عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 18-07-2013, 11:56 PM   #31
مشرف منتدى سوالف متنوعة
 
صورة ملامحـ خجولهـ الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Dec 2006
البلد: نجد العذيه
المشاركات: 12,665
قوة التقييم: 26
ملامحـ خجولهـ is just really niceملامحـ خجولهـ is just really niceملامحـ خجولهـ is just really niceملامحـ خجولهـ is just really nice
النقاش في هذه الامور يدخل التفرقة
ويشتت الناس



عن أبي أمامة قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: أنا زعيم ببيت في ربض الجنة لمن ترك المراء وإن كان محقا، وببيت في وسط الجنة لمن ترك الكذب وإن كان مازحا، وببيت في أعلى الجنة لمن حسن خلقه. وحسنه الألباني ـ رحمه الله تعالى.
__________________


ملامحـ خجولهـ غير متصل  

 
قديم(ـة) 18-07-2013, 11:56 PM   #32
عضو نشط
 
تاريخ التسجيل: Jan 2013
المشاركات: 76
قوة التقييم: 0
سيف الدولة is on a distinguished road
بنت الفهد حسبنا الله ونعم الوكيل

ارجو أن تلتزمي الأدب بالمسميات مهما بلغ حبك للعلم وأهل العلم فنحن نحبهم ونقدرهم ونجلهم ..

قولك أني قلت أن الشيخين رحمهما الله منعا أمثال الشيخ العريفي من نشر العلم هذه إفتراء ما انزل الله به من سلطان وانك تنتقين من الجمل والعبارات ما يوافق اهوائك فقط أعيد واكرر لعلك تفهمين على عهد شيخينا ابن باز وابن عثيمين لم يكن هناك قائمة لأمثال الشيخ العريفي للحفاظ على القاعدة الاسلامية من نشر اي تنظيرات وتبصيرات ما انزل الله بها من سلطان وأن يكون هناك مرجع واحد فقط في أمور الدين لعامة المسلمين لا أن يخرج علينا شيخ ويحلل مسألة ويخرج آخر بتحريمها ويحصل التباس على عموم المسلمين الشيخان رحمهما الله واسكنهما الفردوس الأعلى أسسو لهم قاعدة ضلت شامخة في حياتهما وما لبثت أن زالت تلك القاعدة وضعفت وأصبح كل من حفظ متن أو جزء خرج علينا يفتي للمسلمين إلى أن وصل بنا الحال على ما نحن عليه الآن هؤلاء لم يزيدو الامة الاسلامية الا تفرقاً وتشتتاً بوجود أمثالك اتق الله ولا تقويلني ما قلت ماعاذ الله أن افتري على شيخينا رحمهما الله .
ملاحظة : الم يكن لك معرف سابق بإسم أوراق مبعثرة

هذا ما احببت أن اوضحة فأنا لست ضد الدين والتدين استغفر الله من هذا العمل ولكن نريد لنا قاعدة قوية لاتخشى في الله لومة لائم من اصغر مواطن إلى رأس الهرم وهو الحاكم ... ياخوفي تتهمينني بالتحريض بالخروج على الحاكم ؟؟؟

نريد من الدين ما لنا وما علينا لانريد أناس تنتقي من الدين ما يوافق الأهواء


و
أنا ايضاً لا أستغرب رد العلماء على بعضهم وتناقشهم بمسائل دينية بحتة أي الاختلاف على مسألة لا الابتداع في الدين في أمور ليست فيه
احسن الله إليك لاتلبسي الحق بالباطل فعلمائنا إن اختلفو في أمر فهو ظمن الاطار الديني وكلن يرى المسألة حسب مايراه الشرع والمشرع لا أن يختلفو على ابتداع دين جديد
سيف الدولة غير متصل  
قديم(ـة) 19-07-2013, 12:18 AM   #33
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Jun 2013
المشاركات: 129
قوة التقييم: 0
بنت الفهد is on a distinguished road
اقتباس:
بنت الفهد حسبنا الله ونعم الوكيل

ارجو أن تلتزمي الأدب بالمسميات مهما بلغ حبك للعلم وأهل العلم فنحن نحبهم ونقدرهم ونجلهم ..
نقدر أهل العلم جميعاً بارك الله فيكم
شكراً على التنبيه وأن كنت أرى أنني ملتزمة هذا داد أهل العلم ...
لا تدعوا فأنت في مناظرة أيها الفاضل ...


[
اقتباس:
color="red"]قولك أني قلت أن الشيخين رحمهما الله منعا أمثال الشيخ العريفي من نشر العلم هذه إفتراء ما انزل الله به من سلطان وانك تنتقين من الجمل والعبارات ما يوافق اهوائك فقط أعيد واكرر لعلك تفهمين على عهد شيخينا ابن باز وابن عثيمين لم يكن هناك قائمة لأمثال الشيخ العريفي للحفاظ على القاعدة الاسلامية من نشر اي تنظيرات وتبصيرات ما انزل الله بها من سلطان وأن يكون هناك مرجع واحد فقط في أمور الدين لعامة المسلمين لا أن يخرج علينا شيخ ويحلل مسألة ويخرج آخر بتحريمها ويحصل التباس على عموم المسلمين الشيخان رحمهما الله واسكنهما الفردوس الأعلى أسسو لهم قاعدة ضلت شامخة في حياتهما وما لبثت أن زالت تلك القاعدة وضعفت وأصبح كل من حفظ متن أو جزء خرج علينا يفتي للمسلمين إلى أن وصل بنا الحال على ما نحن عليه الآن هؤلاء لم يزيدو الامة الاسلامية الا تفرقاً وتشتتاً بوجود أمثالك اتق الله ولا تقويلني ما قلت ماعاذ الله أن افتري على شيخينا رحمهما الله .[/color]


لم أقل بل أنت قلت وردك محفوظ وبإمكان الجميع الإطلاع عليه لم أظلمك مقدار ذرة
وفسرتها بماتفسروا به أنتم من ظنون !

فكلما أخطأ عالم قد خرج أمثالكم سبابين وطعانين ونشارين للفتنة
ولو نظروا لحالهم لوجدوا أن هم أنفسهم خطائين قد يقع في لغو الكلام دون ملاحظة حتى ...
ولكن هم متبرعين في تصيد زلات العلماء إلا أنهم يخطئوا فلا أحد معصوم...

ماهي هذه القاعدة التي أتخذها الشيخان أنا متخصصة ولم أسمع به إلا عندكم ...
أعطينا رقم الكتاب والجزء والصفحة التي ورد فيها عدم السماح للعلماء وأهل التقوى تصدر المجالس ...

فأنت لم تكتفي بالقنوات الفضائية ولكن حال لسانك قال " والمجالس" هو من عندك وليس من عندي ...
كلامك وليس كلامي فلا تأخذنك العزة بلأثم ...

نعم نعم ومن قال لك أنني أسئت الظن بك أريد فقط أن أشير لمواطن الخطأ في الكلام ...


اقتباس:
ملاحظة : الم يكن لك معرف سابق بإسم أوراق مبعثرة
لا يقع ظنك على أحداً من الأخوان والأخوات ...

اقتباس:
هذا ما احببت أن اوضحة فأنا لست ضد الدين والتدين استغفر الله من هذا العمل ولكن نريد لنا قاعدة قوية لاتخشى في الله لومة لائم من اصغر مواطن إلى رأس الهرم وهو الحاكم ... ياخوفي تتهمينني بالتحريض بالخروج على الحاكم ؟؟؟

نريد من الدين ما لنا وما علينا لانريد أناس تنتقي من الدين ما يوافق الأهواء ...
وهذا هو نريد أن لا يتعرض أحدنا لأحد سواءً عالم أم عامل نريد مالنا وماعلينا

عن عبد الله قال : قال رسول الله - صلى الله عليه وسلم : " ليس المؤمن بالطعان ولا اللعان ولا الفاحش ولا البذيء "
هذا هو نهج نبيانا نحفظ الألسنتنا وأيدينا عن بعضنا البعض ...


اقتباس:
وأنا ايضاً لا أستغرب رد العلماء على بعضهم وتناقشهم بمسائل دينية بحتة أي الاختلاف على مسألة لا الابتداع في الدين في أمور ليست فيه
احسن الله إليك لاتلبسي الحق بالباطل فعلمائنا إن اختلفو في أمر فهو ظمن الاطار الديني وكلن يرى المسألة حسب مايراه الشرع والمشرع لا أن يختلفو على ابتداع دين جديد
لا يهمني إتهامك لي بتلبيس فقد إتهمت من هو أكبر مني وهذا هو حال لسانك عافانا الله
أين هو ذاك الدين الجديد ما إسمه ومن نبيهم وماهو كتابهم ؟
وإلى من قد بعث ؟
ومن أي النحل هو يصنف؟
أجب ؟
بنت الفهد غير متصل  
قديم(ـة) 19-07-2013, 12:34 AM   #34
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Jun 2013
المشاركات: 129
قوة التقييم: 0
بنت الفهد is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها ملامحـ خجولهـ مشاهدة المشاركة
النقاش في هذه الامور يدخل التفرقة
ويشتت الناس



عن أبي أمامة قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: أنا زعيم ببيت في ربض الجنة لمن ترك المراء وإن كان محقا، وببيت في وسط الجنة لمن ترك الكذب وإن كان مازحا، وببيت في أعلى الجنة لمن حسن خلقه. وحسنه الألباني ـ رحمه الله تعالى.
قال إبن باز رحمه الله :" لو سكت أهل الحق عن بيان الحق ,, لاستمر المخطئون على
أخطائهم ,، وقلدهم غيرهم في ذلك ،, وباء الساكتون بإثم الكتمان .. "


في كل مرة يخرجوا لنا من يشككوا في مشايخنا يصفوهم صفاً كأنه طابور مين إلي بعده ...

ونسوا أو تناسوا أنهم أهل علم وسيُكتبوا مايقولون ...
بنت الفهد غير متصل  
قديم(ـة) 19-07-2013, 12:42 AM   #35
مشرف منتدى سوالف متنوعة
 
صورة ملامحـ خجولهـ الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Dec 2006
البلد: نجد العذيه
المشاركات: 12,665
قوة التقييم: 26
ملامحـ خجولهـ is just really niceملامحـ خجولهـ is just really niceملامحـ خجولهـ is just really niceملامحـ خجولهـ is just really nice
تقدرين تبين الحق من خلال
الانكار
لا من خلال المناقشات الغير مجديه
__________________


ملامحـ خجولهـ غير متصل  
قديم(ـة) 19-07-2013, 12:49 AM   #36
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Jun 2013
المشاركات: 129
قوة التقييم: 0
بنت الفهد is on a distinguished road
من خلال النقاش نستطيع معرفة عقلية الشخص الطاعن الناقد وكيفية تفكيره وتوجهاته
وهذا يفيد بجانب وأن لم يكن ملاحظ لديكم فاليس كل نقاش عقيم بل كل نقاش مفيد وأن أنعكست الفائدة على غير المتلقى المباشر...

جزاكم الله خيراً
بنت الفهد غير متصل  
قديم(ـة) 19-07-2013, 12:55 AM   #37
مشرف منتدى سوالف متنوعة
 
صورة ملامحـ خجولهـ الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Dec 2006
البلد: نجد العذيه
المشاركات: 12,665
قوة التقييم: 26
ملامحـ خجولهـ is just really niceملامحـ خجولهـ is just really niceملامحـ خجولهـ is just really niceملامحـ خجولهـ is just really nice
يمكن يفيدك كا معرفة شخصيات


لاكن انا اقول عقيم لانه ماراح يأثر بالطرف الاخر
لان كل شخص متمسك برايه
ويبي الطرف الاخر يقتنع غصب


ناهيك عن الاتهامات والمهاترات
__________________


ملامحـ خجولهـ غير متصل  
قديم(ـة) 19-07-2013, 12:59 AM   #38
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Jun 2013
المشاركات: 129
قوة التقييم: 0
بنت الفهد is on a distinguished road
حياك الله أختي أنت إدارية وهذا واجبك أقدر ذلك جيداً بارك الله فيك

لا أريده أن يقتنع أو غيره، أن يقتنع ليس هو هدفي الحق لا يخفى على من يريده...

أن وجد كل شيخ من يذب عنه لـ قل أمثال هؤلاء وأيضاً لنبين أن من ينتقدهم ماهم إلا من الخاوين عقولاً !
أرجو أن تكونِ قد فهمتِ المقصد ...


شكراً لك ....
بنت الفهد غير متصل  
قديم(ـة) 19-07-2013, 01:03 AM   #39
مشرف منتدى سوالف متنوعة
 
صورة ملامحـ خجولهـ الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Dec 2006
البلد: نجد العذيه
المشاركات: 12,665
قوة التقييم: 26
ملامحـ خجولهـ is just really niceملامحـ خجولهـ is just really niceملامحـ خجولهـ is just really niceملامحـ خجولهـ is just really nice
الله يكثر من امثالك
يابنت الفهد
__________________


ملامحـ خجولهـ غير متصل  
قديم(ـة) 19-07-2013, 02:07 AM   #40
عضو لم يُفعل
 
تاريخ التسجيل: Jan 2013
المشاركات: 432
قوة التقييم: 0
مكسر الروس is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها بنت الفهد مشاهدة المشاركة



نتبع الهوى!

أيها الكريم أية الله المعظم السيد من لا يتبع الهوى وهو أعلم العلامين الأستاذ الدكتور الشيخ المبجل
صاحب الآراء الصائبة والحكم السديدة واللسان المستقيم مكسر الرووس وفقه الله


نريد من فضيلتكم إفتائنا بنيـة الشخص المدعي الذي قال عن المشايخ رحمهم الله ويستلزم من قوله الاتهام الصريح بمنع أو عدم السماح لمن ثبت علمه نشر العلم الشرعي :



ما هي نيته هل تقول على المشايخ رحمهم الله أما أن نيته سليمة ...

أفيدونا بارك الله فيكم ...


السائل يقول : شيخنا الجليل مكسر الروس قد اتضح لنا مقدرتكم العجيبة في الكشف عن نوايا الناس

أرجو من فضيلتكم إفتاءنا بقول المدعي القائل :

هل هو اتهم الناس باتخاذهم رهباناً من دون الله كما فعل النصارى أم نيته سليمة




أفتونا في أمرنا بارك الله فيكم ....

عقليتك تتضح جلياً في إيرادك قول مغرد في التويتر أتباع الشيخ العريفي ...الخ والكلمة واضحة

أنه يقصد في الحساب الخاص في التويتر -عدد المتابعين- وليس سيد المرسلين هو من فتح الحساب

- كلامك يلزمك أن محمد بن عبدالله قائم على الحساب الآن وتركوه الناس غلواً في غيره -

ولكن

المسلم لا ينبغي له أن يتخذ هذا المعرف اسم من الأساساً ولم يفلح في الترويج للحساب ولا ينبغي تعريض ...

نبينا محمد-صل الله عليه وسلم- ولربما كان اجتهاد ينزل منزلته وقل عدد المتابعين عن غيره...


أحسبه والله حسيبه لم يقصد أتباعه سنة وديناً وتشريعاً بل الواضح - المتابعين له- هذا لا يخفى
على كل مسلم سلم المسلمون من لسانه ويده ... إلا أن كنت متبرع في الكشف عن أعمال القلوب


وحتى هذه لو قلنا جدلاً بهذا لا يتضح فيها اتخذنا رهباناً تعبد من دون الله كمافعل النصارى ...التشبيه يلزمك ويلزم صاحبك أن

تثبتوا صدق هذا أو أنكم لمن الكاذبين....



"إنه فكر وقدر*فقتل كيف قدر*ثم قتل كيف قدر*ثم نظر"


أرجو أن تفيدونا بحال النية الشخص الذي طلبت تحديده ...
سأبرر بما تبرروا به فضيلتكم أنت أعلم بهذا منا

قاتل الله الحمقى ...




لا يستغرب من أهل العلم ردهم على بعضهم البعض رد مالك على الشافعي وله رسائل ورد الشافعي على مالك
ورد أحمد على أبي حنيفة

وغيرهم من العلماء الأجلاء وهذا موجود في كل زمان ومكان لا بل أن الصحابة ردوا على بعضهم البعض
في بعض المسائل وأقوالهم واسعة فيه لا تخفى إلا على جاهل ...


فما دخلك أنت بها أيها الرويبضة تتدخل بين العلماء تتدخل في المناصحة والتسديد لتنفر الناس !
ومن أراد بقوم سوء شككم بمشايخهم وأهل العلم فيهم...

المشايخ مدارس ومذاهب وطرق وكلهم مجتهدين أن أخطئوا فلهم أجر وأن أصابوا أجرين
الله عزوجل تجاوز عن خطأ الاجتهاد فمن أنت ؟
أتريد أن يأتوا أصحاب المدارس التابعين للعلماء لتقع الخصومة ما سمعنا هذا في أحد من العالمين إلا عندكم ..

أقولها وبكل صراحة أنكم تتبعون أهوائكم فأنتم بهذا تتبعون منهج الموازانات في ما بين المحاسن والمساوئ

فنحن عندما نحذر من هذا الشخص المخطئ فإننا لا نذكر محاسنه

فلو ذكرنا محاسنه لأغتر به السفهاء والجهلاء من القوم

فما الفائدة إذا من التحذير من هذا الخطأ إذا كنت سأذكر محاسن هذا المخطئ

وإليك الفتاوى التي أستند إليها وهي من العلماء الكبار الراسخين في العلم الذين لا يبحثون عن الشهرة والأضواء والفلاشات

فتوى الشيخ الألباني في الرد على المخالف بدون ذكر محاسنه


https://www.youtube.com/watch?v=HVUTx1sfvfI

فتوى الشيخ صالح الفوزان حفظه الله في الرد على المخالف بدون ذكر محاسنه

https://www.youtube.com/watch?v=elXxxaLuirI

فتاوى العلماء الكبار في الجرح والتعديل و الرد على المخالف بدون ذكر محاسنه

https://www.youtube.com/watch?v=UHsqpL2wNxU

الشيخ صالح الفوزان حفظه الله يقول لك أن الرد على المخالف ليس بفرقة

https://www.youtube.com/watch?v=QTgtHsU04l8

سأضرب لك مثالا عقليا في المحاسن والمساوئ وسبق وأن قلته أكثر من مرة

الماء الذي نشربه نعمة من نعم الله علينا ومصدر من مصادر الحياة بالنسبة لنا فإذا وقعت فيه الشوئب أصبح ضارا لا نفع فيه

ولو قدر وأن أعطيتك كأس ماء فيه نقطة بنزين هل ستشربينه أم لا

بالتأكيد سيكون جوابك بلا وأنكي ستسكبينه أرضا

حفاطا على صحة بدنك

فإذا كنا سنحافظ على صحة أبداننا من هذا الماء الملوث فمن باب أولى أن نحافظ على ديننا و عقيدتنا من هذا المخالف بتركه حتى يتوب من هذه المخالفة

مثال آخر

الطبيب إذا كثرت أخطائه الطبية ما بين إعاقة ووفاة وغيرها فهل سنسكت عنه ونتركه

بالطبع لن نسكت عنه وسنشهر به بالرسائل التحذيرية والشكاوى حتى نجعله يترك هذه المهنة

والطبيب المتقن نبحث عن الواسطات حتى نحجز عنده المواعيد

فإذا كنا سنشهر بهذا الطبيب فمن باب أولى أن نشهر بهذا المتمشيخ حفاظا على ديننا وعقيدتنا من أخطائه وزلاته

إذا كان الخطأ الطبي وهو أدق من الشعرة يتسبب بوفاة أو إعاقة فما بالك في أخطاء الداعية التي تسبب بالضلال وسفك الدماء

ولذلك يا أختي العلماء الكبار الراسخين في العلم هم كالأطباء المتقنين لعلمهم

وأنا ما أستغرب منه هنا أنكم تتغافلون وتتعامون عن أخطاء هؤلاء وزلاتهم
مكسر الروس غير متصل  
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 12:01 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19