عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 28-03-2013, 03:53 PM   #11
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: Jun 2012
المشاركات: 1,032
قوة التقييم: 0
روحي تناديك is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها ناصر بن علي العلولا مشاهدة المشاركة
اخي معالي المستشار حفظك الله
عمل مأذوني الانكة صدقت احتساب الاجر
وهم الذين يطلبون من الوزارة هذا العمل النبيل
وفعلا يأخذ عليهم اقرار بعدم طلب اي مبالغ من
الناس نهائيا
@@@@@@@@@@
وبعد اطلاعي على موضوعك
اتصلت مباشرة على الشيخ صالح الفريدي
واسفسرت هل هذا الكلام صحيح
قال نعم واكد لي ذلك
@@@@@@@@
ولكني الاحظ بعض الناس فعلا يستحي
ويعطي المؤذون مبلغ اي مبلغ ويلزم عليه
والمؤذون لم يطلب منه شي
@@@@@@@@@@
فأعتقد انها خرجت من طيب نفس وعن رضا تام
وطيب خاطر
من اهل الزوجين
وبعد الزام المؤذون بأخذها
فحسب علمي لا ارى فيها بأسا
( ولا نحجر واسعا )
فجزاهم الله كل خير
وجعلها في ميزان حسناتهم
(ارجو ان تتقبل رأي بصدر رحب)
__________________
حياتي كلها تناديك
روحي تناديك غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 28-03-2013, 04:20 PM   #12
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Nov 2009
المشاركات: 1,375
قوة التقييم: 0
التايغر is on a distinguished road
الرجل جزاااه الله ألف خيير جااااااااااكم لبيتكم

تاااااارك عاائلته وأولالالاده وأشغااااااله ورااااحته

عشااااااااان يخدمكم . . . . . . .

تجي وتستكثر عليه 500 رياااااااااال

إن ودك تدفعها أدفعها ماااودك المأذوون مارااح يجبرك على الدفع . . . . .

وتراهاااااااا مرة بالعمر على حسب عدد أخواااااااااااااااااانك أو عيااااااااااااالك

و صدقني لو مااااااااادفعت :

1- رااااااح يقدم عليك اللي راااح يدفع له ويبي يتعطل شغلك عشاااان هالـ 500 رياااااال اللي متمسك أنت فيهاااا

2- لو مادفع مثلك الثااني والثااالث تبي تجبر وزاارة العدل عااجلاً أم آجلاً بدفع مرتباات لهم أو إلزاام كل عريس بدفع مبلغ معين عشااااااااان عقد النكاااااااح ويتطوور الأمر إلى أن نرى كل عقد يكتب سوااء نكااح أم مباايعة أم وكاالة أدفع كذاا و كذااااا


نعلم تمااماً أن عملهم هو احتساااااااااب الآجر والمثوووبة عند الله سبحانه و تعااااااااالى ولكن الزماااان و الظروووف أختلفت الآلآلآلآن والنفووووس تغيييرت وللآلآلآسف

ووااااجب علي و عليك أننا عندما نحتاااااااج لهولالاء

الذين أعماااالهم يحتسبوون فيها الأجر من الله

أن ندعمهم بالماااااااال لأنهم هم فعلاً من يستحقوووووونه ولييس أن نستكثرها عليهم بحجة أن عملهم (( أحتسااااب ))
__________________
اللهم اجعل فى قلبى نورا و فى لسانى نورا وفى سمعى نورا و فى بصرى نورا و من فوقى نورا و من تحتى نورا
و عن يمينى نورا وعن شمالى نورا و من أمامى نورا و من خلفى نورا و اجعل فى نفسى نورا و أعظم لى نورا
و عظّم لى نورا و اجعلى نورا و اجعلنى نورا اللهم اجعل لى نورآ فى قبرى و زدنى نورا و هب لى نورا على نور
التايغر غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 28-03-2013, 05:00 PM   #13
Banned
 
تاريخ التسجيل: Jun 2011
المشاركات: 2,369
قوة التقييم: 0
معالي المستشار is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها التايغر مشاهدة المشاركة
الرجل جزاااه الله ألف خيير جااااااااااكم لبيتكم

تاااااارك عاائلته وأولالالاده وأشغااااااله ورااااحته

عشااااااااان يخدمكم . . . . . . .

تجي وتستكثر عليه 500 رياااااااااال

إن ودك تدفعها أدفعها ماااودك المأذوون مارااح يجبرك على الدفع . . . . .

وتراهاااااااا مرة بالعمر على حسب عدد أخواااااااااااااااااانك أو عيااااااااااااالك

و صدقني لو مااااااااادفعت :

1- رااااااح يقدم عليك اللي راااح يدفع له ويبي يتعطل شغلك عشاااان هالـ 500 رياااااال اللي متمسك أنت فيهاااا

2- لو مادفع مثلك الثااني والثااالث تبي تجبر وزاارة العدل عااجلاً أم آجلاً بدفع مرتباات لهم أو إلزاام كل عريس بدفع مبلغ معين عشااااااااان عقد النكاااااااح ويتطوور الأمر إلى أن نرى كل عقد يكتب سوااء نكااح أم مباايعة أم وكاالة أدفع كذاا و كذااااا


نعلم تمااماً أن عملهم هو احتساااااااااب الآجر والمثوووبة عند الله سبحانه و تعااااااااالى ولكن الزماااان و الظروووف أختلفت الآلآلآلآن والنفووووس تغيييرت وللآلآلآسف

ووااااجب علي و عليك أننا عندما نحتاااااااج لهولالاء

الذين أعماااالهم يحتسبوون فيها الأجر من الله

أن ندعمهم بالماااااااال لأنهم هم فعلاً من يستحقوووووونه ولييس أن نستكثرها عليهم بحجة أن عملهم (( أحتسااااب ))
حياك اخوي التايغر

ياعزيزي ويااخي الفاضل اولا هم جميعا من اصحاب الوظائف الراقيه والمراتب العاليه لأن من شروط مأذون الانكحه ان يكون من حملة البكالريوس(طبعا هذا الشرط في السنوات الاخيره) وقديما لم يكن موجود هذا الشرط وقد يستثنى من هذا الشرط بعض مأذوني الانكحه في بعض القرى 0000وجميع من لدينا في الرس من المأذونيين اما موظف بمرتبه عاليه او مدرس او امام مسجد او خطيب جامع بمعنى ان عمله ليس مقتصرا على مأذون انكحه000 وليس هو بحاجة لها فضلا على انه من الاساس موقع على شرط عدم اخذ المال مقابل عقد النكاح وهذا الامر مشدد عليه جدا من قبل وزارة العدل
ثانيا اكرر واقول اخي الفاضل ان المسأله هي هل يجوز الاخذ ام لا؟؟؟؟؟؟ولم يجبر احد من المأذونيين على قبول هذا العمل طالما انه تبرع فلماذا يدخل الانسان في ذمته شيء ؟؟؟؟؟
ثالثا 0 اذا اقرت وزارة العدل اعطاء المأذون شيئا من المال هنا يزول اللبس لأن جهة الاختصاص قد سمحت بذلك
رابعا 0 هناك الكثير من المأذونيين ولله الحمد لازال صاحب ذمه ويرفض رفضا تااااما ان يأخذ ريالا واحدا لأنه يريد ان يوفي بالعقد الذي بينه وبين الدوله
خامسا 0 يكفي ان اخذ هذا المال في الغالب يكون خلسة وربما البعض منهم يحذرك من ان يصل الامر الى المحكمه حتى لاينفضح امره ويفصل كما فصل غيره وهذا دليل على ان الامر فيه شيء (والاثم ماحاك في نفسك وكرهت ان يطلع عليه الناس)
سادسا 0 يجب ان تعلم اخي انه ترك اشغاله واعماله بمحض ارادته ولم يجبره احد بالذات انه يعلم ان الامر فيه ارتباط (بالمجان) والامر احتساب ولم يجبره احد عليه
تقبل مروري وشكرا للجميع
معالي المستشار غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 28-03-2013, 09:10 PM   #14
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Dec 2001
المشاركات: 244
قوة التقييم: 0
حبر أزرق is on a distinguished road
الأهم الأهم
يعقد ويسكت ،، ولايروح فلانة تزوجت فلان ،، واشترطت كذا وكذا
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
حبر أزرق غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 29-03-2013, 09:47 PM   #15
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Aug 2008
المشاركات: 325
قوة التقييم: 0
أبو المعالي is on a distinguished road
الناس سعيهم شتى ونياتهم مختلفة فتجد من همه المال وتجد من همه الأجر ولا غرابة . حضرت عدة مجالس تم فيها عقد نكاح ولم أسمع واحدا منهم اشترط . وأذكر أن واحدا منهم أعطاه اب الزوج خمسمائة ريال فأقسم أن لا يأخذها والأب يقسم أن يأخذها فخرج وركب سيارته ولم يأخذها .
وآخر بعد أن تم العقد أعطاه أب الزوج خمسمائة ريال فأخذها ووضعها تحت أوراقه ثم حمد الله وألقى كلمة مختصرة على الجالسين فيها تذكير وموعظة وتوجيه للزوج وتذكير بالآخرة ولما ختم كلمته أخذ الخمسمائة وأعطاها الزوج (الشاب) فحلف الأب فقال أنا لم ارجعها لك هذه عانية لأخي في الله وأقسم عليه أن يأخذها .
وأما بقية المجالس فرأيتهم يأخذونها دون أن يطلبوها .
سألت أحدهم قديما جدا هل النظام يسمح لهم بذلك فقال يقولون إن أحد أعطاك وإلا لا تحرج الناس بالطلب !!
أبو المعالي غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 10:26 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19