عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 30-08-2013, 07:18 PM   #21
Gr7
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Jun 2012
المشاركات: 310
قوة التقييم: 0
Gr7 is on a distinguished road
لا
يدخل بقوله صلى الله عليه و سلم:
( اتقوا دعوة المظلوم وإن كان كافرا ، فإنه ليس دونها حجاب)
Gr7 غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 30-08-2013, 08:53 PM   #22
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: Sep 2011
المشاركات: 809
قوة التقييم: 0
الجهبذ is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها gr7 مشاهدة المشاركة
لا
يدخل بقوله صلى الله عليه و سلم:
( اتقوا دعوة المظلوم وإن كان كافرا ، فإنه ليس دونها حجاب)
فشلت بالإمتحان ..
وإتضح أن الغرض سيئ في نفسك تجاه رجال الهيئة ..
ونصيحة خاف الله في نفسك ولاتجعل كرهك لأهل الدين دافعاً لظلمهم وتشويه صورتهم وسمعتهم ..
الجهبذ غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 30-08-2013, 09:09 PM   #23
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Aug 2007
البلد: لا إقــامة دائمة .. في كل اسبوع وأنا في مكان آخر
المشاركات: 158
قوة التقييم: 0
سيف الأسلام is on a distinguished road
شتان بين المخدرات والامن وقضايا السرقة
وبين ناس توقفك عشان متأخر بمحاسبة اغراضك

التجسس في أمور هدفها المصلحة العامة للبلد

ام التجسس عشان شخصنة ولا عشانه يتميلح بالسوق فهذا فيه مصادرة للحرية الشخصية
__________________
استغفر الله وأتوب إليك ..,
من ذنب قد أقترفته .. أو ظلم بحق أحد قد أرتكبته
سيف الإسلام
هو كاتب إصــلاحي لا ينطلق من تزكية شيخ , ولا من هوى لبرالــي , ولا من مصلحة شخصية ..
فهو ينطلق مما أعطاه الله عقلاً يفكر به ويستسقي منه تحت إطار كتاب الله وسنة رسوله الكريم صلى الله عليه وسلم ,,
سيف الأسلام غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 30-08-2013, 09:37 PM   #24
عضو لم يُفعل
 
تاريخ التسجيل: Jan 2013
المشاركات: 432
قوة التقييم: 0
مكسر الروس is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها أم البررة مشاهدة المشاركة
أخي الكريم

ليتك تتجنب أسلوب التعميم حتى لا تحمل ذمتك ما لا تحتمل

والإنصاف هو أن نعدل ولو على أنفسنا ولا نبخس الناس أشياءهم

فكما أن الله تعالى نهانا عن التجسس ، أمرنا بالعدل في القول فقال لنا: ( وإذا قلتم فاعدلوا )

ولا يمكن الحكم على كل رجال الهيئة وفقهم الله بأنهم يتظاهرون التدين

وليس لنا إلا الظواهر وأما النوايا فتوكل إلى الخالق جل في علاهـ

فقد يكون بعض رجال الهيئة يجهل أساليب الدعوة ووسائلها وغيرته على الدين تجعله يندفع نوعا ما في إزالة المنكر

وإن شاء الله أمثال هؤلاء قلة، ووجود مثل هذا النوع لا يسوّغ لنا مهاجمة الجهاز بأكمله

فلنحمد الله على وجود هذه النعمة العظيمة في هذا البلد المبارك

ولن يحس بأهميتها إلا من فقدها.







صدقتي يا أختنا الفاضلة أم البررة

قد يكون بعض رجال الهيئة هداهم الله مندفعا قليلا ويجهل بعض أساليب الدعوة إلى الله بالحسنى

فتنعكس الصورة لدى المجتمع بأن رجال الهيئة كلهم على هذا المنوال

والدولة ولله الحمد لم تقصر مع هذا الجهاز ورجاله في الدعم والدورات التي تؤهلهم وتنمي مهاراتهم في التعامل مع المجتمع

في السابق قبل يمكن حوالي ثلاثين عاما كان رجال الهيئة لا يحملون المؤهلات العلمية

أما الآن الجيل الجديد من رجال الهيئة كلهم يحملون مؤهلات جامعية وهي شرط من شروط القبول

والخطأ وارد لكن هذا الخطأ الفردي لا يعمم على بقية رجال الهيئة

وإن ثبت الخطأ فمجال الشكوى موجود ويحاسب المتسبب بهذا الخطأ لكي لا يكون ذريعة لغيره من هؤلاء الرجال ولكي لا يفتح المجال بالانتقاص من هذا الجهاز العظيم ورجاله

فالمخطئ يحاسب على حسب الأنظمة المتبعة سواء كان من رجال الهيئة أو من أفراد المجتمع

والحمدلله والشكر لله وحده على ما أنعم علينا بهذه النعمة العظيمة شعيرة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر
مكسر الروس غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 31-08-2013, 12:01 AM   #25
Gr7
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Jun 2012
المشاركات: 310
قوة التقييم: 0
Gr7 is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها الجهبذ مشاهدة المشاركة
وإتضح أن الغرض سيئ في نفسك ..
كالعاده
هذي نظرتك و نظرتهم للغير(نظره سودويه)
كنظرتهم لمن يكون مع زوجته او اخته و وصفهم ب(الغرض السيء)
Gr7 غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 31-08-2013, 02:16 AM   #26
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: Sep 2011
المشاركات: 809
قوة التقييم: 0
الجهبذ is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها gr7 مشاهدة المشاركة

كالعاده
هذي نظرتك و نظرتهم للغير(نظره سودويه)
كنظرتهم لمن يكون مع زوجته او اخته و وصفهم ب(الغرض السيء)




نعم بالتأكيد لابد وأن تكون نظرتي تجاهك سوداوية وأن يكون إستنتاجي الغرض السيء ..
لماذا ..
أولاً : لأنك تكتب بإسم وهمي ولاأستطيع تقييمك ومن لايعرفك لايثمنك ربما تكون رافضي مدسوس للإساءة لرجال الدين ونشر الفتنة بين رجال ديننا وولاة أمرنا وعامة الناس ..
ثانياً : ربما تريد من وراء إنتقادك لرجال الهيئة والدين تهييج المجتمع ضد حكومتنا الرشيدة وتستدل بهذه الآية (( ولاتجسسوا )) لكي تكون هناك فتنة ويثور الناس على جهاز حكومي وتتطور الأمور ويصعب السيطرة على الأوضاع ويتحقق لك هدفك السيء ..
ثالثاً : لأنك هاجمت جهاز حكومي بعينة وأسأت النية في منسوبيه دون إستثناء فقط لأن الفئة التي تشرف عليه ( متدينة ) مع العلم بأنه قطاع حكومي ويمثل توجه الدولة كغيره من القطاعات الحكومية الأخرى ..
رابعاً : بإنتقادك لكافة رجال الهيئة ووصفهم بالمتجسسين فأنت تنتقد كيان الدولة التي تأسست على التوحيد والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر برعاية سيدي خادم الحرمين الشريفين ( حفظه الله ) ..
الجهبذ غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 31-08-2013, 03:07 AM   #27
Gr7
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Jun 2012
المشاركات: 310
قوة التقييم: 0
Gr7 is on a distinguished road
سامحك الله كما ظننت أنني أنتمي للروافض أو التكفيريين
فأنا ولله الحمد سني أبآ عن جد و أفتخر في ذلك و لكنني أتبراء أمام الله و أمام خلقه مما يفعله هؤلاء من ظلم الناس و التجسس عليهم تحت غطأ الدين فهم لا يمثلوننا بأفعالهم هذه
Gr7 غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 31-08-2013, 03:13 AM   #28
مشرفة منتدى السوالف
 
صورة مياداا الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Oct 2010
البلد: الرس ديرتي ولا لي غيرها ديرهـ
المشاركات: 5,241
قوة التقييم: 13
مياداا will become famous soon enough
Thumbs up

اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها .,. مـنـاآاآاحــي .,. مشاهدة المشاركة
كاتب الموضوع الغالي

في كل مجال أو بالأصح في كل قطاع وكل دائره حكوميه

ستجد من تحبه وتحترمه وتتشفق على أن تقبل رأسه احتراما له ولأسلوبه ومعاملته لك

وبالمقابل !

ستجد من تكرهه وتبغضه وتندم على دخولك عليه أو حتى مقابلته والكلام معه

فكما قال المثل ( أصابع يدك مو سوى )

أعضاء هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر لهم كل الحب والتقدير

المبدأ والأساس أن نحسن الظن فيهم وفي كل الناس

فهذا هو ديننا

ستجد منهم أن معاملته لك سيئه كما حصل معك يا أخي

نقول ان شاء الله انهم قله

فليس كل من أراد الهيئه انضم اليها

لابد من أن تحضر رجل معروف عنه الحكمه والعدل ليشهد لك عند الهيئه

هذا ما أعرفه في هيئه الرس ... ويبدوا لي انه في كل هيئات المملكه

عموما

الله يوفقهم ويعينهم على أداء واجبهم

فلولا الله سبحانه وتعالى ثم رجال الحسبه لكان ما لا يحمد عقباه

جزاهم الله خير الجزاء وأعانهم على دينهم ودنياهم

جزاك الله خير اخي كاتب الموضوع

بالتوفيق
كفيت ووفيت .. الله يعطيك العافيه
مياداا غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 31-08-2013, 02:50 PM   #29
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Apr 2012
المشاركات: 245
قوة التقييم: 0
البنفسجي is on a distinguished road
جهاز هيئة الأمر بالمعروف و النهي عن المنكر
جهاز مفوض من سمو سيدي خادم الحرمين الشريفين
رغما عنك ي Gr7
البنفسجي غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 31-08-2013, 03:18 PM   #30
Gr7
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Jun 2012
المشاركات: 310
قوة التقييم: 0
Gr7 is on a distinguished road
حتى الحرس الوطني
فهي وزارة مفوضه من أبو متعب حفظه الله و وزيرها متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز حفظه الله
و شاهدنا الجنادريه و اعتراضهم عليها
و الحمد لله تم إيقافهم عند حدهم (فمن تدخل فيما لا يعنيه لقي مالا يرضيه)
Gr7 غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.