عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 08-07-2013, 04:19 AM   #31
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Jun 2012
البلد: في البلكونه
المشاركات: 497
قوة التقييم: 0
بنوراما is on a distinguished road
الأخوان. دول مش كويسسين أبدا دول مبيحبوش الا نفسيهم . الاه مش كلنا بناكل فول وطعميه دحنا خواااات . أمال بيطلقون خرطوش ورصاص حي علينا لييييييه. الآه مش برضو مسلمين زييكم ولا أيه. صحيح الي ختشو ماتو. ورقصني ياقدع .
__________________
👋ألجفاء أول خطوآت ألودآع
بنوراما غير متصل  

 
قديم(ـة) 08-07-2013, 04:33 AM   #32
عضو خبير
 
صورة ندى المطر الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Sep 2010
البلد: ●¦[ لِيٌٺ آإلِفرحَ آڼْڛٌآإڼْ يٌغ‘ـلِيٌڼْـےٌ ۆڪْلِ مآإطلِبٺـہْ قـآإلِ : لِبيٌــہْ
المشاركات: 4,714
قوة التقييم: 0
ندى المطر is on a distinguished road
Cool

[[/]
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها بنوراما مشاهدة المشاركة
الأخوان. دول مش كويسسين أبدا دول مبيحبوش الا نفسيهم . الاه مش كلنا بناكل فول وطعميه دحنا خواااات . أمال بيطلقون خرطوش ورصاص حي علينا لييييييه. الآه مش برضو مسلمين زييكم ولا أيه. صحيح الي ختشو ماتو. ورقصني ياقدع .
هههه لو مابيكلوش فول وطعميه متحملوش وقفت الشموس بعز النهار
والاخوان بيرمونكم من فوق السطووح يالهوي منهم ومن مرسي ده اللي اشغل الاعضاء لهم شهر بيتعرمشواا فيهـ إحناااا مالنااا ومالهم بستييين داهيهـ حاجهـ مزفته منيلهـ بستين نيلهـ
__________________
ندى المطر غير متصل  
قديم(ـة) 08-07-2013, 05:30 AM   #33
 
تاريخ التسجيل: Jan 2013
المشاركات: 4,404
قوة التقييم: 0
ناصر بن علي العلولا is on a distinguished road
قال عز وجل في محكم التنزيل

( انا نحن نزلن الذكر وانا له لحافظون )

فالله عز وجل متكفل بحفظ كتابه منذ نزوله
على الصطفى صلى الله عليه وسلم
الى قيام الساعة
عن التبديل والتغير اوزيادة او نقصان
حفظكم الله اخواني
من سوء وفتنة
وهدانا الى طريقة المستقيم
غير ضالين ولا مضلين
امين
ناصر بن علي العلولا غير متصل  
قديم(ـة) 08-07-2013, 06:11 AM   #34
عضو متواجد
 
تاريخ التسجيل: Sep 2009
المشاركات: 65
قوة التقييم: 0
أنس الحربي is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها ناصر بن علي العلولا مشاهدة المشاركة
قال عز وجل في محكم التنزيل

( انا نحن نزلن الذكر وانا له لحافظون )

فالله عز وجل متكفل بحفظ كتابه منذ نزوله
على الصطفى صلى الله عليه وسلم
الى قيام الساعة
عن التبديل والتغير اوزيادة او نقصان
حفظكم الله اخواني
من سوء وفتنة
وهدانا الى طريقة المستقيم
غير ضالين ولا مضلين
امين
أولا :- ما ذكر في هذا الموضوع ليس تحريفا ولا يسمى تحريفا أصلا ، هذا من الناحية العلمية بمعنى أنه لن يفتيك أحد من أهل العلم بأن هذا تحريف . ولا يمكن أن يُربط بينه وبين قضية مسيلمة أبدا ولا داعي للنقاش والإطالة بهذا وعندنا كبار العلماء فلماذا لا يسألون ثم تنزل الفتوى ليسكت الجميع .
ثانيا :- هل يجوز مثل هذا الأسلوب ؟ هذا هو الذي ينبغي أن يناقش ويعرض على أحد من كبار العلم وإذا كان مسألة اجتهادية فلكل إنسان رؤيته .
ثالثا :- بالنسبة للأخوان كثيرا ممن يحبون أن ينتصروا ويفوزوا يعلمون أن لديهم أخطاء ولكنهم يرون أنهم أهون من غيرهم . ولهم حق في هذا حتى لو من وجهة نظرهم هم فلماذا نعتبرهم أهل بدعة وقد فرح الصحابة رضوان عليهم بانتصار الروم وهم على الكفر أيضا وليسوا من فرق الإسلام . لأن المسألة مسألة مصالح ومفاسد . بل ربما أحيانا يفرح المسلم بفوز مرشح معين حتى وإن كان كافر لأنه أخف ضررا وهكذا .
رابعا :- كل خصم يدعي أنه صاحب غيره على الدين وصاحب حق وأنه يحب الخير للآخرين . ومع ذلك تجد بعضهم لا يحسن أدنى المستويات من فقه الخلاف .
خامسا :- الحق منتصر ولا شك وقد جاء الوعد الحق بذلك وليس مرتبطا بنظام معين ولا بدولة معينة ولا بجماعة محددة ولا بمنهج خاص بل هي أمة الإسلام فما هو نصيبنا من نصرة قضايا الأمة الإسلامية . وقبل فترة كنت أقرأ حديث عن فتن آخر الزمان واضطراب أمور وكنت أقرأ عن دمشق أنها من خير مدن المسلمين يومئذ وكنت أنظر لوضعها سابقا وأتعجب فدارت الأحداث وإذا الوضع غير الوضع . فبصرف النظر عن الوضع الراهن وهل هي بداية الملاحم أم لا فالمقصد تبدل الأحوال وتغير الظروف خلال أيام والله المستعان .
سادسا :- وهذه أهم نقطة: قبل الكلام في مسائل الخلاف أو التعرض لها انظر ما هو نصيبك من المسائل المتفق عليها إن كنت تريد النجاة وتريد النصح لنفسك . لأن الإنسان عندما يحقق صفات المتقين بنفسه الواردة في كتاب الله ويخلص بذلك لله سبحانه وتعالى فسوف يوفق للحق لأننا نرى أناس ليس عندهم شيء من التقوى فليسوا من أهل الخشية وليسوا ممن إذا ذكر الله وجلت قلوبهم وليسوا ممن يبيتون لربهم سجدا وقياما وليسوا ممن إذا تليت عليهم آيات الله خروا سجدا وبكيا وليسوا ممن هم عن اللغو معرضون وليسوا ممن يقولون خيرا أو يسكتون ومع ذلك يتركون تحقيق صفات المتقين بأنفسهم ثم يتجهون يناقشون بقضايا سكت عنها كبار العلماء تورعا وخشية .
فحتى لا تخدعك نفسك فتظن أنك تريد الإصلاح وأنت إنما تتبع الهوى انظر إلى تحقيق صفات أهل التقوى والإيمان بنفسك ثم ناقش بتقوى وتعقل .
سابعا :- هذا التعليق وهذا الخطاب لا أخاطب به أحدا بعينه بل لجميع القراء فليس المقصود شخص محدد أو عضو معين بل الكل هو المقصود بما في ذلك نفسي . ولما ذكر النبي صلى الله عليه وسلم فتن آخر الزمان قال (القاعد فيها خير من القائم والقائم خير من الساعي ) فالكلام في أوضاع الأمة ليس سهلا ومستساغا لكل أحد فوضع الأمة معقد والأحداث ضخمة والقضايا مصيرية ولكن اللهم سلم سلم .
أنس الحربي غير متصل  
قديم(ـة) 08-07-2013, 06:43 AM   #35
عضو مشارك
 
تاريخ التسجيل: May 2013
المشاركات: 24
قوة التقييم: 0
محب ال البيت is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها مكسر الروس مشاهدة المشاركة
قاتل الله الهوى حتى كتاب الله لا تغارون له عليه ولا عليه

أليس ذلك يفتح باب شر

ثم يا هزيم من الذي أفتاك بهذه الفتوى التي تدعيها هداك الله

فوالله أنني أخشى أنه من جنس من كتب هذه التغريدات !!!!

يا إخوان قليلا من التعقل والغيرة هي لله وليست للأشخاص

وهل نسيتم ذلك الكاتب الذي وصف الملك عبدالله بأنه يعلم ما كان ويعلم ما سيكون وقد رد عليه فضيلة الشيخ صالح الفوزان حفظه الله

فأين غيرتكم التي خرجت عليه في ذلك الوقت

وهل نسيتم ذلك الكاتب الذي وصف الملك عبدالله بأنه يعلم ما كان ويعلم ما سيكون
وقد رد عليه فضيلة الشيخ صالح الفوزان حفظه الله
فأين غيرتكم التي خرجت عليه في ذلك الوقت


ننسى ايه ودي حقاتت تتنسي

يا جامسلفي دا سيدنا الشيخ اطعو حتت مش واخذ بالك من الاحمر
بس الحقيقة الوالد متعرشي للقران اتعرض لمن انزل القران
بس يبقى دا ولي امر
وهذا نص البيان:
ثناء بلا غلو
اطلعت في جريدة الجزيرة عدد الاثنين 10- 7- 1434هـ على كلمة بعنوان: (الملك عبدالله. عمق بالرؤية ووضوح في المواقف وإبصار ما كان وما هو كائن وما سيكون).

[بهذه الألفاظ الجريئة] من الكاتب عبد الله بن محمد الشهيل،

[والملك حفظه الله لا يرضى بمثل هذا الأسلوب بما فيه من الإطراء الممنوع،]
لأنه لايطلع على ما هو كائن وما سيكون إلا الله سبحانه، فهو عالم الغيب
والشهادة
[والملك -حفظه الله- لا يزيد في قدره هذا المدح والإطراء]
وجهوده معلومة لا تخفى على الله وعلى خلقه، قال الله تعالى: "وقل اعملوا فسيرى الله عملكم ورسوله والمؤمنون وستردون إلى عالم الغيب والشهادة فينبئكم بما كنتم تعملون"، والرسول صلى الله عليه وسلم لما قالوا له: أنت سيدنا وابن سيدنا، قال صلى الله عليه وسلم (قولوا بقولكم أو بعض قولكم إنما أنا عبد فقولوا عبدالله ورسوله)، ولما قال له قوم: (يا خيرنا وابن خيرنا، قال صلى الله عليه وسلم: قولوا بقولكم أو بعض قولكم ولا يستجرينكم الشيطان)، والاطلاع بالمستقبل خاص بالله (عالم الغيب فلا يظهر على غيبه أحداً إلا من ارتضى من رسول)، (قل لا يعلم من في السموات والأرض الغيب إلا الله) والمطلوب من الكاتب وفقه الله، ومن كل مسلم أن تكون ألفاظه وكتاباته وفق العقيدة الصحيحة، فالأقوال محسوبة، قال تعالى: (ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد)، ولما قال جماعة من الصحابة: (قوموا بنا نستغيث برسول الله صلى الله عليه وسلم من هذا المنافق. قال صلى الله عليه وسلم: (إنه لا يستغاث بي وإنما يستغاث بالله)، كل هذا منه صلى الله عليه وسلم سد لباب الغلو المفرط الذي يفضي إلى الشرك، وحماية للعقيدة، حتى وإن كان المتكلم لا يقصد ذلك.
وفق الله الجميع للعلم النافع والعمل الصالح، وصلى الله وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه.


قاتل الله الهوى لا خالطته وشرة الجامسلفية
محب ال البيت غير متصل  
قديم(ـة) 08-07-2013, 10:37 AM   #36
عضو لم يُفعل
 
تاريخ التسجيل: Jan 2013
المشاركات: 432
قوة التقييم: 0
مكسر الروس is on a distinguished road
[QUOTE=أنس الحربي;5096588][b][size="6"][color="purple"]أولا :- ما ذكر في هذا الموضوع ليس تحريفا ولا يسمى تحريفا أصلا ، هذا من الناحية العلمية بمعنى أنه لن يفتيك أحد من أهل العلم بأن هذا تحريف . ولا يمكن أن يُربط بينه وبين قضية مسيلمة أبدا ولا داعي للنقاش والإطالة بهذا وعندنا كبار العلماء فلماذا لا يسألون ثم تنزل الفتوى ليسكت الجميع .
ثانيا :- هل يجوز مثل هذا الأسلوب ؟ هذا هو الذي ينبغي أن يناقش ويعرض على أحد من كبار العلم وإذا كان مسألة اجتهادية فلكل إنسان رؤيته .
ثالثا :- بالنسبة للأخوان كثيرا ممن يحبون أن ينتصروا ويفوزوا يعلمون أن لديهم أخطاء ولكنهم يرون أنهم أهون من غيرهم . ولهم حق في هذا حتى لو من وجهة نظرهم هم فلماذا نعتبرهم أهل بدعة وقد فرح الصحابة رضوان عليهم بانتصار الروم وهم على الكفر أيضا وليسوا من فرق الإسلام . لأن المسألة مسألة مصالح ومفاسد . بل ربما أحيانا يفرح المسلم بفوز مرشح معين حتى وإن كان كافر لأنه أخف ضررا وهكذا .
رابعا :- كل خصم يدعي أنه صاحب غيره على الدين وصاحب حق وأنه يحب الخير للآخرين . ومع ذلك تجد بعضهم لا يحسن أدنى المستويات من فقه الخلاف .
خامسا :- الحق منتصر ولا شك وقد جاء الوعد الحق بذلك وليس مرتبطا بنظام معين ولا بدولة معينة ولا بجماعة محددة ولا بمنهج خاص بل هي أمة الإسلام فما هو نصيبنا من نصرة قضايا الأمة الإسلامية . وقبل فترة كنت أقرأ حديث عن فتن آخر الزمان واضطراب أمور وكنت أقرأ عن دمشق أنها من خير مدن المسلمين يومئذ وكنت أنظر لوضعها سابقا وأتعجب فدارت الأحداث وإذا الوضع غير الوضع . فبصرف النظر عن الوضع الراهن وهل هي بداية الملاحم أم لا فالمقصد تبدل الأحوال وتغير الظروف خلال أيام والله المستعان .
سادسا :- وهذه أهم نقطة: قبل الكلام في مسائل الخلاف أو التعرض لها انظر ما هو نصيبك من المسائل المتفق عليها إن كنت تريد النجاة وتريد النصح لنفسك . لأن الإنسان عندما يحقق صفات المتقين بنفسه الواردة في كتاب الله ويخلص بذلك لله سبحانه وتعالى فسوف يوفق للحق لأننا نرى أناس ليس عندهم شيء من التقوى فليسوا من أهل الخشية وليسوا ممن إذا ذكر الله وجلت قلوبهم وليسوا ممن يبيتون لربهم سجدا وقياما وليسوا ممن إذا تليت عليهم آيات الله خروا سجدا وبكيا وليسوا ممن هم عن اللغو معرضون وليسوا ممن يقولون خيرا أو يسكتون ومع ذلك يتركون تحقيق صفات المتقين بأنفسهم ثم يتجهون يناقشون بقضايا سكت عنها كبار العلماء تورعا وخشية .
فحتى لا تخدعك نفسك فتظن أنك تريد الإصلاح وأنت إنما تتبع الهوى انظر إلى تحقيق صفات أهل التقوى والإيمان بنفسك ثم ناقش بتقوى وتعقل .
سابعا :- هذا التعليق وهذا الخطاب لا أخاطب به أحدا بعينه بل لجميع القراء فليس المقصود شخص محدد أو عضو معين بل الكل هو المقصود بما في ذلك نفسي . ولما ذكر النبي صلى الله عليه وسلم فتن آخر الزمان قال (القاعد فيها خير من القائم والقائم خير من الساعي ) فالكلام في أوضاع الأمة ليس سهلا ومستساغا لكل أحد فوضع الأمة معقد والأحداث ضخمة والقضايا مصيرية ولكن اللهم سلم سلم .[/


أخ أنس

أنت تقول في نقطتك الأولى

أولا :- ما ذكر في هذا الموضوع ليس تحريفا ولا يسمى تحريفا أصلا ، هذا من الناحية العلمية بمعنى أنه لن يفتيك أحد من أهل العلم بأن هذا تحريف . ولا يمكن أن يُربط بينه وبين قضية مسيلمة أبدا ولا داعي للنقاش والإطالة بهذا وعندنا كبار العلماء فلماذا لا يسألون ثم تنزل الفتوى ليسكت الجميع .

سأضرب لك مثالا بسيطا قياسا بنقطتك هذه وهو رد الشيخ صالح الفوزان على محمد العريفي بسورة التفاحة عندما عرضت عليه فهل ستقتنع


‫الشيخ الفوزان يردعلى العريفي المستهزئ بالقرآن الكريم‬‎ - YouTube


وأليس الشيخ صالح الفوزان من أهل العلم عندما رد على العريفي

تغريدة شباب الاخوان بالدعوة إلى المظاهرات المؤيدة لمرسي عندما قالوا في هذه التغريدة أن أجر الوقوف في ميدان رابعة العدوية يفوق أجر الوقوف بعرفة

وادعائهم بأن جبريل نزل في ميدان رابعة العدوية لتأييد مرسي

https://twitter.com/al8nas_ksa/statu...487810/photo/1

فبماذا ستبرر هذا

أنا أعطيتك ما عندي وأعطني ما عندك ولا تفتي من رأسك وتقول أنه ليس تحريفا من الناحية العلمية

أتحرى إجابتك
مكسر الروس غير متصل  
قديم(ـة) 08-07-2013, 10:45 AM   #37
عضو لم يُفعل
 
تاريخ التسجيل: Jan 2013
المشاركات: 432
قوة التقييم: 0
مكسر الروس is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها محب ال البيت مشاهدة المشاركة
وهل نسيتم ذلك الكاتب الذي وصف الملك عبدالله بأنه يعلم ما كان ويعلم ما سيكون
وقد رد عليه فضيلة الشيخ صالح الفوزان حفظه الله
فأين غيرتكم التي خرجت عليه في ذلك الوقت


ننسى ايه ودي حقاتت تتنسي

يا جامسلفي دا سيدنا الشيخ اطعو حتت مش واخذ بالك من الاحمر
بس الحقيقة الوالد متعرشي للقران اتعرض لمن انزل القران
بس يبقى دا ولي امر
وهذا نص البيان:
ثناء بلا غلو
اطلعت في جريدة الجزيرة عدد الاثنين 10- 7- 1434هـ على كلمة بعنوان: (الملك عبدالله. عمق بالرؤية ووضوح في المواقف وإبصار ما كان وما هو كائن وما سيكون).

[بهذه الألفاظ الجريئة] من الكاتب عبد الله بن محمد الشهيل،

[والملك حفظه الله لا يرضى بمثل هذا الأسلوب بما فيه من الإطراء الممنوع،]
لأنه لايطلع على ما هو كائن وما سيكون إلا الله سبحانه، فهو عالم الغيب
والشهادة
[والملك -حفظه الله- لا يزيد في قدره هذا المدح والإطراء]
وجهوده معلومة لا تخفى على الله وعلى خلقه، قال الله تعالى: "وقل اعملوا فسيرى الله عملكم ورسوله والمؤمنون وستردون إلى عالم الغيب والشهادة فينبئكم بما كنتم تعملون"، والرسول صلى الله عليه وسلم لما قالوا له: أنت سيدنا وابن سيدنا، قال صلى الله عليه وسلم (قولوا بقولكم أو بعض قولكم إنما أنا عبد فقولوا عبدالله ورسوله)، ولما قال له قوم: (يا خيرنا وابن خيرنا، قال صلى الله عليه وسلم: قولوا بقولكم أو بعض قولكم ولا يستجرينكم الشيطان)، والاطلاع بالمستقبل خاص بالله (عالم الغيب فلا يظهر على غيبه أحداً إلا من ارتضى من رسول)، (قل لا يعلم من في السموات والأرض الغيب إلا الله) والمطلوب من الكاتب وفقه الله، ومن كل مسلم أن تكون ألفاظه وكتاباته وفق العقيدة الصحيحة، فالأقوال محسوبة، قال تعالى: (ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد)، ولما قال جماعة من الصحابة: (قوموا بنا نستغيث برسول الله صلى الله عليه وسلم من هذا المنافق. قال صلى الله عليه وسلم: (إنه لا يستغاث بي وإنما يستغاث بالله)، كل هذا منه صلى الله عليه وسلم سد لباب الغلو المفرط الذي يفضي إلى الشرك، وحماية للعقيدة، حتى وإن كان المتكلم لا يقصد ذلك.
وفق الله الجميع للعلم النافع والعمل الصالح، وصلى الله وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه.


قاتل الله الهوى لا خالطته وشرة الجامسلفية

أهلا وسهلا بالمحب

قلتها في بداية موضوعي نحن لا نوافق هذا الكاتب على ما قاله وأن الشيخ صالح الفوزان حفظه الله قد رد عليه

وهذه نص الفتوى

أكد عضو هيئة كبار العلماء الشيخ العلامة صالح الفوزان، أن خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- لا يرضى بما نشرته صحيفة الجزيرة اليوم الاثنين تحت عنوان "الملك عبدالله.. عمق بالرؤية وإبصار ما كان وما هو كائن وما سيكون".

وقال العلامة "الفوزان" في فتوى مكتوبة: إن العنوان الذي اختاره الكاتب "عبد الله بن محمد الشهيل" في عدد صحيفة الجزيرة اليوم الاثنين الموافق 10- 7- 1434هـ، لا يرضى عنه الملك -حفظه الله- فهو لا يقبل بمثل هذا الأسلوب بما فيه من الإطراء الممنوع، لأنه لا يطلع على ما هو كائن وما سيكون إلا الله سبحانه، فهو عالم الغيب والشهادة.

وأضاف أن الملك -حفظه الله- لا يزيد في قدره هذا المدح والإطراء، وجهوده معلومة.

وأكد العلامة "الفوزان" أن المطلوب من الكاتب ومن كل مسلم أن تكون ألفاظه وكتاباته وفق العقيدة الصحيحة، فالأقوال محسوبة، وذلك سد لباب الغلو المفرط الذي يفضي إلى الشرك وحماية للعقيدة، حتى وإن كان المتكلم لا يقصد ذلك.

وهذا نص البيان:



ثناء بلا غلو

اطلعت في جريدة الجزيرة عدد الاثنين 10- 7- 1434هـ على كلمة بعنوان: (الملك عبدالله. عمق بالرؤية ووضوح في المواقف وإبصار ما كان وما هو كائن وما سيكون). بهذه الألفاظ الجريئة من الكاتب عبد الله بن محمد الشهيل، والملك حفظه الله لا يرضى بمثل هذا الأسلوب بما فيه من الإطراء الممنوع، لأنه لا يطلع على ما هو كائن وما سيكون إلا الله سبحانه، فهو عالم الغيب والشهادة، والملك -حفظه الله- لا يزيد في قدره هذا المدح والإطراء، وجهوده معلومة لا تخفى على الله وعلى خلقه، قال الله تعالى: "وقل اعملوا فسيرى الله عملكم ورسوله والمؤمنون وستردون إلى عالم الغيب والشهادة فينبئكم بما كنتم تعملون"، والرسول صلى الله عليه وسلم لما قالوا له: أنت سيدنا وابن سيدنا، قال صلى الله عليه وسلم (قولوا بقولكم أو بعض قولكم إنما أنا عبد فقولوا عبدالله ورسوله)، ولما قال له قوم: (يا خيرنا وابن خيرنا، قال صلى الله عليه وسلم: قولوا بقولكم أو بعض قولكم ولا يستجرينكم الشيطان)، والاطلاع بالمستقبل خاص بالله (عالم الغيب فلا يظهر على غيبه أحداً إلا من ارتضى من رسول)، (قل لا يعلم من في السموات والأرض الغيب إلا الله) والمطلوب من الكاتب وفقه الله، ومن كل مسلم أن تكون ألفاظه وكتاباته وفق العقيدة الصحيحة، فالأقوال محسوبة، قال تعالى: (ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد)، ولما قال جماعة من الصحابة: (قوموا بنا نستغيث برسول الله صلى الله عليه وسلم من هذا المنافق. قال صلى الله عليه وسلم: (إنه لا يستغاث بي وإنما يستغاث بالله)، كل هذا منه صلى الله عليه وسلم سد لباب الغلو المفرط الذي يفضي إلى الشرك، وحماية للعقيدة، حتى وإن كان المتكلم لا يقصد ذلك.

وفق الله الجميع للعلم النافع والعمل الصالح، وصلى الله وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه.



كتبه صالح بن فوزان الفوزان

عضو هيئة كبار العلماء
مكسر الروس غير متصل  
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.