عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 27-07-2005, 02:42 PM   #1
عضو متواجد
 
تاريخ التسجيل: Apr 2005
المشاركات: 34
قوة التقييم: 0
عين ثالثة is on a distinguished road
رسالة من أكبر مفحط بالرياض ..!

لأهمية الرسالة التالية التي كتبها أحد التائبين عن " التفحيط "

فقد رأيت نقلها هنا طمعاً في أن تعم الفائدة للجميع ..

اقتباس:
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها أبوثامر
بسم الله الرحمن الرحيم

رسالة انقلها لكم من أحد كبار مفحطين مدينة الرياض أرسلها لكم كما كتبها بيده نبدأ لكم هالرسالة كما نقلتها لكم وأختصرها لكم

إن الحمد لله نحمده وستعينه ونستغفره ونعوذ بالله من شرور أنفسنا ومن سيئات أعمالنا من يهديه الله فلا مفضل له ومن يضلل فلا هادي له وأشهد أن لا إله إلا الله وحدة لا شريك له وأشهد أن محمداً عبده ورسوله. وبعد:

فهذه رسالة أوجهها إلي كل من تعلق قلبه بالهجولة والتفحيط وإلي كل من فكر بالهجولة والتفحيط فأنا أخوكم في الله (؟؟؟؟؟) نتحفظ عن ذكر أسمة
أولا أبشركم أني وجدت السعادة ولله الحمد وأخيراً وبعد سنوات من العذاب ومن الهموم ومن النكد وجدت باب وقد فتح لي إنه باب التوبة وباب الإنابة وباب الاستقامة باب لا يوجد فيه نكد ولا هم ولا كدر. وأحببت أن انقل لكم ماوجدتة إلي كل من سار بطريق الهجولة والبحث عن الشهرة والبحث عن الهجولة والسعادة والله إني لم أجدها أنا قبلكم بحثت فلم أجد والله إني طرقت أبواب السعادة مدة تزيد عن العشر سنوات ولم أجدها الابالمساجد وبحلقات الذكر وبابوب الخير عامة .

فاختصر عليكم الطريق وأقول لكم يامن تبحثون عن الفرح والسعادة والضحك فلاضحك في الهجولة لأنة أن كان ضحك فهوا ضحك خارجي وليس داخلي فاانا جربتها قبلكم بجميع ماتتصورن من هجولة وتفحيط ولم ادع كبيرة ولا صغيرة إلا وفعلتها والنتيجة مشاكل وهموم وغموم وسجون وفرقا وتوديع وإغضاب لله وتفريط بالصلوات وتضييع للمستقبل و إزعاج للآمنين وترويعهم هذا ماقد جمعته لكم الآن

فأقول لكم أحبتي في الله إن الطريق طويل والله أنة صعب واولة يمكن أن يكون لذيذ بعض الشيء ولاكن وسطه وآخرة كله مصاعب وهموم وغموم والله إن لالذة فيه ولإراحة فيه ولا طمأنينة فيه بل العكس خسارة في الأبدان وفي الأموال وفي الأصدقاء وخسارة في التلذذ في السعادة الحقيقية التي كنت ابحث عنها والنهاية طريق خسارة لن استطيع أن احسر كل مافقدتة من حياتي من اجل الهجولة !!!

من اجل من من اجل أصحاب قد هربوا وقت ماأشتدت على الكريات
من اجل من وقد خسرت عمري كله من اجلهم ومن اجل إسعادهم بتلك الحركات التي ضيعت عمري من اجلهم

لااحب أن أطيل عليكم ولاكن هاهي قصتي مع بعض من اسميهم أصدقاء
نعم إنهم أصدقاء ولاكن أي أصدقاء هم ؟؟!!

هم أصدقاء السوء اللذين رموني في غياهب السجون ورموني في أرذل الناس ولاكن الحمد لله الذي بيده الهداية فقد من الله علي الهداية بعد أن ضيعته سنين ولله الحمد والفضل.

قصتي تعود لسنين لن أقول لكم كيف بدأت ولاكن أقول لكم إني بدأت بشلة تعبانه كانت لي الأهل والإخوان واالاصحاب فكانوا يساعدوني على الهروب من المدرسة من اجل التفحيط أمام المدارس من اجل إسعاد الناس بهاذة الهواية الخطرة.
فيعد سنوات من الانحراف فصلت من المدرسة لأسباب كثيرة وليس أنا فقط بل معي شخص واحد وبقينا نحن الاثنان نبارز الله بالمعاصي (نسأل الله العافية ) حتى أصبح اسمنا لامع في عالم التفحيط والهجولة وكثرت علينا المشاكل فكل من أهلينا قد تبرأ منا وليس هم فقط بل العائلة كلها بعد مالم تجد حلاً لوضعنا وأيضا ليس الأهل والأحباب بل والجيران والحارة جميعهم فقد أصبحنا منبوذين من الناس أكثرهم !!

والسبب أننا مزعجين وأننا نفحط وقت الصلوات ولانفكر أن الله يرانا وان الله قادر على أن يجعلنا عبرة للناس ولاكن ؟؟؟
نقول أننا كنا في غفلة وفي معصية ولم نطلب الهداية فهذه أسباب تكفى للانحراف. وبقينا على هذه الحال فطلب مني صديقي مرة من المرات أن نسرق السيارات وان نخش مع بعضنا البعض ونشوف من يطلع الثاني ونصحته ؟؟ ( انظر إلي أي درجة وصلت النصائح ) نصحته بان يسرق سيارة جديدة فهوا جميل التفحيط!! فوافق وقررنا أن نفحط .

لم أكن اعلم أن هذه هي بداية نهايته التي تكون أمام عيني !! نفذ نا المطلوب وبدأنا بالتفحيط مرة ومرة ومرتين حتى أصبح من أروع الناس بالتفحيط وبعد فترة ومع كثرة التفحيط اصدم بسيارة ومات هو ومن معه في حادث شنيع فبكيت على فراقه ولاكن !!! لم يدم طويلاً .. لأنة أصلن غشيم وإلا يمدية يصرفها بس يالله ماااات!!

(هذه كلمات أصحاب السوء لي ولغيري ) والسبب لأنة مات وخلاص هم يبون يستمتعون بك أنت حتى تموت وإذا مت خلاص تخلوا عنك وودعوك وبعضهم والله أنة يستخسر أن يصلي عليك بالمقبرة وان يدفنك لأنك أصبحت أنت الآن غير موجود في حياته فقد مت وهو الآن يبحث له عن شخص مبدع أفضل منك.

مات الصديق ولم أطيل في الندم وسرعان ماعدت من جديد بسيارات جديدة وبرفقة فاسدة جديدة لان الفاسد لايلتم إلا على الفاسد هل رأيتم النحل يأكل فاسداً بل مايبحث إلا عن كل طيب . وسرعان ماكثرت الخشات والإبداعات ونسيت صاحبنا الأول وبعد أشهر بسيطة ودعت شخصاً آخر قتل بنفس الطريقة وبعد فترة أيضا فقد ثالث فبدأ الحزن يثقل علي وبدأت أفكر في حالهم بعد الموت ماهو مصيرهم ؟
ماهو مصيري أنا هل انتظر خاتمتي على هذه الحال ؟؟
بقيت فترة لم افحط فطلب مني أكثر من مرة أن افحط واحضر لي أجمل السيارات ورجعت للماضي وبدا افحط ففي كل نطله اراى أمام عيني مافقدتهم في حوادث وكأنهم يحاولون أن يوقفوني عن التفحيط ويقولون لي قف قف قف لالالالالا لاتفحط يكفي لاتستمر قف ....... واستمرت بي هالحالة في كل خشة فققرت أن أقف لفترة بسيطة ولاكن الشيطان وأصدقاء السوء أرجعوني سريعاً

وأول ماقررت أن اخش أجد خبر وفاة صديق لي رابع قد صدمني صدمة قوية لم استطع أن استمر بالتفحيط وقررت الاعتزال وبعد هذا الاعتزال بقيت وحيداً طبعاً وحيداً لأنهم لايريدون من يعتزل يريدون من يبدع لهم ويريدون من يفحط من اجل كذا وكذا .... فعندما أنا كذالك رأيت بعيني شيئاً غريباً أحس أنة يجذبني إلية وكأنة يقول لي تعال أقرأني ....تعال أفتح صفحاتي.... وكأن لي معه موعد.....لم أتحمل أخذته بيدي وفتحة وإذ عيني تقرأ قولة تعالى {قُلْ يَا عِبَادِيَ الَّذِينَ أَسْرَفُوا عَلَى أَنفُسِهِمْ لَا تَقْنَطُوا مِن رَّحْمَةِ اللَّهِ إِنَّ اللَّهَ يَغْفِرُ الذُّنُوبَ جَمِيعًا إِنَّهُ هُوَ الْغَفُورُ الرَّحِيمُ } وإذ بجسمي يحس بشيء غريب فأخذت أقرأ الآية وأكررها حتى ابتلت ملابسي من الدموع والحزن ؟؟!!لاأدري هل أقول لكم أن هالآية أثرت بس أم أنة من شدة الحزن اللذي في داخلي قد ولد بداخلي هالأحساس والدموع ولاكن هذه الآية كانت لي صدمة كبيرة فقد غيرت مجرى حياتي من الألف إلي الياء .

فقررت أن ابدأ حياة جديدة بترك كل مايغضب الله !!ولاكن كيف وأنا الآن لازلت لااصلي ولا اعرف كيف ابدأ حياتي الجديدة ولا اعرف من الدين إلا القليل فقررت أن أبدا وبس ولاافكر كيف ابدأ فقلت يااااااارب ياااااااااااارب يااااااااااااااااارب ودمعت عيناااااي دموووع شديدة وبداخلي اندفااااع شديد وكأني اكلم الله لأول مرة وكأني أكلمة اماااامي وأحسست بشي ء غريب رعشة وقشعريرة بجلدي وقلت يااااااارب إني أتيت إليك فتقلبني وتب علي وأنت ارحم الراحمين اللهم إني تبت إليك من هذه اللحظة اللهم فقبل توبتي واني أتوب إليك الآن وأريد منك أن تقبلني عندك وان تغفر لي ماسلف.
وبعد أيام من هذه السالفة بقيت على ماانا علية من ندم واستغفار وقرآه للقرآن وحتى أتى نصر من عند الله فإذا بطارق يطرق الباب من عند الباب أنة صديق لي منذ زمن بعيد لم أشاهدة ولم اعلم عنة شي منذ فترة طويلة جداً وإذا هو بلحية طويلة وبثوب قصير واخذ يضمني إلية ويقبلني ويبكي ويقول وأخيرا عدت إلي ربك ..!! أنا استغرب منة هاذة الكلمة من أللذي اعلمه إني تبت واني عدت إلي ربي ؟؟؟؟ فقلت هذا أنت يااااحبيبي ياااالله عرفت إني صدق معك التوبة فرزقتني بخير من صحبتي الماضية وسخرت لي ماكنت اعلم فأخذت ابكي ليس من شدة لقائي بهذا الشخص ولاكن عرفت أن الله قد رضي علي ورزقني ووفقني فبكيت فرحاً من هذه الحادثة ولازلت ابكي كلما تذكرت هذه القصة .....

في النهاية أحبتي في الله أنا واحد من كثير من الشباب الذين غرقوا في لجج المعاصي والهجولة ولاكن عرفوا الطريق قبل أن تتوفاهم الملائكة وهم على حالهم ولله الحمد والمنة . والآن أحب أن أنقل لكم ماعشتة ومارأيتة بعيني .

فالتوبة بابها مفتوح والله يفرح بتوبة عبده لمن صدق معه التوبة فاطرقوا باب التوبة مادام انك على قيد الحياة قبل أن يأتيك ملك الموت وأنت على وضعك الآن فانتهز الفرصة قبل فوات الأوان ترى أهل القبور نادمين على كل دقيقة ضيعوها من دون ذكر الله ومن دون التقرب إلي الله وخاصة من مات وهو يفحط وماكثرهم في هذه الأيام نسال الله أن يغفر لهم وان يرحهم وان يتوب عليهم


أسماء سبقونا إلي المقابر نسال الله أن يغفر لهم لنتذكرهم سوياً وندعوا لهم بالمغفرة والرحمة

عمر القوفي
عبدا لله الفائز
سعود عبيد (جازورا )
فيصل العقيل
وليد اليحي
فواز عوض المطيري

أسماء عرفوا الطريق الحق واستقاموا علية ولله الحمد

أبو زقم
ماجد بدر (بوبو)
المعزي ( المستشار )
الفاضل ( وي وي )
الجعيد ( مردك لي )
الشلهوب
المطرودي

اسأل الله أن يثبتهم على طريق الحق والدين وان يرحم موتانا وموتى المسلمين

فرق بين هاتين المجموعتين فريق مات وهم على وضع نسأل الله أن يغفر لهم وفريق الحمد لله عرف طريق الحق عرف ضالته وسبق قبل أن يأتيه ملك الموت وهو على ماهو علية فالله الحمد والمنة والفضل أن من عليهم بالهداية

كلمة إليك أنت أيها القااااارى العزيز أيهما تفضل أن تكون من الفريقين فريق الأول أم الثاني ..؟؟ سؤال يحتاج منك بعض التفكير لترى حالك وحال من حولك لتغير وضعك وتتخذ قرارك قبل ضياعك وقبل أن تفوتك كما فآتتهم من هم في الفريق الأول فلا تضيع الفرصة مادامك الآن قراك وعلمت فلاتاخر واتعظ بغيرك قبل أن يتعظ بك الناس وربما جاءك الآن ملك الموت وأنت على هذه الحالة نسال الله لنا ولكم خاتمة طيبة ونعوذ بالله من سوء الخواتيم ..

الآن أنا ارحت مافي قلبي وأبلغتكم مافي قلبي وقد بلغتكم ماشاهدت وما وجدت من سعادة حقيقية عندما عرفت طريق الحق والدين فالطريق طريق جميل ورائع من اولة وحتى آخرة فهل أنت مستعد للركوب معنا في قوافل العائدين والركب السعيد الذي لايشقى ابدآ بإذن الله تعالى فهذه كلمات لم أتكلم بها عن سعادة اهلك وخاصة أمك وإخوانك لتوبتك فلندعها لك أنت لتعيش سعادتهم أن قررت الركوب في قوافل العائدين والتائبين أسأل الله أن يهدي ضال المسلمين وأن يعجل بهدايتهم وأن يوفق كل من أراد التوبة من هاذة اللحظة أن يوفقه وان يرزقه الثبات أنة ولي ذالك والقادر علية . وصلى الله على نبينا محمد وعلى آلة وصحبة أجمعين
هذه قصة حقيقة عاشها صديقنا و اختصرنا لكم هذه القصة

اعتذر عن الإطالة ولاكن هذه اختصار للقصة
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته



عين ثالثة غير متصل  

 
قديم(ـة) 28-07-2005, 05:40 AM   #2
عضو مشارك
 
تاريخ التسجيل: Jul 2005
المشاركات: 25
قوة التقييم: 0
الصريح000 is on a distinguished road
جزاك الله خير[
الصريح000 غير متصل  
قديم(ـة) 30-07-2005, 05:22 AM   #3
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Jan 2005
البلد: في ارض الله الواسعه
المشاركات: 1,904
قوة التقييم: 0
منبع الاحزان is on a distinguished road
جزاك الله خير


وياليت يتعضووون
الشبااااب
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
منبع الاحزان غير متصل  
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 12:46 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19