عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 21-05-2013, 05:19 PM   #1
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Dec 2005
المشاركات: 188
قوة التقييم: 0
غليص is on a distinguished road
تم قتل اليمنيين الخمسة وصلبهم

تم تنفيذ حكم القتل والصلب حداً بحق 5 من الجناة، يمنيي الجنسية، بمنطقة جازان، وذلك بعد ارتكابهم عديداً من الجرائم وصدور حكم بالقتل والصلب بحقهم.

وحصلت " على أسماء المقتولين، وهم: "خالد محمد علي سراع، عادل محمد علي سراع، جاسم محمد علي سراع، سيف علي صالح السحاري، خالد شوعي حسين السحاري".

وكان الجناة اليمنيون قد قاموا بتشكيل عصابة وارتكاب عديدٍ من الجرائم في عددٍ من مناطق المملكة، وسرقة المحال التجارية وقتل المواطن السعودي أحمد حسين هروبي، وصدر بحقهم صكٌ شرعي مُصدّق من محكمة الاستئناف، ومن المحكمة العليا وأوجد بأمر ملكي كريم قاضٍ بإنفاذ ما تقرّر شرعاً بحق المذكورين.

سيستمر صلب الجناة حتى آخر النهار من هذا اليوم، في ساحة التنفيذ بمنطقة جازان

هذا رابط الصورة بس مااعرف انزلها
http://www.mobdi3ine.net/up2/13691216521.jpg
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
غليص غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 21-05-2013, 07:22 PM   #2
عضو بارز
 
صورة عايش باحلام الرمزية
 
تاريخ التسجيل: May 2010
البلد: سطح القمر
المشاركات: 412
قوة التقييم: 0
عايش باحلام is on a distinguished road
لاحول ولاقوة الابالله
عايش باحلام غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 21-05-2013, 09:46 PM   #3
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: May 2010
المشاركات: 100
قوة التقييم: 0
جلجامش is on a distinguished road
واااااااااااسعدنا
جلجامش غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 21-05-2013, 10:09 PM   #4
عضو نشط
 
تاريخ التسجيل: Nov 2011
المشاركات: 90
قوة التقييم: 0
سيرز is on a distinguished road
قال تعالى ( ولكم في القصاص حياة يا أولي الألباب )
الله يقوي حكومتنا في تنفيذ شرع الله
واحذروا من غدر اليمنيين تراهم شعب غدار ولو وجد فرصة على السعودي ما يرحمه
سيرز غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 21-05-2013, 10:10 PM   #5
عضو نشط
 
تاريخ التسجيل: Nov 2011
المشاركات: 90
قوة التقييم: 0
سيرز is on a distinguished road
اليمانيين اوصخ واحقد شعب على وجه الارض
وبعدهم السورريين
سيرز غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 21-05-2013, 10:44 PM   #6
عضو ذهبي
 
تاريخ التسجيل: Jun 2011
المشاركات: 3,789
قوة التقييم: 0
الصريحه is on a distinguished road
لا حول ولا قوة إلا بالله

الله يصبر قلوب اهاليهم ,,,,,,,,
__________________
الصريحه غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 22-05-2013, 01:32 AM   #7
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Aug 2011
البلد: الرس
المشاركات: 1,307
قوة التقييم: 0
كسرة بسكوت is on a distinguished road
بلد مافيه عدل والأحكام على الظعوف اللي ماله واسطه معقوله ثلاث عيال يقصونهم ليه مارحمت أمهم معقوله كلهم قتلوا السعودي ويعني مافيه أحد سرق ولا قتل. فيه مجرمين قصاص وصلب. المفروض البي قتل السعودي يقتل واللي ماقتل تقطع يده. هذا الشرع الله يرحمهم ويتقبلهم عنده ويصبر أمهات هالشباب ويحفظ عيالنا من فتن الدنيا أتوقع بعظهم مظلوم
كسرة بسكوت غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 22-05-2013, 03:12 AM   #8
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Jan 2013
البلد: Arab land
المشاركات: 347
قوة التقييم: 0
عشتار is on a distinguished road
ليش التمثيل بالجثث وين حرمة الميت
إجرام
عشتار غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 22-05-2013, 11:08 AM   #9
Banned
 
تاريخ التسجيل: Oct 2008
البلد: متأرجح مابين القاع والغيـــمـ
المشاركات: 12,457
قوة التقييم: 0
جداوي كول will become famous soon enough

,




وعسى ان يكونوا عبرهـ لذوي جنسهمـ
اوسخ واقذر واحقد شعب .. الشعب اليمني
ع كثر مانعطيهمـ .. ع كثر مانرفههمـ .. ع كثر مانقدرهمـ
يظلوا ناكرين جميل .. يستغلون طيبتنـــا .. وكرمنــــــا


اللهـ لايكثرهمـ .. ولا يرحمهمـ









جداوي كول غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 22-05-2013, 11:36 AM   #10
مشرف منتديات الأندية الصيفية
 
صورة قلم الصديق الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Oct 2005
البلد: الرس رسك إذاالدهر مسك
المشاركات: 4,260
قوة التقييم: 17
قلم الصديق is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها عشتار مشاهدة المشاركة
ليش التمثيل بالجثث وين حرمة الميت
إجرام
ليش اجرام الصلب ورد في القرآن الكريم في حد الحرابة



( إنما جزاء الذين يحاربون الله ورسوله ويسعون في الأرض فسادا أن يقتلوا أو يصلبوا أو تقطع أيديهم وأرجلهم من خلاف أو ينفوا من الأرض ذلك لهم خزي في الدنيا ولهم في الآخرة عذاب عظيم ( 33 ) )

( إنما جزاء الذين يحاربون الله ورسوله ويسعون في الأرض فسادا ) الآية . قال الضحاك : نزلت في قوم من أهل الكتاب كان بينهم وبين رسول الله صلى الله عليه وسلم عهد ، فنقضوا العهد وقطعوا السبيل وأفسدوا في الأرض .

وقال الكلبي : نزلت في قوم هلال بن عويمر ، وذلك أن النبي صلى الله عليه وسلم وادع هلال بن عويمر وهو أبو بردة الأسلمي على أن لا يعينه ولا يعين عليه ، ومن مر بهلال بن عويمر إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم فهو آمن لا يهاج ، فمر قوم من بني كنانة يريدون الإسلام بناس من أسلم من قوم هلال بن عويمر ، ولم يكن هلال شاهدا [ فشدوا ] عليهم فقتلوهم وأخذوا أموالهم فنزل جبريل عليه السلام بالقضاء فيهم ، وقال سعيد بن جبير : نزلت في ناس من عرينة وعكل أتوا النبي صلى الله عليه وسلم وبايعوه على الإسلام وهم كذبة فبعثهم النبي صلى الله عليه وسلم إلى إبل الصدقة ، فارتدوا وقتلوا الراعي واستاقوا الإبل . [ ص: 48 ]

[ أخبرنا عبد الواحد المليحي أنا أحمد بن عبد الله النعيمي أنا محمد بن يوسف ثنا محمد بن إسماعيل ثنا علي بن عبد الله ثنا الوليد بن مسلم ثنا الأوزاعي حدثني يحيى بن أبي كثير حدثني أبو قلابة الجرمي ] عن أنس بن مالك رضي الله عنه قال : قدم على النبي صلى الله عليه وسلم نفر من عكل فأسلموا واجتووا المدينة فأمرهم [ النبي صلى الله عليه وسلم ] أن يأتوا إبل الصدقة فيشربوا من أبوالها وألبانها ، ففعلوا فصحوا فارتدوا وقتلوا رعاتها واستاقوا الإبل ، فبعث النبي صلى الله عليه وسلم في آثارهم ، فأتي بهم فقطع أيديهم وأرجلهم وسمل أعينهم ثم لم يحسمهم حتى ماتوا .

ورواه أيوب عن أبي قلابة عن أنس رضي الله عنه قال : فقطع أيديهم وأرجلهم ثم أمر بمسامير فكحلهم بها وطرحهم بالحرة يستسقون فما يسقون حتى ماتوا ، قال أبو قلابة : قتلوا وسرقوا وحاربوا الله ورسوله وسعوا في الأرض فسادا [ وهو المراد من قوله تعالى : " ويسعون في الأرض فسادا ] .

واختلفوا في حكم هؤلاء العرنيين : فقال بعضهم : هي منسوخة لأن المثلة لا تجوز ، وقال بعضهم : حكمه ثابت إلا السمل [ والمثلة ] وروى قتادة عن ابن سيرين أن ذلك كان قبل أن [ ينزل الحد ] وقال أبو الزناد : فلما فعل رسول الله صلى الله عليه وسلم ذلك بهم أنزل الله الحدود ونهاه عن المثلة فلم يعد .

وعن قتادة قال : بلغنا أن رسول الله صلى الله عليه وسلم بعد ذلك كان يحث على الصدقة وينهى عن المثلة وقال سليمان التيمي عن أنس : إنما سمل النبي صلى الله عليه وسلم أعين أولئك لأنهم سملوا أعين الرعاة . وقال الليث بن سعد : نزلت هذه الآية معاتبة لرسول الله صلى الله عليه وسلم وتعليما منه إياه عقوبتهم ، وقال : إنما جزاؤهم هذا لا المثلة ، ولذلك ما قام النبي صلى الله عليه وسلم خطيبا إلا نهى عن المثلة .

واختلفوا في المحاربين الذين يستحقون هذا الحد ، فقال قوم : هم الذين يقطعون الطريق ويحملون السلاح ، والمكابرون في الأمصار ، وهو قول الأوزاعي ومالك والليث بن سعد والشافعي رحمهم الله . [ ص: 49 ]

وقال قوم : المكابرون في الأمصار ليس لهم حكم المحاربين في استحقاق هذه الحدود وهو قول أبي حنيفة رضي الله عنه .

وعقوبة المحاربين ما ذكر الله سبحانه وتعالى : ( أن يقتلوا أو يصلبوا أو تقطع أيديهم وأرجلهم من خلاف أو ينفوا من الأرض ) فذهب قوم إلى أن الإمام بالخيار في أمر المحاربين بين القتل والقطع والصلب ، [ والنفي ] كما هو ظاهر الآية ، وهو قول سعيد بن المسيب والحسن والنخعي ومجاهد .

وذهب الأكثرون إلى أن هذه العقوبات على ترتيب الجرائم لا على التخيير ، [ لما أخبرنا عبد الوهاب بن محمد الخطيب أنا عبد العزيز بن أحمد الخلال أنا أبو العباس الأصم أنا الربيع أنا الشافعي أنا إبراهيم بن محمد عن صالح مولى التوأمة ] عن ابن عباس رضي الله عنهما في قطاع الطريق إذا قتلوا وأخذوا المال قتلوا وصلبوا ، وإذا قتلوا ولم يأخذوا المال قتلوا ولم يصلبوا ، وإذا أخذوا المال ولم يقتلوا قطعت أيديهم وأرجلهم من خلاف ، فإذا أخافوا السبيل ولم يأخذوا مالا نفوا من الأرض .

وهو قول قتادة والأوزاعي والشافعي وأصحاب الرأي رحمهم الله تعالى .

[ وإذا قتل قاطع الطريق يقتل ] حتما حتى لا يسقط بعفو ولي الدم ، وإذا أخذ من المال نصابا وهو ربع دينار تقطع يده اليمنى ورجله اليسرى ، وإذا قتل وأخذ المال يقتل ويصلب .

واختلفوا في كيفيته : فظاهر مذهب الشافعي رضي الله عنه أن يقتل ثم يصلب وقيل : يصلب حيا ثم يطعن حتى يموت مصلوبا ، وهو قول الليث بن سعد ، وقيل : يصلب ثلاثة أيام حيا ثم ينزل فيقتل ، وإذا أخاف السبيل ينفى .

واختلفوا في النفي : فذهب قوم إلى أن الإمام يطلبه ففي كل بلدة يوجد ينفى عنه ، وهو قول سعيد بن جبير وعمر بن عبد العزيز ، وقيل : يطلب لتقام الحدود عليه ، وهو قول ابن عباس والليث بن [ ص: 50 ] سعد ، وبه قال الشافعي : وقال أهل الكوفة : النفي هو الحبس ، وهو نفي من الأرض ، وقال محمد بن جرير : ينفى من بلده إلى غيره ويحبس في السجن [ في البلد الذي نفي إليه حتى تظهر توبته . كان عمر بن الخطاب رضي الله عنه أول من حبس في السجون ] وقال : أحبسه حتى أعلم منه التوبة ، ولا أنفيه إلى بلد فيؤذيهم ، ( ذلك ) الذي ذكرت من الحد ، ( لهم خزي ) عذاب وهوان وفضيحة ، ( في الدنيا ولهم في الآخرة عذاب عظيم ) .
__________________


قلم الصديق غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 06:13 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19