عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 04-08-2013, 01:49 AM   #51
Banned
 
تاريخ التسجيل: May 2010
المشاركات: 86
قوة التقييم: 0
أبو شاكوش is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها الصـــارم المنكي مشاهدة المشاركة
لكننا نسمع عن الجامية هل بالامكان تعطينا نبذة مختصرة عنهم وعن علماءهم وأئمتهم

الشيخ محمد بن عبدالوهاب منع عبادة القبور وبناء الأضرحة ولذلك أهل البدع أطلقوا على دعوته الوهابية

فماهو سبب تسمية الفرقة المذكورة بالجامية وهل منعت عبادة القبور كماكان الشيخ رحمه الله ؟
تفضل وفقنا الله وإياك بعض المقاطع التي تدحض فرية ( الجامية )

‫الشيخ عثمان الخميس هل هناك فرقة أسمها الجامية‬‎ - YouTube


‫أخطر فلم يتحدث عن حقيقة الجامية‬‎ - YouTube


‫العلامة صالح الفوزان يكشف من هم الجامية ومن هو امان الجامي‬‎ - YouTube


‫ثناء العلماء على الشيخ محمد أمان الجامي‬‎ - YouTube


وتفضل مقطع صوتي للشيخ الجامي رحمه الله تعالى عن العلمانية وأنها أشد كفرا من اليهودية والنصرانية

‫الشيخ محمد أمان الجامي العلمانية أشد كفراً من اليهودية والنصرانية‬‎ - YouTube
أبو شاكوش غير متصل  

 
قديم(ـة) 04-08-2013, 04:55 AM   #52
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Apr 2013
المشاركات: 421
قوة التقييم: 0
الصـــارم المنكي is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها أبو شاكوش مشاهدة المشاركة
تفضل وفقنا الله وإياك بعض المقاطع التي تدحض فرية ( الجامية )

‫الشيخ عثمان الخميس هل هناك فرقة أسمها الجامية‬‎ - youtube


‫أخطر فلم يتحدث عن حقيقة الجامية‬‎ - youtube


‫العلامة صالح الفوزان يكشف من هم الجامية ومن هو امان الجامي‬‎ - youtube


‫ثناء العلماء على الشيخ محمد أمان الجامي‬‎ - youtube


وتفضل مقطع صوتي للشيخ الجامي رحمه الله تعالى عن العلمانية وأنها أشد كفرا من اليهودية والنصرانية

‫الشيخ محمد أمان الجامي العلمانية أشد كفراً من اليهودية والنصرانية‬‎ - youtube



جزاك الله خيرا على التوضيح أنت والأخ مكسر الروس

رحم الله الشيخ محمد أمان الجامي

ومن هو العالم المعتبر من علماء هذه الفرقة التي يسميها مخالفيها الجامية لنستطيع أن نطلب العلم على يديه بارك الله فيك ؟
الصـــارم المنكي غير متصل  
قديم(ـة) 04-08-2013, 06:22 AM   #53
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Jun 2012
البلد: في البلكونه
المشاركات: 497
قوة التقييم: 0
بنوراما is on a distinguished road
كل عام وأنتم بخير. حقيقه. أن الاخوآن المفلسين جمآعه سياسيه بحته وكلها جهل مركب . وأكبر دليل على ذالك ماساهم به مرسي لنشر ألتشيع وألاطباق والتضيق على ألسلفيين معناتها أن الرافضه والأخوان يلتقون في حتة حرب ألسنه والدعوه السلفيه . لذا هب نآصر العمر وقالها يااااما نصحنا مرسي بالأبتعاد عن الشيعه ولم يسمع . كذلك قال علي بابا كبير المرشد بتاعهم أن هد الكعبه حجر حجر أخف من تنحية مرسي عن كرسئ ألرئاسه،،س/ أبي اأعقل ألاخوان يرد على ألسوال هل توافقون على أن هد الكعبه أخف من تنحي مرسي؟
__________________
👋ألجفاء أول خطوآت ألودآع
بنوراما غير متصل  
قديم(ـة) 04-08-2013, 07:07 AM   #54
Banned
 
تاريخ التسجيل: May 2010
المشاركات: 86
قوة التقييم: 0
أبو شاكوش is on a distinguished road
أتحفكم بهذه المعلومات عن قادة الإخوان المسلمين


حسن البنا: المرشد الأول ومؤسس الجماعة (1928 - 1949) : حسن أحمد عبد الرحمن محمد البنا الساعاتي (14 أكتوبر 1906 - 12 فبراير 1949م [1]) (1324هـ - 1368هـ) مؤسس حركة الإخوان المسلمين سنة 1928م والمرشد الأول للجماعة. أخذ التصوف عن الشيخ عبد الوهاب الحصافي شيخ الطريقة الحصافية الشاذلية في عام 1923م حيث كان للشيخ الحصافي أثر كبير في تكوين شخصية البنا.[2] تخرج في دار العلوم عام 1927م ثم عين مدرسا في مدينة الإسماعيلية عام 1927م. أسس جماعة الإخوان المسلمين في مصر عام 1928م. نقل إلي مدينة قنا بقرار إداري عام 1941م. ترك مهنة التدريس في عام 1946م ليتفرغ لإدارة جريدة الشهاب. اغتيل في 12 فبراير عام 1949م.

حسن الهضيبي: المرشد الثاني للجماعة (1949 - 1973) : المستشار القاضي حسن إسماعيل الهضيبي هو المرشد الثاني لجماعة الإخوان المسلمون ويصفه أعضاء الجماعة الذين عاصروه والذين لحقوه بأنه المرشد الممتحن نظرا لأنه تولي إرشاد الجماعة في أثناء فترة الخلاف مع رجال الثورة وعلي رأسهم الرئيس الراحل جمال عبدالناصر وهي الفترة التي قتل فيها مئات من شباب الإخوان في معتقلات الواحات والسجن الحربي من جراء التعذيب حيث كان النظام يأمل في ذلك الوقت أن يصفي جماعة الإخوان المسلمين بالقوة. ولد حسن الهضيبي في عرب الصوالحة مركز شبين القناطر سنة 1309 هـ، الموافق لشهر ديسمبر 1891 ميلادية. قرأ القرآن في كتاب القرية، ثم التحق بالأزهر لما كان يلوح فيه من روح دينية، وتقى مبكر، ثم تحول إلى الدراسة المدنية، حيث حصل على الشهادة الابتدائية عام 1907م. التحق بالمدرسة الخديوية الثانوية، وحصل على شهادة البكالوريا عام 1911م، ثم التحق بمدرسة الحقوق، وتخرج منها عام 1915م. قضى فترة التمرين بالمحاماة في القاهرة حيث تدرج محاميًا. عمل في حقل المحاماة في مركز "شبين القناطر" لفترة قصيرة، ورحل منها إلى سوهاج لأول مرة في حياته دون سابق علم بها ودون أن يعرفه فيها أحد، وبقي فيها حتى عام 1924م حيث التحق بسلك القضاء. كان أول عمله بالقضاء في "قنا"، وانتقل إلى "نجع حمادي" عام 1925م، ثم إلى "المنصورة" عام 1930م، وبقي في "المنيا" سنة واحدة، ثم انتقل إلى أسيوط، فالزقازيق، فالجيزة عام 1933م، حيث استقر سكنه بعدها بالقاهرة. تدرج في مناصب القضاء، فكان مدير إدارة النيابات، فرئيس التفتيش القضائي، فمستشار بمحكمة النقض.

عمر التلمساني: المرشد الثالث للجماعة (1973 - 1986) : عمر عبد الفتاح عبد القادر مصطفى التلمساني (4 نوفمبر 1904 - 22 مايو 1986)هو المرشد الثالث لجماعة الإخوان المسلمين وقد تميز بقدرته الفائقة علي الحوار واحتواء معارضي الجماعة من التيارات العلمانية والإسلامية الأخرى في مصر. يعتبر عمر التلمساني هو مجدد شباب الجماعة والذي أعاد تنظيمها بعد خروج أعضائها من السجون في ايام الرئيس الراحل محمد أنور السادات. حصل على ليسانس الحقوق، واشتغل بمهنة المحاماه، وفي شبين القناطر كان مكتبه، وظل يدافع عن المظلومين ؛ حتى جاءت سنة 1933م التي التقى خلالها بالإمام الشهيد حسن البنا في منزله، وبايعه، وأصبح من الإخوان المسلمين وكان أول محامٍ يدخل جماعة الإخوان المسلمين.

محمد حامد أبو النصر: المرشد الرابع للجماعة (1986 - 1996) : ولد محمد حامد أبو النصر في 6 ربيع الآخر 1331 هـ الموافق 25 مارس/ آذار 1913 في منفلوط التابعة لمحافظة أسيوط في مصر. وتنتمي أسرته إلى الشيخ علي أحمد أبو النصر أحد رواد الحركة الأدبية في مصر, واحداً من علماء الأزهر الشريف المعدودين في عصره. حصل الإمام على شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة، ثم تفرغ لرعاية أملاك الأسرة التي كانت واسعة الثراء.

مصطفي مشهور: المرشد الخامس للجماعة (1996 - 2002) : ولد في قرية السعديين التابعة لمركز منيا القمح محافظة الشرقية. دخل كتاب القرية مدة سنتين، ثم التحق بالدراسة الأولية بالقرية، والتحق بالمدرسة الابتدائية بمنيا القمح، ثم المدرسة الثانوية بالزقازيق، ومكث بالزقازيق سنتين الأول الثانوي، والثاني، ثم انتقل إلى القاهرة فأكمل بها المرحلة الثانوية، ثم التحق بالجامعة بكلية العلوم، ثم تخرج فيها سنة 1942م. تعرف على الإخوان المسلمين سنة 1936م.
بعد تخرجه، عين في الأرصاد الجوية بوظيفة "متنبئ جوي"، ونقل إلى الإسكندرية؛ ليقضي سنة تحت التمرين، ثم عاد إلى القاهرة لممارسة عمله كمتنبئ جوى. في يونيو 1954م أبعد عن العمل إلى مرسى مطروح، واعتقل من مرسى مطروح، وأحضر إلى السجن الحربي. حكم عليه بعشر سنوات أشغال شاقة، ثم نقل إلى ليمان طرة، ومنه إلى سجن الواحات.
اعتقل مرة أخرى سنة 1965م؛ حتى أفرج عنه في عهد الرئيس السادات تولى مهام المرشد العام للإخوان المسلمين بعد وفاة الأستاذ محمد حامد أبو النصر سنة 1996م.

مأمون الهضيبي: المرشد السادس للجماعة (2002 - 2004) : المستشار القاضي محمد مأمون حسن إسماعيل الهضيبي (28 مايو أيار 1921 - 9 يناير 2004م) المرشد السادس لجماعة الإخوان المسلمين وهو نجل المستشار حسن الهضيبي ثاني مرشد لجماعة الإخوان المسلمون الذي تولى هذا المنصب من عام 1950 إلى عام 1973. التحق بمراحل التعليم العام المختلفة في مصر حتى تخرج من كلية الحقوق جامعة الملك فؤاد- جامعة القاهرة حاليًا- . فور تخرجه عُيِّن وكيلاً للنيابة. تدرج في وظائف النيابة العامة ثم عُيِّن قاضيًا. تدرج في الوظائف القضائية إلى أن أصبح رئيسًا لمحكمة استئناف القاهرة، وهي آخر عهده بالعمل الحكومي في مصر. بعد ذلك عمل بالسعودية وظل بها فترة عاد بعدها ليتفرغ للمشاركة في نشاطات جماعة الإخوان المسلمين. كان رئيسًا لمحكمة غزة عام 1956م.

محمد مهدي عاكف: المرشد السابع للجماعة (2004 - 16 يناير 2010) : محمد مهدي عاكف (12 يوليو 1928 -) المرشد العام السابق لجماعة الاخوان المسلمين وهو المرشد العام السابع للجماعة وقد تولي هذا المنصب بعد وفاة سلفه مأمون الهضيبي في يناير عام 2004. خلفه في المنصب د/ محمد بديع يعد محمد مهدى عاكف صاحب لقب أول مرشد عام سابق للجماعة حيث تم انتخاب د/ محمد بديع بعد انتهاء فترة ولايتة وعدم رغبته في الاستمرار في موقع المرشد العام ليسجل بذلك سابقة في تاريخ الجماعة .
من مواليد كفر عوض السنيطة -مركز أجا دقهلية، مدرسة (المنصورة) الابتدائية، ثم التوجيهية من مدرسة (فؤاد الأول) الثانوية بالقاهرة، ثم التحق بالمعهد العالي للتربية الرياضية، وتخرج في مايو 1950م.
عمل بعد تخرجه مدرساً للرياضة البدنية بمدرسة (فؤاد الأول) الثانوية.
عرف الإخوان في وقت مبكر في عام 1940م، وتربى على شيوخ الإخوان وعلمائهم، وعلى رأسهم حسن البنا، وكان من أحبِّ المشايخ إلى نفسه محيّ الدين الخطيب.
التحق بكلية الحقوق 1951م، ورأس معسكرات جامعة إبراهيم (عين شمس حاليًا) في الحرب ضد الإنجليز في القناة[1] حتى قامت الثورة، وسلَّم معسكرات الجامعة لـكمال الدين حسين المسئول عن الحرس الوطني آنذاك.
كان آخر موقع شغله عاكف في الإخوان قبل صدور قرار بحل الجماعة عام 1954م هو رئاسة قسم الطلاب،
كان رئيساً لقسم التربية الرياضية بالمركز العام للإخوان المسلمين.
قُبض عليه في أول أغسطس 1954م، وحُوكم بتهمة تهريب اللواء عبد المنعم عبد الرؤوف- أحد قيادات الجيش واحد اعلام الاخوان - والذي أشرف على طرد الملك "فاروق"- وحُكم عليه بالإعدام، ثم خُفف الحكم إلى الأشغال الشاقة المؤبدة.[1]
خرج من السجن سنة 1974م في عهد الرئيس المصري الراحل أنور السادات ليزاول عمله كمدير عام للشباب بوزارة التعمير.
اشترك في تنظيم أكبر المخيمات للشباب الإسلامي على الساحة العالمية بدءًا من السعودية، والأردن، وماليزيا، وبنجلاديش، وتركيا، وأستراليا، ومالي، وكينيا، وقبرص، وألمانيا، وبريطانيا، وأمريكا.
عمل مديرًا للمركز الإسلامي بميونخ.
شغل عضوية مكتب الإرشاد أعلى هيئة قيادية داخل الجماعة منذ عام 1987م حتى أكتوبر 2009.
انتخب عضوًا بمجلس الشعب سنة 1987م عن دائرة شرق القاهرة، وذلك ضمن قائمة التحالف الإسلامي التي خاض الاخوان الانتخابات تحت مظلتها.
قُدِّم للمحاكمة العسكرية سنة 1996م؛ فيما يعرف بقضية سلسبيل والتي ضمت وقتها عدد كبير من قيادات الإخوان المسلمين، وقد اتهمه الادعاء بانه المسئول عن التنظيم العالمي للإخوان المسلمين، وحُكم عليه بثلاث سنوات، ليخرج من السجن في عام 1999م.
متزوج وله أربعة أولاد.
تزوجت صغرى بناته عام 2006.
رفض إعادة انتخابه مرشداً للإخوان وترك المنصب بعد انتخاب د.محمد بديع مرشدا خلفاً له في 16 يناير 2010
اختير في المرتبة ال12 ضمن 50 شخصية مسلمة مؤثرة في عام 2009 في كتاب أصدره المركز الملكي للدراسات الإستراتيجية الإسلامية وهو مركز أبحاث رسمى في الأردن حول أكثر 500 شخصية مسلمة مؤثرة في عام 2009.[2][3]

محمد بديع: المرشد الثامن والحالي للجماعة (16 يناير 2010 - حتى الآن) : د.محمد بديع عبد المجيد سامي (7 أغسطس 1943[1] -)، المرشد العام الثامن لجماعة الإخوان المسلمون بعد انتخابه في 16 يناير 2010 خلفا للمرشد السابق مهدي عاكف. بديع أستاذ علم الأمراض كلية الطب البيطري جامعة بني سويف. ولد في المحلة الكبرى بمصر[1]. وهو واحد من "أعظم مائة عالم عربي" وفقاً للموسوعة العلمية العربية التي أصدرتها الهيئة العامة للاستعلامات المصرية 1999م[1][2][3][4]، ومؤسس المعهد البيطري العالي بالجمهورية العربية اليمنية، عضو مكتب الإرشاد بجماعة الإخوان المسلمون في مصر منذ عام 1993.




مرشدهم الحالي بيطري
أبو شاكوش غير متصل  
قديم(ـة) 04-08-2013, 09:47 AM   #55
Banned
 
تاريخ التسجيل: May 2010
المشاركات: 86
قوة التقييم: 0
أبو شاكوش is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها الصـــارم المنكي مشاهدة المشاركة
جزاك الله خيرا على التوضيح أنت والأخ مكسر الروس

رحم الله الشيخ محمد أمان الجامي

ومن هو العالم المعتبر من علماء هذه الفرقة التي يسميها مخالفيها الجامية لنستطيع أن نطلب العلم على يديه بارك الله فيك ؟
المخالفين لمنهج السلف الصالح هم من ينبزون المتمسكين به بهذا اللقب

علماء السنة المتمسكين بمنهج السلف الصالح من أشهرهم الشيخ الإمام الدكتور صالح الفوزان وكذلك سماحة مفتي عام المملكة الشيخ عبدالعزيز آل الشيخ حفظها الله تعالى وأيضا الشيخ العلامة المصري محمد سعيد رسلان حفظه الله وغيرهم حفظ الله من لم أذكر من كل مكروه
أبو شاكوش غير متصل  
قديم(ـة) 04-08-2013, 02:12 PM   #56
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Jun 2013
المشاركات: 129
قوة التقييم: 0
بنت الفهد is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها مكسر الروس مشاهدة المشاركة
الأخت بنت الفهد هداك الله وأصلح حالك وأحوالك

اولا في الفتوى الأولى للشيخ صالح الفوزان يقول فيها للسائل الذي سئله عن البريطانية التي تريد أن تتعلم اللغة العربية من أخت تنتمي إلى جماعة الإخوان

فأجاز لها الشيخ أن تتعلم اللغة العربية وليست أحكام الدين

ففرقي هداك الله بين من يتعلم اللغة العربية وتعليم أحكام الدين

ثانيا الفتوى الثانية عندما سئل عن جماعة الاخوان والتبليغ هل يدخلون في السلفية أم لا

فأجاب حفظه الله إن كانوا على منهج السلف فهم سلفيون أما إن كانوا على غير منهج السلف فهم ليسوا بسلفيين

وختم آخر كلامه أن يتبرأ من جماعة الاخوان

وما رأيناه من مخالفات شرعية ومن ضمنها تحريف القرآن الكريم غلوا بمرسي هل هذا يدخل في السلفية

والنبي صلى الله عليه وسلم نهانا عن الغلو فيه حيث قال ( لا تطروني كما أطرت النصارى عيسى ابن مريم إنما أنا عبدالله ورسوله )

وقال أيضا ( إياكم والغلو في الدين فإنما أهلك من كان قبلكم الغلو )

وما رأينا من مخالفات شرعية في الكذب في المنامات بنزول جبريل بميدان رابعة العدوية لنصرة مرسي هل هذا يدخل بالسلفية

وما رأيناه من مخالفات شرعية بالمقاطع التي نقلتها بأول موضوعي عن هؤلاء الجهال الذين يقدمون الاعتصام برابعة العدوية على الاعتكاف بمسجد رسول الله هل يدخل بالسلفية

وما رأيناه في المعتصمين في رابعة العدوية يرددون التلبية في الحج فبدل من أن تكون هذه التلبية للحج صرفت لميدان رابعة العدوية

فأين دور العلماء عن هذا الجهل الذي يزداد يوما بعد يوم في رابعة العدوية


أقسم بالله قبل قليل أتيت من مكة ومع التعب الذي أشعر به إلا أنني أثرت أن أدخل محتسبه الأجر عند الله ...


أما أنت يـــ أية الله الأعظم حجة الله في خلقة العلامة الفهامة فقيه الأمة أفضل أئمة عصره على الإطلاق

أريد منك تفسير لـ رأي أبن جبرين فيهم وهو طالب من طلبة إبن باز ؟



‫رأي ابن جبرين بالأخوان المسلمين‬‎ - YouTube



هل أنت أفضل من إبن جبرين !

أن كنت حكمت على جماعة الإخوان في الردة بتحريف القرآن وكما تزعم من المنقولات التي لربما تكون مجرد ملفقات...

ماهو قولك بـ هؤلاء هل هم قد حرفوا مثل الإخوان المسلمين ؟؟؟


أجب ...لو كنت تجرأ لأنك بهذا سوف تكفر شعب بأكمله !

وأين موقفك أيه العالم الغيور منهم ؟
لماذا لم نسمع صيحاتك ضدهم ؟








مع العلم أنك دلست في نقلك عن الفوزان فهو لم يتبرأ من عقيدتهم كما زعمت بل لم يخرجهم من دائرة أهل السنة والجماعة ولم يقتصر كلامه على تعلم اللغة العربية كما زعمت أنت مدلس لا تستحي أي أحد يرجع إلى الشريط ويحكم ...

مع العلم أن الجميع ذكر مخالفاتهم منذُ القدم ...

أم أنك لا تسمع لأنك بـ أذن واحدة ؟


أيضاً ماهي فتوى سعادتكم في مفتى عام الممكلة آل الشيخ الذي قال عنهم إخوان لنا وقال بحرمة دمائهم وأموالهم وأعراضهم ...

هل هو جاهل أو مقصر أو تنقصه الغيرة أجب لو تجرأ ؟

سود الله وجهك فأنت تتعدى العلماء وتتدلس وتنقل المتراجع عنه وتجعل من هواك يضلل حتى العلماء لترضي ما تعانيه

من هوس ...

أنت إنسان مهوس ...

أسأل الله العظيم أن يشفيك من مصابك طهوراً إن شاء الله ...



__________________
قلبـــي ينبض بالفقه
ولساني ينظم الشعر
ضدان لما استجمعا حُسْناً
والضدُّ يُظهر حسنَه الضّدُّ
بنت الفهد غير متصل  
قديم(ـة) 04-08-2013, 07:44 PM   #57
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Apr 2013
المشاركات: 421
قوة التقييم: 0
الصـــارم المنكي is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها أبو شاكوش مشاهدة المشاركة
المخالفين لمنهج السلف الصالح هم من ينبزون المتمسكين به بهذا اللقب

علماء السنة المتمسكين بمنهج السلف الصالح من أشهرهم الشيخ الإمام الدكتور صالح الفوزان وكذلك سماحة مفتي عام المملكة الشيخ عبدالعزيز آل الشيخ حفظها الله تعالى وأيضا الشيخ العلامة المصري محمد سعيد رسلان حفظه الله وغيرهم حفظ الله من لم أذكر من كل مكروه
أنا قصدي اشهر علماء الجامية اليوم لكي أطلب العلم على يديهم وليس العلاّمة الفوزان أو مفتي البلد لأنهم ليسوا من الجامية قطعاً
الصـــارم المنكي غير متصل  
قديم(ـة) 05-08-2013, 12:15 AM   #58
عضو ذهبي
 
صورة Sniper الرمزية
 
تاريخ التسجيل: May 2007
البلد: وكـر الزعــامــة
المشاركات: 2,519
قوة التقييم: 0
Sniper will become famous soon enoughSniper will become famous soon enough
إني أرى رؤوسـاً قد (تطأطأت)
بعدما إدّعت قول الحق خخخخخخخخخ

لسان حاله والله أعلم حالياً :
ليتي مافتحت الموضوع

بيض الله وجهـكـ يابنت الرجـال
__________________
((كُن في الدنيا كأنك غريب أو عابرُ سبيل ))
Sniper غير متصل  
قديم(ـة) 05-08-2013, 02:54 AM   #59
عضو لم يُفعل
 
تاريخ التسجيل: Jan 2013
المشاركات: 432
قوة التقييم: 0
مكسر الروس is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها أبو شاكوش مشاهدة المشاركة
أتحفكم بهذه المعلومات عن قادة الإخوان المسلمين


حسن البنا: المرشد الأول ومؤسس الجماعة (1928 - 1949) : حسن أحمد عبد الرحمن محمد البنا الساعاتي (14 أكتوبر 1906 - 12 فبراير 1949م [1]) (1324هـ - 1368هـ) مؤسس حركة الإخوان المسلمين سنة 1928م والمرشد الأول للجماعة. أخذ التصوف عن الشيخ عبد الوهاب الحصافي شيخ الطريقة الحصافية الشاذلية في عام 1923م حيث كان للشيخ الحصافي أثر كبير في تكوين شخصية البنا.[2] تخرج في دار العلوم عام 1927م ثم عين مدرسا في مدينة الإسماعيلية عام 1927م. أسس جماعة الإخوان المسلمين في مصر عام 1928م. نقل إلي مدينة قنا بقرار إداري عام 1941م. ترك مهنة التدريس في عام 1946م ليتفرغ لإدارة جريدة الشهاب. اغتيل في 12 فبراير عام 1949م.

حسن الهضيبي: المرشد الثاني للجماعة (1949 - 1973) : المستشار القاضي حسن إسماعيل الهضيبي هو المرشد الثاني لجماعة الإخوان المسلمون ويصفه أعضاء الجماعة الذين عاصروه والذين لحقوه بأنه المرشد الممتحن نظرا لأنه تولي إرشاد الجماعة في أثناء فترة الخلاف مع رجال الثورة وعلي رأسهم الرئيس الراحل جمال عبدالناصر وهي الفترة التي قتل فيها مئات من شباب الإخوان في معتقلات الواحات والسجن الحربي من جراء التعذيب حيث كان النظام يأمل في ذلك الوقت أن يصفي جماعة الإخوان المسلمين بالقوة. ولد حسن الهضيبي في عرب الصوالحة مركز شبين القناطر سنة 1309 هـ، الموافق لشهر ديسمبر 1891 ميلادية. قرأ القرآن في كتاب القرية، ثم التحق بالأزهر لما كان يلوح فيه من روح دينية، وتقى مبكر، ثم تحول إلى الدراسة المدنية، حيث حصل على الشهادة الابتدائية عام 1907م. التحق بالمدرسة الخديوية الثانوية، وحصل على شهادة البكالوريا عام 1911م، ثم التحق بمدرسة الحقوق، وتخرج منها عام 1915م. قضى فترة التمرين بالمحاماة في القاهرة حيث تدرج محاميًا. عمل في حقل المحاماة في مركز "شبين القناطر" لفترة قصيرة، ورحل منها إلى سوهاج لأول مرة في حياته دون سابق علم بها ودون أن يعرفه فيها أحد، وبقي فيها حتى عام 1924م حيث التحق بسلك القضاء. كان أول عمله بالقضاء في "قنا"، وانتقل إلى "نجع حمادي" عام 1925م، ثم إلى "المنصورة" عام 1930م، وبقي في "المنيا" سنة واحدة، ثم انتقل إلى أسيوط، فالزقازيق، فالجيزة عام 1933م، حيث استقر سكنه بعدها بالقاهرة. تدرج في مناصب القضاء، فكان مدير إدارة النيابات، فرئيس التفتيش القضائي، فمستشار بمحكمة النقض.

عمر التلمساني: المرشد الثالث للجماعة (1973 - 1986) : عمر عبد الفتاح عبد القادر مصطفى التلمساني (4 نوفمبر 1904 - 22 مايو 1986)هو المرشد الثالث لجماعة الإخوان المسلمين وقد تميز بقدرته الفائقة علي الحوار واحتواء معارضي الجماعة من التيارات العلمانية والإسلامية الأخرى في مصر. يعتبر عمر التلمساني هو مجدد شباب الجماعة والذي أعاد تنظيمها بعد خروج أعضائها من السجون في ايام الرئيس الراحل محمد أنور السادات. حصل على ليسانس الحقوق، واشتغل بمهنة المحاماه، وفي شبين القناطر كان مكتبه، وظل يدافع عن المظلومين ؛ حتى جاءت سنة 1933م التي التقى خلالها بالإمام الشهيد حسن البنا في منزله، وبايعه، وأصبح من الإخوان المسلمين وكان أول محامٍ يدخل جماعة الإخوان المسلمين.

محمد حامد أبو النصر: المرشد الرابع للجماعة (1986 - 1996) : ولد محمد حامد أبو النصر في 6 ربيع الآخر 1331 هـ الموافق 25 مارس/ آذار 1913 في منفلوط التابعة لمحافظة أسيوط في مصر. وتنتمي أسرته إلى الشيخ علي أحمد أبو النصر أحد رواد الحركة الأدبية في مصر, واحداً من علماء الأزهر الشريف المعدودين في عصره. حصل الإمام على شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة، ثم تفرغ لرعاية أملاك الأسرة التي كانت واسعة الثراء.

مصطفي مشهور: المرشد الخامس للجماعة (1996 - 2002) : ولد في قرية السعديين التابعة لمركز منيا القمح محافظة الشرقية. دخل كتاب القرية مدة سنتين، ثم التحق بالدراسة الأولية بالقرية، والتحق بالمدرسة الابتدائية بمنيا القمح، ثم المدرسة الثانوية بالزقازيق، ومكث بالزقازيق سنتين الأول الثانوي، والثاني، ثم انتقل إلى القاهرة فأكمل بها المرحلة الثانوية، ثم التحق بالجامعة بكلية العلوم، ثم تخرج فيها سنة 1942م. تعرف على الإخوان المسلمين سنة 1936م.
بعد تخرجه، عين في الأرصاد الجوية بوظيفة "متنبئ جوي"، ونقل إلى الإسكندرية؛ ليقضي سنة تحت التمرين، ثم عاد إلى القاهرة لممارسة عمله كمتنبئ جوى. في يونيو 1954م أبعد عن العمل إلى مرسى مطروح، واعتقل من مرسى مطروح، وأحضر إلى السجن الحربي. حكم عليه بعشر سنوات أشغال شاقة، ثم نقل إلى ليمان طرة، ومنه إلى سجن الواحات.
اعتقل مرة أخرى سنة 1965م؛ حتى أفرج عنه في عهد الرئيس السادات تولى مهام المرشد العام للإخوان المسلمين بعد وفاة الأستاذ محمد حامد أبو النصر سنة 1996م.

مأمون الهضيبي: المرشد السادس للجماعة (2002 - 2004) : المستشار القاضي محمد مأمون حسن إسماعيل الهضيبي (28 مايو أيار 1921 - 9 يناير 2004م) المرشد السادس لجماعة الإخوان المسلمين وهو نجل المستشار حسن الهضيبي ثاني مرشد لجماعة الإخوان المسلمون الذي تولى هذا المنصب من عام 1950 إلى عام 1973. التحق بمراحل التعليم العام المختلفة في مصر حتى تخرج من كلية الحقوق جامعة الملك فؤاد- جامعة القاهرة حاليًا- . فور تخرجه عُيِّن وكيلاً للنيابة. تدرج في وظائف النيابة العامة ثم عُيِّن قاضيًا. تدرج في الوظائف القضائية إلى أن أصبح رئيسًا لمحكمة استئناف القاهرة، وهي آخر عهده بالعمل الحكومي في مصر. بعد ذلك عمل بالسعودية وظل بها فترة عاد بعدها ليتفرغ للمشاركة في نشاطات جماعة الإخوان المسلمين. كان رئيسًا لمحكمة غزة عام 1956م.

محمد مهدي عاكف: المرشد السابع للجماعة (2004 - 16 يناير 2010) : محمد مهدي عاكف (12 يوليو 1928 -) المرشد العام السابق لجماعة الاخوان المسلمين وهو المرشد العام السابع للجماعة وقد تولي هذا المنصب بعد وفاة سلفه مأمون الهضيبي في يناير عام 2004. خلفه في المنصب د/ محمد بديع يعد محمد مهدى عاكف صاحب لقب أول مرشد عام سابق للجماعة حيث تم انتخاب د/ محمد بديع بعد انتهاء فترة ولايتة وعدم رغبته في الاستمرار في موقع المرشد العام ليسجل بذلك سابقة في تاريخ الجماعة .
من مواليد كفر عوض السنيطة -مركز أجا دقهلية، مدرسة (المنصورة) الابتدائية، ثم التوجيهية من مدرسة (فؤاد الأول) الثانوية بالقاهرة، ثم التحق بالمعهد العالي للتربية الرياضية، وتخرج في مايو 1950م.
عمل بعد تخرجه مدرساً للرياضة البدنية بمدرسة (فؤاد الأول) الثانوية.
عرف الإخوان في وقت مبكر في عام 1940م، وتربى على شيوخ الإخوان وعلمائهم، وعلى رأسهم حسن البنا، وكان من أحبِّ المشايخ إلى نفسه محيّ الدين الخطيب.
التحق بكلية الحقوق 1951م، ورأس معسكرات جامعة إبراهيم (عين شمس حاليًا) في الحرب ضد الإنجليز في القناة[1] حتى قامت الثورة، وسلَّم معسكرات الجامعة لـكمال الدين حسين المسئول عن الحرس الوطني آنذاك.
كان آخر موقع شغله عاكف في الإخوان قبل صدور قرار بحل الجماعة عام 1954م هو رئاسة قسم الطلاب،
كان رئيساً لقسم التربية الرياضية بالمركز العام للإخوان المسلمين.
قُبض عليه في أول أغسطس 1954م، وحُوكم بتهمة تهريب اللواء عبد المنعم عبد الرؤوف- أحد قيادات الجيش واحد اعلام الاخوان - والذي أشرف على طرد الملك "فاروق"- وحُكم عليه بالإعدام، ثم خُفف الحكم إلى الأشغال الشاقة المؤبدة.[1]
خرج من السجن سنة 1974م في عهد الرئيس المصري الراحل أنور السادات ليزاول عمله كمدير عام للشباب بوزارة التعمير.
اشترك في تنظيم أكبر المخيمات للشباب الإسلامي على الساحة العالمية بدءًا من السعودية، والأردن، وماليزيا، وبنجلاديش، وتركيا، وأستراليا، ومالي، وكينيا، وقبرص، وألمانيا، وبريطانيا، وأمريكا.
عمل مديرًا للمركز الإسلامي بميونخ.
شغل عضوية مكتب الإرشاد أعلى هيئة قيادية داخل الجماعة منذ عام 1987م حتى أكتوبر 2009.
انتخب عضوًا بمجلس الشعب سنة 1987م عن دائرة شرق القاهرة، وذلك ضمن قائمة التحالف الإسلامي التي خاض الاخوان الانتخابات تحت مظلتها.
قُدِّم للمحاكمة العسكرية سنة 1996م؛ فيما يعرف بقضية سلسبيل والتي ضمت وقتها عدد كبير من قيادات الإخوان المسلمين، وقد اتهمه الادعاء بانه المسئول عن التنظيم العالمي للإخوان المسلمين، وحُكم عليه بثلاث سنوات، ليخرج من السجن في عام 1999م.
متزوج وله أربعة أولاد.
تزوجت صغرى بناته عام 2006.
رفض إعادة انتخابه مرشداً للإخوان وترك المنصب بعد انتخاب د.محمد بديع مرشدا خلفاً له في 16 يناير 2010
اختير في المرتبة ال12 ضمن 50 شخصية مسلمة مؤثرة في عام 2009 في كتاب أصدره المركز الملكي للدراسات الإستراتيجية الإسلامية وهو مركز أبحاث رسمى في الأردن حول أكثر 500 شخصية مسلمة مؤثرة في عام 2009.[2][3]

محمد بديع: المرشد الثامن والحالي للجماعة (16 يناير 2010 - حتى الآن) : د.محمد بديع عبد المجيد سامي (7 أغسطس 1943[1] -)، المرشد العام الثامن لجماعة الإخوان المسلمون بعد انتخابه في 16 يناير 2010 خلفا للمرشد السابق مهدي عاكف. بديع أستاذ علم الأمراض كلية الطب البيطري جامعة بني سويف. ولد في المحلة الكبرى بمصر[1]. وهو واحد من "أعظم مائة عالم عربي" وفقاً للموسوعة العلمية العربية التي أصدرتها الهيئة العامة للاستعلامات المصرية 1999م[1][2][3][4]، ومؤسس المعهد البيطري العالي بالجمهورية العربية اليمنية، عضو مكتب الإرشاد بجماعة الإخوان المسلمون في مصر منذ عام 1993.




مرشدهم الحالي بيطري

أم حق من مرشد يا ابوشاكوش

محمد بديع لا يستفاد منه سوى بتخصصه بطب البيطرة بعلاج أمراض الحيوانات كالجرب وأبو طبيل وياليته يعالج نفسه وأتباعه من جرب الحزبية

أما في العلوم الشرعية فهو لا يستفاد منه

والغريب في الأمر أنهم يطلقون على أنفسهم مرشدين هؤلاء بالمعنى الأصح مفسدين

ومقراتهم يطلق عليها مكتب الإرشاد وهو بالمعنى الأصح مكتب الإفساد الديني والعقدي والفكري

ونسئل الله للجميع الهداية إلى جادة الحق والصواب
مكسر الروس غير متصل  
قديم(ـة) 05-08-2013, 03:02 AM   #60
عضو لم يُفعل
 
تاريخ التسجيل: Jan 2013
المشاركات: 432
قوة التقييم: 0
مكسر الروس is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها بنت الفهد مشاهدة المشاركة




أقسم بالله قبل قليل أتيت من مكة ومع التعب الذي أشعر به إلا أنني أثرت أن أدخل محتسبه الأجر عند الله ...


أما أنت يـــ أية الله الأعظم حجة الله في خلقة العلامة الفهامة فقيه الأمة أفضل أئمة عصره على الإطلاق

أريد منك تفسير لـ رأي أبن جبرين فيهم وهو طالب من طلبة إبن باز ؟



‫رأي ابن جبرين بالأخوان المسلمين‬‎ - YouTube



هل أنت أفضل من إبن جبرين !

أن كنت حكمت على جماعة الإخوان في الردة بتحريف القرآن وكما تزعم من المنقولات التي لربما تكون مجرد ملفقات...

ماهو قولك بـ هؤلاء هل هم قد حرفوا مثل الإخوان المسلمين ؟؟؟


أجب ...لو كنت تجرأ لأنك بهذا سوف تكفر شعب بأكمله !

وأين موقفك أيه العالم الغيور منهم ؟
لماذا لم نسمع صيحاتك ضدهم ؟








مع العلم أنك دلست في نقلك عن الفوزان فهو لم يتبرأ من عقيدتهم كما زعمت بل لم يخرجهم من دائرة أهل السنة والجماعة ولم يقتصر كلامه على تعلم اللغة العربية كما زعمت أنت مدلس لا تستحي أي أحد يرجع إلى الشريط ويحكم ...

مع العلم أن الجميع ذكر مخالفاتهم منذُ القدم ...

أم أنك لا تسمع لأنك بـ أذن واحدة ؟


أيضاً ماهي فتوى سعادتكم في مفتى عام الممكلة آل الشيخ الذي قال عنهم إخوان لنا وقال بحرمة دمائهم وأموالهم وأعراضهم ...

هل هو جاهل أو مقصر أو تنقصه الغيرة أجب لو تجرأ ؟

سود الله وجهك فأنت تتعدى العلماء وتتدلس وتنقل المتراجع عنه وتجعل من هواك يضلل حتى العلماء لترضي ما تعانيه

من هوس ...

أنت إنسان مهوس ...

أسأل الله العظيم أن يشفيك من مصابك طهوراً إن شاء الله ...



الأخت الفاضلة بنت الفهد

أرجوا أن تجيبي على أسئلتي التي طرحتها عليك وأنا أوعدك أنني سأعلق على ما تريدين

لكن ليس من العدل أن أطرح أسئلتي ولم تجيبي وأنتي تطرحين ما تريدين وأنا أجيب

ولا تحسبين من كلامي هذا أنني أتهرب وأراوغ

لا والله ليس تهربا ولا مراوغة

فسؤالي الأول

بما أنه اتضح لنا العقل المدبر لهذه الثورات برنار هنري ليفي هل ترضين بأني تكوني أداة هدم بيده لدينك وعقيدتك ووطنك


سؤالي الثاني

جماعة الاخوان يحجون إلى رابعة العدوية بدل الحج إلى بيت الله الحرام


https://www.youtube.com/watch?v=-M1jKGowt3Y

تقديم الاعتصام إلى رابعة العدوية على الاعتكاف بمسجد رسول الله
https://www.youtube.com/watch?v=hf0uWsZEMWY#at=293
مكسر الروس غير متصل  
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 11:51 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19