عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 19-08-2013, 05:59 PM   #1
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Jun 2013
المشاركات: 129
قوة التقييم: 0
بنت الفهد is on a distinguished road
Talking من الآن الفاضي يدخل يتسلى والمشغول لا تضيع وقتك في مقارعة الجهلاء...!

قبل كل شيء

يروى عن بعض الأكاسرة ‘‘‘

كان إذا سخط على عالم سجنه مع جاهل في بيت واحد‘‘‘


يقول - رحمه الله -

في كتابه " مهاوي الأفئدة لشرح ما جرى في حارة الأعمدة "

باب " نحن أبناء الله وأحبائه "

سبب فتح هذه الصفحة : نزول عند رغبة سيف الإسلام أن لا يتحور موضوعه عن الهدف الذي وضعه له !

مدخل :

يا مدعين السلفية :

نهج السلف الصالح يطبقه إبن باز أيام مقتل سيد قطب رغم إختلافه معه وردوده عليه كانت رسالته ...

بسم الله الرحمن الرحيم

من عبد العزيز بن عبد الله بن باز إلي الرئيس جمال عبد الناصر

السلام على من اتبع الهدى

يقول الله عز وجل
:


" ومن يقتل مؤمناً متعمداً فجزاؤه جهنم خالدا فيها وغضب الله عليه ولعنه وأعد له عذابا عظيما"


المصدر: علماء ومفكرون عرفتهم ، لشيخ :محمد المجذوب الجزء الأول ، ص91


والسلام ...

هذا لمن كان له قلب واتبع الهدى ...


فصل الرد على المدعي - مكسور الرأس -

قصته عجيبة :

كان ذلك الشخص قد أدعى على نفسه أنه من أدعياء السلفية لم يرميه أحد هو رمى نفسه ... ومن ثم أنني كنت مشغولة
فلم أرد عليه ففرح بنفسه فرحاً عارماً ...نعم عارماً وقد بث العديد من الشبهات ...

قائمة في الشبهات التي بثها المدعي :


اقتباس:
الأخت بنت الفهد

بما أنك استشهدتي بفتوى فضيلة الشيخ ابن عثيمين رحمه الله تعالى وفرغتيها كاملة سنفندها نقطة نقطة

أولا الشيخ ابن عثيمين رحمه الله قال في فتواه
"لكن بعض من انتهج السلفيَّة في عصرنا هذا صار يضلِّل كل من خالفه ولو كان الحق معه ، واتَّخذها بعضهم منهجاً حزبيّاً كمنهج الأحزاب الأخرى التي تنتسب إلى الإسلام ، وهذا هو الذي يُنكَر ولا يُمكن إقراره ، ويقال : انظروا إلى مذهب السلف الصالح ماذا كانوا يفعلون في طريقتهم وفي سعة صدورهم في الخلاف الذي يسوغ فيه الاجتهاد ، حتى إنهم كانوا يختلفون في مسائل كبيرة ، في مسائل عقديَّة ، وفي مسائل علميَّة ، فتجد بعضَهم – مثلاً – يُنكر أن الرسول صلى الله عليه وسلم رأى ربَّه ، وبعضهم يقول بذلك ، وبعضهم يقول : إن الذي يُوزن يوم القيامة هي الأعمال ، وبعضهم يرى أن صحائف الأعمال هي التي تُوزن ، وتراهم – أيضاً – في مسائل الفقه يختلفون ، في النكاح ، في الفرائض ، في العِدَد ، في البيوع ، في غيرها ، ومع ذلك لا يُضلِّل بعضهم بعضا

هذا الشخص يبدو أنه أنتقى من كلام إبن عثيمين ما أراده إتباعاً للهوى هو ولو أراد الحق لسمع كلام الشيخ كامل ...

وهذا أن دل يدل أنه يتكلم دون حق ...


يقول الشيخ في أول كلامه :

السلفيَّة هي اتباع منهج النبي صلى الله عليه وسلم وأصحابه ؛ لأنهم سلفنا تقدموا علينا ، فاتِّباعهم هو السلفيَّة ، وأما اتِّخاذ السلفيَّة كمنهج خاص ينفرد به الإنسان ويضلل من خالفه من المسلمين ولو كانوا على حقٍّ : فلا شكَّ أن هذا خلاف السلفيَّة ، فالسلف كلهم يدْعون إلى الإسلام والالتئام حول سنَّة الرسول صلى الله عليه وسلم ، ولا يضلِّلون مَن خالفهم عن تأويل ، اللهم إلا في العقائد ، فإنهم يرون من خالفهم فيها فهو ضال .


الكلام واضح ولا يحتاج لشرح ! يقول الشيخ ولو كانوا على حق أين أنت منهم ؟

لا أقول أنك على حق حتى لا تفرح ...!!
لماذا تقطتع نص من سياقه ليأتي على ما تشتهي هذا تدليس ؟


اقتباس:
أنا أريد منكي أن تثتبي علينا بأننا ندعوا إلى منهج حزبي كمنهج الأحزاب الأخرى التي تتنتسب إلى الإسلام كما هو حال جماعة الإخوان وأحزابها كحزب النور وحزب العدالة والتنمية وغيرها من الأحزاب

أولاً: معنى حزب في لسان العرب : هم جماعة من الناس !

وأنتم جماعة تضللون المسلمين وترمون العلماء بالبدعة ولا يفعل ذلك غيركم !

وقد أصدرت فيكم اللجنة الدائمة فتوى إجتمع عليها أهل العلم ...!!! فهذه شهادتهم عليكم ...

http://www.alifta.net/Search/ResultD...stKeyWordFound


فما هو قولك فيها أجب ؟ أنت لا تخوض في العلماء ولاترميهم بالبدع إذاً أنت لست من مدعين السلفية


ثانياً : نطقك بـ لسانك المعروف عند أهل العلم أن أدعياء السلفية متحزبون وأنت قلت أنا منهم !

اقتباس:
نحن لا يوجد لدينا سوى دين إسلامي واحد
أنت وضعت نفسك معهم وهم حزب ولا تحجب الشمس بغربال ...

مكتبة مشكاة الاسلامية


ما رأيك في المشايخ المذكورين في الرابط إن استطعت أن تجيب أنتم اجمعتم على تضليلهم وتبديعهم
وهذا هو فعل أدعياء السلفية ...


الرد على الشبهه الثانية :



اقتباس:
ثانيا- الشيخ ابن عثيمين رحمه الله ذكر المسائل التي يسوغ فيها الاجتهاد

الخرافات والشركيات التي تروج من قبل دعاة السياسة في ميدان رابعة العدوية كما سترينه أمامكي هنا
الاعتكاف في الميادين أفضل من الاعتكاف بمسجد رسول الله

أما عن الخرفات فالخرفات منتشرة
حتى عند الكعبة وفي الروضة ولم نجد أحد قال بـ كفرهم وضلالتهم إلا أنت ؟

" كنتم خير أمة أخرجت لناس تأمرون بالمعروف " وليس تكفرون وتضللون ؟ هم جهلاء ؟

أين هو معروفك معهم إيها السلفي ؟

وجب عليك تكفير كل هؤلاء الجهال من يتمسح في المقام ومن يتبرك في أسوار الروضة !!
وكل من يأتي بخرافة فهو عندك ضال كافر ؟

من أنت من الله عزوجل حين يقول " ربنا لا تؤاخذنا إن نسينا أو أخطأنا . ربنا ولا تحمل علينا إصرا كما حملته على الذين من قبلنا . ربنا ولا تحملنا ما لا طاقة لنا به "


وفي الحديث :

قال صلى الله عليه وسلم: إن الله تجاوز عن أمتي الخطأ والنسيان وما استكرهوا عليه. رواه ابن ماجه، وصححه الشيخ الألباني. وقال الله تعالى: وَلَيْسَ عَلَيْكُمْ جُنَاحٌ فِيمَا أَخْطَأْتُم بِهِ وَلَكِن مَّا تَعَمَّدَتْ قُلُوبُكُمْ {الأحزاب:5}، قال ابن كثير: فإن الله قد وضع الحرج في الخطأ ورفع إثمه. انتهى.

من أنت من الله حتى تحاسب عبيده على أخطائهم لربما غفر الله لهم !

أجب أن أستطعت الإجابة ؟


اقتباس:
أسئلكي بالله جل في علاه هل هذه مسائل يسوغ الخلاف فيها هل هذه هي السلفية في شئ

وبما أنكي قلتي أننا لسنا بأفضل حال من الإخوان المسلمين فهم يتبعون دين محمد صلى الله عليه وسلم

هل هذا من اتباع دين محمد صلى الله عليه وسلم أم مخالفة لماجاء فيه
أسألك بالله هل كشفت على قلوب العباد وعرفت أنهم تعمدتها قلوبهم يقيناً منهم وأعتقاداً ؟
أثبت ذلك ؟

أجب ...

أم كونك شبهت المسائل التي وضعها الشيخ ابن عثيمين بأدلتك اليوتيوبية

أعلم ياهذا أن مأتى بها إبن عثيمين أخطر مما جئت به بل أن المسائل التي جاء بها الشيخ لا يستساغ الاجتهاد بها

ولكن أنت لا تفهم كلام أولى العلم وإلا لم أو قعت نفسك في هذا المأزق ...

سأثبت أن المسائل التي أتي بها الشيخ لا يستساغ الاجتهاد فيها فهو قرن الأثنين مصرح في الألى -المسائل المستساغة-
و معرض في الثانية


يـ جاهل في المسائل العقدية ...

هل القول بأن محمد قد رأى ربه يقبل الاجتهاد فيه ؟

هذا أمر قطعي الدلالة قطعي الثبوت لايقبل الاجتهاد فيها ؟ لأن هذا مخالفة لنص الصريح

أقرأ ؟

http://www.alifta.net/fatawa/fatawaD...No=1&PageID=57

هذا قول الأباضية ومع هذا لم يضللهم السلف الصالح تورعوا عن ذلك ! وأبرئوا الذمم ؟



وأيضاً :

التفريغ النصي - شرح أصول اعتقاد أهل السنة والجماعة - هل محمد رأى ربه الرد على أهل البدع في الرؤيا - للشيخ محمد حسن عبد الغفار - صوتيات إسلام ويب


أدرس عقيدة وبعدها ضلل الناس يا كسلان

اقتباس:
لا تأتين وتستشهدين بهذه الأية الكريمة ( ولا تزروا وازرة وزرى اخرى )

فاستشهادكي هذا بغير محله أتدرين لماذا
لأنه لا شأن له بما يحصل من ترويج للبدع والشركيات في رابعة العدوية

فأنا أسئلك بالله جل في علاه

من سيتحمل أوزار هؤلاء الأتباع في ميدان رابعة العدوية إذا لم يدعون إلى التوحيد الخالص الذي يدعوا إفراد الله بالعبادة ونبذ الشرك وأهله
النبي صلى الله عليه وسلم يقول(من سن في الإسلام سنة حسنة كان له أجرها وأجر من عمل بها من بعده لا ينقص ذلك من أجورهم شيئا، ومن سن في الإسلام سنة سيئة كان عليه وزرها ووزر من عمل بها من بعده لا ينقص ذلك من أوزارهم شيئا
هل هذه الخرافات التي تروج في رابعة العدوية هي من السنة الحسنة أم السيئة

رفع الله عن الأمة الخطأ فمن أنت ...؟

أنت لا تعرف مسائل العقيدة حتى ؟

هل الله يغفر لمن يروج الخرفات أم أنه في النار ولا تقبل له توبة ؟


اقتباس:
ويقول الله سبحانه وتعالى (( إذ تبرأ الذين اتبعوا من الذين اتبعوا ورأوا العذاب وتقطعت بهم الأسباب ( 166 ) وقال الذين اتبعوا لو أن لنا كرة فنتبرأ منهم كما تبرءوا منا كذلك يريهم الله أعمالهم حسرات عليهم وما هم بخارجين من النار ( 167 )
وتفسير هذه الآية
( إذ تبرأ الذين اتبعوا من الذين اتبعوا ورأوا العذاب ) هذا في يوم القيامة حين يجمع الله القادة والأتباع فيتبرأ بعضهم من بعض هذا قول أكثر المفسرين وقال السدي : هم الشياطين يتبرءون من الإنس ( وتقطعت بهم ) أي عنهم ( الأسباب ) أي الصلات التي كانت بينهم في الدنيا من القرابات والصداقات وصارت مخالتهم عداوة وقال ابن جريج : الأرحام كما قال الله تعالى : " فلا أنساب بينهم يومئذ " ( 101 - المؤمنون ) وقالالسدي : يعني الأعمال التي كانوا [ ص: 180 ] يعملونها في الدنيا كما قال الله تعالى " وقدمنا إلى ما عملوا من عمل فجعلناه هباء منثورا " ( 23 - الفرقان .

وأصل السبب ما يوصل به إلى الشيء من ذريعة أو قرابة أو مودة ومنه يقال للحبل سبب وللطريق سبب

( وقال الذين اتبعوا ) يعني الأتباع ( لو أن لنا كرة ) أي رجعة إلى الدنيا ( فنتبرأ منهم ) أي من المتبوعين ( كما تبرءوا منا ) اليوم ( كذلك ) أي كما أراهم العذاب كذلك ( يريهم الله ) وقيل كتبرؤ بعضهم من بعض يريهم الله ( أعمالهم حسرات ) ندامات ( عليهم ) جمع حسرة قيل : يريهم الله ما ارتكبوا من السيئات فيتحسرون لم عملوا وقيل : يريهم ما تركوا من الحسنات فيندمون على تضييعها وقال ابن كيسان : إنهم أشركوا بالله الأوثان رجاء أن تقربهم إلى الله عز وجل فلما عذبوا على ما كانوا يرجون ثوابه تحسروا وندموا . قال السدي : ترفع لهم الجنة فينظرون إليها وإلى بيوتهم فيها لو أطاعوا الله فيقال لهم تلك مساكنكم لو أطعتم اله ثم تقسم بين المؤمنين فذلك حين يندمون ويتحسرون ( وما هم بخارجين من النار )

وأنا أقول لكي مرة أخرى هل عندك استعداد أن تتحملي أوزار هؤلاء عندما تدافعين عن دعاتهم دعاة السوء والضلال أم لا
هل هذه الأية قد تقول أن الإخوان المسلمين داخلين فيها ؟أثبت ذلك بدليل ؟
أنهم إعتقدوا في قلوبهم ؟


وهل هم مشركين هذه الأية نزلت في المشركين ؟ حتى ولو أشركوا ؟ثم عادوا لغفر الله لهم إن شاء ؟

( إن الله لا يغفر أن يشرك به ويغفر ما دون ذلك لمن يشاء ومن يشرك بالله فقد افترى إثما عظيما ( 48 ) )



قد روى مسلم في صحيحه: عن جندب رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : ( حدث أن رجلا قال: والله لا يغفر الله لفلان، وأن الله تعالى قال: من ذا الذي يتألى علي أن لا أغفر لفلان فإني قد غفرت لفلان وأحبطت عملك ) .

إتق الله أنت تجاوزت كل حد على الله ...




ليس لدي وقت لك ما إن اتسع لي الوقت دخلت ورددت عليك شبهاتك ...






__________________
قلبـــي ينبض بالفقه
ولساني ينظم الشعر
ضدان لما استجمعا حُسْناً
والضدُّ يُظهر حسنَه الضّدُّ
بنت الفهد غير متصل  

 
قديم(ـة) 19-08-2013, 06:45 PM   #2
Banned
 
تاريخ التسجيل: Feb 2011
المشاركات: 729
قوة التقييم: 0
خفرع is on a distinguished road
للأسف مو فاضي :(
خفرع غير متصل  
قديم(ـة) 19-08-2013, 08:22 PM   #3
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Jun 2013
المشاركات: 129
قوة التقييم: 0
بنت الفهد is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها خفرع مشاهدة المشاركة
للأسف مو فاضي :(
الأول


طيب عطيه هذا ...

مكتبة مشكاة الاسلامية

إجازة سعيدة

شاكرة ومقدرة مرورك الكريم ...
__________________
قلبـــي ينبض بالفقه
ولساني ينظم الشعر
ضدان لما استجمعا حُسْناً
والضدُّ يُظهر حسنَه الضّدُّ
بنت الفهد غير متصل  
قديم(ـة) 19-08-2013, 09:35 PM   #4
Gr7
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Jun 2012
المشاركات: 310
قوة التقييم: 0
Gr7 is on a distinguished road
ياكثر قرقكم
قال صلى الله عليه و سلم:
أنا زعيم ببيت في ربض الجنة قيل لمن يا رسول الله قال : لمن ترك المراء وإن كان محقاً
Gr7 غير متصل  
قديم(ـة) 20-08-2013, 03:11 AM   #5
عضو لم يُفعل
 
تاريخ التسجيل: Jan 2013
المشاركات: 432
قوة التقييم: 0
مكسر الروس is on a distinguished road
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أولا : أنا لم أقتص من كلام الشيخ ابن عثيمين رحمه الله وأدلس على حد ما تقولين

أنا سئلتك سؤالا واضحا بنص هذه الفتوى التي نقلتيها أنتي وبكامل سياقها


السلفيَّة هي اتباع منهج النبي صلى الله عليه وسلم وأصحابه ؛ لأنهم سلفنا تقدموا علينا ، فاتِّباعهم هو السلفيَّة ، وأما اتِّخاذ السلفيَّة كمنهج خاص ينفرد به الإنسان ويضلل من خالفه من المسلمين ولو كانوا على حقٍّ : فلا شكَّ أن هذا خلاف السلفيَّة ، فالسلف كلهم يدْعون إلى الإسلام والالتئام حول سنَّة الرسول صلى الله عليه وسلم ، ولا يضلِّلون مَن خالفهم عن تأويل ، اللهم إلا في العقائد ، فإنهم يرون من خالفهم فيها فهو ضال .

لكن بعض من انتهج السلفيَّة في عصرنا هذا صار يضلِّل كل من خالفه ولو كان الحق معه ، واتَّخذها بعضهم منهجاً حزبيّاً كمنهج الأحزاب الأخرى التي تنتسب إلى الإسلام ، وهذا هو الذي يُنكَر ولا يُمكن إقراره ، ويقال : انظروا إلى مذهب السلف الصالح ماذا كانوا يفعلون في طريقتهم وفي سعة صدورهم في الخلاف الذي يسوغ فيه الاجتهاد ، حتى إنهم كانوا يختلفون في مسائل كبيرة ، في مسائل عقديَّة ، وفي مسائل علميَّة ، فتجد بعضَهم – مثلاً – يُنكر أن الرسول صلى الله عليه وسلم رأى ربَّه ، وبعضهم يقول بذلك ، وبعضهم يقول : إن الذي يُوزن يوم القيامة هي الأعمال ، وبعضهم يرى أن صحائف الأعمال هي التي تُوزن ، وتراهم – أيضاً – في مسائل الفقه يختلفون ، في النكاح ، في الفرائض ، في العِدَد ، في البيوع ، في غيرها ، ومع ذلك لا يُضلِّل بعضهم بعضا



وقلت لكي وأعيد وأكرر نفس القول

أثبتي علينا بأننا ندعوا إلى منهج حزبي كمنهج الأحزاب الأخرى التي تتنتسب إلى الإسلام كما هو حال جماعة الإخوان وأحزابها كحزب النور وحزب العدالة والتنمية وغيرها من الأحزاب


ففرق بين من ينتسب لحزب السلف كحزب النور وبين من يتبع السلف الصالح

وللأسف الشديد أنكي لم تستطيعي أن تثبتي من هذا الكلام الطويل العريض أي دليل علينا بأننا ندعوا إلى منهج حزبي

وهاهي جماعة الإخوان التي تنافحين وتدافعين عنها تنقسم إلى أحزاب وطوائف ولم أراكي طبقتي هذه الفتوى عليهم

وأصبحت هذه الفتوى التي استشهدتي بها حجة عليكي بدلا من أن تكون حجة لكي



ثانيا : أثبتي علي بالدليل القاطع بأنني أكفر معتصمين رابعة العدوية

لأني أرى فيكي كثيرا ما تحاولين إلصاق هذه التهمة بي عندما تقوم الحجة عليكي

ثالثا : أنتي تقولين نطقك بلسانك المعروف عند أهل العلم أن أدعياء السلفية متحزبون وأنا منهم عندما قلت (نحن لا يوجد لدينا سوى دين إسلامي واحد )
وقمتي وقصصتي هذه العبارة ولم تكمليها لتدلسي علي كما دلستي علي التكفير



نعم أنا أقولها وبكل صراحة مشاركاتي السابقة كلها في هذه العبارة تقول

نحن لا يوجد لدينا سوى دين إسلامي واحد وهو الدين الذي جاء به محمد صلى الله عليه وسلم وهو كامل لا نقص فيه والدليل قوله تعالى
( اليوم أكملت لكم دينكم وأتممت عليكم نعمتى ورضيت لكم الإسلام دينا )
وهل عندك اعتقاد غير هذا أيتها المدلسة
وليس معنى هذا أن تدلسي علي وتقصي طرف الكلام اتباعا لأهوائك


والحمدلله أنني رميت نفسي على دين محمد صلى الله عليه وسلم الذي يدعوا إلى إفراد الله بالعبادة ونبذ الشرك وأهله وفق ما جاء في الكتاب والسنة بفهم سلف هذه الأمة

والحمدلله لم أرمي نفسي في دين الإسلام السياسي المتحزب الذي يدعوا إلى التقارب مع الرافضة والصوفية بحجة نتعاون فيما اتفقنا ويعذر بعضنا بعضا فيما اختلفنا والغاية تبرر الوسيلة ويقدم مصلحة حزبه على دعوة التوحيد الخالص



ولا تفهمي هذا الكلام بأنني أدعوا إلى حزبية أيتها المدلسة

رابعا : أنا سئلتكي بالله ونقاشي معكي كان عن البدع والشركيات التي تروج في ميدان رابعة العدوية لأجل دعم شرعية مرسي هل هي مسائل تسوغ الخلاف فيها أم لا
هل هذه من السلفية في شئ

هل هذا من اتباع سنة محمد صلى الله عليه وسلم بما أنك قلتي أننا لسنا بأفضل حال من الإخوان فهم يتبعون دين محمد صلى الله عليه وسلم أم مخالفة لما جاء فيه

ولم أسئلك عن رؤية النبي محمد صلى الله عليه وسلم لربه

فلا تحاولين أن تدلسي بهذه لو سمحتي وتتهربين وتأتين بمسئلة أخرى لا شأن لها في نقاشنا لتتهربي عن النقطة الأساسية التي ناقشتك فيها


خامسا : أنتي تبررين بانتشار الخرافات بميدان رابعة العدوية بانتشارها عند الروضة والكعبة الشريفة

واستشهدتي بهذه الآية ( كنتم خير أمة للناس تأمرون بالمعروف )

الحمدلله أنه يوجد أناس لدينا محتسبين في الحرمين الشريفين ينكرون مثل هذه الخرافات ويدعون أهلها للخير فإن استجابوا فالحمدلله ولم يستجيبوا فما على الرسول إلا البلاغ المبين

لكن ما نراه في ميدان رابعة العدوية بانتشار هذه الخرافات أمام المعتصمين لا يوجد من ينكر عليهم ويدعوهم إلى التوحيد الخالص
بل يوجد من هو محسوب على الدعاة وطلبة العلم يقدم هذه الاعتصامات هناك على العبادات ويشعل نار الفتنة بينهم انتصارا لحزبه المقيت

سادسا : إذا كنتي تقولين بأننا لسنا بأفضل حال من الإخوان المسلمين فهم يتبعون دين محمد صلى الله عليه وسلم


فهذا مرشدهم مهدي عاكف يخالفك في مثل هذا القول ويقول أمامك هنا لا فرق بين السنة والشيعة وهذا متقرر من أيام حسن البنا

https://www.youtube.com/watch?v=xcRdd3zlflQ

هل يعقل أيتها الفاضلة أن يكون ليس بيننا خلاف مع الرافضة الذين يسبون أبوبكر وعمر وعثمان ويقذفون أم المؤمنين عائشة بنت الصديق بالزنا

هل هذا من اتباع دين محمد صلى الله عليه وسلم فبماذا ستبررين هذه المرة

كيف ستردين على شبهة مهدي عاكف بأننا أمة واحدة مع الرافضة
مكسر الروس غير متصل  
قديم(ـة) 20-08-2013, 07:37 AM   #6
مشرف المنتدى الدعوي
عضو مجلس الإدارة
 
تاريخ التسجيل: Nov 2002
البلد: الرس
المشاركات: 11,074
قوة التقييم: 27
سابح ضد تيار will become famous soon enough
مشغول يافاضله وكلام ليس نهاية العالم تتقدم ونحن نقطع لحوم الاحيا والاموات
__________________
تاريخ 1437/12/17. هو تقاعدي المبكر. حيث قضيت عشرين سنة بالتعليم عشر سنوات مدير. وعشر. سنوات معلم فالحمد. الله الذي يسر. أمري وأكرمني
سابح ضد تيار غير متصل  
قديم(ـة) 20-08-2013, 12:06 PM   #7
عضو نشط
 
تاريخ التسجيل: May 2005
المشاركات: 71
قوة التقييم: 0
The Phenome is on a distinguished road
احسنتــي ...
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
The Phenome غير متصل  
قديم(ـة) 20-08-2013, 06:05 PM   #8
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Apr 2013
المشاركات: 421
قوة التقييم: 0
الصـــارم المنكي is on a distinguished road
سؤالي فقط لمكسر الروس

عندما خرج الأخوة في سوريا على بشار هل كان معهم حق أم لا ؟
الصـــارم المنكي غير متصل  
قديم(ـة) 20-08-2013, 10:15 PM   #9
عضو لم يُفعل
 
تاريخ التسجيل: Jan 2013
المشاركات: 432
قوة التقييم: 0
مكسر الروس is on a distinguished road

فتوى للشيخ صالح الفوزان في الرد على أهل الأهواء والبدع


https://www.youtube.com/watch?v=Ck9SSEQx_eM

وهذا تفريغ للفتوى

يقول السائل أحسن الله إليكم
يقول بعضهم أن الرد على أهل الأهواء والبدع مضيعة للوقت وأنه لا ينفع العوام !!!! فهل هذا صحيح
الإجابة
أنه مضيعة للشخص هذا هاللي قال الكلام هو الضايع أما بيان الحق فهو رد للحق والصواب وجمع للأمة على الحق والصواب
مكسر الروس غير متصل  
قديم(ـة) 20-08-2013, 10:40 PM   #10
عضو لم يُفعل
 
تاريخ التسجيل: Jan 2013
المشاركات: 432
قوة التقييم: 0
مكسر الروس is on a distinguished road
وهذه فتوى لفضيلة الشيخ صالح الفوزان حفظه الله في أن السكوت عن أهل البدع من أعظم الغش


https://www.youtube.com/watch?v=T3TIVpS0KI8


يقول السائل
هل عدم الرد على أهل البدع وكتمان باطلهم والدفاع عنهم يعتبر من الغش للمسلمين

الإجابة
هذا من أكبر الغش للمسلمين السكوت عن أهل البدع وعدم بيان بدعهم هذا من الغش للمسلمين فإذا انضاف إلى هذا أنه يمدحهم ويثني عليهم فهذا أشد وأنكر والعياذ بالله فالواجب على من عنده علم أن يبين البدع والمحدثات وأن ينهى عنها ويحذر منها ولا يسكت فالسكوت هذا من الكتمان (إن الذين يكتمون ما أنزلنا من البينات والهدى من بعد ما بيناه للناس في الكتاب أولئك يلعنهم الله ويلعنهم اللاعنون ( 159 ) إلا الذين تابوا وأصلحوا وبينوا فأولئك أتوب عليهم وأنا التواب الرحيم )
لا يجوز للمسلم الذي عنده علم أن يسكت عن البدع والمخالفات ولا يبينها للناس لأنه إذا سكت احتج الناس به وقالوا لو كان هذا محرما أو ممنوعا ما سكت العالم الفلاني وهو يراه

وما نراه من من دفاع وسكوت عن دعاة الفتنة في تقديم الاعتصامات وما فيها من بدع وشركيات في ميدان رابعة العدوية على العبادات لهو من أعظم الغش أيتها الفاضلة


السؤال الذي يطرح نفسه هنا

هل عندكي استعداد على أن تتحملي أوزار هؤلاء بالدفاع عن من يضللهم ويقدم مصلحة الحزب على الدعوة للتوحيد الخالص

ولا تفهمي من كلامي هذا أنني أكفر الأتباع في ميدان رابعة العدوية فهم مساكين اغتروا بدعاة الفتنة الذين يقدمون الاعتصامات في الميادين على العبادات والطاعات
مكسر الروس غير متصل  
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 06:28 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19