للإعلان بالرس اكس بي إتصل على: 0505147940   أو 0502296222

 

 


عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن


المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن المواضيع المنقولة من الانترنت وأخبار الصحف اليومية و الوطن.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 23-04-2013, 05:02 PM   #1
عضو مميز
 
صورة الغزال الأشقر الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Sep 2008
المشاركات: 263
قوة التقييم: 0
الغزال الأشقر is on a distinguished road
سعودي يطلب طلب غريب كمهر زواج لإبنته!

..


ألزم السعودي عبدالرحمن بن طاهر الحكمي في الطائف عريساً تقدم للزواج بابنته أمام المأذون أن يتولى تحفيظها سورة الملك كمهر للزواج. وقال الحكمي أنه أراد كسر قاعدة غلاء المهور وأن يحتذي به آباء الفتيات الآخرون، لافتاً إلى علمه بمعاناة الشباب وعدم قدرتهم على دفع المهور خاصة مع مبالغة الآباء فيها.
وقال أثناء تسجيل عقد النكاح: 'زوجتك إياها بما عندك من القرآن'، حيث سجلها المأذون مهراً رسمياًللزوجة في العقد. وأضاف الحكمي أن سعادته لا توصف وهو يشترط هذا المهر المرتبط بحفظ سورة من القرآن الكريم، متمنياً أن ينهج بقية الآباء ذلك الفضل العظيم بحثاً عن الأجر والثواب.
وانتشرت في السعودية مؤخراً ظاهرة اجتماعية جديدة عرفت باسم 'الزواج بالتقسيط' خاصة وأن تقاليد الزواج في المملكة تعتمد على دفع مهور غالية تفوق قدرة الشباب المقبلين على الزواج.
ويرى البعض في الخطوة الجديدة التي تعتمد على دفع المهر بالتقسيط حلاً لمشاكل العنوسة في بلد مثل السعودية تعاني فيه مليون ونصف المليون فتاة من العنوسة حسب إحصاءات رسمية.


..
الغزال الأشقر غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 23-04-2013, 05:08 PM   #2
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Aug 2011
البلد: الرس
المشاركات: 1,307
قوة التقييم: 0
كسرة بسكوت is on a distinguished road
الله يجزاهم خير وكلن على نيته بس مو شرط أن الزوج يكون مثلك يا أبوها أنتبه حق بنتك بس خاصه في هالوقت
كسرة بسكوت غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 23-04-2013, 05:33 PM   #3
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: Nov 2009
البلد: ------
المشاركات: 1,060
قوة التقييم: 0
&سيلا& is on a distinguished road
هالزمن مافيه رجال مانفع السعودي هو مقدم مهر عاد وشلون اذ جته بلاش
&سيلا& متصل حالياً   الرد باقتباس
قديم(ـة) 23-04-2013, 06:06 PM   #4
عضو ذهبي
 
تاريخ التسجيل: Jun 2011
المشاركات: 3,789
قوة التقييم: 0
الصريحه is on a distinguished road
!!!!!!!!!!!!!!!!!
كيف يحرمها من المهر
هذا حقها المشروع
والذي فرضه الله لها
مو علشان يساعد الشباب يلغي المهر بالكامل
لاافراط ولاتفريط
__________________
الصريحه غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 23-04-2013, 06:11 PM   #5
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
المشاركات: 197
قوة التقييم: 0
BBswwww is on a distinguished road
المثل يقول ياجماعه : ( ماهان مدخاله هان مخراجه ) ولو تفسد العشرة لا سمح الله ما انتظر المصلح ( الزوج ) وربما قال باب جيتي معه أنكسي معه وعساه مايكمل(رأس مالك بلاش) ويجرح البنيه طول عمره 0
BBswwww غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 24-04-2013, 07:05 AM   #6
عضو متألق
 
صورة sale7 الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Aug 2004
البلد: في أفضل حي في أفضل مدينة في أفضل منطقة في أفضل دولة ولله الحمد
المشاركات: 843
قوة التقييم: 0
sale7 is on a distinguished road
مجرد رأي




.
.
مبادرة طيبة وجراءة نادرة من أبٍ صالح بإذن الله .. فأعظم النساء بركة أيسرهن مؤونة .. وبالتأكيد أن الأب لم يفعل ما فعله إلا لأن الزوج يستحق ذلك .. وله في ذلك قدوة وسلف فلا يلام ولن يخيب الله مسعاه ..


__________________
_


..... إذا ضاق صدر المرء عن سر نفسه ... فصدر الذي يستودع السر أضيـق .....
sale7 غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 24-04-2013, 11:40 PM   #7
عضو ذهبي
 
صورة رساوي وبس الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Aug 2007
البلد: في قلب والدتي ربي يحفظها لي ...
المشاركات: 2,447
قوة التقييم: 13
رساوي وبس is on a distinguished road
طيب لاتتوقعون انتم ان المهر سهل واذا فرضآ صارت البنت ماعندها قدره على الحفظ وبلشت وعجزت تحفظ السوره ولا كانت البنت ماتبيه لانه مادفع دراهم والله لو تجلس الدهر كله وهي ماتبيه والله ماتحفظ السوره ابد ...
__________________
اللهم اغفر ل حبيبي وصديقي محمد ناصر القبلان واجعل قبره روضه من رياض الجنه يارب العالمين 🙏
رساوي وبس غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 24-04-2013, 11:51 PM   #8
عضو فذ
 
صورة ابوتميم الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Apr 2011
البلد: الرس
المشاركات: 6,478
قوة التقييم: 0
ابوتميم is on a distinguished road
لا ضرر ولا ضرار ..

نتمنى انخفاض المهور ولكن للحد المعقول الذي في متناول الجميع ..

هذا الأب مجتهد ويرغب تزويج ابنته بأيسر المهور ولكن كان من المفترض أن يستأذنها في ذلك ..

لأن المهر وفرحة الزواج بلبس وحفل وزينه واجتماع ودف مباح يبهج البنت وليله من لياليها الخالده ..

فمن حقها هي أن تقرر التنازل عنها لا أن يصادر حقها حتى لو كان الدافع لذلك مساهمه من الاب لفتح باب التيسير ..

عموما بارك الله لهما وبارك عليهما وجمع بينهما على خير , ووفقهما بحياة رغيده وسعيده ورزقهما ذرية صالحه ..

تحيتي
ابوتميم غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 06-05-2013, 02:02 PM   #9
عضو متواجد
 
تاريخ التسجيل: Aug 2011
المشاركات: 34
قوة التقييم: 0
بنت الشبيكية is on a distinguished road
اغلب الشباب اذا سألته ليش ماتتزوج يقولك ماعندي فلوس والمهر غالي
واذا جت الصيفية تلاقية اول واحد يسافر
وراكب سياره قيمتها فوق 100 الف
تناقض عجيب
بنت الشبيكية غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 10:24 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19