عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 25-04-2013, 12:56 PM   #1
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Jul 2005
المشاركات: 1,411
قوة التقييم: 0
وجهة نظر2 is on a distinguished road
طاعنة "العنود" تبرر جريمتها: تملكتنى "الوساوس"

طاعنة "العنود" تبرر جريمتها: تملكتنى "الوساوس"


04-25-2013 04:35 AM
متابعات محمد العشرى(ضوء):كشفت التحقيقات التي أجرتها الجهات الأمنية مع العاملة المنزلية الإثيوبية التي اعتدت على الطفلة العنود أول من أمس بمحافظة الرس، أن الدوافع التي أدت إلى الاعتداء على الطفلة كانت عبارة عن "وساوس شيطانية" سيطرت عليها وتحكمت فيها فدفعتها لأخذ سكين وطعنتها بها في يدها، فيما أكد والد الطفلة "وجد" استقرار حالتها الصحية مع سوء حالتها النفسية.
ووفقا لصحيفة الوطن أشارت مصادر مطلعة أمس إلى أنه تم إيداع العاملة المعتدية على العنود في السجن العام بمدينة بريدة، تمهيداً لإحالتها للقضاء الشرعي. وذكر والد العنود شايع الشايع أن وضع ابنته الصحي مستقر، ولم يحدد الطبيب المشرف على حالتها وقتا معينا لخروجها من المستشفى، مبيناً أنه خلال الفترة الماضية ومنذ وصول العاملة الإثيوبية للعمل لديه قبل ستة أشهر لم يلحظ عليها أي تغير أو تصرف يثير الاشتباه في سلوكها وتعاملها مع أفراد أسرته. كما أكد الشايع لـ"الوطن" أن العاملة المنزلية كانت تحظى بكامل حقوقها المالية وتحصل عليها أولاً بأول، ويتم التعامل معها بكل احترام وتقدير، وكانت الأسرة تحتضنها وكأنها أحد أفرادها، إضافة إلى أنها كانت تظهر الحرص على الصلاة والتمسك بآداب الدين وتصوم يومي الاثنين والخميس من كل أسبوع.
ومن جانبه أكد والد الطفلة "وجد" صالح الحماد في حديث مع الصحيفة أمس أن ابنته تعرضت لطعنتين بطول 3 سم. وقال: إن سيناريو الحادثة التي فجعوا بها ولم يتوقعوها كشف عن سبق إصرار من قبل العاملة واعتزامها إلحاق الضرر بابنتي، حيث كانت كانت تخبئ السكين تحت البطانية الخاصة بها في الغرفة التي كانت تنام فيها مع زوجتي وابنتي وجد وابني هشام. وأضاف أن العاملة استغلت خروج زوجته من الغرفة والتي عادت إليها مسرعة عندما سمعت صوت صراخ الطفلة لتجدها تنزف من رقبتها. وتابع باشرنا فوراً نقل الطفلة إلى المستشفى بعد إبلاغ الجهات الأمنية إلا أننا فوجئنا بالعاملة تجبرنا على أخذها معنا إلى المستشفى. وبيّن الحماد أنهم وجدوا ساطوراً بالحمام الخاص بالغرفة، مما يدل على أنها كانت تعتزم إيذاء العائلة بأكملها. وأشار الحماد إلى أنه استخرج إقامة العاملة قبل الحادث بثلاثة أيام لأنه لم يمض على قدومها سوى شهرين. وعن حالة ابنته الصحية قال: إنها مستقرة وقد أجبرتهم على إخراجها من المستشفى بسبب حالتها النفسية السيئة منذ وقوع الحادث.
وكانت محافظة الرس قد سجلت خلال 24 ساعة حالتي اعتداء قامت بهما عاملتان منزليتان من الجنسية الإثيوبية ضد الطفلة "العنود" وتبلغ من العمر 3 سنوات، و "وجد"، وهي تبلغ من العمر 5 سنوات، وقد اعترفت العاملة في حالة الاعتداء الأخيرة خلال التحقيقات المبدئية أنها أقدمت على طعن الطفلة وجد وهي نائمة، وينتظر أن يتم تحويلها إلى القضاء الشرعي لمحاكمتها على جريمتها، فيما تمثلت حالة الاعتداء على الطفلة العنود في الطعن بسلاح أبيض وتسديد ثلاث طعنات في يديها، مما أدى إلى كسر إحداهما وإصابة الأخرى بجروح خطيرة، وتم بعد ذلك نقل الطفلة إلى مستشفى الرس العام لتلقي العلاج اللازم. وذكرت مصادر الصحيفة أنه تم إجراء عملية جراحية للطفلة وتثبيت أسياخ في يدها المكسورة، وأن وضعها الحالي مستقر.

الحل

من جانب أخر طالبت عدة جهات بإنشاء روضات أطفال في جميع الأماكن التي تضم موظفات سعوديات، وذلك لتأمين رعاية آمنة على الأطفال، والحد من جرائم الخادمات بحق الأطفال، والتي وصلت في بعض الأحيان إلى جرائم قتل، كما حدث في ينبع قبل أيام.
ففي حين طالبت عدة مواقع واستطلاعات رأي بإنشاء هذه الحضانات للموظفات السعوديات، قالت لجنة حقوق الإنسان في المدينة المنورة: إنه يجب توفير الخدمات الاجتماعية المساندة اللازمة؛ ليتمكن الوالدان من الجمع بين الالتزامات العائلية، وبين مسؤوليات العمل والمشاركة في الحياة العامة، ولا سيما عن طريق تشجيع إنشاء وتنمية شبكة من مرافق رعاية الأطفال، وكذلك ما نصت عليه المادة (159) من نظام العمل السعودي على كل صاحب عمل يشغل خمسين عاملة فأكثر أن يهيئ مكاناً مناسباً يتوفر فيه العدد الكافي من المربيات لرعاية أطفال العاملات.
وكانت مدينة ينبع قد فجعت يوم الأربعاء الماضي بجريمة قتل لخادمة قامت بفصل رأس طفلة عمرها 4 سنوات عن جسدها باستخدام ساطور.
ويعاني الأطفال من جرائم عنف متنوعة على يد الخادمات، اللواتي يقمن بتعذيب أو تعنيف أو ضرب الأطفال في غياب آباءهم وأمهاتهم، خاصة إن كانوا لا يستطيعون الكلام.

طاعنة "العنود" تبرر جريمتها: تملكتنى "الوساوس" - صحيفة ضوء
__________________
اللهم اغفرلي خطيئتي يوم الدين
وجهة نظر2 غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 25-04-2013, 01:06 PM   #2
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: Oct 2010
المشاركات: 820
قوة التقييم: 0
باسقه is on a distinguished road
لا حول ولا قوة الا بالله !!
وش يقول الواحد !! إثيوبيات ويلعبون فينا لعب ؟؟؟
استغفر الله وأتوب اليه !!! قهر ما بعده قهر ...
باسقه غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 25-04-2013, 05:00 PM   #3
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Aug 2011
البلد: الرس
المشاركات: 1,307
قوة التقييم: 0
كسرة بسكوت is on a distinguished road
والله شي يقهر أطفال ويطعنون في سكين. وفي القصيم بعد تغيرت الدنيا الله يعين الأجيال القادمة وش يبي يصير فيهم الحل يمنع الأستقدام نهائي ودنا لو مره نحس أن أطفالنا لهم قيمة طعن وخطف وقتل وأغتصاب وعنف ضدهم وين في بلد الأسلام وش قال قال تصلي وتصوم ههه الخوف من هذولي والسبب عارفين أن السعوديين يهتمون في المظاهر الدينية وحده كل يوم تقرا القران ومره كتشفت راعية البيت انه مقلوب الله يكفينا شرهن غربة وقسوة وفقر وبعض البيوت مايرحمونهن العيب فينا حنا قبل كل شي
كسرة بسكوت غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 26-04-2013, 04:18 AM   #4
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: Dec 2010
المشاركات: 794
قوة التقييم: 0
جنون النصر is on a distinguished road
زين وش رائكم بالهنديات
جنون النصر غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 26-04-2013, 11:04 AM   #5
مشرفة منتدى السوالف
 
صورة مياداا الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Oct 2010
البلد: الرس ديرتي ولا لي غيرها ديرهـ
المشاركات: 5,241
قوة التقييم: 13
مياداا will become famous soon enough
يجيبون لنــــا أثيوبيات جاهلات مجرمات مو متعلمات القتل عندهن زي قتل الصرصور عندنا
يعني عادي الطعن ولا شي

والله مصيبه فتحنا لهم فرص عمل علشان يعيشون و ارسلو المجرمين و المرضى حتى يعيثون في الأرض فساداً !!!!!!!!!


اللهمـــ أكفنا شرهم بما شئت
مياداا غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 27-04-2013, 12:55 AM   #6
Banned
 
تاريخ التسجيل: Oct 2008
البلد: متأرجح مابين القاع والغيـــمـ
المشاركات: 12,457
قوة التقييم: 0
جداوي كول will become famous soon enough

,




الخادمات شر لا بـــــد منهـ
اللهـ يكفينا شرهن









جداوي كول غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 11:35 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19