عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 17-05-2013, 06:11 PM   #1
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
المشاركات: 197
قوة التقييم: 0
BBswwww is on a distinguished road
]] المجلس البلدي بالرس وشفافية اللقاء [[

المجالس البلدية بالمملكة جاءت بدور اللجنة المتابعة لأعمال البلديات والأمانات .. والفكر الاستشاري.. وربما تعدى ذلك إلى البحث عن هموم المواطن وتطلعاته ... وسقف آماله في تطوير مدينته ومحافظته ... والمساهمة في تذليل جميع العقبات والتعديات بالتنسيق مع جهات حكومية أخرى ...
لذا كان ضمن منظومة عمل المجالس البلدية عقد لقاءات مع الأهالي بصفة دورية وفتح قنوات التواصل الإجتماعي من خلال تويتر والموقع الخاص بكل مجلس حتى جميع الأصوات تكون لها حرية التعبير وطرح وجهات النظر بل تعدى الأمر إلى طرح جوال للمجلس البلدي يكون قناة صوتية مباشرة ...
والمجالس البلدية ليست على وتيرة واحدة في نشاطها وجهودها فمنها الخامل الذي ربما اكتفى بالعمل المكتبي الروتيني... وهناك مجالس أخرى فاعلة وحاضرة ولديها خطط مدروسة ... وربما كان طموحها عاليا وتطلعاتها بلا حدود .. فإلى جانب حضورها ميدانياً لكنها كانت تعمل على الوصول إلى صناع القرار في الوزارات الخدمية والبحث في بعض ما يواجههم من معوقات ومشكلات بلدية .
المجلس البلدي في محافظة الرس نموذج للمجلس الذي يجتهد في إرضاء وخدمات الأهالي فقد عقد مؤخراً لقاء بالمواطنين وأعطى مفكرة موثقة بإنجازات المجلس بلغة الأرقام والصورة الناطقة وكانت الشفافية حاضرة من أعضاء المجلس .. وكان رئيس المجلس الأستاذ محمد بن عبدالله الخليفة من خلال حديثه في مقدمة اللقاء يضع النقاط على الحروف ... وتكلم بحرقة عن بعض العقبات التي ربما جعلتهم في دور العاجز عن البت في بعض قضايا المحافظة البلدية.
أما مداخلات الحضور والذي كان متواضعاً فكانت مشاركة إيجابية وطرح من خلالها وجهات نظر تخدم في غالبها هموم المواطنين... أو ضعف الأداء التنفيذي .. وقصور في الخدمات البلدية ... أو تعثر مشاريع أو تأخرها... وكان أعضاء المجلس البلدي صدورهم مفتوحة لتقبل كل نقد بناء بلغة راقية... مما جعل الأهالي يشعرون إن مجلسهم تحت أيدي أمينة بل مخلصة وتحمل هموم المحافظة.
وقبل نهاية اللقاء جاء صوت إنساني له فكرة طرحها بنبرة حزينة وهي مراعاة ذوي الاحتياجات الخاصة في كود البناء ونوعيته وحقوقهم لدى بلدية الرس ... وكانت مداخلة الأستاذ عبدالكريم الذويب مدير جمعية المعاقين والذي دعا إلى تكريم رئيس البلدية السابق المهندس سليمان الخليفة من باب الوفاء وقول لمن أحسن أحسنت ... وأضم صوتي إليه فأباريان له بصمة في التطوير ولاسيما المسطحات الخضراء ..
أرجو أن يجتمع أعضاء المجلس لدراسة جميع ما وصلهم من روؤى وخواطر ومرئيات وتطلعات ووضع جدول زمني لتحقيق ذلك... مع الاهتمام بالقضايا الأكثر أهمية خدمياً وإن مقارنة المواطن تطور محافظته مع المحافظات الأخرى طبيعة بشرية والكل يتطلع ( للمدينة الفاضلة ) ولكن العمل على قدر الاستطاعة ... والشكر لكل مجتهد وإن عجلة التنمية لا تتوقف فما لا يدرك كله لا يترك جله. دعواتنا لأخواننا أعضاء المجلس بالتوفيق ..
وأرجو أن يتجاوزوا كل الأصوات المهبطة والجارحة والتي ربما تنظر بعين واحدة وهي السالبة فقط... لأن الذين لا يعملون لا يخطئون وكل مجتهد له دعوة شكر . لذا الأمل أن تستمر وتيرة الاجتهاد والعمل في قادم الأيام من أجل ( الرس الجميلة المتكاملة )
وإلى اللقاء ..
رشيد بن عبد الرحمن الرشيد ـ الرس
الإيميل rasheed_1@w.cn
BBswwww غير متصل   الرد باقتباس

 
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 02:25 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19