منتديات الرس اكس بي  

العودة   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام و الأخبار المتنوعة

الملاحظات

المنتدى العام و الأخبار المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 22-01-2013, 10:18 AM   #1
الراكد77
عضو متواجد
 
تاريخ التسجيل: Apr 2010
المشاركات: 36
معدل تقييم المستوى: 0
الراكد77 is on a distinguished road
افتراضي هل هذا هو حقوق الوالدين=؟

حدثني صديق لي يعمل بالشرطة والرجل ثقة . قال :
في يوم من الأيام اتصلت بنا عاملة منزلية تطلب المساعدة وبعد وصفها للمنزل الذي تقيم فيه توجهنا إليه وطرقنا الباب فأجابتنا العاملة وقالت الباب مقفل لا استطيع فتحه ولا يوجد لدي مفتاح . فاتصلنا برجال الهينة وبعد حضورهم للموقع اضطررنا لفتح الباب ثم دخلنا وقابلتنا العاملة فسألناها ماهي المشكلة .؟ فأجابت أريد السفر إلى بلدي حيث إنني أعيش سجينة هذا المنزل منذ مايقارب 3 سنوات أنا وهذه العجوز فأشارت بيدها إلى إحدى غرف المنزل المتهالك فاتجهنا إلى الغرفة ووجدنا بها امرأة مسنّة طريحة الفراش قد أنهكها المرض ولا تستطيع الجلوس حتى ولو لفترة قصيرة . فسألنا العاملة : ما قصة هذه العجوز .؟ ليس لها أبناء .؟! فأجابت : لا اعلم إلا أنا لها ابن يأتي إليها بعد كل ثلاثة أو أربعة أيام ويحضر لنا ماتجود به نفسه من طعام وشراب ويمكث عند امـه من 5 – 10 دقائق تقريبا ً ثم يخرج ويقفل الباب بالمفتاح ويذهب . بعدها قمنا بالاتصال على الإسعاف والكلام لرجل الشرطة وتم نقل المرأة العجوز إلى المستشفى والعاملة إلى الشرطة لأخذ أقوالها والنظر في موضوع سفرها بعد ذلك انتهت تفاصيل هذه القصة .
(فلا حول ولا قوة إلا بالله ) فأسألكم بالله هل هذا هو بر الوالدين .؟! أم ان هذا ما ثبت بالكتاب والسنة من حقوق الوالدين .؟ِ . والقصة للعبرة والاتعاظ . وشكرا
الراكد77 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 22-01-2013, 02:08 PM   #2
الاخطل الصغير
عضو متألق
 
الصورة الرمزية الاخطل الصغير
 
تاريخ التسجيل: May 2008
المشاركات: 1,071
معدل تقييم المستوى: 0
الاخطل الصغير is on a distinguished road
افتراضي


زمن يخوف تتوقع فيه اي شي
ناس تتمنى لو امهم بينهم يبرونها ويفدونها بارواحهم
وناس نعمه الام عندهم ويقابلو هالنعمه بالعقوق والجحود
لاحول ولا قوة الا بالله شي يوجع القلب ام يفعل بها هكذا ؟
الله يتوب علينا ويغفر لنا ويرحمنا برحمته
__________________

"إن الله يقيم الدولة العادلة وإن كانت كافرة ولا يقيم الدولة الظالمة وإن كانت مسلمة " ابن تيميه رحمه الله
الاخطل الصغير غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 22-01-2013, 09:04 PM   #3
[إبن الحزم]
مشرف منتدى تاريخ الرس
 
الصورة الرمزية [إبن الحزم]
 
تاريخ التسجيل: Feb 2008
المشاركات: 9,573
معدل تقييم المستوى: 0
[إبن الحزم] is on a distinguished road
افتراضي

أستاذي الكريم ( الراكد 77 ) إنها قصة مؤلمة تدمي القلب .
ويقول المثل [ كما تَدِينُ تُدَان ]
وقص علينا رجل كبير في السن قصة قال فيها :ـ
قام إبنٌ بإركاب والده الطاعن في السن على الجمل وأتجه به إلى جبلٍ من جبال منطقتهم , فعند وصولهم إلى الجبل قال : الأب لإبنه لماذا أتيت بي إلى هذا الجبل ؟؟؟
قال : الإبن أتيت بك إلى هذا الجبل لأقتلك وأستريح منك .
قال : الأب إذا أصريت أن تقتلني فأقتلني عند الحصاة الكبيرة التي بجانب الغار .
قال : الإبن ولماذا تخص تلك الحصاة ؟؟؟
قال : الأب لأنها هي التي أنا قتلت عندها والدي [فكما تدين تدان]
**********
أستاذي الكريم ( الركد 77 ) نسأل الله أن يلحقنا البر بوالدينا أحياً وأمواتاً .
تحيتي
__________________
[[إبـن الحــــزم]]

[إبن الحزم] غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 23-01-2013, 11:12 AM   #4
أروى ،
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية أروى ،
 
تاريخ التسجيل: Dec 2008
المشاركات: 3,790
معدل تقييم المستوى: 0
أروى ، has a spectacular aura aboutأروى ، has a spectacular aura about
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الاخطل الصغير مشاهدة المشاركة

زمن يخوف تتوقع فيه اي شي
ناس تتمنى لو امهم بينهم يبرونها ويفدونها بارواحهم
وناس نعمه الام عندهم ويقابلو هالنعمه بالعقوق والجحود
لاحول ولا قوة الا بالله شي يوجع القلب ام يفعل بها هكذا ؟
الله يتوب علينا ويغفر لنا ويرحمنا برحمته
__________________
وماتوفيقي إلا بالله
أروى ، غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 11:50 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir