عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 29-07-2005, 10:13 AM   #1
مشرف المنتدى الدعوي
عضو مجلس الإدارة
 
تاريخ التسجيل: Nov 2002
البلد: الرس
المشاركات: 11,074
قوة التقييم: 27
سابح ضد تيار will become famous soon enough
الله أكبر بنات حواء العفيفات يدافعن عن أنفسهن لدى ولي العهد حفظه الله

http://www.alqlm.com/index.cfm?metho...&contentid=183
تقدمت أكثر من 500 امرأة سعودية بخطاب إلى ولي العهد السعودي - تلقت " شبكة القلم الفكرية " نسخة منه - يطالبن فيه بحقوقهن وبضرورة التحاكم إلى الشريعة الإسلامية فيما يخص المرأة وعدم قبول ما يكتب في الصحف السعودية التي تعمل على دفع المرأة للخروج إلى سوق العمل في كافة المجالات.

واتهمن من يصف المرأة التي لا تعمل واكتفت برعاية أسرتها بأنها عاطلة وصفنه بأنه من دعاة التغريب ويهدف إلى امتهان مكانة المرأة بصور شتى لتكون سلعة جسدية ممتهنة وذلك من خلال توسيع دائرة عمل المرأة لتعريضها للاختلاط بالرجال.

كما طالبن باتخاذ إجراءات حازمة تجاه حملات التغريب ودعاة التبرج و السفور من خلال إيقاف القنوات الفضائية المفسدة لأخلاق المرأة و التي يتم تمويلها من رأس مال سعودي.

وقد كان من ضمن الموقعات 14 أكاديمية من جامعتي جدة ومكة وكليات التربية التابعة لتعليم البنات بمنطقة مكة المكرمة بالإضافة إلى 3 طبيبات و7 من العاملات في القطاع الصحي وأكثر من 93 معلمة و12 عاملة و93 جامعية و79 من طالبات المدارس الثانوية و123 ربة منزل أغلبهن متعلمات.

كما أكدن على أهمية مراعاة خصوصية المرأة السعودية الشرعية و الطبيعية وأن يؤخذ في الاعتبار طبيعتها النفسية و الجسدية ومهمتها الأساسية في المجتمع وهي الأمومة ورعاية الأسرة. وتمثل الموقعات الأغلبية الصامتة التي يتكون منها مجتمع المرأة السعودية وقد طالبن بعشر مطالب كان من أبرزها التحاكم إلى الشريعة الإسلامية فيما يخص المرأة وإنشاء وزارة للمرأة يشرف عليها علماء شرعيون وإيقاف أماكن الفساد وتمكين هيئة الأمر بالمعروف و النهي عن المنكر من معالجة ذات صلاحيات أكبر لهذه الأماكن.

وكان من النقاط الحيوية في الخطاب مطالبتهن العاهل السعودي بفتح مراكز نسائية متخصصة لتطوير المرأة وفق الضوابط الشرعية وتعديل المناهج الدراسية بما يتوافق مع طبيعة المرأة المسلمة وخصوصيتها في إشارة إلى عدم مماثلة مناهج البنات لمناهج البنين معتمدين في ذلك على الفوارق البيولوجية و السيكولوجية بين المرأة و الرجل وهذا مادل عليه النص القرآني الكريم " وليس الذكر كالأنثى ".

وقد أشار خطاب النساء السعوديات الخمسمائة إلى ظاهرة التحرش مع وجود المحافظة فكيف لو سُمح بقيادة المرأة للسيارة والاختلاط في ميادين العمل على حد تعبير الخطاب.

والجدير بالذكر أن هذا الخطاب يعد الأول من نوعه الذي تقدمه المرأة السعودية بصورة مستقلة دون مشاركة رجالية ويرفعه هذا العدد الكبير من كافة أطياف المجتمع النسوي السعودي مثل الأكاديميات والطبيبات و المعلمات وربات البيوت.

وهذا الخطاب يدل على حجم الحراك الفكري في العربية السعودية لاسيما بعد أن أعطيت الصحافة السعودية هامشاً من الحرية في التعبير مما ولد ردود فعل عنيفة للمغالاة في الطرح التي تبنتها الفئة الليبرالية التي تسيطر على الصحافة وتصر على منع الإسلاميين من الكتابة فيها بحرية مع أنها الشريحة الأكبر و الأعمق في المجتمع السعودي المتدين بطبيعته وهذا ما ظهر إبان الانتخابات البلدية و التي سيطر فيها الإسلاميون على كافة المقاعد المتاحة بنسبة 100%.

وإليكم نص الخطاب الذي رفعه النساء السعوديات إلى العاهل السعودي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز:

بسم الله الرحمن الرحيم

صاحب السمو الملكي الأمير عبدا لله بن عبدا لعزيز آل سعود وفقه الله ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس الحرس الوطني

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد:

فلا يخفى على سموكم الكريم أن الله تعالى قد كرمنا، وشرع لنا أفضل الشرائع الموافقة لطبيعتنا وجبلتنا (ألا يعلم من خلق وهو اللطيف الخبير)، وقد حفظت الشريعة الإسلامية القائمة على العدل كافة حقوقنا، ولهذا كلف الله تعالى الرجال بالنفقة علينا، فقد قال تعالى: (لينفق ذو سعة من سعته ومن قدر عليه رزقه فلينفق مما آتاه الله) ، وأُمِرنا بالقرار في البيت كما قال الله تعالى: (وقرن في بيوتكن ولا تبرجن تبرج الجاهلية الأولى) لتحقيق السكن والمودة والرحمة وبناء الأسرة كما قال تعالى: (ومن آياته أن خلق لكم من أنفسكم أزواجاً لتسكنوا إليها وجعل بينكم مودة ورحمة) وهذا هو الموافق لطبيعتنا وتكويننا النفسي والجسدي، فنحن مهيئات للأمومة وتوابعها، وهذا هو عملنا الحقيقي الطبيعي وهذا ما عاشت عليه المرأة - سعيدة مطمئنة - من عهد النبوة وإلى اليوم ، ولم يُعرف في تاريخ المسلمين الطويل من يطالب بإخراج المرأة من بيتها ويدعو إلى مخالطتها للرجال في الميادين العامة ومزاولة الأعمال كالرجال دون اختلاف إلا في هذا العصر من قبل دعاة التغريب، وقد عبر هؤلاء عن المرأة العاملة بمهمتها الأساسية وهي الأمومة ورعاية الأسرة بأنها عاطلة لأنه ليس لديها عمل عند أجير وهذا إلغاء لدورنا الأساسي ، ولاشك أنه عندما تكون هناك ضرورة أو حاجة شخصية أو اجتماعية للعمل فلا مانع منه ، أما أن يكون هدفا لإخراج المرأة من بيتها واستغلال حاجتها المادية التي فرضتها الظروف الاقتصادية الحالية وتوظيفها في مواقع غير آمنة بل ومسيئة لها ولمكانتها في الأسرة وفي المجتمع , فهذا ما ننكره ونرفضه.

ولنا يا صاحب السمو عبرة في دول أخرى قريبة أخرجت المرأة من بيتها تحت شتى الشعارات والدعوات فأصبحت تعاني الأمرّين بسبب البطالة والفقر الذي عانى منه الشباب , ناهيك عن التدهور الاجتماعي الخطير الذي آلت إليه هذه المجتمعات.

إننا – يا سمو الأمير - نشهد هذه الأيام حملة شعواء تهدف إلى امتهان مكانة المرأة بصور شتى لتكون سلعة جسدية ممتهنة وذلك من خلال توسيع دائرة عمل المرأة لتعريضها للاختلاط بالرجال ، لقد أُقحمت المرأة إلى سوق العمل لتصبح مثل الرجل دون مراعاة لخصوصيتها الشرعية والطبيعية وذلك كمندوبات تسويق ومذيعات ومضيفات في الرحلات الجوية ، وفي الفنادق ، وبائعات في الأسواق العامة، ونادلات في المطاعم والشاليهات وغيرها وهذا ينذر بخطر عظيم على المرأة والرجل على حد سواء.

إن من مقاصد الشريعة العظمى حفظ العِرض ، وذلك بمنع الذرائع المفضية إلى الفاحشة وهو من أعظم حقوق المرأة والرجل أيضا، وانتقاصه عدوان على الدين ومحبةّ لإشاعة الفاحشة قال تعالى: (إن الذين يحبون أن تشيع الفاحشة في الذين آمنوا لهم عذاب أليم في الدنيا والآخرة والله يعلم وأنتم لا تعلمون). لقد تغافل الكتاب و الصحفيون - الذين يدعون إلى استغلال المرأة وخروجها من بيتها – عن الحقوق الصحيحة للمرأة ، فتعلقوا بكل وسيلة تجعلها عرضة للتحرش والفساد الأخلاقي ، وتركوا الحاجة الحقيقية للمرأة مثل: ارتفاع نسبة الطلاق، والعنوسة ، وعدم توفير المناخ الصحي المناسب المحافظ للخصوصية الشرعية والأخلاقية، وعدم توفير الرعاية الاجتماعية للفقيرة والأرملة منا ، وحالات هروب الفتيات من بيوت آبائهن.

أصبح من المشاهد وبشكل فاضح إيذاء المرأة والتحرش بها في الأسواق والأماكن العامة، وعند بعض مدارس البنات، فكيف يكون الحال لو أُذن – لا قدر الله – بقيادة المرأة للسيارة أو خرجت المرأة لمخالطة الرجال في الأعمال ؟

صاحب السمو: نلاحظ أنه يتكلم باسم المرأة أقوام لم نوكلهم في الحديث عنا بأمور تخالف أحكام الإسلام ويصورون أن تلك هي مطالب المرأة السعودية مع أنه خلاف الواقع تماما ، حيث أننا مجتمع يقوم على تعظيم الإسلام في عقيدته وقيمه وأخلاقه ولا نرضى بما يخالفه ونرفض ذلك ونأباه.

إننا يا صاحب السمو رعية قد ولاكم الله أمرنا وأمانة عظيمة في أعناقكم وستسألون عنها يوم القيامة وعليه فإننا نطالب بما يلي:

أولا: الانطلاق في كل قرارات الدولة – ونخص منها ما يتعلق بالمرأة المسلمة – من منهج الإسلام ومنع أي قرار يفضي ولو على المدى البعيد إلى اختلاط المرأة بالرجال ، ولا يراعي خصوصيتها الشرعية والطبيعية والتخطيط لقضايا المرأة المسلمة وفق هذا الأساس مع توفير الفرص الوظيفية لها وهي قارة في بيتها ( العمل عن بعد ) .

ثانيا: إيقاف القنوات الفضائية المفسدة لأخلاق المرأة المسلمة ، والتي تعرضها سلعة للشهوة و الإغراء الجنسي لا سيما وأن أكثرها ممولة من رأس مال سعودي مثل قناة (إل بي سي) وقناة (الإم بي سي) ، وروتانا ، وأوربت ، ومجموعة الشوتايم ، وباقة الأوائل وغيرها ، وعدم السماح لها بالإعلان في الصحف المحلية ، وهذه من أعظم حقوق المرأة الأخلاقية.

ثالثا: تمكين أصحاب الآراء المنطلقة من ثوابت الشريعة والغيورين على مصلحة الوطن والمواطن من الرد على أو محاورة من يطالب بالتغييرات التي تؤدي إلى الإخلال بثوابت المجتمع وأمنه من منطلق هادئ ورصين وعلمي وإلزام الصحف ووسائل الإعلام المختلفة بعدم احتكار الآراء أو مصادرتها وفق نمطية تخدم توجهات فئة معينة فقط من المجتمع .

رابعا: إيقاف الكتابات والبرامج الإذاعية والتلفزيونية التي تخالف منهج الإسلام في شئون المرأة كالدعوة لمساواتها بالرجل، واختلاطها بالرجال ودعوتها للعمل في كل مكان مثل الفنادق والمحلات التجارية أو مندوبات تسويق وغيرها.

خامسا: إنشاء وزارة مستقلة للمرأة تجمع التعليم والعمل وشؤون المرأة عموما، ويشرف عليها علماء شرعيون مع الاستفادة من الأخيار في كافة التخصصات.

سادسا: الوقوف بحزم ضد الممارسات المحرمة شرعا في الأسواق والكبائن والشاليهات والقرى السياحية كدرة العروس وغيرها ، والتي يحصل فيها من الفساد الأخلاقي ما لا يرضي الله تعالى مثل: قيادة النساء للدبابات البحرية بملابس عارية ، والتبرج والسفور والرقص المختلط وغيرها من المحرمات، والعمل على تمكين رجال الهيئة من دخول هذه الأماكن لأن هذا ضمان للسياحة المحتشمة المهذبة والمحافظة.

سابعا: تنمية المرأة من خلال برامج عملية وتوعوية، وتثقيفها دينيا ، وصحيا ، وتربويا ، وأخلاقيا من خلال مراكز نسائية خاصة في الأحياء منضبطة بضوابط الشرع.

ثامنا: إعادة صياغة مناهج الدراسة لتوافق طبيعة المرأة، واحتياجاتها الأسرية، والتوسع في مناهج العلوم الشرعية، واللغة العربية، والتدبير المنزلي والآداب والسلوك والرعاية والأمومة.

تاسعا: إنشاء مراكز مستقلة تُعنى بحماية المرأة من تأثيرات وسائل التغريب المعاصرة ، وتعالج مشكلاتها الحقيقية ، وتدافع عن مظالمها ، ورفع الجور عنها بواسطة القضاء الشرعي النزيه ، وتعمل على تقديم الاستشارات العائلية والخاصة بكل أنواعها: الشرعية والنفسية ، والاجتماعية ، وتسند إلى علماء شرعيين ، ومتخصصين في الشؤون الأسرية والنفسية.

عاشرا: إنشاء وسائل إعلامية - مقروءة ومسموعة - متعلقة بشؤون المرأة ، منضبطة بضوابط الشرع المطهر ، وتعالج قضايا المرأة بمنهجية شرعية ، وأسلوب معاصر يتناسب مع الواقع ومتطلباته.

صاحب السمو: نحن واثقات تمام الثقة بأن هذه المطالب لا يعجز سموكم الكريم عن تحقيقها والأمر على من يلزم بتنفيذها والوقوف بحزم ضد التجاوزات الشرعية لأدعياء حقوق المرأة ، وإننا نسأل الله تعالى أن يوفقكم لكل خير ، وأن يبعدكم عن كل شر ، وأن يعينكم على مسؤولياتكم ، وأن يرزقنا وإياكم العلم النافع والعمل الصالح .

وصلى الله وسلم على نبينا محمد وآله وصحبه أجمعين.
__________________
تاريخ 1437/12/17. هو تقاعدي المبكر. حيث قضيت عشرين سنة بالتعليم عشر سنوات مدير. وعشر. سنوات معلم فالحمد. الله الذي يسر. أمري وأكرمني
سابح ضد تيار غير متصل  

 
قديم(ـة) 29-07-2005, 11:34 AM   #2
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Jan 2005
البلد: غير مهم
المشاركات: 525
قوة التقييم: 0
قضي فكان is on a distinguished road
ياسلالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالال الالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالال الالالالالالالالالام

أخيرا بنات ديرتنا تكلموا

أخيرا نساء الوطن عبروا عن رأيهم الصحيح

كل الفترة الماضية كانت الساحة متروكة لطروش البحر والمتسعودات ( لاأحد يزعل هذي الحقيقة واللي ما يصدق يراجع الأسماء 43-* ) كانوا يتكلمون بأسم بنات الديرة وبنات الوطن وبعض الأغبياء صدقوا ان هذولي بناتنا ونسائنا

وحدة ( سعودية 19*- ) بجدة تقول :- مش ممكن نتنازل عن حئوئنا-دي أضية بتتنائش كل شوية بالنادي الآجتماعي بتاعنا

كل نساء وبنات الدنيا مقهوراااااات 37-* من بناتنا ونسائنا لأنهم يعرفون الفرق بينهم وبين بناتنا هم ملي الشوارع منتثرات بكل مكان وحنا تطلع من بيتك وتخلص مشاويرك يمكن ماتشوف ولا بنت هم يركبون ويتزاحمون مع الرجال بالتكاسي والأتوبيسات وبالمكاتب وبالشوارع وكلن ينهش منها شوي وهي ماتقدر تسوي شي 27-* اما بناتنا خطر ممنوووووع الأقتراب ما أحد يفكر يناظرها أو يلتفت لمها من الخوف والأحترام لها :mad:


الحمدلله خطاب يثلج الصدر - الله يبارك بهالبنات ويسعدهن ويوفقهن بالدنيا والأخرة
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
قضي فكان غير متصل  
قديم(ـة) 30-07-2005, 02:21 PM   #3
Banned
 
تاريخ التسجيل: Jul 2005
المشاركات: 51
قوة التقييم: 0
mute is on a distinguished road
مسيرة تعليم الفتاة في بلادنا والتي رعاتها ايادي المؤسسه الدينيه منذ بداياتها .. اثمرت ما يبيض الوجه .. ويرفع راس بطاركه المجتمع الفحل .. 500 حرمه بكل معنى حرمه وماتزخر به من الجهل واللاوعي والقبول بالخنوع والذل .. يخاطبن اكبر ذكر في مملكة الرجال .. ويطالبون بالمزيد من الذكوريه والمزيد من الساديه تجاههن ..!!
حريم من بلادي يسمونهم متعلمات ومثقفات معظمهن مربيات اجيال !! يكتبون عريضه يطالبون فيها بسد نوافذ واغلاق قنوات وتكميم افواه ومصادرة حريات ..!!
خيبة امل ..ام صحوة موت ..؟؟ لهذا الفكر الجاهل الذي يرى العبوديه عزا ..والقيود اساور .. والظلم ايمان !!
خسئن هؤلاء النسوة الجاهلات اللواتي يمثلن ابشع ما في الانسان ..يمثلن العشق المريض للخنوع والامتهان ..

تحيتي لك
mute غير متصل  
قديم(ـة) 30-07-2005, 06:20 PM   #4
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Jan 2005
البلد: غير مهم
المشاركات: 525
قوة التقييم: 0
قضي فكان is on a distinguished road
Angry

mute

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

ماأدري ليه معصب خليك ريلاكس شوي 53-* ممكن تعرض وجهة نظرك بدون ماترفع ضغطك وتحرق أعصابك

أنت طبعا بينت بوضوح وجهة نظرك وانا احترمها لكن 24-* 0000 المشكلة يا خوي ان هذي قضية توكل لأهل الأختصاص فقط وقد كان وقال أهل الأختصاص كلمتهم - راجع فتوى اللجنة الدائمة +جميع الفتاوي الفردية اللي صدرت من علماء هالبلد وعلى رأسهم الشيخ محمد بن عثيمين الله يرحمه - المهم انهم اتفقوا على تحريم قيادة المرأة وتحريم الأختلاط ومعروف عندنا ان العلماء هم اللي يجتهدون ويبحثون عن احكام أمور الحياة على ضوء ماجاء بالقرآن والسنة لذلك حنا نتوقف عند أقوالهم وننهي حديثنا وننهي أرائنا الشخصية بعد ما نسمعهم
المهم انا ماودي اطول عليك لكن من واقع تجربة ومعايشة شخصية ما أذكر ان وحدة من قريباتي أيدت قيادة المرآة أثناء الحديث والنقاش بمثل هذي الأمور

ولا أدري انت تطالب بأيش هل تطالب بتحرير المرآة ؟؟؟ ومن مين تبغى تحررها ؟ وهل هم طلبوا منك تحررهم ؟؟؟ومتى طلبوا منك؟؟ ووين طلبوك ؟؟؟ وهل كانوا متحررات اول على وقت قبائل عبس وذبيان ؟ ومن اللي استعبدهم بعد كذا ؟؟ووش ردك على هيئة كبار العلماء اللي حرموا قيادة المرآة 24-* ؟؟؟؟ !!!!!!!! ؟؟؟؟؟ !!!! ؟؟؟؟؟ صراحة أسئلة كثيرة اتمنى تجاوبني عليها بس بشرط واحد انك ماتعصب 22-* يعني تجاوب بهدؤؤؤؤؤؤ

وخذ راحتك بالوقت تراني ماني مستعجل ولك عدة محاولات وممكن تستعين ماهو بصديق واحد استعن بالشلة كلهم وان بغيت تحذف جميع الأجابات ما فيه مانع ( يعني ترى الأجابة ماهي أجبارية-أختيارية- يعني بأمكانك ماتجاوب بدون ماينقص غلاك عندنا )

واهم شرط عندي مثل ما قلت لك - لالالالالالالالالالالالالالا تعصب +-/
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
قضي فكان غير متصل  
قديم(ـة) 30-07-2005, 06:43 PM   #5
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Jan 2005
البلد: غير مهم
المشاركات: 525
قوة التقييم: 0
قضي فكان is on a distinguished road
أخوي mute

السلام عليك
أستأذنك أبشارك بنفس مشاركتك مع بعض التعديل طبعا حقوق الطبع محفوظة لك ما فيها كلام


مسيرة تعليم الفتاة في بلادنا والتي رعاتها ايادي المؤسسة الدينية منذ بداياتها .. اثمرت ما يبيض الوجه .. ويرفع راس المجتمع المسلم .. 500 فتاة مسلمة بكل معانى الفتاة المسلمة العفيفة الشريفة وماتزخر به من العلم والوعي وعدم القبول الا بالمكانة العالية الرفيعة التي تحتلها في مجتمعنا المسلم المحافظ.. يخاطبن كل من تكلم بغير حق ولا علم بما يخصهن من أشباه الرجال .. ويطالبن بأحترام حقهن بالعيش كريمات مصونات عفيفات كما أرادهن الأسلام.
نساء من بلادي متعلمات ومثقفات معظمهن مربيات اجيال يكتبون عريضه يطالبون فيها بسد نوافذ الأنحلال واغلاق قنوات الفساد وتكميم افواه الداعين الى السفور والأختلاط ومحاسبة الداعين الى الفساد.
أنهن الامل ..انهن الصحوة المباركة . لهذا الفكر النير الذي يرى العفاف عزا ..والسفور قيدا.. عشن هؤلاء النسوة المسلمات اللواتي يمثلن اروع ما في الانسان ..يمثلن العشق الجميل الرائع لكل ماهو شريف وعفيف ..

تحيتي لك
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
قضي فكان غير متصل  
قديم(ـة) 31-07-2005, 12:12 AM   #6
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: May 2003
البلد: AL-Rass
المشاركات: 242
قوة التقييم: 0
Admin is on a distinguished road
السلام عليكم
الاخ احمد حسب مافهمت من كلامك انك تبغى المرأه ( المسلمة العفيفه )
وحسب نظرتك المرأة المعقده الخانعه الخاضعة تريدها ان يفرج عنها
وتخرج من هذا السجن الذي اسمه ( الضوابط الشرعيه) حسب نظرتك ونظرة
دعاة الفجور من العلمانين ومن يطبلون لهم

سؤالي لك بسيط هل ترضى لاحد اخواتك ان تقود سيارة او تخرج متبرجة
او .....او......او الخ من مادعوا اليه علمانيوا بلادي بلاد الحرمين

وهدفهم معروف وهو محارمي ومحارمك ومحارم كل مسلم لأنهم وبكل بساطه
انتفى عندهم العنصر الاسلامي والغيرة فتجد ابنته تخرج مع البوي فريند وعادي
دام ابوها ولا يتكلم هالديوث 37-*
ودي ادري اذا حملت يكتبون عقد او تجهض او ايش يسوون ؟؟؟ ممكن الاقي جواب ؟؟؟ :cool:

وهل تعرف معنى MUTE ?? ليت لك من المعنى نصيب في هذه المشاركه
الله يفتح على قلبك وقلبي انشاء الله
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً

آخر من قام بالتعديل Admin; بتاريخ 31-07-2005 الساعة 12:14 AM.
Admin غير متصل  
قديم(ـة) 01-08-2005, 06:06 AM   #7
مشرف المنتدى الدعوي
عضو مجلس الإدارة
 
تاريخ التسجيل: Nov 2002
البلد: الرس
المشاركات: 11,074
قوة التقييم: 27
سابح ضد تيار will become famous soon enough
حريم من بلادي يسمونهم متعلمات ومثقفات معظمهن مربيات اجيال !! يكتبون عريضه يطالبون فيها بسد نوافذ واغلاق قنوات وتكميم افواه ومصادرة حريات ..!!

نعم الله يرعاك لابد من سد النوافذ وأغلاق القنوات امام لصوص الاعراض ومحبي نشر الرذائل في المجتمع وهاذ العمل من صميم الدين وسر من أسرار البقاء على الحياة بكل سعادة
روى الترمذي في سننه عن حذيفة بن اليمان رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال ( والذي نفسي بيده لتأمرن بالمعروف ولتنهون عن المنكر أو ليوشكن الله أن يبعث عليكم عقاباً منه ثم تدعونه فلا يستجاب لكم )



.
روى أبو داود في سننه عن عبد الله بن مسعود رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( إن أول ما دخل النقض على بني إسرائيل كان الرجل يلقى الرجل فيقل : يا هذا اتق الله ودع ما تصنع فإنه لا يحل لك ، يلقاه من الغد فلا يمنعه ذلك أن يكون أكيله وشريبه وقعيده ، فلما فعلوا ذلك ضرب الله قلوب بعضهم ببعض ، ثم قال : (( لعن الذين كفروا من بني إسرائيل على لسان داود وعيسى ابن مريم …… )) إلى قوله تعالى ((فاسقون)) ثم قال كلا والله لتأمرن بالمعروف ولتنهونَّ عن المنكر ولتأخذن على يدي الظالم ولتأطرنه على الحق أطراً ولتقصرنه على الحق قصراً أو ليضربن الله قلوب بعضكم على بعض ثم ليلعننكم كما لعنهم ) .




وسئل حذيفة بن اليمان رضي الله عنه عن ميت الأحياء فقال : ( الذي لا ينكر المنكر بيده ولا بلسانه ولا بقلبه).
نعم أخي الفاضل نحن نخاف على أنفسنا من انتقام الله منا بسبب ذنوبنا قال الله تعالى :
وَإِذَا أَرَدْنَا أَن نُّهْلِكَ قَرْيَةً أَمَرْنَا مُتْرَفِيهَا فَفَسَقُواْ فِيهَا فَحَقَّ عَلَيْهَا الْقَوْلُ فَدَمَّرْنَاهَا تَدْمِيرًا (16) وَكَمْ أَهْلَكْنَا مِنَ الْقُرُونِ مِن بَعْدِ نُوحٍ وَكَفَى بِرَبِّكَ بِذُنُوبِ عِبَادِهِ خَبِيرًَا بَصِيرًا (17)
فلن نصمت حتى لاينطبق علينا قوله تعالى : قُلْ أَرَأَيْتُمْ إِنْ أَتَاكُمْ عَذَابُهُ بَيَاتًا أَوْ نَهَارًا مَّاذَا يَسْتَعْجِلُ مِنْهُ الْمُجْرِمُونَ (50) أَثُمَّ إِذَا مَا وَقَعَ آمَنْتُم بِهِ آلآنَ وَقَدْ كُنتُم بِهِ تَسْتَعْجِلُونَ (51) ثُمَّ قِيلَ لِلَّذِينَ ظَلَمُواْ ذُوقُواْ عَذَابَ الْخُلْدِ هَلْ تُجْزَوْنَ إِلاَّ بِمَا كُنتُمْ تَكْسِبُونَ (52)

وعموما ولي زمن الصمت على تلك الأفواهـ التي سلط علينا السنتهم وأقلامهم ونحن نتفرج وشعارنا سامحمهم الله لالالالالالالالا والف لا كل أنسان لابد أن يتحمل ما يقول ونحن ولله الحمد نعيش في دولة فريدة في أقامة الحق وأخذ الحقوق من الناس فالله الحمد ونسأل الله أن يديم علينا هذه الدولة المباركة ونسأل الله أن نكون جنود من جنودها نقدم لها الغالي والنفيس حتى تبقى شامخة على رؤس الاشهاد بأذن الله
__________________
تاريخ 1437/12/17. هو تقاعدي المبكر. حيث قضيت عشرين سنة بالتعليم عشر سنوات مدير. وعشر. سنوات معلم فالحمد. الله الذي يسر. أمري وأكرمني
سابح ضد تيار غير متصل  
قديم(ـة) 04-08-2005, 08:46 PM   #8
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Jan 2005
البلد: غير مهم
المشاركات: 525
قوة التقييم: 0
قضي فكان is on a distinguished road
Thumbs up

يرفع للأهمية وشكرا
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
قضي فكان غير متصل  
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.