عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 06-08-2013, 06:06 AM   #1
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
المشاركات: 197
قوة التقييم: 0
BBswwww is on a distinguished road
جمعية البر الخيرية بالرس قلعة للبر والإحسان

) لا أعرف كيف أبدأ؟! وماذا أقول؟! فالمسؤولية أمامي كبيرة! وأمامي صرح خيري.. أمر بالقرب منه.. وأجهل ما يدور في فلكه! وكيف تصنع الخيرية فيه؟! قلعة للجود والكرم والبذل والعطاء.. وربما شاركني غيري من الذين لا يعرفون منها إلا رسمها واسمها (جمعية البر الخيرية بمحافظة الرس) والتي تلقيت منها رسالة قصيرة قائلة: أنت مدعو إلى اجتماع الإعلاميين.. عرفت أنني سأتجاوز أسوارها واكتشف أسرارها وأغوص في قلب العمل الخيري.. وقبل هذا تواردت الأفكار والمشاعر فكل ما رسمته في ذاكرتي أنها جمعية حملت تاريخاً ناصع البياض منذ ولادتها فهي أم كبيرة بطعم الحنان وهبها الله مواساة الفقراء والمساكين.. مرة تواسيهم بالمال وأخرى بالمكيال ناهيك عن الكساء والغذاء.. لها عيون كاشفة تقرأ الأحوال وتعرف الهزيل والفقير.. بل تحمل ريشة ترسم السعادة والفرح في عيون الأطفال الصغار.. تمسح دمعة الأيتام، وحتى تكتمل الصورة لك أيها المتابع أنقلك معي إلى رحلة الخير واجتماع الأقلام في ساحة البر والإحسان حتى تعيش معي جزءاً من صناعة الخيرية في هذه القلعة المباركة.

) في المحطة الأولى كان استقبالنا من شيخ فاضل اسمه حمد العقيل رئيس مجلس الإدارة، والذي بعد الترحيب بنا حملنا أمانة عظيمة وهي نقل الواقع بكل شفافية وطرح وجهات النظر عن السلبيات والايجابيات والنقد الهادف والفكرة الجميلة.. شيخ أصدر حكماً جميلاً أن الاعلام بأنواعه ووسائله هو من يخدم العمل الخيري.. هنا شعرت أنه رمى الكرة في مرمانا.. وربما أحسست أننا مقصرون!! وفي الحقيقة إنني ازددت ثقة بهذه الجمعية لأن هذا الشيخ الذي عرف بالإخلاص وحب عمل الخير يقف في رأس الهرم وفقه الله.

) في المحطة الثانية لنا بدأت الجولة على أركان وأقسام المستودع الخيري الكبير والذي هو القلب النابض والمعمل المنتج.. والمختبر الذي تفحص من خلاله صادرات الخير، فهذا المستودع هو خازن للتبرعات والصدقات فأنت أمام أقسام للتبريد هنا ومصانع للتمور هناك.. وقسم للرجيع الذي يعاد بيعه.. وورش تحاول أن تعيد الحياة من جديد إلى أجهزة معطلة حتى تصبح فاعلة وقابلة للاستعمال.. وأخرى تبث روح الجمال في الأثاث وغرف النوم حتى تستفيد منها فئة اجتماعية.

أما قسم الأسر فكان هو الباحث الاجتماعي وهو من يقوم بدور المنسق والخادم لكل بيت لم تبتسم له الحياة فيزودهم بمجموعة من البطاقات متعددة الألوان والأشكال والأغراض لكل منها خدمة إنسانية.. فهي مفتاح مالي أو عيني يدخل الفرح والسرور ويفك أزمة مالية أو مادية عن كل معسر في هذا المجتمع المتراحم بكل سرية تامة بعيداً عن جرح الكرامة وفضول المتطفلين لن أزيد لكنني أدعو المنصفين لزيارة هذا الصرح الخيري الذي يسير على خطوات مدروسة وواضحة ومنهج سليم ويقف وراءه إدارة حكيمة عادلة.

) واصلنا زيارتنا الاستكشافية في عالم الخير في محطتنا الثالثة إلى أقسام أخرى فتشرفنا بالوصول إلى لجنة الأيتام وكأنها تقول إنني هنا أحمل هم الطفل اليتيم وتذكرنا بحديث الرسول صلى الله عليه وسلم (أنا وكافل اليتيم في الجنة) وتحمل شعار (تكافل) وعرفنا أنه ما أجمل أن تمسح دمعة اليتيم ليس بالمال وحسب ولكن بالقرب منه والحوار معه فهو أخونا الصغير.

) أما المحطة الرابعة فهي مركز (صفاء) لمكافحة التدخين تدخل إليه وأنت تشعر بالنقاء والصفاء إنه مركز صحي هدية من الجمعية للأهالي والمقيمين ليساعدهم على إيجاد بيئة صحية نظيفة بلا تلوث.. وهي تقول لكل من يمارس عادة التدخين أهلاً وسهلاً بك نحن نساعدك على الإقلاع.. من خلال عيادة متكاملة زودت بكل أجهزة الكشف والتعقيم والقياس.. وسيارة تساهم في الوصول إلى كل مكان جماهيري.. وكان المشرف الأستاذ خالد بن صالح الدبيان هو من يقود هذه العيادة المتكاملة بالتعاون مع مجموعة من شباب الوطن وكلنا فخر وإعجاب بالهمم العالية.

) وعن محطتنا الخامسة والأخيرة فهو القسم النسائي.. فإدارة الجمعية شعرت أن النساء شقائق الرجال ولهن هموم ومتطلبات وبرامج خاصة وخبرات متنوعة.. فكان القسم النسائي بمثابة رئة خيرية واجتماعية وثقافية لنساء وفتيات المحافظة لها إدارة مستقلة.. فكان الإبداع الخيري حاضراً ولمسات الجمال بارزة للعيان ولم يُخف (الفريق الإعلامي) دهشته بل كانت وقفة إعجاب وتقدير لكل الأسماء النسائية الوطنية التي تقف خلف هذا الإبداع.

وفي إدارة الجمعية ومكاتبها المتنوعة تقف إدارة حكيمة وواعية تدير كل التفاعل الخيري وتحاول أن تشارك المجتمع المحيط بكل مناسبة ترح أو فرح أو حتى للوطن فاسم جمعية البر (ماركة مسجلة) وشمس لا تغيب.. وإن تلك الإدارة وفي الوقت الذي تهتم بالبحث عن تعزيز بند الإيرادات وحسن تشغيل أوقات ومرافق الجمعية ودعم مواردها المالية.. فهي في نفس الوقت تحرص على صرفها في مكانها المناسب ولمن يستحق، وإذا أردت معرفة إدارة الجمعية الشابة فأنت أمام رجال نذروا أنفسهم ووقتهم وجهدهم بقيادة الشيخ ناصر سعد الدهلاوي مدير الجمعية ونائبه الأستاذ سليمان عبد الرحمن السلومي والمشرف على المستودع الخيري راشد الزيدي ورئيس قسم الأسر حكيم سليمان الغفيلي وبقية الطاقم الإداري والعاملين.. ليس في وسعنا إلا تقديم الدعاء العاطر لهم ان الله يوفقهم وأن يسدد خطواتهم ويبارك في أوقاتهم.

) وإنني في هذه المناسبة أنقل تطلعات وآمال كل منسوبي هذه الجمعية العزيزة إلى دعم مسيرة العمل الخيري في محافظة الرس بالأموال النقدية والمواد العينية.. وقنوات الاستقبال ميسرة لمن أراد ذلك فإن هذه الجمعية وغيرها من جمعيات الوطن الخيري غذاؤها ووقودها دعم الموسرين من التجار والمؤسسات والشركات بزكواتهم وصدقاتهم حتى أوقاتهم إذا أمكن ذلك.. وكما رأينا وشاهدنا فإن الكل يحمل شعاراً جميلاً هو الصدق والإخلاص.

وقبل الختام أدعو جمعيتي العزيزة البر الخيرية بالرس ألا تقوم بدور (صناعة الفقير) السالب ويصبح العطاء الشهري والسنوي هو عامل (مهبط) ومخدر عن الإنتاج لكن أن تواصل برنامج الأسر المنتجة والشباب المنتج لأنه كما يقال العمل أمان من الفقر.. وأن تعمل على رأسه تلك الفكرة ومعوقاتها وتضع الحلول المناسبة لها.

وكما يقال بالمثل (علمني كيف أصيد السمكة) ولا تعطني إياها.. وليس معنى هذه إقصاءهم لكن فتح الطريق أمامهم ودعمهم حتى يستطيعوا الوقوف.

كما أدعو وزارة الشؤون الاجتماعية تلك الوزارة التي تصنف بالوزارة الإنسانية أن تنظر بعين العطف والشفقة إلى تلك الجمعيات بالوطن الغالي وتزيد من اعانتها السنوية حسب ما تبذله من جهد وإخلاص وبرامج وأن لا يتوقف رقم الإعانة المالي (القديم) بل يحدث إلى أرقام أعلى لأن أعداد المحتاجين والمستفيدين في زيادة متواصلة وإن الحاجة لم تعد للأكل والشرب.. لكن هموم الحياة لا تتوقف وظروف الأسر الفقيرة أزمات طارئة وإن كل عمل خيري اجتماعي في الداخل هو مساهم في الأمن الوطني بوجه عام بصورة مباشرة أو غير مباشرة ومساهمة مع جهود الحكومة الرشيدة الخاصة.

وفق الله الجميع وإلى اللقاء.

Rasheed_1@w.cn
- الرس رشيد بن عبدالرحمن الرشيد
BBswwww غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 06-08-2013, 12:19 PM   #2
مشرف منتدى بين ارجاء الوطن
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
البلد: الرس
المشاركات: 10,157
قوة التقييم: 24
حصاة بعيران is on a distinguished road
مقالة رائعة وجميلة توضح الجهود التي تقوم بها
جمعية البر الخيرية بمحافظة الرس نحو الاسر المحتاجة
وشكرا لادارة الجمعية ممثلا برئيس الادارة الشيخ حمد العقيل
وبمديرها النشط الشيخ ناصر الدهلاوي ولكافة العاملين
على الجولة الاعلامية التي نظمتها لجنة العلاقات والاعلام لمرافق الجمعية
وشكرا للكاتب القدير رشيد عبد الرحمن الرشيد
على هذه المقالة في جريدة الجزيرة ومايخطه قلمه للمحافظة
في كل المناسبات والله يكثر من امثاله وان يجعل ذلك في موازين حسناته
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
حصاة بعيران غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 07-08-2013, 12:15 AM   #3
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
المشاركات: 197
قوة التقييم: 0
BBswwww is on a distinguished road
شكرا يا بومحمد على مد اخلتك وشرفنا مرورك
BBswwww غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 07-08-2013, 01:47 AM   #4
مشرف المنتدى الدعوي
عضو مجلس الإدارة
 
تاريخ التسجيل: Nov 2002
البلد: الرس
المشاركات: 11,074
قوة التقييم: 27
سابح ضد تيار will become famous soon enough
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها حصاة بعيران مشاهدة المشاركة
مقالة رائعة وجميلة توضح الجهود التي تقوم بها
جمعية البر الخيرية بمحافظة الرس نحو الاسر المحتاجة
وشكرا لادارة الجمعية ممثلا برئيس الادارة الشيخ حمد العقيل
وبمديرها النشط الشيخ ناصر الدهلاوي ولكافة العاملين
على الجولة الاعلامية التي نظمتها لجنة العلاقات والاعلام لمرافق الجمعية
وشكرا للكاتب القدير رشيد عبد الرحمن الرشيد
على هذه المقالة في جريدة الجزيرة ومايخطه قلمه للمحافظة
في كل المناسبات والله يكثر من امثاله وان يجعل ذلك في موازين حسناته
__________________
تاريخ 1437/12/17. هو تقاعدي المبكر. حيث قضيت عشرين سنة بالتعليم عشر سنوات مدير. وعشر. سنوات معلم فالحمد. الله الذي يسر. أمري وأكرمني
سابح ضد تيار غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 05:09 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19