عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن المواضيع المنقولة من الانترنت وأخبار الصحف اليومية و الوطن.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 20-01-2013, 10:51 AM   #1
عضو
 
تاريخ التسجيل: Jan 2013
المشاركات: 12
قوة التقييم: 0
ربيع بريدة 34 is on a distinguished road
هيئة السياحة والآثار تضع مهرجان ربيع بريدة في تحد "مع نفسه"

20 ألف زائر حضوره اليومي للعام الماضي
هيئة السياحة والآثار تضع مهرجان ربيع بريدة في تحد "مع نفسه"
ربيع بريدة : المركز الإعلامي
بدأ مهرجان ربيع بريدة 34 خوض تجربة التحدي "مع نفسه" لهذا العام، بعد حصوله على جائزة أفضل مهرجان سياحي للعام الماضي، وهو ما وضع منظميه أمام تحد كبير يراهن عليه توافد ما يقرب من 20 ألف زائر يومي لمقر المهرجان بمنتزه الطرفية الوطني شرق مدينة بريدة.
فقد كشف الإحصاءات والأرقام الرسمية الصادرة من قبل هيئة السياحة أن مهرجان ربيع بريدة للعام الماضي قد حقق متوسط دخول يومي لعدد الزوار يتجاوز 20 ألف زائر، كما أن تسليم سمو رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز جائزة أفضل مهرجان سياحي للمدير التنفيذي لمهرجان الربيع ببريدة الأستاذ عبد العزيز المهوس خلال حفل جائزة التميز السياحي في دورتها الثانية التي أقيمت الصيف الماضي بمدينة الرياض. وهذا ما حمل القائمين على المهرجان وكافة لجانه العاملة على أن يعقدوا العزم على تحدي أنفسهم، وخوض تجربة النجاح والتميز في مهرجان الربيع 34 من جديد.
المدير التنفيذي لمهرجان الربيع ببريدة الأستاذ عبد العزيز المهوس أكد أن المراكز المتقدمة التي حققها المهرجان خلال السنوات الماضية في تصنيف الجهات الرسمية والمتخصصة، وما وصلت إليه القيمة الحقيقية للمهرجان من استشعار المواطن والمقيم في المنطقة للفروق الواضحة التي يحققها المهرجان عاماً بعد عام، فرضت على جميع العاملين والعاملات في المهرجان الإقدام على خوض تجربة التحدي مع النفس، والتطلع نحو المزيد من التميز والتفرد في البرامج والفعاليات.
وأضاف المهوس أن التحدي الكبير الذي يعيشه مهرجان ربيع بريدة34 الذي انطلق ظهر أول أمس يكمن في كونه مهرجان متعدد المواقع، ومتنوع البرامج، ويشارك فيه عدد هائل من أصحاب المواهب والطاقات، إضافة إلى كونه مهرجان تجاوزت الفرق المشاركة فيه حدود المنطقة والوطن في أحايين كثيرة إلى كونها فرق خليجية وعربية تسعى لأن تجعل من هذا المهرجان طريقاً مختصراً نحو الشهرة والإبداع.
وبين المهوس أن الرهان الحقيقي على النجاح بدأ باكراً لهذا العام من خلال حالة التوافد الكبيرة من قبل زوار المهرجان ليوم أول أمس، والذي خلق تصوراً بأن ربيع بريدة34 سيكون تحدياً حقيقياً مع النفس، في سبيل إرضاء وتحقيق رغبات وتطلعات كل الزوار.




ربيع بريدة 34 غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 20-01-2013, 10:56 AM   #2
عضو
 
تاريخ التسجيل: Jan 2013
المشاركات: 12
قوة التقييم: 0
ربيع بريدة 34 is on a distinguished road
تحت مظلة مهرجان ربيع بريدة 34
فعالية وجوائز ( ربيع قلبي ) تكتشف معارف وهوايات الشباب
ضمن فعاليات مهرجان ربيع بريدة 34 نظم المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بالبصر فعالية (ربيع قلبي ) الشبابي مساء أمس الخميس من بعد في عسيلان في الخيمة الكبيرة المرادفة لساحة السيارات التراثية والكلاسيكية .
وتهدف هذه الفعالية التي تقام في خيمة كبيرة على طريق الطرفية ومهيأة بشكل يتوافق مع أعداد الزوار إلى شغل أوقات الشباب بما يعود عليهم بالنفع والفائدة ، و في خلق روح الألفة والأخوة بين المشاركين من والمتنافسين على مسابقات الفعالية وتبادل الخبرات وصقل المواهب وإظهار الإبداعات الشبابية ،كذلك تهدف إلى تُطور الفكر الشبابي وتحفزه على الإبداع والتميز.
وكان من برامج اليومين الأول لقاء مع الداعية مساعد الشلهوب والداعية عبدالله الوسيدي ومنافسات وتحديات شبابية وعروض مرئية
وتم توزيع قرابة المائتين جائزة منها : جنوط سيارات وجوالات وأجهزة ذكية وأجهزة حاسبات آلية محمولة وكروت شرائية مسبقة الدفع وكروت تلميع سيارات وكروت رش جنوط ومواطير هواء وأنوار زنون وخيام برية ورواقات برية ولوازم برية متعددة وكذلك لوازم زينة سيارات متعددة .
وقد تفاعل الحضور من الشباب مع ماقدم من برامج وكانت مشاركتهم ثرية بمعارفهم وهواياتهم .
وشارك في الفعالية رعاة دعموها بالجوائز وهم مكشاتي والمشيطي لصيانة السيارات وعروق الشمال والمحيميد لزينة السيارات واليحيى لبيع الجنوط والكفرات





ربيع بريدة 34 غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 20-01-2013, 11:01 AM   #3
عضو
 
تاريخ التسجيل: Jan 2013
المشاركات: 12
قوة التقييم: 0
ربيع بريدة 34 is on a distinguished road
سباقات السيارات التراثية ترفع حماس مهرجان ربيع بريدة34
بريدة: اللجنة الإعلامية
تبدأ عصر اليوم الأحد 8/3/1434هـ مناشط وفعاليات مسابقة تحدي السيارات التراثية ضمن برامج مهرجان ربيع بريدة 34 بمشاركة محلية وخليجية وعربية لأكثر من 35 متسابقاً، يمثلون أكثر من 200 مركبة تراثية، تم عرضها ونصبها في أرض المهرجان.
وتأتي إقامة مسابقات السيارات التراثية للمرة الرابعة في مهرجانات الربيع ببريدة، نتيجة للإقبال الكبير الذي تحظى به منافسات تلك البطولة، ولما تتمتع به من روح للإثارة والتشويق.
وبحسب رئيس فريق السيارات التراثية والكلاسيكية عبد الله السلامة المشارك في فعاليات وبرامج مهرجان الربيع 34 ببريدة أن مشاركة فريقه تأتي امتداداً للأهداف التي تم من خلالها تكوين النادي، وذلك سعياً للتعريف بقيمة مثل تلك السيارات، ومدى التصاقها الوثيق والكبير مع كبار السن، كونها تعود بهم إلى سنوات خلت، كانت فيها المركبة تعتبر الوسيلة الوحيدة والأشهر في تسهيل تنقلات وسفر الإنسان، وما لها من حفاظ على الموروث.
وأضاف السلامة أن مسابقة تحدي السيارات التراثية لهذا العام تتضمن مشاركة "فريق متحف السيارات التاريخية والقديمة والتقليدية الكويتي" الذي يشارك في منافسات هذا العام.
وبين السلامة أن مشاركة العديد من متسابقي المملكة ودول الخليج والدول العربية يعكس القيمة الكبيرة والمهمة التي تجدها تلك الهواية عند كثير من المهتمين والهواة، فقد تخطى الاهتمام بها حدود المنطقة والخليج إلى دول أخرى.
وأشار السلامة أن مسابقة التحدي سيشارك فيها أكثر من 35 مركبة تراثية، تم تصنيفها وفقاً لطبيعة تصنيعها، لتشمل تسابق السيارات الغير معدلة، والمصنوعة بوكالتها التجارية الأم، دون تعديل أو تغيير في هيكل المركبة ولا محركاتها، كذلك فئة التسابق في السيارات المعدلة، والتي تم تغيير شيئاً من محركاتها ومعداتها الداخلية أو الخارجية، أما الفئة الثالثة فهي سباق المركبات فئة 6 و 8 سلندر التي تمتاز بقوتها وبراعة قيادتها فوق الرمال وفي سباقات التحمل.
وحول الفريق الذي يرأسه الأستاذ عبد الله السلامة ذكر مدير العلاقات العامة والإعلام للفريق الأستاذ محمد بن عبد الله الجطيلي أن الفريق قد تكون بشكل عفوي قبل ما يقرب من 35 عاماً نتيجة التعارف والتجمع بين عدد من هواة ومحبي اقتناء السيارات التراثية، حتى تم استصدار رخصة رسمية وتشكيل فعلي منظم للفريق قبل 4 سنوات من قبل الإتحاد العربي السعودي للسيارات والدراجات النارية.



ربيع بريدة 34 غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 20-01-2013, 12:30 PM   #4
عضو
 
تاريخ التسجيل: Jan 2013
المشاركات: 12
قوة التقييم: 0
ربيع بريدة 34 is on a distinguished road
مهرجان الربيع ببريدة .. نزوح جماعي نحو الصحراء
اللجنة الإعلامية لربيع بريدة 34
قاوم الكثير من سكان مدينة بريدة ومنطقة القصيم برودة الطقس التي تعيشها أجواء المملكة، وبدت قوافل مركباتهم، ومسارات طرقهم مكتظة مزدحمة، بعد أن استطاع مهرجان الربيع 34 ببريدة أن يخرجهم من دفء منازلهم، ويتوجه بهم إلى قلب الصحراء، حيث مقر الفعاليات في منتزه القصيم الوطني.
فعوائق درجات الحرارة التي تقارب الصفر، ومسافة 30 كم خارج نطاق العمران، لم تقف حاجزاً دون أن تتقاطر الأسر بأطفالها وشبابها نحو أرض المهرجان، لترفع من حرارة أجواء مهرجان الربيع، الذي بدا مدينة ربيعية لسكان المنطقة، بفعالياته وبرامجه المتعددة والمتنوعة.
أحد زوار المهرجان وصف كثافة الزوار التي شهدها المهرجان منذ انطلاقته بأنها أقرب ما تكون لحالة نزوح جماعي نحو الصحراء، مشيراً إلى أن المتعة التي يجدها وعائلته في فعاليات وبرامج المهرجان تشجعه دائماً على أن يكرر زيارته للمهرجان متى ما سنحت له الفرصة، مبيناً أن التعدد والشمولية للمناشط الترويحية التي يقدمها المهرجان، قد اكسبه قبولاً ورضا من الجميع، فهناك الفعالية التي تشبع رغبات الشباب كالتطعيس والسيارات، وهناك رغبات الفتيات والنساء، كالسوق الشعبي وسرح الطفل، وكل تلك البرامج متجددة ومستمرة.
نائب المدير التنفيذي لمهرجان ربيع بريدة 34 الأستاذ وليد الأحمد أكد أن منظمو المهرجان قد استهدفوا العائلة والأسرة، وعملوا على إخراجها من منازلها لتوفر لهم البيئة الترويحية والتثقيفية التي يتطلع لها الجميع، على ساحات أرض المهرجان.
مضيفاً أن تعدد مدن ومحافظات الزوار للمهرجان رسم انطباعاً حقيقياً على أن النجاح أصبح حليفاً للمهرجان منذ بدايته، وهو ما يشكل قيمة المسؤولية التي يعتمد عليها استمرار ذلك التميز والنجاح.
وأشار الأحمد إلى أن الظروف المناخية شديدة البرودة التي تعيشها منطقة القصيم حالياً لم تقف حائلاً دون أن تكتظ ممرات وأروقة المهرجان بالزوار وأسرهم، مسجلين بذلك نصراً حقيقياً يضاف إلى التحديات الكبيرة التي راهن عليها منظمو المهرجان ورعاته، من أجل أن يستحدثوا ويقدموا كل ما يسر الزائر.




ربيع بريدة 34 غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 01:18 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19