغيره من تكاليف تثقل كاهل الشباب

كل هذا من التقليد غير المحمود

وارجو ان يرسخ مهموم الحيات الزوجيه البسيطه لدى الشباب والبنات

وان يستفاد من التعليم بوضع منهج يرسخ هذا المفهوم بفكر الشباب

من حيث تكلفت الزواج

الاثاث

المسكن

يجب ان نرسخ بفكر الجيل الصاعد فكر يبنى على لذة البساطه

والتعاون بين الشاب والفتات ببنا حايتهم وبيتهم واسرتهم السعيده باذن الله

دمتم بخير

وتقبلو مروري
عين الرس غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 07-12-2012, 02:24 PM   #3
عضو بارز
 
صورة الخاطوف الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Dec 2010
المشاركات: 300
قوة التقييم: 0
الخاطوف is on a distinguished road
الابداع =أنين

اهلا بالمبدع أنين من أين لك هذا الابداع وهذه الانامل الذهبية كتاباتك تدل على أنك شخصية أستثنائية في هذا المنتدى مواضيعك دائما تلامس هموم المجتمع وعندك القدرة على طرح الموضوع بشكل سلسل وكلمات مؤثرة وحلول نافعة ومفيدة بالاضافة الى الحس الفكاهي الذي يدل على أن خلف هذا المعرف رجل أستثنائي ....ولا ازيد ....عزيزي أنين لقد اطلعت على رسالتك وتأكد اني لا استحق ما ذكرت وبالغت في القول ..ولكن تأكد أن كلماتك وسام على صدري لن أنساها ما حييت ..فكل الشكر يا حبيبي الكل ....أما بالنسبة لموضوع الزواج فأبشرك اني مريح راسي ومرتاح ومبسوط من وجع الراس وشعاري العزوبي دايم مرتاح لاهم ولا وجع راس سلامي مع أحترامي أهدية لك
__________________

ستَّل جناحه ثم حام يرقى على متـن الهـوى يزفَّه بعيدٍ وأنـا محـدود فـي حـد النِّظـر
شبَّيت ضوي بالظَّلام في صحصحٍ ذيبه عوى مالي أنيس إلاَّ النَّجوم أو نور وضاح القمر دوَّرت بالشَّده حزام ولا لقيت الَّلي قـوى يالله دخيلك مالقيت الَّلي نشدَّ بـه الظهـر
الخاطوف غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 07-12-2012, 02:32 PM   #4
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: Oct 2011
المشاركات: 724
قوة التقييم: 0
مطيح الروس is on a distinguished road
أهلين ومسهلتين حبيب البي أنوني
كيفك حبيبي شو أخبارك يا ألبي
من ضمن الأسباب التي تثقل كاهل الشباب بالديون هي مثل ما تفضلت غلاء المهور لأن كثيرا من الأسر هداهم الله في حالة التجهيز للبنت يسافرون خارج الممكلة إما لدبي أو للندن للتجهيز من هناك والسفريات هذي بالذات تحتاج لميزانية خاصة بها وكل هذا علشان المظاهر علشان يقال إن بنت فلان اشترت جهازها من دبي أو لندن أو تركيا وللأسف الشديد أن المظاهر غلبت على المعنى الحقيقي للزواج هذا غير ما تفضلت به من تجهيزات أخرى كالقاعة والكوشة والطقاقة والبوفيهات وغيرها فياليت أن يكون الحفل مبسطا ومختصرا بين أهل العريس وأهل العروس
لأن كثيرا من الأسر التي ستحضر الحفل تلك الليلة ستثقل كاهل عائلها بالمصاريف اللي مالها داعي بتردد على السوق كل شوي برجع الفستان لأنه ماناسب مع لون الشال والشنطة والجزمة والإنارة حقة المحل كانت فاقعة ما قدرت أنسق لون الفستان مع الشال والجزمة والشنطة وبعد البحث والعناء وإيجاد المطلوب نجي لمصاريف الكوفيرة من نوع للتسريحة والميك أب التي ستتزين بها وعلى شرط إنها تكون مناسبة مع الفستان لأن فيه نوع من الفساتين تتناسب مع أنواع التسريحات والميك أب كتسريحة الويفي والسيراميك وغيرها من هذه الأنواع
وعلى رغم الخسائر هذا كلها بعد ما تجي من الزواج يغسل ويروح مع الماء

ولا أقول إلا الله يصلح الحال والأحوال وأنا أخوك وأشكرك من جميع أعماق قلبي المسكين على حسن الاختيار لهذا الموضوع
مطيح الروس غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 07-12-2012, 02:44 PM   #5
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: Sep 2012
البلد: محافظة الرس الجميله
المشاركات: 812
قوة التقييم: 0
ابن فهيد is on a distinguished road
اخي انين اهنئك على هذا الطرح الراقي الذي يلامس هموم الشباب والفتيات على حد سواء واضم صوتي معك بضرورة وضع حلول مناسبه وتنازلات منطقيه وقابله للتطبيق من مبدا لاضرر ولاضرار وترك العادات السيئه والدخيله على مجتمعنا من البهرجه في السيارات الفخمه والسفريات وغيرها مما يثقل كاهل الشاب المقبل على الزواج وهو في الاصل منهك ماديا بسبب الحاله الاقتصاديه وقلة الوظائف
لذا ارى انه من الضروره ان يعمل اولياء الامور بحديث النبي صلى الله عليه وسلم [ زوجوهن واعينو عليهن ] والا فان اغلب الشباب والفتيات سيتجاوز اعمارهم الاربعين سنه بدون زواج والسلبيات التي ستنتج عن ذالك قلة فرص الانجاب لدى الفتيات واتجاه الشباب لاارتكاب المعاصي والمتعه في كل مكان وجلب الامراض المستعصيه
امل ان يبادر العقلاء في مجتمعنا باسداء النصح لبعض اولياء الامور المتعنتين الذين يدفعون ابنائهم و فتياتهم الى الهاويه اسال الله التوفيق للحميع
ابن فهيد غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 07-12-2012, 03:35 PM   #6
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Dec 2012
المشاركات: 143
قوة التقييم: 0
لمييس is on a distinguished road
هل يجوز شرعا قتل احد الاعضاء

اجل شال ويفي وسيراميك
لمييس غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 07-12-2012, 06:25 PM   #7
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Sep 2010
المشاركات: 681
قوة التقييم: 0
الوفي 333 is on a distinguished road
الله يعين
ذهب زمن التعاون والمحبة بين المسلمين واتى زمن المال
شكرا انين على موضوعك الجميل
__________________
الوفي 333 غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 07-12-2012, 06:35 PM   #8
عضو بارز
 
صورة ♥:~daisy♥:~ الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Dec 2011
المشاركات: 424
قوة التقييم: 0
♥:~daisy♥:~ is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها الوفي 333 مشاهدة المشاركة
الله يعين
ذهب زمن التعاون والمحبة بين المسلمين واتى زمن المال
شكرا انين على موضوعك الجميل
__________________
♥:~daisy♥:~ غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 07-12-2012, 10:53 PM   #9
Banned
 
تاريخ التسجيل: Aug 2011
المشاركات: 3,755
قوة التقييم: 0
:العمدة الدهشاء: is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها عين الرس مشاهدة المشاركة
يسلمووووووووووووووووو

طرح جميل وكلام اجمل

ولاكن هل سيسمع لك الابا والامهات

ناهيك عن الشباب

اخشى ان يصل بنا الحال مثل ماوصل بدول اخرى

يتزوج الشاب بالفتات بسريه وبعقد عرفي

لماذا يحرم الابا والامهات ابنائهم لذة الحيات

وقد يصلو لها بطرق غير شرعيه

الزواج اصبح على اربع مراحل


وشهر العسل

وغيره من تكاليف تثقل كاهل الشباب

كل هذا من التقليد غير المحمود

وارجو ان يرسخ مهموم الحيات الزوجيه البسيطه لدى الشباب والبنات

وان يستفاد من التعليم بوضع منهج يرسخ هذا المفهوم بفكر الشباب

من حيث تكلفت الزواج

الاثاث

المسكن

يجب ان نرسخ بفكر الجيل الصاعد فكر يبنى على لذة البساطه

والتعاون بين الشاب والفتات ببنا حايتهم وبيتهم واسرتهم السعيده باذن الله

دمتم بخير

وتقبلو مروري
:العمدة الدهشاء: غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 08-12-2012, 01:34 AM   #10
عضو مميز
 
صورة عٍـٍـٍآآٍٍزٍفٍـهـٍ الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Oct 2012
المشاركات: 274
قوة التقييم: 0
عٍـٍـٍآآٍٍزٍفٍـهـٍ is on a distinguished road
اخي انين المشكله انكم مااخذين على الايام الي قبل خلاص النااس يا عزيزي جااتها صحووووه فكريه وذهنيه خلاص راحت ايام الزواجات والحفلات والمهور الكبيره الحين شعار النااس التوفيق فقط وعلى قول الرسول عليه الصلاع والسلام اكثركن بركه ايسركن مؤوووونه والزواجاات انتهت خلاص الى الناس المتخلفه همه الي بيحطو طقطقه وهيك وبعدين صح قبل كان شهر العسل برى لاكن الحين اختلف الرااااي ليش ؟؟؟؟؟؟؟؟؟ بسبب الحروب والمشاكل الي برى الواحد صار يخاف يطلع برى ديرته واحمدو ربكم الخوف الي فينا صااااار من مصلحتكم الواحد بعد ما كان شهر العسل بسويسرا ولندن يكتفي يروح عمره ويرجع في النهااايه الذل زين ههههههههههههههههههههالله لولا الخوف كان شهر العسل بسويسراااااا في جبال الالب
عٍـٍـٍآآٍٍزٍفٍـهـٍ غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 04:27 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19