عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 11-02-2013, 12:18 PM   #1
Banned
 
تاريخ التسجيل: Oct 2008
البلد: متأرجح مابين القاع والغيـــمـ
المشاركات: 12,457
قوة التقييم: 0
جداوي كول will become famous soon enough
Unhappy تجنب سير المرأهـ برفقهـ ابنها او اخيهـــــا ..؟!


,








كشفت الدكتورة وفاء السويلم، الأستاذ المشارك بقسم الفقه بكلية الشريعة في جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، عن عزمها مقاضاة صحيفة ورقية نسبت لها حديثاً عن دعوة النساء إلى تجنب السير بجوار أبنائهن في الأماكن العامة؛ حتى لا يقيس الآخرون شكلها بشكل ابنها ''الوسيم''، وقالت لـ "سبق": "ما نُسب لي كذب وافتراء، وقد وكّلت مكتب للمحاماة؛ للمطالبة بحقوقي الشرعية والنظامية تجاه هذا الموضوع".

وفي اتصال هاتفي بالمحامي محمد المهنا أكد لـ "سبق" أن الدكتورة وفاء السويلم وكّلته للترافع عنها، مشيراً إلى أنه سيؤدي كافة الإجراءات الشرعية والقانونية للمرافعة لصالح موكلته، إضافة إلى بعض الخطوات القانونية الإضافية حيال الموضوع، سيفصح عنها قريباً عبر حسابه في "تويتر" almohannam@.

وأضاف المحامي المهنا: "نبينا صلى الله عليه وسلم قال: (فَإِنَّ دِمَاءَكمْ وَأَمْوَالَكمْ حَرَامٌ كَحرْمَةِ يَوْمِكمْ هَذَا فِي شَهْرِكمْ هَذَا فِي بَلَدِكمْ هَذَا)، وهذا دستور عظيم من خلاله يتم حفظ هذه الضرورات".

وكانت الصحيفة الورقية قد نسبت الحديث للدكتورة السويلم خلال مشاركتها في ندوة علمية، بعنوان "علاقة المرأة بالرجل عبر شبكات التواصل الاجتماعي"، نظمتها الجمعية الفقهية السعودية، واحتضنتها القاعة الكبرى في مركز دراسات الطالبات بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية في الملز.

وكانت مواقع التواصل الاجتماعي قد تناقلت الحديث، وأنشأت له وسماً في "تويتر" شهد تفاعلاً كبيراً من المغردين خلال اليومين الماضيين



ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ



احدثت هذهـ القضيهـ التي طالعتنا بها الصحف الورقيهـ والالكترونيهـ
خلال اليومين الماضيين اصداء واسعهـ عبر وسائل التواصل الاجتماعي
كانت جميعها او غالبيتهـــــا ترفض هذهـ الفكرهـ مطلقــــا
خاصهـ وأنهـ للمرهـ الاولى يقتح هذا الموضوع .. والذي لمـ يكن في الأصل موضع خلاف
لدى العامهـ .. واهل الدين
للوهلهـ الأولى جميعنا يرفض فكرهـ عدمـ جواز خروج الابن من امهـ او الاخ مع اختهـ
منعا للقياس والتشبيهـ
بل ويعتبرها فكرهـ نابعهـ من فكر تكفيري متشدد جــــــدا

ولكن بعيدا عن الدين .. لنأخذها بالعقل والمنطق
هل فعلا القياس والتشبيهـ في هذا الأمر يجعل الشاب في الواقع قد ينجذب للمرأهـ اثناء رؤيتهـ لطفل جميل او شاب وسيمـ برفقتهــا ..؟!
وعلى العكس من ذلكـ هل من الممكن نفور الشاب من المرأهـ عند خروجها برفقهـ ابن او اخ مريض او سيء الخلقهـ ورديء المظهر ..؟!
وهل تصح المقولهـ المعروفهـ (الكتاب مبين من عنوانهـ ) هنـــــــا

من وجههـ نظري جوابي هو (نعــــــمـ)



اما مخالفيني فاريد ان اسألهمـ

لماذا تتحرج وتتذمر بعض النساء من الخروج مع اخوان او ابناء لهمـ .. لايرين فيهمـ الصورهـ الحسنهـ لهمـ ..؟! الى درجهـ ان الأمـ احيانا قد ترفض تصوير ابنائهـــــا ( الشيون ) حتى لايقارنها الرجال الاجانب بها ويأخذون انطباع (شين ) عنهـــا ..؟!

وفي الجانب الاخر .. لماذا بعض الفتيات يفضلن الخروج مع اخوان عن غيرهمـ .. بسبب وسامتهمـ واناقتهمـ .. ويتبادلن الضحكات معهمـ في الأسواق بكل ثقهـ .. وعندما تضطر للخروج مع اخوها ( الدرباوي ) تمشي وهي مطأطأهـ الرأس ..؟!

هذا واقعنــــا وأتحدى من ينكر ذلكـ

استفهامات كثيرهـ
ارجوا ان تشاركوني بالرد عليهــــا


ودي ,,,










جداوي كول غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 11-02-2013, 12:53 PM   #2
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Nov 2010
البلد: الرياض
المشاركات: 1,162
قوة التقييم: 0
ولهان is on a distinguished road
لا تعليق ... لكن الشاعر يقول:
الزين مثل الحياء متبوع ...... لو ما تلى الناس يتلونه

والشين مثل الدهر مقطوع ...... يمشون لين يتعدونه
ولهان غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 11-02-2013, 01:01 PM   #3
Banned
 
تاريخ التسجيل: Oct 2008
البلد: متأرجح مابين القاع والغيـــمـ
المشاركات: 12,457
قوة التقييم: 0
جداوي كول will become famous soon enough

,




اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها ولهان مشاهدة المشاركة
لا تعليق ... لكن الشاعر يقول:
الزين مثل الحياء متبوع ...... لو ما تلى الناس يتلونه

والشين مثل الدهر مقطوع ...... يمشون لين يتعدونه
ياهلا فيكـ اخوي ولهان
اسعدتني بمروركـ


ويقول الشاعر بعد :

جاني ولدها مبتسم بين الأطفال
ومن بسمتهـ ذكرت انا بسمهـ امهـ

شفتهـ وصاحت داخلي كل الأمال
بصوت عجزت بكتم الأنفاس المهـ

ركضت له دمعي على الخد همال
من كثرشوقي قمت بالحيل اضمهـ

ساعة حضنتهـ والطفل في يدي مال
شميت ريحتها على اطراف كمهـ












جداوي كول غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 11-02-2013, 02:41 PM   #4
عضو مميز
 
صورة هنوف المطيري الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Jan 2013
البلد: في قلبي الرس
المشاركات: 106
قوة التقييم: 0
هنوف المطيري is on a distinguished road
السلام عليكم اخي جداوي كووول
اما تعليقي فاللاسف هالامر دارج عندنا اما اني اخذ شقيقي الحلو او اختي لا والله مو هالدرجه اعتبره شي غير منطقي.
مثلا يجي واحد ابخطب فلانه علشان اخوانهن مزاااااين هاذي دارجه بعض البنات مشاالله حلوات وانصدم بااطفالهن غير السبب من الزوج اذا مو حلو مشكله ولكن يضل الجمال جمال الخلق
وانا اشوف انا البنات اذا حلوات اخوانهن العكس واذا الاخوان حلوين تنصدم بالواقع المر !
والجمال والله نعمه نشكر عليهاااااا
يارب لك الحمد فاحسنت خلقي وخلقي
__________________
اذا لم يجدوا عيبا بالذهب قالوا بريقه يجهر!!!!
هنوف المطيري غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 11-02-2013, 10:40 PM   #5
عضو مميز
 
صورة بنت أألبدو الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Sep 2012
المشاركات: 119
قوة التقييم: 0
بنت أألبدو is on a distinguished road
[/quote]وفي الجانب الاخر .. لماذا بعض الفتيات يفضلن الخروج مع اخوان عن غيرهمـ .. بسبب وسامتهمـ واناقتهمـ .. ويتبادلن الضحكات معهمـ في الأسواق بكل ثقهـ .. وعندما تضطر للخروج مع اخوها ( الدرباوي ) تمشي وهي مطأطأهـ الرأس ..؟!

هذا واقعنــــا وأتحدى من ينكر ذلكـ




[/quote]

أنــا أنكر !! [ واقع أنت تحياه ليس شرطاً نحن نمثله

أستغفرالله اجل إذا أخوي حلو أتبادل أنا وياه الضحكات في الأماكن العامة !! [ أهل العقول في رآحة

ولما أمشي مطأطأة الرأس مع أخواني [ عزوتي ] ليس لشي و لكن لأن [ أهــلي أحسنوا تربيتنا

وأسعد بعزوتي أينما حَلَو [ الله يحفظهم ويرجعهم بالسلامه ]
بنت أألبدو غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 11-02-2013, 11:57 PM   #6
Banned
 
تاريخ التسجيل: Oct 2008
البلد: متأرجح مابين القاع والغيـــمـ
المشاركات: 12,457
قوة التقييم: 0
جداوي كول will become famous soon enough

,




اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها هنوف المطيري مشاهدة المشاركة
السلام عليكم اخي جداوي كووول
اما تعليقي فاللاسف هالامر دارج عندنا اما اني اخذ شقيقي الحلو او اختي لا والله مو هالدرجه اعتبره شي غير منطقي.
مثلا يجي واحد ابخطب فلانه علشان اخوانهن مزاااااين هاذي دارجه بعض البنات مشاالله حلوات وانصدم بااطفالهن غير السبب من الزوج اذا مو حلو مشكله ولكن يضل الجمال جمال الخلق
وانا اشوف انا البنات اذا حلوات اخوانهن العكس واذا الاخوان حلوين تنصدم بالواقع المر !والجمال والله نعمه نشكر عليهاااااا
يارب لك الحمد فاحسنت خلقي وخلقي


وعليكمـ السلامـ .. هلا اختي هنوف
اشكر لكـ مروركـ وتعليقكـ
انا سمعت بمقولهـ تأكد كلامكـ اللي اظهرتهـ باللون الأحمر

( اذا كان الغزال بالشارع اعرف ان القرد بالبيت ) والعكس .. مع اعتذاري طبعا عن هذا التشبيهـ

لكن هل هذا بالفعل واقع
مااعتقد ابـــــــــدا
ممكن تكون فيهـ حالات شاذهـ
لكن السائد هو ان الجمال يورث



مع خالص ودي ,,,









جداوي كول غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 12-02-2013, 12:02 AM   #7
Banned
 
تاريخ التسجيل: Oct 2008
البلد: متأرجح مابين القاع والغيـــمـ
المشاركات: 12,457
قوة التقييم: 0
جداوي كول will become famous soon enough

,




[ واقع أنت تحياه ليس شرطاً نحن نمثله
بنت االبدو



وجههـ نظــــــــر احترمها واقدرهــــــــا .. واعلمي يقينــــا ان واقعنا عكس ذلكـ
انا اتحدث بشكل عامـ .. لاعن شخص بعينهـ
اما محاولهـ شخصنهـ الموضوع وجرهـ بعبارات .. اذا انت كذا .. اذا اهلكـ كذا .. طيب لو اختكـ تسوي كذا ..؟!
مااعتقد اني راح انساق معهــــــــا



شاكر ومقدر مروركـ
ودي ,,,









جداوي كول غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 12-02-2013, 12:16 AM   #8
عضو مبدع
 
صورة haglishat الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Apr 2007
البلد: Sunway lagoon
المشاركات: 1,767
قوة التقييم: 0
haglishat is on a distinguished road

نعم للثقة بالنفس ........
........ فواثق الخطوة يمشي ملكاً
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
haglishat غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 12-02-2013, 12:26 AM   #9
عضو ذهبي
 
تاريخ التسجيل: Jun 2011
المشاركات: 3,789
قوة التقييم: 0
الصريحه is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها haglishat مشاهدة المشاركة

نعم للثقة بالنفس ........
........ فواثق الخطوة يمشي ملكاً
^^ ليش حاطن صورة بنتي :)

جداوي كول لكل قاعدة شواذ
وعلى قول المثل
العين وماشاقت والنفس وماطاقت


.
__________________
الصريحه غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 12-02-2013, 12:34 AM   #10
Banned
 
تاريخ التسجيل: Oct 2008
البلد: متأرجح مابين القاع والغيـــمـ
المشاركات: 12,457
قوة التقييم: 0
جداوي كول will become famous soon enough
Talking


,




اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها haglishat مشاهدة المشاركة

نعم للثقة بالنفس ........
........ فواثق الخطوة يمشي ملكاً
وراكـ جاي تتميلح ببنت اختنا ( الصريحهـ )









جداوي كول غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 07:55 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19