عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 27-02-2013, 12:27 PM   #1
مشرف المنتدى الدعوي
عضو مجلس الإدارة
 
تاريخ التسجيل: Nov 2002
البلد: الرس
المشاركات: 11,074
قوة التقييم: 27
سابح ضد تيار will become famous soon enough
اراضي الرس تزيد في العام الواحد 300مائة الف (خطررررررر)

بسم الله الرحمن الرحيم


في الرس نعيش الطبقية والتناقض فأناس بلغت أرصدتهم عشرات الملايين وهذا من قوت الطبقة الضعيفة

وأناس طبقتهم في الحضيض ولا أمل لهم بالحياة الكريمة مع هذا الوضع



ارض بمحافظة الرس مساحتها 900وليست على شارع تجاري ومع ذلك العام الماضي كانت بخمسمائة ألف ريال والآن وبعد عام واحد وصلت إلى ثمان مائة ألف ريال مع أن محافظة الرس فيها من الأراضي التي تتطارد فيه الطائرات والصواريخ من اتساعها وليس الخيل كما يقول المثل

فتضحك حينما تضع قدما في ارض مساحتها 600م وتضع قدمك الأخرى في ارض حكوميه ((وداخل النطاق العمراني)))) ومع ذلك لم يستفيد منها أهل الرس وكأن الأرض الحكومية في دوله أخرى
هذه الأرقام تتحول إذا شاهدها أصحاب الدخل العالي والمتوسط إلى مرض واحباط ويعيشون كأنهم في الصومال واليمن مع أنهم في بلاد الحرمين وبلاد النفط والخيرات


هؤلاء المساكين سيأخذون حقهم يوم القيامة وويل ثم ويل لمن كان السبب في أفساد عليهم عيشهم


كم أتمنى أن يقوم سعادة المحافظ ومدير البلدية وبعض الوجهاء بزيارة للأيتام والأرامل وكبار السن الذين تقاعدوا ونقصت رواتبهم إلى أقل من النصف مع شدة الحاجة
ويجلسوا مع الشباب الذي بلغت أعمارهم الثلاثين لم يتزوجوا ويسمعوا منهم الأثر السيئ من التضخم وأجزم أنهم سيخرجون وأعينهم قد فاضت من الدمع بسبب ما يسمعون من معاناة
وربما قدموا استقالتهم احتجاج على هذا الوضع !!!
__________________
تاريخ 1437/12/17. هو تقاعدي المبكر. حيث قضيت عشرين سنة بالتعليم عشر سنوات مدير. وعشر. سنوات معلم فالحمد. الله الذي يسر. أمري وأكرمني

آخر من قام بالتعديل سابح ضد تيار; بتاريخ 27-02-2013 الساعة 06:09 PM.
سابح ضد تيار غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 27-02-2013, 12:39 PM   #2
Banned
 
تاريخ التسجيل: Sep 2012
المشاركات: 179
قوة التقييم: 0
شيخ الزكرت is on a distinguished road
ليس ذنب أصحاب الملايين الطبقة الضعيفة الداجين الهاجين

بعدين قولك هؤلاء المساكين سيأخذون حقهم يوم القيامة

سيأخذونه ممن ؟

الأراضي وارتفاعها ليس للتجار وأصحاب العقار دور في ذلك قد يكون دور طفيف لكن الدولة لم تعطيك ارض تريد من التاجر أن يعطيك !

المسألة عرض وطلب وشح الأراضي سبب كبير في ارتفاعها

استغرب موضوع بهذا الأسلوب وبهذه الطريقة وخاصة من شخص مثل سابح ضد التيار
شيخ الزكرت غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 27-02-2013, 01:13 PM   #3
مشرف المنتدى الدعوي
عضو مجلس الإدارة
 
تاريخ التسجيل: Nov 2002
البلد: الرس
المشاركات: 11,074
قوة التقييم: 27
سابح ضد تيار will become famous soon enough
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها شيخ الزكرت مشاهدة المشاركة
ليس ذنب أصحاب الملايين الطبقة الضعيفة الداجين الهاجين

بعدين قولك هؤلاء المساكين سيأخذون حقهم يوم القيامة

سيأخذونه ممن ؟

الأراضي وارتفاعها ليس للتجار وأصحاب العقار دور في ذلك قد يكون دور طفيف لكن الدولة لم تعطيك ارض تريد من التاجر أن يعطيك !

المسألة عرض وطلب وشح الأراضي سبب كبير في ارتفاعها

استغرب موضوع بهذا الأسلوب وبهذه الطريقة وخاصة من شخص مثل سابح ضد التيار
أهلا وسهلا وحياك ورايك مكان احترام وتقدير

السؤال الاول لماذا الرس فقط الذي منذ 25سنة أو أكثر لم بوزع فيها اراضي ؟
السؤال الثاني لماذا الرس سبق كل المدن في الغلا حتى أنه أثر على المناطق القريبه
لماذا الرس المنح محصورة على عوائل ثريه ومتمكنة ؟
لماذا في الرس الصراع بين البلديه والمجلس والبلدي والتجار حول الاراضي وتوزيعها احدهم ينفي والاخر يثبت ونسمع جعجعة ولا نرى طحينا والضحية الطبقة الضعيفة
اصحاب الملايين الذي يعلم مافي قلوبهم الله وهو سبحانه سيجازيهم على قدر نياتهم لكننا نرى مؤشرات أن المستفيد الوحيد هم التجار يشترون المخطط وبعد الشراء ترتفع الاسعار بشكل جنوني

وغالبا اصحاب الملايين هم من يحضون بالوجاهه والجلوس مع المسؤولين في زيارتهم الرسميه للمحافظة وربما بعضهم اوهم بعضهم المسؤول الزائر أن الامور تمام وان ما يذكره الناس مبالغات واشاعات



أخيرا

أشكرك على حسن ظنك بأخيك وأقدر لك ذلك

لكني ما زلت اشفق على واقع الفقراء والمساكين من هذا التضخم

كما أني أشفق على المتسبب في الواقع الأليم اذا وقف بين يدي الله يوم القيامة

وأما ممن سيأخذون حقهم الفقراء فالله لاتخفى عليه خافيه وهو أعلم بالظالمين
__________________
تاريخ 1437/12/17. هو تقاعدي المبكر. حيث قضيت عشرين سنة بالتعليم عشر سنوات مدير. وعشر. سنوات معلم فالحمد. الله الذي يسر. أمري وأكرمني
سابح ضد تيار غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 27-02-2013, 02:16 PM   #4
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
المشاركات: 1,924
قوة التقييم: 0
M Y L O V E is on a distinguished road
المصيبة اننا شباب ووضايفنا زينة ورواتبنا من 10 آالاف وفوق لاكن مستحيل انك تتشري ارض بالاسعار الفلكية بالرس يعني تتجلس بالإيجار الين الله يفرجها
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
M Y L O V E غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 27-02-2013, 05:16 PM   #5
مشرف المنتدى الدعوي
عضو مجلس الإدارة
 
تاريخ التسجيل: Nov 2002
البلد: الرس
المشاركات: 11,074
قوة التقييم: 27
سابح ضد تيار will become famous soon enough
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها m y l o v e مشاهدة المشاركة
المصيبة اننا شباب ووضايفنا زينة ورواتبنا من 10 آالاف وفوق لاكن مستحيل انك تتشري ارض بالاسعار الفلكية بالرس يعني تتجلس بالإيجار الين الله يفرجها
نعم وفقك الله. نحن. على. وشك التقاعد. المبكر. ومع ذلك. لم نحصل على ارض
__________________
تاريخ 1437/12/17. هو تقاعدي المبكر. حيث قضيت عشرين سنة بالتعليم عشر سنوات مدير. وعشر. سنوات معلم فالحمد. الله الذي يسر. أمري وأكرمني
سابح ضد تيار غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 27-02-2013, 11:53 PM   #6
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: May 2010
المشاركات: 1,516
قوة التقييم: 0
دموع حائره is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها سابح ضد تيار مشاهدة المشاركة
بسم الله الرحمن الرحيم


في الرس نعيش الطبقية والتناقض فأناس بلغت أرصدتهم عشرات الملايين وهذا من قوت الطبقة الضعيفة

وأناس طبقتهم في الحضيض ولا أمل لهم بالحياة الكريمة مع هذا الوضع



ارض بمحافظة الرس مساحتها 900وليست على شارع تجاري ومع ذلك العام الماضي كانت بخمسمائة ألف ريال والآن وبعد عام واحد وصلت إلى ثمان مائة ألف ريال [color="red"]مع أن محافظة الرس فيها من الأراضي التي تتطارد فيه الطائرات والصواريخ من اتساعها وليس الخيل كما يقول المثل[/color]
فتضحك حينما تضع قدما في ارض مساحتها 600م وتضع قدمك الأخرى في ارض حكوميه ((وداخل النطاق العمراني)))) ومع ذلك لم يستفيد منها أهل الرس وكأن الأرض الحكومية في دوله أخرى
هذه الأرقام تتحول إذا شاهدها أصحاب الدخل العالي والمتوسط إلى مرض واحباط ويعيشون كأنهم في الصومال واليمن مع أنهم في بلاد الحرمين وبلاد النفط والخيرات


هؤلاء المساكين سيأخذون حقهم يوم القيامة وويل ثم ويل لمن كان السبب في أفساد عليهم عيشهم


كم أتمنى أن يقوم سعادة المحافظ ومدير البلدية وبعض الوجهاء بزيارة للأيتام والأرامل وكبار السن الذين تقاعدوا ونقصت رواتبهم إلى أقل من النصف مع شدة الحاجة
ويجلسوا مع الشباب الذي بلغت أعمارهم الثلاثين لم يتزوجوا ويسمعوا منهم الأثر السيئ من التضخم وأجزم أنهم سيخرجون وأعينهم قد فاضت من الدمع بسبب ما يسمعون من معاناة
وربما قدموا استقالتهم احتجاج على هذا الوضع !!!
خذ منها
دموع حائره غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 28-02-2013, 07:45 AM   #7
عضو ذهبي
 
تاريخ التسجيل: Feb 2008
المشاركات: 2,206
قوة التقييم: 0
ابو سليمان333 is on a distinguished road
نعم ظاهرة خطيرة ..
طرح ممتاز في وقت مناسب ..
ونأمل إيجاد حلول سريعة لها ..

شكرا لك على طرحك
ابو سليمان333 غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 28-02-2013, 06:51 PM   #8
مشرف المنتدى الدعوي
عضو مجلس الإدارة
 
تاريخ التسجيل: Nov 2002
البلد: الرس
المشاركات: 11,074
قوة التقييم: 27
سابح ضد تيار will become famous soon enough
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها ابو سليمان333 مشاهدة المشاركة
نعم ظاهرة خطيرة ..
طرح ممتاز في وقت مناسب ..
ونأمل إيجاد حلول سريعة لها ..

شكرا لك على طرحك

أهلا وسهلا وجزاكم الله كل الخير
__________________
تاريخ 1437/12/17. هو تقاعدي المبكر. حيث قضيت عشرين سنة بالتعليم عشر سنوات مدير. وعشر. سنوات معلم فالحمد. الله الذي يسر. أمري وأكرمني
سابح ضد تيار غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 28-02-2013, 08:26 PM   #9
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Jun 2005
المشاركات: 421
قوة التقييم: 0
عجمي is on a distinguished road
التجار لاعليهم ملام لأنهم وجدوا الأرض الخصبة للعب بالأسعار والتحايل حتى المواطن البسيط ومنهم من ذكرت فهو يحق له البيع بهذا السعر والمكسب العالي ولا يلام فالدنيا فرص ، المشكلة بوجود محافظ يغط بنوم عميق وبلدية تتفرج وقديكون فيها من ينتفع مما يحصل
وكذلك لايمر اشهر الا وامير المنطقة او نائبة يزور الرس لكن للأسف يتسابق البعض للفلاشات وكله تمام يافندم وهذه هي الحصيلة

تأخر التوزيع حله خمسين شخص يتجمعون لأيام متتاليه عند البلدية للمطالبة مع وجود الأعلام بأشهر قليلة ستنتهي مشكلة التوزيع
نحن في زمن زندك والا مت وهذا مايحصل لأهالي الرس والجامعة والمنح خير مثال
عجمي غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 01-03-2013, 01:12 PM   #10
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Mar 2004
المشاركات: 228
قوة التقييم: 0
الضويان is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها عجمي مشاهدة المشاركة
التجار لاعليهم ملام لأنهم وجدوا الأرض الخصبة للعب بالأسعار والتحايل حتى المواطن البسيط ومنهم من ذكرت فهو يحق له البيع بهذا السعر والمكسب العالي ولا يلام فالدنيا فرص ، المشكلة بوجود محافظ يغط بنوم عميق وبلدية تتفرج وقديكون فيها من ينتفع مما يحصل
وكذلك لايمر اشهر الا وامير المنطقة او نائبة يزور الرس لكن للأسف يتسابق البعض للفلاشات وكله تمام يافندم وهذه هي الحصيلة

تأخر التوزيع حله خمسين شخص يتجمعون لأيام متتاليه عند البلدية للمطالبة مع وجود الأعلام بأشهر قليلة ستنتهي مشكلة التوزيع
نحن في زمن زندك والا مت وهذا مايحصل لأهالي الرس والجامعة والمنح خير مثال
__________________
الرس ديرة الحزم
الضويان غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 03:48 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19