عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 31-07-2013, 08:38 AM   #1
Banned
 
تاريخ التسجيل: May 2010
المشاركات: 86
قوة التقييم: 0
أبو شاكوش is on a distinguished road
شاهدوا لتعرفوا الحقيقة المرة

https://www.youtube.com/watch?v=QfebQIqDMEw#at=75
أبو شاكوش غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 31-07-2013, 04:34 PM   #2
Banned
 
تاريخ التسجيل: May 2010
المشاركات: 86
قوة التقييم: 0
أبو شاكوش is on a distinguished road
كنت أحسب بس الروافض اللي عندهم كذب يشيب له الراس



‫صدق او لا تصدق : ( رؤية ) محمد مرسى يصلى بالنبى .‬‎ - YouTube

وشيب عيني
أبو شاكوش غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 01-08-2013, 10:19 AM   #3
Banned
 
تاريخ التسجيل: May 2010
المشاركات: 86
قوة التقييم: 0
أبو شاكوش is on a distinguished road
مرسي يقبل «على مضض» استقالة مستشاره القانوني والمدافع الأول عنه

الزعيم الروحي للشيعة في مصر: الإخوان وإيران «سمن على عسل»

2013/04/24 11:29 م





الدمرداش العقالي: لدول الخليج سفارات في إيران فلماذا ينزعجون من علاقة القاهرة بطهران؟

النظام الإخواني يطلب من «جبهة الإنقاذ» طرح مرشحين للحقائب الوزارية والمحافظين


كتب حسن عبدالله - القاهرة – أحمد مجدي ومجدي الصفتي:
قال الزعيم الروحي للشيعة في مصر المستشار الدمرداش العقالي ان الاخوان المسلمين وايران «سمن على عسل» فيما يخص العلاقات بينهما.
واضاف المستشار الدمرداش العقالي في تصريحات خاصة لـ«الوطن» عبر الهاتف ان علاقة الاخوان المسلمين بايران قديمة ومتجذرة تمتد لايام زعيم الجماعة الراحل حسن البنا.
واكد ان علاقة مصر بايران قديمة ويكفي ان ابنة ملك مصر السابق فاروق تزوجت من شاه ايران الراحل محمد رضا بهلوي وعقد القران شيخ الازهر الامام مصطفى المراغي عام 1939 في مسجد الرفاعي على مذهب الامام جعفر الصادق، منوها الى ان مصر منفتحة على ايران منذ عهد بعيد، وان الشيخ حسن البنا كان احد رواد التقريب بين المذاهب.
وقال ان السلفيين لم يكن لهم وجود في مصر وان ظهورهم كان طارئا ومع بداية اكتشاف البترول، وانهم يعانون «لوثة» اسمها «تشييع المصريين».
واكد الزعيم الروحي للشيعة المصريين ان مصر طوال تاريخها لم تكن سلفية، بدليل ان مصر هي التي دمرت الدولة الوهابية الاولى التي اسسها محمد بن سعود ومحمد بن عبدالوهاب في القرن الـ17.
وقال ان الشعب المصري كافح السلفية منذ نشأتها وبالتالي فما نشاهده من هجوم للسلفيين على انفتاح مصر على ايران امر عابر.
وحول القول ان الخليج منزعج من العلاقات المصرية الايرانية قال المستشار العقالي ان دول الخليج نفسها لها علاقات مع ايران طبيعية تماما، وبالتالي يجب ان تتقبل علاقة مصر بايران دون انزعاج.
وعلى صعيد آخر اعلنت رئاسة الجمهورية قبول الرئيس المصري محمد مرسي استقالة مستشاره القانوني محمد فؤاد جاد الله، صرح بذلك المستشار ايهاب فهمي المتحدث باسم رئاسة الجمهورية خلال المؤتمر الصحافي الذي عقده بعد ظهر امس الاربعاء.. وردا على سؤال حول تعليق مؤسسة الرئاسة على الأسباب التي أوردها جاد الله في استقالته قال فهمي: ان كل ما جاء في متن الطلب هو رأي شخصي لا نعلق عليه، وفيما يتعلق بتشكيل اللجنة القانونية لرئاسة لجمهورية، قال فهمي سيتم الاعلان عن التشكيل فور الانتهاء منه، وهي عملية متصلة مستمرة تأتي في اطار تشكيل الفريق الرئاسي.
وقال فهمي ان الرئيس مرسي سوف يحضر الاحتفال الذي تقيمه القوات المسلحة اليوم الخميس بمناسبة عيد تحرير سيناء، مشيرا الى ان مرسي استقبل بعد ظهر امس الاربعاء وزير الدفاع الامريكي، تشاك هاجل، الذي وصل القاهرة ضمن جولة شرق أوسطية تشمل الامارات والأردن واسرائيل والمملكة العربية السعودية.
وردا على سؤال بشأن الانتقادات الامريكية للنظام في مصر، اوضح فهمي ان تصريحات وزير الخارجية الامريكي في هذا الشأن يتعين ان توضع في سياقها.. مؤكدا ان مصر تحرص عليه اقامة علاقات متوازنة مع مختلف القوى، ولا تؤثر تعزيزها لعلاقاتها ببعض الدول على علاقاتها بدول اخرى، فمصر دولة كبيرة.
واكد المستشار ايهاب فهمي ان موقف مصر ثابت من الازمة السورية وينطلق من عدة اعتبارات في مقدمتها الوقوف مع تطلعات الشعب السوري في الديموقراطية والبعد الاخر ضرورة التوصل لتسوية سياسية للأزمة السورية وتكفل وحدة الاراضي السورية ورفض التدخل الاجنبي ورفض الحل العسكري للازمة.
وردا على سؤال حول انفتاح مصر على ايران وامكانية تاثير ذلك على علاقات مصر ببعض الدول العربية اوضح فهمي ان هذا الانفتاح ينطلق من مصالح مصر وان له ضوابط والمصلحة المشتركة وعدم التدخل في الشؤون الداخلية والحفاظ على هويتنا.
واكد انه لاتاثير للسياحة الايرانية وانه لايمكن ان تتاثر مصر او تهتز هويتها بزيارة مجموعة من السياح.
وردا على سؤال حول الهجوم الاعلامي على دولة قطر قال فهمي: ان العلاقات المصرية القطرية طيبة ونقدر التعاون القائم بين مصر وقطر في هذه المرحلة الدقيقة لدعم الاقتصاد المصري، موضحا ان العلاقات بين مصر وأية دولة عربية او اجنبية تقوم في المقام الاول على المصلحة المشتركة والاحترام المتبادل وعدم التدخل في الشؤون الداخلية.
وقال ايهاب فهمي ان مصر لا تلتفت في هذا الصدد لأي نوع من الهجمات او غيره، في اشارة الى الحملة الاعلامية والتساؤلات التي تثار بشأن الاستثمارات القطرية في مصر.
وعلى الصعيد الداخلي قال فهمي ان مؤسسة الرئاسة تتواصل مع مختلف القوى والأحزاب السياسية ومن بينها جبهة الانقاذ لطرح مرشحين للحقائب الوزارية والمحافظين لاختيار الاكفأ، مشيرا الى ان التعديل الوزاري المزمع اجراؤه سيكون محدودا ويشمل بعض الحقائب الوزارية وسيتم اعلانه خلال ايام.
وقال فهمي انه في اطار قرار رئيس الجمهورية باعادة تفعيل المجلس القومي للعدالة والمساواة عقدت جلستان للمجلس برئاسة الدكتورة باكينام الشرقاوي.
واشار فهمي الى ان المناقشات خلصت الى عدة نتائج اهمها ان يتمتع المجلس باستقلالية والتوازن في التشكيل بحيث تشمل اعضاء من الازهر والكنيسة وبيت العائلة والأحزاب ورئاسة مجلس الوزراء ووزارات التربية والتعليم والتعليم العالي وخبراء وأكاديميين، مع الحرص على تنويع الانتماءات الفكرية والجغرافية في المجلس.
واوضح فهمي، ان المجلس سيتكون من 25 عضوا ويتضمن سبع لجان تعمل على تحقيق اهدافه منها اللجنة الدستورية ولجنة لتطوير المناهج التعليمية ولجنة ثقافية ولجنة لتلقي الشكاوى ولجنة لادارة الأزمات ولجنة لادارة الاعلام والتعاون الدولي والتنسيق مع المؤسسات الدولية.. مضيفا انه سيتم احالة التصور النهائي لهذا المجلس بعد الانتهاء منه الى مجلس الوزراء بعد ادراج كافة المقترحات وذلك بالتنسيق بين الرئاسة ومجلس الوزراء.


الزعيم الروحي للشيعة في مصر: الإخوان وإيران «سمن على عسل»
أبو شاكوش غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.