عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 05-03-2013, 06:15 AM   #1
عضو متواجد
 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
المشاركات: 41
قوة التقييم: 0
الطقس is on a distinguished road
السعودية تبدأ تطبيق نظام الجمعيات التعاونية لدعم المستهلك

اقتصاديون وتجار: النظام يدعم شرائح المجتمع ويخفض فواتير السلع التموينية
السعودية تبدأ تطبيق نظام الجمعيات التعاونية لدعم المستهلك وكبح جماح الأسعار
الرياض – فهد الثنيان

من المرجح أن تقوم السعودية خلال الفترة المقبلة بتطبيق نظام التموين والدعم المقدم للمستهلك الذي يؤثر مباشرة على مستويات الأسعار ويساهم في حماية المستهلك بعد نجاحه في دولة الكويت. واطلع وفد سعودي برئاسة وكيل وزارة التجارة لشؤون المستهلك فهد الجلاجل على التجربة الكويتية ميدانيا بما يكفل الاستفادة منها تمهيدا لتطبيقها في المملكة والعديد من الدول الخليجية. وتعتبر الكويت الدولة الوحيدة التي تطبق نظام البطاقة التموينية، فيما تعد تجربتها في المجال التعاوني رائدة ومتطورة، بسبب عمقها والاستفادة من الخبرات والتجارب في الدول المتقدمة. وكانت المملكة قد اطلعت خلال الفترة الماضية على نظام تطوير العمل التعاوني في العديد من الدول ومنها التجربة الكويتية، حيث تم خلال الفترة السابقة تشكيل إدارة للجمعيات التعاونية في المملكة لنقل التجربة والاستفادة منها في جميع المدن. وقال المحلل الاقتصادي نايف العيد إن زيارة وفد رسمي من قبل وزارة التجارة لنظيرتها الكويتية يؤكد جدية الوزارة في تطبيق التجربة الكويتية وتفعيلها رسميا بعد أن شهدت الفترة الماضية محادثات كثيرة بين اتحاد الجمعيات التعاونية الاستهلاكية في الكويت وغرف تجارية سعودية بشأن هذه التجربة. وأكد على أهمية الخطوة التي تعتزم الجهات الرسمية بالمملكة تطبيقها رسميا نظرا للفائدة التي يقدمها نظام التموين والدعم المقدم للمستهلك بالاضافة إلى الجمعيات التعاونية من حيث دعم المنتجات وتخفيض الأسعار وإقامة المهرجانات إلى جانب العوائد السنوية والأرباح، مما جعلها ركيزة أساسية من ركائز المجتمع المدني في الكويت.

وأوضح أن تجربة الجمعيات التعاونية في الكويت نجحت في المحافظة على ثبات أسعار السلع الغذائية بالرغم من ارتفاعها عالميا مما تسبب في تضخم مستورد خلال فترات متقاربة في الأسواق الخليجية وبالذات السعودية.

من جهته قال تاجر المواد الغذائية محمد العنزي إن تطبيق التجربة الكويتية في السوق المحلي ستدعم شرائح المجتمع المختلفة وتقدم تخفيضات كبيرة يستفيد منها المستهلك وتخفض من مبالغ فاتورته الشرائية للسلع التموينية مع كبحها الارتفاعات المتوالية لأسعار السلع.

وتابع: الجمعيات التعاونية تسهم بشكل مباشر في المحافظة على مستويات الأسعار بعد ارتفاع معدلات التضخم في السوق المحلي مما يستوجب تعميم الفكرة على كافة مناطق المملكة. وقال: من ابرز فوائد هذه الجمعيات عدم مقدرة أي تاجر على رفع الأسعار إلا بموافقة الجمعيات، مما يعزز موقفها أمام بعض ممارسات التجار وخلق منافسة كبيرة تنعكس بالتالي على الأسعار.
الطقس غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 05-03-2013, 07:34 AM   #2
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Jun 2006
البلد: امريكا & السعوديه
المشاركات: 1,331
قوة التقييم: 0
Mac.Mazyad is on a distinguished road
طريقة جديده لسرقة المساكين من جهه
ومن جهه اخرى سرقة الباحثين عن الربح السريع
سرقات تلو السرقات تتم بغطاء حكومي
__________________
Mac.Mazyad غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.