عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 17-12-2012, 02:47 PM   #1
مشرفة منتدى السوالف
 
صورة مياداا الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Oct 2010
البلد: الرس ديرتي ولا لي غيرها ديرهـ
المشاركات: 5,241
قوة التقييم: 13
مياداا will become famous soon enough
Lightbulb هل الرجل ضعيف الشخصيه هو المرغوب به من قبل النساء في هذا الزمن؟

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مساءكم / صباحكم

أشتياق


بما أنني من بنات هذا الزمن فأنا أقول المرأه لاتريد زوج ضعيف شخصيه لا والف لا
المرأه تريد إنسان حنون وقلبه طيب ويقدرها
والرجل اللي يفرض شخصيته بإسلوب العصبيه والشده الزائده هذا إنسان متخلف بلا شك
لأن قوة الشخصيه ليس بالقوه الجسديه ولا برفع الصوت ولا بفرد العضلات



والمرأه التي تريد الرجل صاحب العقليه الضعفيه هي لاتخلو من افكار شريره .....

تريد أن تفسد علاقات الزوج مع أهله وأخوانه وتقطع الصله بهم ويكون تابع لها هي فقط
لاتريده ان يخدم احد حتى ولو كانوا أهله تريدهُ ملك لها ولأهلها فقط يعني زي السواق

وقد تكون افكارها ماديه تسحب وتشفط جيبه المغلوب على امره
من مشتريات غير ضروريه وسفرالى اغلى الدول الخارجيه عشان تتفاخر امام صديقاتها وارضاء لغرورها وأفكارها المريضه


وهذه امثله بسيطه فقط لهذه النوعيه من النساء الذين يريدون ازواجاَ ضعيفين يتحكمون بهم زي ماتبي
تلبية رغباتهم التي لاتنتهي وحب التملك لديها

عفوا فنحن نريدهم رجال_ سيد البيت له كلمته وله رايه وعندما تحتاج اليه تحصله حنون قريب اليها لايخذلها اذا احتاجته
تريده المستقبل بعد الله .....





يحكي عن مويضي أنها كانت قد تزوجت رجلاً شجاعاً ,، لتتزوج زوجها الذي وصفته لأختها بنا بل ويروى لها قصيدة في هجاء زوجها،،،

و يقال عنها إنها إمرأة لها فراسة بالرجال فلا تدني منهم إلا الحقير ، ولذايسمون أشباه الرجال برجال مويضي


هذه قصة جرت بين الشاعره مويضي وأختها وكانت أختها شاعرة
أختهاّ نظمت قصيدة تفتخر فيها بزوجها ,وأنه أفضل من زوج مويضي

وأكثرشجاعة فتقول موجهة الخطاب لموضي:


شوقي غلب شوقك على هبة الريح // ومحصّلٍ فخر الكرم والشجاعه

ركاب شوقي كل يومً مشاويح // واذا لفى صكـوا عليـه الجماعـه

يالبيض شومن للرجال المفاليح // ولاتقربن راعي الردى والدناعـه



فردت مويضي على أختها..قائلة:


ما هوب خافيني رجال الشجاعه // ودي بهم ميـر المناعيـر صلفيـن

اريد منّدسٍ بوسـط الجماعـه // يرعـى غنمهـم والبهـم والبعاريـن

وإذا نزرته راح قلبه رعاعه // يقـول ياهافـي الحشـا ويـش تبغيـن

وان قلت له هات الحطب قال طاعه // وعجّل يجيب القدر هو والمواعين

لو اضربه مشتدةٍ في كراعه // ماهـوب شانينـي ولا النـاس دارين



و أثناء قرأتي وجدت قصيدة حديثة للشاعرة الراسية
ترد فيها على هذه القصيدة ..
وهذه مهداة لأشباه الرجال



//



جتني من أشباه الرجال المناعه
اللي عن علوم الرجوله مقفين


كثر الرمل في عصرنا واتساعه
و إلا كثر ما في الوطن مساكين


و إلافجنوب أفريقيا من مجاعه
ما فيهم اللي فذمتي يترس العين


كنهم فـ سوق الرخيص مثل البضاعة
لا تقلبين مــواجع الـــــــــروح تكفين


حنا فـ عصرٍ كل ما به فضــــــــاعه
ورعن يلعب في الخلا مع وراعين


شريطهم ما عـــــــاد يطرب سماعه
لا صوت لا شعــــــرٍ ولا فيه تلحين


يـــــا عـــــزتي للي تبيهم طمـــــاعه
أشكـــــال لكنهم بليّــــا مضــــامين


ويـــا عــزتي للي سمينٍ ذراعـــــه
مــا عــــــاد تجهد به يرقم مزايين


لا جــاك أطلقهم تجي بــه لكـــاعه
وإذا بغيتي فــــزعته قــــال بعدين


وإذا قعــــد عندك ولو ربع ساعه
من هيئته تضرب عليك الشرايين


ولا راح عنك قـــــام ينقل متاعه
نــــاوي دمشق و يتمدح فبرلين


أنا أشهد أن ماعاد تنفع شفاعه
في مثل ذولا تنقلب المــــوازين


المسألة ماهي ترى بس قناعه
المسألة مـابه دلال و فنـــاجيل

بعض الرجال إن ماغسلتي شراعه
ولا ما تبــــرد حرتك فيــــــه سكين !!




!! يعني أن هناك أختلاف بين مطالبنا ومطالب هذاك الزمن ......


مااقبح الرجل ضعيف النفس

مااقبح الرجل كالدجاجه امام الناس وكاالاسد في بيته


عفوا فنحن نحتاج الى ظل رجال فعلا .. لا الى ظل(( حيطان )) كما يقول المثل


هذا ماعندي طبتم وطاب مساءكم .. تمسو على خير
مياداا غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 17-12-2012, 03:50 PM   #2
عضو متألق
 
صورة أوراق مبعثرة الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Jul 2010
المشاركات: 1,084
قوة التقييم: 0
أوراق مبعثرة is on a distinguished road
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

جميل ماذكرتم الأخت الكريمة بارك الله فيما خطت أناملكم ، وأذنوا لنا بالإضافة أحسن ربي إليكم :
ضعيف الشخصية هو الذي لايستطيع إدارة ذاته فضلاً عمن حوله ذاك الشخص الذي يخشى القرارات خوفاً من نظرة الناس له فتجده يخفق في حقه وأهل بيته لأجل ألسنة الناس ولعلكم أبلغتم بالوصف في قولكم : دجاجة عند الناس وأسداً في بيته . فلانظن امرأة تحلم بتلك الشخصية إلا ما ماثلتها شخصيتها ، بينما كل النساء وأعني بها التي تقدّر الحياة الزوجية تروقها تلك الشخصية التي في هذا الحديث ، سئل رسول الله* - صلى الله عليه وسلم -: أيُّ الناس أفضل؟ فقال: ((كلُّ مخمومِ القلب، صدوقِِ اللسان،قالوا: صدوقُ اللسانِ نعرفه، فما مخمومُ القلب؟ فقال - صلى الله عليه وسلم -: "هو التَّقيّ النَّقيّ، لا إثمَ فيه ولا بَغْي، ولا غِلّ ولا حَسَد". وكذا نظن الرجل يحتاجها في زوجه .

وعندما نريد أن نطل على بيت النبوة لنعرف كيف يكون الرجل رجلاً في بيته فليرى الرجل محمداً في بيته صلى الله عليه وسلم
__________________

الليبرالية : من دعى إليها يستتاب أو يقتل
الحــق لا يُعرف بالكثــرة ولا بالرجـــال، ولكن بالأدلـــة والآثـــار
ربي أدخلني مدخل صدق وأخرجني مخرج صدق واجعل لي من لدنك سلطاناً نصيراً
أوراق مبعثرة غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 17-12-2012, 04:56 PM   #3
عضو نشط
 
صورة جوانا مريم الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Dec 2012
البلد: قلب الرس
المشاركات: 83
قوة التقييم: 0
جوانا مريم is on a distinguished road



موضوع يستحق الطرح فعلا


من وجهة نظري .. لا أحب الرجل مسلوب الإرادة ضعيف الشخصية

بل أحب الرجولة بكل معانيها من شجاعة ورجاحة رأي ، الرجولة موقف من يحترم كلمته ويعتبرها كالسيف ..

والرجولة وقوة الشخصية لاتعني القسوة بل التأثر أن يكون الرجل مؤثرا فيما حوله بعطفه وبأسلوبه المتزن ...

هذا رأي الشخصي



أشكرك من أعماق قلبي
جوانا مريم غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 17-12-2012, 05:10 PM   #4
عضو ذهبي
 
تاريخ التسجيل: May 2011
المشاركات: 2,228
قوة التقييم: 0
شيخ البلوله is on a distinguished road
ﻻنستطيع الرد ﻻنه خاص بالنساء الله يوفهن

ويسترعليهن
شيخ البلوله غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 17-12-2012, 05:45 PM   #5
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: Sep 2012
البلد: محافظة الرس الجميله
المشاركات: 812
قوة التقييم: 0
ابن فهيد is on a distinguished road
ان لم تكن ديكا اكلتك الدجاج
ابن فهيد غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 17-12-2012, 09:48 PM   #6
عضو بارز
 
صورة ابومحمدغانم الزغيبي الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 558
قوة التقييم: 0
ابومحمدغانم الزغيبي is on a distinguished road
عفوا فنحن نريدهم رجال_ سيد البيت له كلمته وله رايه وعندما تحتاج اليه تحصله حنون قريب اليها لايخذلها اذا احتاجته
تريده المستقبل بعد الله .....
--------------------------------------
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
سلمت يداك وانا اوافقك الرأي والحمد لله انه يوجد في نساءنا مثلك واقول
الأول والأخير التفاهم والأحترام المتبادل بين الطرفين
لك خالص التحية
__________________
ابومحمدغانم الزغيبي غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 18-12-2012, 12:42 AM   #7
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Dec 2012
المشاركات: 143
قوة التقييم: 0
لمييس is on a distinguished road
حنا في زمن الغابه
اذا لم تكن ذئبا اكلتك الذئاب
لمييس غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 18-12-2012, 02:19 AM   #8
عضو متواجد
 
تاريخ التسجيل: Sep 2012
المشاركات: 62
قوة التقييم: 0
فهههههد is on a distinguished road
ستجدين طلبكــ عند من يخاف الله في السر والعلن

وأجمل الرجال من يفقه مخافة الله دون غلو أو تشدد أو تنطع


ولو تدبرنا القرآن الكريم وعايشنا آياته بقلوبنا لفهمنا الحياة كل الحياة ومتطلباتها


من يخاف الله!!! يكون جباراً على المقصريين....خادماً لأهل التقى والتقوى والصلاح والدين..أياً كانوا ومن الجنسين


وأحب الرجال إلى الله ورسوله الغيورين على محارمهم وعلى نساء المسلمين


لكن السؤال ؟؟؟؟!!!!! هل ستقبل أنثى هذا الوقت بهذا الصنف من الرجال الأقحاح أم ماذااا....!!
فهههههد غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 18-12-2012, 02:32 AM   #9
عضو متألق
 
صورة همس الحرير الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 1,028
قوة التقييم: 0
همس الحرير is on a distinguished road
انا اخالفكم الرائي اسمحو لي
فلو فرضا ابتليت بزوج ضعيف شخصيه اصبر واتمسك فيه واحتويه واساعده الى ان تتغير شخصيته للافضل
مثلا مشاركه بدورات وندوات عن تقوية الذات واستردادالثقه بالنفس وترميم السلبيات في شخصيته ولو لزم الامر زيارات اطباء واخصائيين نفسيين وناس فاهمه في هالمجال الى ان تتكتمل شخصيته ويكون رجل كامل ناضج لاني ماارى ان هالشي عيب او حرام
بل بالعكس العيب لو تخليت عنه وصرت انا والزمن عليه
__________________
رحيـــــــــــــــــــــلك.... يعنى الرقص على اوجاعي
همس الحرير غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 18-12-2012, 07:23 AM   #10
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: Nov 2009
البلد: الرس رسك لو الزمن رصك
المشاركات: 1,060
قوة التقييم: 0
&سيلا& is on a distinguished road
نبارك لك الاشراف والله يعينك ع تحمل المسؤوليه
ها عاد اعقلي مابعد الاشراف شي هـهـهـ

خير الامور الوسط لا قوي ويفتل عضلاته علي ولا ضعيف ومايقدر يدبر الامور
&سيلا& غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 08:53 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19