عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 05-08-2013, 03:59 AM   #61
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Jun 2013
المشاركات: 129
قوة التقييم: 0
بنت الفهد is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها مكسر الروس مشاهدة المشاركة
الأخت الفاضلة بنت الفهد

أرجوا أن تجيبي على أسئلتي التي طرحتها عليك وأنا أوعدك أنني سأعلق على ما تريدين

لكن ليس من العدل أن أطرح أسئلتي ولم تجيبي وأنتي تطرحين ما تريدين وأنا أجيب

ولا تحسبين من كلامي هذا أنني أتهرب وأراوغ

لا والله ليس تهربا ولا مراوغة

فسؤالي الأول

بما أنه اتضح لنا العقل المدبر لهذه الثورات برنار هنري ليفي هل ترضين بأني تكوني أداة هدم بيده لدينك وعقيدتك ووطنك


سؤالي الثاني

جماعة الاخوان يحجون إلى رابعة العدوية بدل الحج إلى بيت الله الحرام


https://www.youtube.com/watch?v=-M1jKGowt3Y

تقديم الاعتصام إلى رابعة العدوية على الاعتكاف بمسجد رسول الله
https://www.youtube.com/watch?v=hf0uWsZEMWY#at=293


طيب يـ فقيه الأمة على الرغم أنني لا أتجادل مع مدلس قد ثبت تدليسك على العلماء إلا أنني سأريحك ...

-بإ مكان أي أحد مراجعة تفريغه برد وكلام
الشيخ لتأكد -




إجابة السؤال الأول :


أتضح لك وحدك والصور ليست بدليل ...لربما تكون مفبركة أو فوتشوب وإذا تم أتأكد منها تأكد قطعي لا مجال لظن فيه

وفي جميع الأحوال لا يجوز الخروج على ولي الأمر إلا أن يكن كفره واضح جلي ...

والواجب على المسلمين الإصلاح وجمع الكلمة والإبتعاد عن الفتن وإبراء الذمم ...


أم أن ماحدث من إخواننا في مصر ؟

المقطع الأول :

ناس يلبون في غير موضع التلبيه ...


المقطع الثاني : رجل يتكلم وأخر يتكلم وأخر يتكلم وأخطأ !

شبيه بالذي كتبه سيد قطب ووضحه أل الشيخ !

https://www.youtube.com/watch?v=pcuXRHnaBLk

ولو قلنا بمثل قولك جدلاُ

السلطان وحده هو من يحكم بردة الأشخاص وهو الذي يقيم عليهم حد الله تعالى، ومن تسرع وأقام الردة دون أمر

السلطان، فإنه ظالم لنفسه ... ليس من العدل أن يحكم العامة بكفر المسلمين

فما بالك بنفسك تأخذ كلمة رجل وتكفر بها جماعة تفوق المليون مسلم !

وكما رأيت فأن مفتى عام المملكة خرج ووضح وقال إخوان لنا وحرم دمائهم وأموالهم وأعراضهم

وحذر من الفتن التي تنشر في وسائل الأعلام على حساب مصالح كل طرف لإسقاط بعضهم بعض ...

وحذر المسلمين لسير خلفها ...

ولنا إبراء الذمة وإتباع علمائنا ...

(إِنَّمَا الْمُؤْمِنُونَ إِخْوَةٌ فَأَصْلِحُوا بَيْنَ أَخَوَيْكُمْ وَاتَّقُوا اللَّهَ لَعَلَّكُمْ تُرْحَمُونَ)


إستمع

‫رسالة مفتي السعودية ـ لشعب مصر ـ تعليقا على مجزرة مصر 18 رمضان‬‎ - YouTube


هي أجب ؟

__________________
قلبـــي ينبض بالفقه
ولساني ينظم الشعر
ضدان لما استجمعا حُسْناً
والضدُّ يُظهر حسنَه الضّدُّ
بنت الفهد غير متصل  

 
قديم(ـة) 05-08-2013, 05:32 AM   #62
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Apr 2013
المشاركات: 421
قوة التقييم: 0
الصـــارم المنكي is on a distinguished road
قال السيوطي : استعمال ألفاظ القرآن في المحاورات والمخاطبات والمجاوبات والإنشاءات والخطب ، والرسائل ، والمقامات مراداً بها غير المعنى الذي أريدت به في القرآن يسمى عند الصدر الأول من الصحابة والتابعين فمن بعدهم من الأئمة والعلماء ضرب مثل وتمثلاً واستشهاداً إذا كان في النثر ، وقد يسمى اقتباساً بحسب اختلاف المورد ، فإذا كان في الشعر سمي اقتباساً لا غير ، فأما الأول وهو الذي في النثر سواء كان تمثلاً أو اقتباساً فجائز في مذهبنا بلا خلاف عندنا نص عليه الأصحاب إجمالاً وتفصيلاً واستعملوه في خطبهم وإنشائهم ورسائلهم ومقاماتهم .

فتوى لابن عثيمين رحمه الله :
السؤال: فضيلة الشيخ، كثيراً ما يتناقل بعض الناس أثناء الحديث على ألسنتهم آيات من القرآن الكريم أو من السنة على سبيل المزاح، مثاله: كأن يقول بعضهم: فلان نَاقَةَ اللَّهِ وَسُقْيَاهَا [الشمس:13] أو قول بعضهم للبعض: لَكُمْ دِينُكُمْ وَلِيَ دِينِ [الكافرون:6] واليوم رأينا نون وما يعلمون ... وهكذا، ومن السنة: كأن يقول أحدهم إذا ذُكّر ونُصح بترك المعصية: يا أخي (التقوى هاهنا) أو قوله: (إن الدين يسر) وهكذا، فما قولكم في أمثال هؤلاء وما نصيحتكم لهم؟
الجواب: الحمد لله رب العالمين. أما من قال هذا على سبيل الاستهزاء والسخرية فإنه على خطر عظيم، وقد يقال إنه خرج من الإسلام؛ لأن القرآن لا يجوز بأي حال من الأحوال أن يتخذ هزواً، وكذلك الأحكام الشرعية كما قال الله تبارك وتعالى: يَحْذَرُ الْمُنَافِقُونَ أَنْ تُنَزَّلَ عَلَيْهِمْ سُورَةٌ تُنَبِّئُهُمْ بِمَا فِي قُلُوبِهِمْ قُلْ اسْتَهْزِئُوا إِنَّ اللَّهَ مُخْرِجٌ مَا تَحْذَرُونَ * وَلَئِنْ سَأَلْتَهُمْ لَيَقُولُنَّ إِنَّمَا كُنَّا نَخُوضُ وَنَلْعَبُ قُلْ أَبِاللَّهِ وَآيَاتِهِ وَرَسُولِهِ كُنتُمْ تَسْتَهْزِئُونَ* لا تَعْتَذِرُوا قَدْ كَفَرْتُمْ بَعْدَ إِيمَانِكُمْ إِنْ نَعْفُ عَنْ طَائِفَةٍ مِنْكُمْ نُعَذِّبْ طَائِفَةً بِأَنَّهُمْ كَانُوا مُجْرِمِينَ [التوبة:64-66].
ولهذا قال العلماء رحمهم الله: من قال كلمة الكفر ولو مازحاً فإنه يكفر، ويجب عليه أن يتوب، وأن يعتقد أنه تاب من الردة، فيجدد إسلامه، فآيات الله عز وجل ورسوله أعظم من أن تتخذ هزواً أو مزحاً.
أما من استشهد بآية على واقعة جرت وحدثت فهذا لا بأس به، فإن رسول الله صلى الله عليه وسلم استشهد بالآيات على الوقائع، فاستشهد بقوله تعالى: إِنَّمَا أَمْوَالُكُمْ وَأَوْلادُكُمْ فِتْنَةٌ [التغابن:15]حينما جاء الحسن والحسين يتعثران في أثوابهما، فنزل من المنبر صلى الله عليه وسلم وقال: إِنَّمَا أَمْوَالُكُمْ وَأَوْلادُكُمْ فِتْنَة [التغابن:15] فالاستشهاد بالآيات على الوقائع لا بأس به، وأما أن تنزّل الآيات على ما لم يرد الله بها ولاسيما إن قارن ذلك سخرية واستهزاء فالأمر خطير جداً.

فتاوى اللجنة الدائمة :
س: أنه يوجد بعض علب لبيع الألبان ومكتوب على العلبة بعض آية من القرآن الكريم هو سورة النحل الآية 66( لَبَنًا خَالِصًا سَائِغًا لِلشَّارِبِينَ ) ومصير هذه العلب بعد الاستعمال الرمي في الكناسات وامتهانها، فإن كان لا يجوز وضعها على العلب ولا رميها في الأقذار فأفيدوني؛ لأبلغ باعة الألبان ليحتاطوا في ذلك.
والله يحفظكم .
وقد أجابت اللجنة بما يلي:
إن هؤلاء يأخذون كلمات من القرآن والحديث ولا يقصدون بذلك حكايتها على أنها قرآن أو حديث، ولذلك لم يقولوا قال الله تعالى، ولا قال النبي صلى الله عليه وسلم، وإنما أخذوها استحسانا لها، ولمناسبتها ما قصدوا استعمالها فيه، من جعلها في لافتة أو استعمالها في الدعاية إلى ما كتبت عليه، وبذلك خرجت في كتابتهم عن أن تكون قرآنا أو حديثا، ومثل هذا يسمى اقتباسا، وهو عند علماء البديع: أخذ شيء من القرآن أو الحديث على غير طريق الحكاية ليجعل به الكلام نثرا أو نظما، وعلى هذا لا يكون حكمه حكم القرآن، من تحريم حمله أو مسه على غير المتطهر، أو تحريم النطق به على من كان جنبا.
ولكن لا يليق بالمسلم أن يقتبس شيئا من القرآن أو الحديث للأغراض الدنيئة أو يكتبه عنوانا أو دعاية لصناعة أو مهنة أو عمل خسيس؛ لما في نفس الاقتباس لذلك من الامتهان، وأما رمي الأوراق المكتوبة أو العلب أوالأواني المكتوب عليها في الأقذار ونحوها أو استعمالها فيما فيه امتهان لها فلا يجوز، وإن كان المكتوب قرآنا كان ذلك أشد خطرا، وإن قصد برمي ما فيه القرآن امتهانه، أو كان مستهترا بقذفه في القاذورات، أوباستعماله فيها كان ذلك كفرا.
وبالله التوفيق. وصلى الله على نبينا محمد، وآله وصحبه وسلم.

اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء
عضو ... عضو ... نائب رئيس اللجنة ... الرئيس
عبد الله بن منيع ... عبد الله بن غديان ... عبد الرزاق عفيفي ... إبراهيم بن محمد آل الشيخ


الفتوى رقم (3114):
س1: ما حكم تأول القرآن عندما يعرض لأحد منا شيء من أمور الدنيا، كقول أحدنا عندما يحصل عليه شدة أو ضيق: { تَؤُزُّهُمْ أَزًّا }. عندما يلاقي صاحبه: { جِئْتَ عَلَى قَدَرٍ يَا مُوسَى }. عندما يحضر طعام: { كُلُوا وَاشْرَبُوا هَنِيئًا بِمَا أَسْلَفْتُمْ فِي الْأَيَّامِ الْخَالِيَةِ }. إلى آخر ما هنالك مما يستعمله بعض الناس اليوم؟
ج: الخير في ترك استعمال هذه الكلمات وأمثالها فيما ذكر؛ تنزيهًا للقرآن، وصيانة له عما لا يليق.
وبالله التوفيق. وصلى الله على نبينا محمد، وآله وصحبه وسلم.
اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء
عضو // عضو // نائب رئيس اللجنة // الرئيس //
عبد الله بن قعود // عبد الله بن غديان // عبد الرزاق عفيفي // عبد العزيز بن عبد الله بن باز //

الفتوى رقم (6252):
س4: استعمال بعض آيات القرآن في المزاح ما بين الأصدقاء مثال: { خُذُوهُ فَغُلُّوهُ } { وَوُجُوهٌ يَوْمَئِذٍ عَلَيْهَا غَبَرَةٌ } { سِيمَاهُمْ فِي وُجُوهِهِمْ } هل يجوز استعمال هذه الآيات في المزاح ما بين الأصدقاء؟
ج: لا يجوز استعمال آيات القرآن في المزاح على أنها آيات من القرآن، أما إذا كانت هناك كلمات دارجة على اللسان لا يقصد بها حكاية آية من القرآن أو جملة منه فيجوز.
وبالله التوفيق. وصلى الله على نبينا محمد، وآله وصحبه وسلم.
اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء
نائب رئيس اللجنة // الرئيس //
عبد الرزاق عفيفي // عبد العزيز بن عبد الله بن باز


خلاصة الفتاوى :

من قال هذا على سبيل الاستهزاء والسخرية فإنه على خطر عظيم، وقد يقال إنه خرج من الإسلام؛ لأن القرآن لا يجوز بأي حال من الأحوال أن يتخذ هزواً
لا يليق بالمسلم أن يقتبس شيئا من القرآن أو الحديث للأغراض الدنيئة أو يكتبه عنوانا أو دعاية لصناعة أو مهنة أو عمل خسيس؛ لما في نفس الاقتباس لذلك من الامتهان
إن هؤلاء يأخذون كلمات من القرآن والحديث ولا يقصدون بذلك حكايتها على أنها قرآن أو حديث , ولذلك لم يقولوا قال الله تعالى، ولا قال النبي صلى الله عليه وسلم، وإنما أخذوها استحسانا لها
الخير في ترك استعمال هذه الكلمات وأمثالها فيما ذكر؛ تنزيهًا للقرآن، وصيانة له عما لا يليق.
لا يجوز استعمال آيات القرآن في المزاح على أنها آيات من القرآن، أما إذا كانت هناك كلمات دارجة على اللسان لا يقصد بها حكاية آية من القرآن أو جملة منه فيجوز.
أما من استشهد بآية على واقعة جرت وحدثت فهذا لا بأس به .



بحثت في الفتاوى أعلاه لم أجد فيها من قال أن هذه الطريقة تحريف

فهل لديك أقوال بأنه تحريف

لأن التحريف كماهو معلوم هو تقديم الآيات وتأخيرها والزيادة والنقصان ومن قال به يكفر , وهو الذي تقول به الرافضة كما قال الهالك الكليني صاحب الكافي: إن القرآن الذي جاء به جبرائيل عليه السلام إلى محمد صلى الله عليه وآله سبعة عشر ألف آية .
الصـــارم المنكي غير متصل  
قديم(ـة) 05-08-2013, 05:37 AM   #63
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Apr 2013
المشاركات: 421
قوة التقييم: 0
الصـــارم المنكي is on a distinguished road
لازال السؤال قائماً / من هم أشهر علماء الجامية اليوم لكي نطلب العلم على يديهم ؟

الصـــارم المنكي غير متصل  
قديم(ـة) 05-08-2013, 07:21 AM   #64
Banned
 
تاريخ التسجيل: May 2010
المشاركات: 86
قوة التقييم: 0
أبو شاكوش is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها الصـــارم المنكي مشاهدة المشاركة
لازال السؤال قائماً / من هم أشهر علماء الجامية اليوم لكي نطلب العلم على يديهم ؟

‫الشيخ صالح الفوزان (ما فيه فرقة جامية)‬‎ - YouTube

إذا وجدنا هذه الفرقة سنعرف من هم علمائها
أبو شاكوش غير متصل  
قديم(ـة) 05-08-2013, 07:25 AM   #65
Banned
 
تاريخ التسجيل: May 2010
المشاركات: 86
قوة التقييم: 0
أبو شاكوش is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها الصـــارم المنكي مشاهدة المشاركة
لازال السؤال قائماً / من هم أشهر علماء الجامية اليوم لكي نطلب العلم على يديهم ؟

‫الشيخ الفوزان يكشف حقيقة الجامية والوهابية‬‎ - YouTube
أبو شاكوش غير متصل  
قديم(ـة) 05-08-2013, 01:32 PM   #66
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Apr 2013
المشاركات: 421
قوة التقييم: 0
الصـــارم المنكي is on a distinguished road
اقتباس:
أما أنت يـــ أية الله الأعظم حجة الله في خلقة العلامة الفهامة فقيه الأمة أفضل أئمة عصره على الإطلاق

أريد منك تفسير لـ رأي أبن جبرين فيهم وهو طالب من طلبة إبن باز ؟



‫رأي ابن جبرين بالأخوان المسلمين‬‎ - YouTube



هل أنت أفضل من إبن جبرين !


الأخت بنت الفهد ابن جبرين لم يسلم منهم قال عنه شيخهم أحمد النجمي ابن جبرين اخواني محترق

‫الشيخ أحمد بن يحيى النجمي إبن جبرين إخواني محترق و اقرأوا كتابي رد الجواب‬‎ - YouTube

وهذا ربيع هادي مدخلي يقول ابن جبرين اخواني ولايصنف في السلفيين ولا في العلماء !!!!

‫الشيخ ربيع عبد الله بن جبرين إخواني ولا يصنف في العلماء ولا في السلفيين‬‎ - YouTube

وهنا الشيخ صالح الفوزان يدافع عن ابن جبرين

‫طلاب الشيخ ربيع المدخلي فرحوا بموت العلامة عبد الرحمن بن جبرين لأنه تكلم في منهجهم ـ ورد الشيخ صالح الفوزان عليهم‬‎ - YouTube

وهنا الشيخ عبدالكريم الخضير يدافع عن ابن جبرين ويقول عنهم قطاع طرق

‫الشيخ عبدالكريم الخضير المدخلية قطاع طرق‬‎ - YouTube
الصـــارم المنكي غير متصل  
قديم(ـة) 06-08-2013, 12:20 AM   #67
عضو لم يُفعل
 
تاريخ التسجيل: Jan 2013
المشاركات: 432
قوة التقييم: 0
مكسر الروس is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها بنت الفهد مشاهدة المشاركة




طيب يـ فقيه الأمة على الرغم أنني لا أتجادل مع مدلس قد ثبت تدليسك على العلماء إلا أنني سأريحك ...

-بإ مكان أي أحد مراجعة تفريغه برد وكلام
الشيخ لتأكد -




إجابة السؤال الأول :


أتضح لك وحدك والصور ليست بدليل ...لربما تكون مفبركة أو فوتشوب وإذا تم أتأكد منها تأكد قطعي لا مجال لظن فيه

وفي جميع الأحوال لا يجوز الخروج على ولي الأمر إلا أن يكن كفره واضح جلي ...

والواجب على المسلمين الإصلاح وجمع الكلمة والإبتعاد عن الفتن وإبراء الذمم ...


أم أن ماحدث من إخواننا في مصر ؟

المقطع الأول :

ناس يلبون في غير موضع التلبيه ...


المقطع الثاني : رجل يتكلم وأخر يتكلم وأخر يتكلم وأخطأ !

شبيه بالذي كتبه سيد قطب ووضحه أل الشيخ !

https://www.youtube.com/watch?v=pcuxrhnablk

ولو قلنا بمثل قولك جدلاُ

السلطان وحده هو من يحكم بردة الأشخاص وهو الذي يقيم عليهم حد الله تعالى، ومن تسرع وأقام الردة دون أمر

السلطان، فإنه ظالم لنفسه ... ليس من العدل أن يحكم العامة بكفر المسلمين

فما بالك بنفسك تأخذ كلمة رجل وتكفر بها جماعة تفوق المليون مسلم !

وكما رأيت فأن مفتى عام المملكة خرج ووضح وقال إخوان لنا وحرم دمائهم وأموالهم وأعراضهم

وحذر من الفتن التي تنشر في وسائل الأعلام على حساب مصالح كل طرف لإسقاط بعضهم بعض ...

وحذر المسلمين لسير خلفها ...

ولنا إبراء الذمة وإتباع علمائنا ...

(إِنَّمَا الْمُؤْمِنُونَ إِخْوَةٌ فَأَصْلِحُوا بَيْنَ أَخَوَيْكُمْ وَاتَّقُوا اللَّهَ لَعَلَّكُمْ تُرْحَمُونَ)


إستمع

‫رسالة مفتي السعودية ـ لشعب مصر ـ تعليقا على مجزرة مصر 18 رمضان‬‎ - youtube


هي أجب ؟


الأخت الفاضلة بنت الفهد هداك الله إلى ما يحبه ويرضاه قولي آمين

الإجابة على نقطتك الأولى في إجابتك على السؤال الأول

لنفترض أن الصور مفبركة على حد ما تقولين

لكن هل عندكي شك في مشروع الشرق الأوسط الكبير الذي يخططون له الصهاينة والذي يهدفون فيه إلى تفكيك الدول العربية والإسلامية

فهذا المشروع لن يتحقق إلا بأيدي أبناء جلدتنا من ضعاف النفوس الذين لا هم لهم إلا تحقيق مصالحهم الشخصية ومصالح

من اتفقوا معه على حساب دماء وأعراض وغيرهم

وهذه الثورات التي حصلت في البلدان العربية وأطلقوا عليها مسمى الربيع العربي لهي خير شاهد ودليل على تعاون أبناء هذه البلاد مع الصهاينة

فالصهاينة يا أختي في الله لا يخفي عليك خبثهم ومكرهم فهم لن يدخلوا علينا بشكل مباشر ولن يحققوا مبتغاهم إلا إذا

اخترقوا صفوفنا كما اخترق أحد المنافقين في زمن عثمان ابن عفان رضي الله عنه أمثال عبدالله بن سبأ اليهودي صفوف

المسلمين عندما أعلن إسلامه ظاهرا وأخفى كفره باطنا وأخذ يهيج الناس على عثمان ابن عفان رضي الله حتى اجتمعوا

عليه وقتلوه ومن قتل عثمان ابن عفان هو أحد أبناء تلك القرون الذين قال عنهم النبي صلى الله عليه وسلم (خير القرون قرني ثم الذين يلونهم ثم الذين يلونهم )

وكان من ضمن الخوارج في زمن عثمان ابن عفان محمد ابن أبي بكر الصديق الذي كان مشاركا في محاصرة عثمان

رضي الله عنه فلما دخل عليه ذكره بمكانته وقال له عثمان مهلا يا ابن أخي فوالله لقد أخذت مأخذا ما كان أبوك ليأخذ به فتركه وانصرف مستحيا نادما فاستقبله القوم على باب الصفة فردهم طويلا فدخلوا

والصحيح أن الذي فعل ذلك هو غيره وأنه استحى ورجع حين قال له عثمان لقد أخذت بلحية كان أبوك يكرمها فتندم على ذلك وغطى وجهه ورجع وحاجز دونه ولم يقدر وكان أمر الله قدرا مقدورا وكان ذلك في الكتاب مسطورا

والصهاينة يا أختي في الله معروف عدائهم وحقدهم للإسلام والمسلمين فعندما تحل المصيبة وتقوم الثورة في تلك البلدان

فإنهم في حينها يقفون موقف المتفرج فعندما يتم هذا المخطط وينجح فسيصفقون لمن نفذ هذا المخطط لهم من قبل أفراد هذا

الشعب ظاهرا بأن هذه حرية وديمقراطية وفي الباطن سيصفونه بأنه متخلف وغبي وأنهم استطاعوا أن يخترقوا تلك البلدة

باستغلال نقاط الضعف عند هؤلاء المتخلفين والأغبياء من ضعاف النفوس وأنهم استطاعوا السيطرة على ثروات تلك الشعوب

وأبرز نقاط الضعف لدى هذه الشعوب و التي لا تخفي على الصهاينة بغض النظر عن الفقر

والبطالة هي العاطفة الدينية والغيرة على الإسلام فهم يعرفون جيدا حبنا لديننا الإسلامي الحنيف ولذلك هم أرادوا أن

يستغلوا هذه النقطة بالذات لتنفيذ مخططاتهم في تشويه الإسلام والمسلمين عن طريق الرؤوس الجهال الذين أخبرنا بهم نبينا

محمد صلى الله عليه وسلم بقوله ( إن الله لا يقبض العلم انتزاعا ينتزع من الناس ولكن يقبض العلم بقبض العلماء حتى إذا لم يترك عالما اتخذ الناس رؤوسا جهالا فسئلوهم فأفتوا بغير علم وضلوا وأضلوا )


وقد أخبرنا نبينا محمد صلى الله عليه وسلم عن هؤلاء الخوارج وقال ( يخرج في آخر الزمان أقوام حدثاء الأسنان سفهاء الأحلام يقولون من خير قول البرية يقرأون القرآن لا يجاوز حناجرهم يمرقون من الدين كما يمرق السهم من الرمية )
ولنا المثل الأعلى بتنظيم القاعدة الذي غرر بكثيرمن الشباب باسم الجهاد في سبيل الله

وعندما يحبط مخططهم من قبل الشعوب بالالتفاف على حكامهم في حالة وقوع الفتن وضرب هؤلاء الخونة منه بيد من

حديد فسيصفون هؤلاء الشعوب بأنهم أعداء للحرية والديمقراطية المزعومة وأعداء لهذا الدين المزعوم (الإسلام السياسي)

الذي هو اشبه ما يكون بقرآن مسيلمة الكذاب فخدعة هذا الدين الجديد المستحدث انطلت على كثير من السفهاء والجهلاء من القوم وهذا ما يريده أعدائنا الصهاينة لتنفيذ مخططاتهم

فساعتها سينقلبون على أعقابهم وسيجرون خلفهم أذيال الخسارة وسيعرفون أن هذا الشعب لا فائدة منه بسبب تمسكه بثوابت دينه وعقيدته ووطنه منه حتى ولو استخدموا كل حيلهم بنقاط الضعف لديه

فيا أختي في الله نحن عندما نحذر من هذه الثورات ومن يؤيدها فإن تحذيرنا ليس حبا بسواد عيون هؤلاء الحكام الطغاة وإنما رحمة بهذا الشعب المسكين وحفاظا على الأموال وحقنا للدماء وصيانة للأعراض

والصهاينة عندما يشدون من أزر هذه الثورة ويدعمونها ومن قام بها فإنه ليس حبا بسواد عيون هذا الشعب وإنما للسيطرة على ثرواته فقط لا غير

وإلا لماذا نحن نكون أداة لهم في مثل هذا ونسكت عن من يثير الفتنة بيننا
فوالله الذي لا إله إلا هو أن ظلم الحاكم الفاجر الفاسق أهون علينا من أن ينفذ هؤلاء مخططاتهم على حساب دمائنا وأموالنا وأعراضنا

والصهاينة يا أختي في الله لن يهنأ لهم بالا إلا بتفكيك بلاد الحرمين لأننا ولله الحمد البلاد الوحيدة في العالم الإسلامي كله بأجمعه لا يوجد فيها أضرحة ولا مزارات ولا احتفالات بالموالد وغيرها وقبلة أكثر من مليار ومائتي مليون مسلم
ويكفينا فخرأ بهذه التوسعات للحرمين للتيسير على الحجاج والمعتمرين والزوار وأن حكومتنا تسخر كافة امكانياتها لخدمة الحرمين

فلو فكرنا قليلا من المستفيد الأكبر من قيام مثل هذه الثورات في أي بلد من البلدان
هل هم الشعب نفسه أم من يريد تحقيق مصالحه الشخصية على حساب الدماء والأعراض وهذه المصالح لن تتحقق إلا بتنفيذ هذا المخطط المرسوم لهذا الخائن من أبناء جلدتنا

فنحن لا نريد أن نكون أدوات هدم لبلادنا خدمة لهؤلاء الصهاينة ومن ساندهم وأيدهم من الخونة من أبناء جلدتنا

يا إخواني في الله فكروا قليلا واجلسوا مع أنفسكم فالأمر بغاية الخطورة واتركوا عنكم الانجراف خلف عواطفكم وحكموا

عقولكم قليلا فلو انقلبت الموازين لدينا لا قدر الله فإننا سنكون أشد حالا من هذه البلدان التي حصلت فيها الثورات فوالله

الذي لا إله إلا هو أنكم ستتمنون رجوع مثل هذه الأيام ولكنها لن تحصل ولنلتف على ولاة أمرنا مهما بلغت أخطائهم

ولنصبر عليهم حتى نلقى النبي صلى الله عليه وسلم على الحوض ولنضرب بيد من حديد كل من تسول له نفسه الإخلال

بأمننا واستقرارنا فوالله الذي لا إله إلا هو لن ينفعنا هؤلاء الرؤوس الجهال الذين أخبرنا بهم النبي صلى الله عليه وسلم

دعاة الإسلام السياسي فإنهم سينقلبون عليكم ويتبرأون منكم إذا وقع الفأس بالرأس فلنحذر منهم فهم أشد من الحرباء في التلون إذا انقلبت الموازين على رؤوسهم
مكسر الروس غير متصل  
قديم(ـة) 06-08-2013, 12:31 AM   #68
عضو لم يُفعل
 
تاريخ التسجيل: Jan 2013
المشاركات: 432
قوة التقييم: 0
مكسر الروس is on a distinguished road
الإجابة على نقطتك الثانية التي اتهمتيني فيها بالتكفير

أولا يا أختي في الله حاشا لله أن أكفر مسلما

ثانيا : أنا عندما وصفت هذا الربيع بأنه صهيوني فأنا استندت بفتوى فضيلة الشيخ صالح الفوزان حفظه الله بوصفه لهذا الربيع بأنه ربيع للكفار
فأنا كنت أقصد أن هذه الثورات من تخطيط الكفار وليس من قام بهذه الثورة وراجعي النقطة الأولى في إجابتي عليكي

ثالثا أنتي استشهدتي بهؤلاء الذين يقدمون الحج إلى رابعة العدوية على الحج إلى بيت الله الحرام بتزكية وثناء سماحة المفتي حفظه الله على سيد قطب مع أنه لا شأن لها بفتاوى هؤلاء الجهال بتزكية العلماء لسيد قطب

نحن لا ننكر أن العلماء الكبار كسماحة المفتي حفظه الله والمشائخ ابن باز وابن عثيمين والألباني رحمهم الله رحمة واسعة وجمعنا معهم بالفردوس الأعلى أنهم أثنوا على سيد قطب
فهذا الثناء والتزكية لسيد قطب فيقال أنه قبل أن يتبين لهم حاله فلما ما تبين لهم حاله تغير موقفهم منه وحذروا منه
على سبيل المثال
تزكية عمر بن الخطاب وعمرو بن العاص ومعاوية بن أبي سفيان لعبدالرحمن بن ملجم قاتل علي بن أبي طالب عندما قدمه على نفسه وأرسله إلى مصر ليعلم الناس القرآن وأوصى

فالتزكية يا أختي تنفع إذا لم يثبت ما يخالفها أما إذا ثبتت مخالفتها فإنها لا تنفع
والدليل أمامك على هذه المقاطع


الشيخ بن باز رحمه الله يقول أن سيد قطب ضائع بالتفسير
‫ابن باز كتب سيد قطب يجب أن تُمزَّق ضايعٍ في التفسير YouTube‬‎ - YouTube

رأي الشيخ ابن عثيمين رحمه الله بكتب سيد قطب
‫الشيخ ابن عثيمين : مؤلفات سيد قطب‬‎ - YouTube

الشيخ صالح الفوزان حفظه الله يحذر من كتب سيد قطب

‫رد الشيخ صالح الفوزان على سيد قطب‬‎ - YouTube

سماحة المفتي يحذر من كتب سيد قطب

‫الشيخ عبدالعزيز ال شيخ يوجه جرح اليم إلى سيد قطب‬‎ - YouTube



لو قيل لكي أن فلان من الناس زكاه وأثنى عليه ابن باز وأنتي ترين فلانا هذا يشرب الخمر ويرتكب المنكرات

فهل ستأخذين بهذه التزكية أم لا

كذلك الحال مع سيد قطب وحسن البنا عندما ظهرت أخطائهم وضلالاتهم عن الحق
وليس معنى هذا أنني أكفرهم

فهم تحت المشيئة إن شاء عذبهم وأن شاء غفر لهم وأمرهم إلى الله ونسئل الله لهم الرحمة والمغفرة

ونسئل الله للجميع الهداية إلى جادة الحق والصواب
مكسر الروس غير متصل  
قديم(ـة) 06-08-2013, 03:06 AM   #69
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Jun 2013
المشاركات: 129
قوة التقييم: 0
بنت الفهد is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها مكسر الروس مشاهدة المشاركة
الأخت الفاضلة بنت الفهد هداك الله إلى ما يحبه ويرضاه قولي آمين

الإجابة على نقطتك الأولى في إجابتك على السؤال الأول

لنفترض أن الصور مفبركة على حد ما تقولين

لكن هل عندكي شك في مشروع الشرق الأوسط الكبير الذي يخططون له الصهاينة والذي يهدفون فيه إلى تفكيك الدول العربية والإسلامية

فهذا المشروع لن يتحقق إلا بأيدي أبناء جلدتنا من ضعاف النفوس الذين لا هم لهم إلا تحقيق مصالحهم الشخصية ومصالح

من اتفقوا معه على حساب دماء وأعراض وغيرهم

وهذه الثورات التي حصلت في البلدان العربية وأطلقوا عليها مسمى الربيع العربي لهي خير شاهد ودليل على تعاون أبناء هذه البلاد مع الصهاينة

فالصهاينة يا أختي في الله لا يخفي عليك خبثهم ومكرهم فهم لن يدخلوا علينا بشكل مباشر ولن يحققوا مبتغاهم إلا إذا

اخترقوا صفوفنا كما اخترق أحد المنافقين في زمن عثمان ابن عفان رضي الله عنه أمثال عبدالله بن سبأ اليهودي صفوف

المسلمين عندما أعلن إسلامه ظاهرا وأخفى كفره باطنا وأخذ يهيج الناس على عثمان ابن عفان رضي الله حتى اجتمعوا

عليه وقتلوه ومن قتل عثمان ابن عفان هو أحد أبناء تلك القرون الذين قال عنهم النبي صلى الله عليه وسلم (خير القرون قرني ثم الذين يلونهم ثم الذين يلونهم )

وكان من ضمن الخوارج في زمن عثمان ابن عفان محمد ابن أبي بكر الصديق الذي كان مشاركا في محاصرة عثمان

رضي الله عنه فلما دخل عليه ذكره بمكانته وقال له عثمان مهلا يا ابن أخي فوالله لقد أخذت مأخذا ما كان أبوك ليأخذ به فتركه وانصرف مستحيا نادما فاستقبله القوم على باب الصفة فردهم طويلا فدخلوا

والصحيح أن الذي فعل ذلك هو غيره وأنه استحى ورجع حين قال له عثمان لقد أخذت بلحية كان أبوك يكرمها فتندم على ذلك وغطى وجهه ورجع وحاجز دونه ولم يقدر وكان أمر الله قدرا مقدورا وكان ذلك في الكتاب مسطورا

والصهاينة يا أختي في الله معروف عدائهم وحقدهم للإسلام والمسلمين فعندما تحل المصيبة وتقوم الثورة في تلك البلدان

فإنهم في حينها يقفون موقف المتفرج فعندما يتم هذا المخطط وينجح فسيصفقون لمن نفذ هذا المخطط لهم من قبل أفراد هذا

الشعب ظاهرا بأن هذه حرية وديمقراطية وفي الباطن سيصفونه بأنه متخلف وغبي وأنهم استطاعوا أن يخترقوا تلك البلدة

باستغلال نقاط الضعف عند هؤلاء المتخلفين والأغبياء من ضعاف النفوس وأنهم استطاعوا السيطرة على ثروات تلك الشعوب

وأبرز نقاط الضعف لدى هذه الشعوب و التي لا تخفي على الصهاينة بغض النظر عن الفقر

والبطالة هي العاطفة الدينية والغيرة على الإسلام فهم يعرفون جيدا حبنا لديننا الإسلامي الحنيف ولذلك هم أرادوا أن

يستغلوا هذه النقطة بالذات لتنفيذ مخططاتهم في تشويه الإسلام والمسلمين عن طريق الرؤوس الجهال الذين أخبرنا بهم نبينا

محمد صلى الله عليه وسلم بقوله ( إن الله لا يقبض العلم انتزاعا ينتزع من الناس ولكن يقبض العلم بقبض العلماء حتى إذا لم يترك عالما اتخذ الناس رؤوسا جهالا فسئلوهم فأفتوا بغير علم وضلوا وأضلوا )


وقد أخبرنا نبينا محمد صلى الله عليه وسلم عن هؤلاء الخوارج وقال ( يخرج في آخر الزمان أقوام حدثاء الأسنان سفهاء الأحلام يقولون من خير قول البرية يقرأون القرآن لا يجاوز حناجرهم يمرقون من الدين كما يمرق السهم من الرمية )
ولنا المثل الأعلى بتنظيم القاعدة الذي غرر بكثيرمن الشباب باسم الجهاد في سبيل الله

وعندما يحبط مخططهم من قبل الشعوب بالالتفاف على حكامهم في حالة وقوع الفتن وضرب هؤلاء الخونة منه بيد من

حديد فسيصفون هؤلاء الشعوب بأنهم أعداء للحرية والديمقراطية المزعومة وأعداء لهذا الدين المزعوم (الإسلام السياسي)

الذي هو اشبه ما يكون بقرآن مسيلمة الكذاب فخدعة هذا الدين الجديد المستحدث انطلت على كثير من السفهاء والجهلاء من القوم وهذا ما يريده أعدائنا الصهاينة لتنفيذ مخططاتهم

فساعتها سينقلبون على أعقابهم وسيجرون خلفهم أذيال الخسارة وسيعرفون أن هذا الشعب لا فائدة منه بسبب تمسكه بثوابت دينه وعقيدته ووطنه منه حتى ولو استخدموا كل حيلهم بنقاط الضعف لديه

فيا أختي في الله نحن عندما نحذر من هذه الثورات ومن يؤيدها فإن تحذيرنا ليس حبا بسواد عيون هؤلاء الحكام الطغاة وإنما رحمة بهذا الشعب المسكين وحفاظا على الأموال وحقنا للدماء وصيانة للأعراض

والصهاينة عندما يشدون من أزر هذه الثورة ويدعمونها ومن قام بها فإنه ليس حبا بسواد عيون هذا الشعب وإنما للسيطرة على ثرواته فقط لا غير

وإلا لماذا نحن نكون أداة لهم في مثل هذا ونسكت عن من يثير الفتنة بيننا
فوالله الذي لا إله إلا هو أن ظلم الحاكم الفاجر الفاسق أهون علينا من أن ينفذ هؤلاء مخططاتهم على حساب دمائنا وأموالنا وأعراضنا

والصهاينة يا أختي في الله لن يهنأ لهم بالا إلا بتفكيك بلاد الحرمين لأننا ولله الحمد البلاد الوحيدة في العالم الإسلامي كله بأجمعه لا يوجد فيها أضرحة ولا مزارات ولا احتفالات بالموالد وغيرها وقبلة أكثر من مليار ومائتي مليون مسلم
ويكفينا فخرأ بهذه التوسعات للحرمين للتيسير على الحجاج والمعتمرين والزوار وأن حكومتنا تسخر كافة امكانياتها لخدمة الحرمين

فلو فكرنا قليلا من المستفيد الأكبر من قيام مثل هذه الثورات في أي بلد من البلدان
هل هم الشعب نفسه أم من يريد تحقيق مصالحه الشخصية على حساب الدماء والأعراض وهذه المصالح لن تتحقق إلا بتنفيذ هذا المخطط المرسوم لهذا الخائن من أبناء جلدتنا

فنحن لا نريد أن نكون أدوات هدم لبلادنا خدمة لهؤلاء الصهاينة ومن ساندهم وأيدهم من الخونة من أبناء جلدتنا

يا إخواني في الله فكروا قليلا واجلسوا مع أنفسكم فالأمر بغاية الخطورة واتركوا عنكم الانجراف خلف عواطفكم وحكموا

عقولكم قليلا فلو انقلبت الموازين لدينا لا قدر الله فإننا سنكون أشد حالا من هذه البلدان التي حصلت فيها الثورات فوالله

الذي لا إله إلا هو أنكم ستتمنون رجوع مثل هذه الأيام ولكنها لن تحصل ولنلتف على ولاة أمرنا مهما بلغت أخطائهم

ولنصبر عليهم حتى نلقى النبي صلى الله عليه وسلم على الحوض ولنضرب بيد من حديد كل من تسول له نفسه الإخلال

بأمننا واستقرارنا فوالله الذي لا إله إلا هو لن ينفعنا هؤلاء الرؤوس الجهال الذين أخبرنا بهم النبي صلى الله عليه وسلم

دعاة الإسلام السياسي فإنهم سينقلبون عليكم ويتبرأون منكم إذا وقع الفأس بالرأس فلنحذر منهم فهم أشد من الحرباء في التلون إذا انقلبت الموازين على رؤوسهم



مازلت مدلس تنتقي من الكلام مايوافق هواك لترضي جانب هوسك والله المستعان


هذا هو ردي كاملاً ... فأنا قلت لايجوز الخروج على ولي الأمر بكل الأحوال ولكن أنت أقتصصت "لربما "وبنيت
عليها !
ما يناسب هواك حتى تستعرض بكلام معروف لا يخفى وكأن الله لم يهدي أحد سواك ... !!


اقتباس:
أتضح لك وحدك والصور ليست بدليل ...لربما تكون مفبركة أو فوتشوب وإذا تم أتأكد منها تأكد قطعي لا مجال لظن فيه

وفي جميع الأحوال لا يجوز الخروج على ولي الأمر إلا أن يكن كفره واضح جلي ...

والواجب على المسلمين الإصلاح وجمع الكلمة والإبتعاد عن الفتن وإبراء الذمم ...

أقول لك ياهذا ...هل خرج أحد هنا ينادي بمشروع الشرق الأوسط كما تتدعي ؟

كلنا نبايع على السمع والطاعة فلا حاجة لنا بكلامك هذا ...


لدينا علماء وأنت لست أهل لذلك ...

أم أنك تلمز أحد هنا بشيء معين ؟


أجب بكل جرائة فأنت قد طال بك الحال وأنت تتخبط والجميع قد سئم منك ...

( كفى بالمرء كذبا أن يحدث بكل ما سمع ) أخرجه مسلم.

فيه التحذير من كثرة الكلام، وأنها قد تؤدي بصاحبها إلى التزايّد في القول ...






__________________
قلبـــي ينبض بالفقه
ولساني ينظم الشعر
ضدان لما استجمعا حُسْناً
والضدُّ يُظهر حسنَه الضّدُّ
بنت الفهد غير متصل  
قديم(ـة) 06-08-2013, 03:21 AM   #70
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Jun 2013
المشاركات: 129
قوة التقييم: 0
بنت الفهد is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها مكسر الروس مشاهدة المشاركة
الإجابة على نقطتك الثانية التي اتهمتيني فيها بالتكفير

أولا يا أختي في الله حاشا لله أن أكفر مسلما

ثانيا : أنا عندما وصفت هذا الربيع بأنه صهيوني فأنا استندت بفتوى فضيلة الشيخ صالح الفوزان حفظه الله بوصفه لهذا الربيع بأنه ربيع للكفار
فأنا كنت أقصد أن هذه الثورات من تخطيط الكفار وليس من قام بهذه الثورة وراجعي النقطة الأولى في إجابتي عليكي

ثالثا أنتي استشهدتي بهؤلاء الذين يقدمون الحج إلى رابعة العدوية على الحج إلى بيت الله الحرام بتزكية وثناء سماحة المفتي حفظه الله على سيد قطب مع أنه لا شأن لها بفتاوى هؤلاء الجهال بتزكية العلماء لسيد قطب

نحن لا ننكر أن العلماء الكبار كسماحة المفتي حفظه الله والمشائخ ابن باز وابن عثيمين والألباني رحمهم الله رحمة واسعة وجمعنا معهم بالفردوس الأعلى أنهم أثنوا على سيد قطب
فهذا الثناء والتزكية لسيد قطب فيقال أنه قبل أن يتبين لهم حاله فلما ما تبين لهم حاله تغير موقفهم منه وحذروا منه
على سبيل المثال
تزكية عمر بن الخطاب وعمرو بن العاص ومعاوية بن أبي سفيان لعبدالرحمن بن ملجم قاتل علي بن أبي طالب عندما قدمه على نفسه وأرسله إلى مصر ليعلم الناس القرآن وأوصى

فالتزكية يا أختي تنفع إذا لم يثبت ما يخالفها أما إذا ثبتت مخالفتها فإنها لا تنفع
والدليل أمامك على هذه المقاطع


الشيخ بن باز رحمه الله يقول أن سيد قطب ضائع بالتفسير
‫ابن باز كتب سيد قطب يجب أن تُمزَّق ضايعٍ في التفسير YouTube‬‎ - YouTube

رأي الشيخ ابن عثيمين رحمه الله بكتب سيد قطب
‫الشيخ ابن عثيمين : مؤلفات سيد قطب‬‎ - YouTube

الشيخ صالح الفوزان حفظه الله يحذر من كتب سيد قطب

‫رد الشيخ صالح الفوزان على سيد قطب‬‎ - YouTube

سماحة المفتي يحذر من كتب سيد قطب

‫الشيخ عبدالعزيز ال شيخ يوجه جرح اليم إلى سيد قطب‬‎ - YouTube



لو قيل لكي أن فلان من الناس زكاه وأثنى عليه ابن باز وأنتي ترين فلانا هذا يشرب الخمر ويرتكب المنكرات

فهل ستأخذين بهذه التزكية أم لا

كذلك الحال مع سيد قطب وحسن البنا عندما ظهرت أخطائهم وضلالاتهم عن الحق
وليس معنى هذا أنني أكفرهم

فهم تحت المشيئة إن شاء عذبهم وأن شاء غفر لهم وأمرهم إلى الله ونسئل الله لهم الرحمة والمغفرة

ونسئل الله للجميع الهداية إلى جادة الحق والصواب

حاشا أن تكفر مسلم صحيح واحدلأنك كفرت جماعة الإخوان بأكملها بتهمة تحريف القرآن !!!


والحج إلى رابعة العدوية دون مكة وهذا ركن من أركان الإسلام ؟

لو كنت أصبت بفقدان الذاكرة أو أنك تجهل ماتقول نستطيع تذكيرك بكلامك !

ولو كنت قلت هذا الرجل الذي سمعت منه نطق بكلمة كفرية لكنا قلنا لربما !
لكنك أصررت وأصررت بأكثر من موضوع وليس هذا فحسب



أيضاً أنت لم تجيب على أسئلتي وضعت شيء من هواك وأجبت عليه

أجب على هذا وأترك عنك المراوغة ؟


أريد منك تفسير لـ رأي أبن جبرين فيهم وهو طالب من طلبة إبن باز ؟



‫رأي ابن جبرين بالأخوان المسلمين‬‎ - YouTube


هل أنت أفضل من إبن جبرين !


أن كنت حكمت على جماعة الإخوان في الردة بتحريف القرآن وكما تزعم من المنقولات التي لربما تكون مجرد ملفقات...

ماهو قولك بـ هؤلاء هل هم قد حرفوا مثل الإخوان المسلمين ؟؟؟


أجب ...لو كنت تجرأ لأنك بهذا سوف تكفر شعب بأكمله !







وأين موقفك أيه العالم الغيور منهم ؟
لماذا لم نسمع صيحاتك ضدهم وتحذيراتك ومواضيعك فيهم ؟


أيضاً ماهي فتوى سعادتكم في مفتى عام الممكلة آل الشيخ الذي قال عن -الإخوان المسلمين - إخوان لنا وقال بحرمة دمائهم وأموالهم وأعراضهم ... وأنت تنقل لنا ردتهم تارة بتحريف القرآن وتارة بصرف عبادة الحج لغير بيت الله ...؟

أين مفتى المملكة منهم لماذا لم ينبه بمثل ما نبهت أنت منه أيها الداعية للحق ؟

هل هو جاهل أو مقصر أو تنقصه الغيرة أو أنه لا يعلم ويجهل الكثير ؟

أجب ؟

أنا عندما أتيت بقول إبن جبرين لم أقصد تزكية أحد ولكن قصدت ترك الأموات ...

وعندما أتيت بقول ال الشيخ في الكتاب لتنبيه على بعض الأخطاء الواقعة والتي يحسبها الجاهل خروج عن الإسلام ...

الشاهد يتضح من كلامهم ومن قولي شبيه بمثل ...! أو أنك لا تفهم ؟

أنت لا تعرف معنى الوسطية إما أنك تصنف الناس أو تمدح وتزكي !

تقطع كلام المشايخ وتبثه ناقص منسوخ لا يتجاوز دقائق وهي محاضرات بـ ساعات فقط لترضوا أهوائكم أنت ومن نشرها ويستمر بنشرها

ولا تعلم أنه طريقة من طرق اليبرالي والماسونية والصهاينة لضرب العلماء وتشتيت العامة فلا يبقى من يسألوه لتضعيف الدين

لو أنك تجمع المقاطع وتأتي بها كاملة لو كنت باحث حق ...ولكنك محارب جماعة تنطع منك وغلو !

وهم عباد من عبيدلله مثلنا !


أنت لا تعرف منعى الوسطية ...

قال تعالى : ( وَكَذَلِكَ جَعَلْنَاكُمْ أُمَّةً وَسَطاً لِتَكُونُوا شُهَدَاءَ عَلَى النَّاسِ وَيَكُونَ الرَّسُولُ عَلَيْكُمْ شَهِيداً )..

جاءت الأحاديث الصحيحة عن النبي صلى الله عليه وسلم في تفسير هذه الآية تبين أن المراد من قوله تعالى : ( أمة وسطاً ) أي : عدلاً خياراً .

فمتى نكون وسطاً عدلاً خياراً ؟

سبحان الله أمرك عجيب كأنك لك أكثر من لسان تتحدث به وليس لسان واحد !





__________________
قلبـــي ينبض بالفقه
ولساني ينظم الشعر
ضدان لما استجمعا حُسْناً
والضدُّ يُظهر حسنَه الضّدُّ
بنت الفهد غير متصل  
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 12:29 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19