عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 02-09-2013, 05:58 PM   #1
 
تاريخ التسجيل: Jan 2013
المشاركات: 4,365
قوة التقييم: 0
ناصر بن علي العلولا is on a distinguished road
( معانات أرملة مع إبنها ألوحيد )( وماسويت / سويبك )

( معانات ارملة مع إبنها الوحيد ؟؟؟؟؟؟ (( وكما تدين تدان ))

( والجزاء من جنس العمل )

(( استبيحكم عذرا ان اكتبها بالعامية ))

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كما قرأتم العنوان

( معانات ارملة مع ابنها ؟؟؟؟؟؟؟ )

*كان يوجد قبل عدة سنوات ارملة ،

وهذه الأرملة لها ولد وحيد ،

وهو متزوج من اجنبية ( مصرية )
وكان يسكن مع والدته في الدور فالثاني هو وأولاده .

والأم وإبنتها البالغة من العمر (24) سنة تسكن في الدور الأرضي ،

وقد انجبت منه زوجته المصرية ( 5 ) من الاولاد والبنات .

( وكانت الأم وابنتها مسجلين عندنا بالجمعية )

( وكذلك الأبن وزوجته واطفاله الخمسة )

كانت حياتهم طبيعية ،*

وفي احد الايام صرفة الجمعية شيكات مساعدات للأسر والأيتام .

وكنت انا الذي يوزع الشيكان في ذلك الوقت اي قبل مايقارب ( 15 ) سنة

فجاء ابنها لي بالمكتب ليستلم شيكة الذي بإسمه ، وبعد ان اخذ شيكه .

قلت له : استلم شيك والدتك .

قال لي : انا مالي دخل بأحد ، وماهوب شغلي ، هذا شغلكم .

استغربت كلامه واستنكرت ، هذا الرد الجاف جدا وهذا الأسلوب .

قلت له : أمك تسكن معك بالمنزل ، اعطها الشيك .

قال لي : انت ماتسمع ،

مالي دخل بأحد ، رح انت وعطه الشيك .

قلت له : الا اسمع ( خير ان شاء الله )

وبعد يومين رحت الى بيت الأرملة وسلمتها الشيك .

( فكلمتني بخصوص ابنها )

وقالت الأم : يا ابوعلي ؟
ولدي ؟؟؟؟؟؟ طلب مني إنه يسكن في الدور الأرضي هو وزوجته واولاده .

( فرفضت ، وعيت عليه )

لأني انسانه كبيرة وما أقدر ارقى الدرج ومعي القلب ، ورمتزم بالرجلين ، ورجليني متنفخه .

(( وتقول الأم وهي تبكي ))

زعل هو وزوجته علي ، ويبون يطلعون من البيت ، ويسكن في بيت ايجار .

وأنا والله تعودت على عياله ، ينزلون عندي تحت ويوسعون صدري ، وشارية لهم العاب ومراجيح بالحوش ويلعبون قدامي ، وما لين علي البيت ، واسمع اصواتهم ، واعطيهم حلاو وعلوك ، واحبهم ، وما اصبر عنهم ولا دقيقة ولا أحس بالوقت .

قلت لها : خير ان شاء الله يا ام ؟؟؟؟؟؟
( إصبري اشوي )

( أنا أكلمه هلحين )

رحت الى باب الدور الثاني
( *ورنيت الجرس )

وطلع الرجال ( الإبن ) وهو عارف الي عندي

( وكلمته بيني وبينه كلام طيب ولين ، وذكرته بحق امه عليه ، وانه جاء الوقت ليرد الدين لوالدته ، وان امه ما تصبر عن عياله ، وحبيت راسه ،*

( وشكله يعاقب امه )

رغم ان اسلوبه معي بالمكتب ما اعجبن ، وجاف جدا .

لكن علشان هذه المرأة كل شي يهون .

الإبن اخذته العزة بالأثم ، ويحسب أن الحق معه ، وهو الصحيح .

وكذلك زوجته المصرية هي التي تشحنه على امه .
( الرجال ما سمع النصيحة وخرج من المنزل )

واستأجر منزل آخر

حزنة الأم على خروج ابنها من المنزل حزنا شديدا

( وبدأ الإبن لايحضر اولاده الى والدته ، لينتقم منها ، وما يأتي يسلم على امه الا بالشهر مره او مرتين ويعاقبها .

( البنت رفضت الزراج للجلوس عند والدتها )

ومع الأيام سائت ظروف الإبن ، فأصابه مرض بعينيه ، *فأصبح لا يستطيع مشاهدت الطريق ولا قيادة السيارة اوحتى فتح الباب ، واحترقت سيارته ، وكذلك لا يستطيع العمل ولايخرج من البيت الا للضرورة القصوى ، وعجز عن دفع الإيجار ، اوتسديد الكهرب او حتى الصرف على زوجته وأولاده ، لأنه كان يعمل اعمالا حرة ، وحالته المادية لابأس بها .


اما الأم تحسنت حالتها المادية ، والبنت أصبحت مدرسة ، واحضرت خادمة لأمها ، ورمموا منزلهم المتهالك . وكذلك كانت الأم*هي التي كانت تصرف على ابنها وزوجته واطفاله لكنه لم يقدر هذه النعمة ، واستغنت الأم عن الجمعية .
*
( وخطبت البنت واشترطت على زوجها ان يسكنوا عند والدتها في الدور الثاني وتزوجت *، وسكنت عند والدتها هي وزوجها بالدور الثاني ، ورزقت بأطفال اربعة )

واصبح اطفال البنت الأربعة ( 24 ) ساعة عند جدتهم ، يأكلون ويشربون ويلعبون ، فهي امهم وأبيهم*
وهي كل شي في حياتهم

()()()()()()()()()()()()()()

(( والجزااااااء من جنس العمممممل ))

كبر اطفال الإبن ، ولكن لايعرفون خدمت ابيهم *نهائيا، فقط يأكلون ويشربون ويخرجون من المنزل ولا يعرفون حتى السلام على ابيهم .
( ماسويت سويبك )

علما اني ذهبت لمنزله عدت مرات ، وكل مرة أذهب ، أجده أسوء حالة من التي قبلها ،*

وأحيانا يأتي لي بالمكتب مع ابو عشرة ريال او تكسي ليستلم مساعدة .

ويقول *قولته المشهور كلما دخل عندي ويقول
( ابوعلي )

إدع (( ان الله يصلح لك عيالك ))

(( أجعلك ما تشوف الي شفت ))

(( وهذه نهاية العقوق ))

(( ودمتم بكل خير ومحبة وألفة وبر بوالدينا أحياء وأمواتا وصلة لأرحامنا ))

(( حفظكم ربي ووالديكم ومن تحبون دنيا وآخرة ))

(( آآآمييييين ))

اخوكم
ناصربن علي العلولا
باحث اجتماعي بجمعية البر
بمحافظة الرس
ناصر بن علي العلولا غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 02-09-2013, 07:07 PM   #2
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Aug 2011
البلد: الرس
المشاركات: 1,307
قوة التقييم: 0
كسرة بسكوت is on a distinguished road
والله أن هالقصة تدمع العين سبحان الله ياليت أمي حية بس اللي عنده نعمة الأم يرفسه برجله قلوب منزوعه الرحمة منها البركة تجيك في بر الوالدين و الأحسان للناس وعمل المعروف معهم الله يصلح الحال ويجزاك خير على هالقصة المحزنة
كسرة بسكوت غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 02-09-2013, 07:19 PM   #3
عضو ذهبي
 
صورة صلاتي سر سعادتي الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Oct 2008
البلد: الـــــرس
المشاركات: 3,845
قوة التقييم: 0
صلاتي سر سعادتي is on a distinguished road
الله المستعان
يارب تغفر لوآلدي وترحمهم وترزقني برهم بعد موتهم ياحي ياقيوم
الله يجزاك خير وربي يصلح لك النيه وذريه
__________________
اللهم اغفر لوآلدي وارحمهمآ وأعفو عنهمآ ,
وأغسلهم بالماء والثلج والبرد ونقهم من الخطايا كما ينقىء الثوب
الأبيض من الدنس .
اَمين ..اَمين..أمين
صلاتي سر سعادتي غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 03-09-2013, 12:00 AM   #4
عضو ذهبي
 
تاريخ التسجيل: Jun 2011
المشاركات: 3,789
قوة التقييم: 0
الصريحه is on a distinguished road
اعوذ بالله من العقوق
يحمد ربه ان امه مازالت على قيد الحياة
يروح يحب رجلينه ويستسمح منه
ولازال المجال مفتوح للتوبه ,,,,,,,,,,
__________________
الصريحه غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 03-09-2013, 12:11 AM   #5
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: Sep 2012
البلد: محافظة الرس الجميله
المشاركات: 812
قوة التقييم: 0
ابن فهيد is on a distinguished road
حياك الله شيخناالعزيزابا علي انا تقريبا عرفت الرجل اذا اسمه عبد الله حيث سبق ان شكى لي عن ما حل به من مشاكل صحيه وتخلي ابنائه عنه اسال الله تعالى ان يصلح حاله مع والدته قبل الفراق بعض الزوجات تكون معول هدم بالعائله عندما ينعدم لديها الوازع الديني
وبالمناسبه اذكر احد رجال الرس دعا على بناته بعد ان راى منهن العقوق بالعقم والحرمان من الذريه وبالغعل استجاب الله دعوته واصابهن العقم ولم ينجب منهن احد دعوة الوالدين مستجابه اسال الله العظيم ان يصلح النية والذريه لنا ولكم وللمسلمين اجمعين
ابن فهيد غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 03-09-2013, 12:31 AM   #6
عضو مبدع
 
صورة haglishat الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Apr 2007
البلد: Sunway lagoon
المشاركات: 1,767
قوة التقييم: 0
haglishat is on a distinguished road
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
haglishat غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 03-09-2013, 02:23 AM   #7
مشرفة منتدى السوالف
 
صورة مياداا الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Oct 2010
البلد: الرس ديرتي ولا لي غيرها ديرهـ
المشاركات: 5,241
قوة التقييم: 13
مياداا will become famous soon enough
سبحان الله ..../

كما تدين تداان ..... اللهم ارزقنا برهم

الله يعطيكـ العافيه على كتابة الموضوع ..
مياداا غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 03-09-2013, 11:39 AM   #8
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: Sep 2010
المشاركات: 901
قوة التقييم: 0
مهجرس is on a distinguished road
ياهلا و غلا بك يا ابو علي

و اسأل الله ان يهدي هذا الرجل و جميع شباب المسلمين

و جزاك الله خير على هذه القصة التي ربما نستفيد منها جميعا
مهجرس غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 04-09-2013, 12:25 AM   #9
 
تاريخ التسجيل: Jan 2013
المشاركات: 4,365
قوة التقييم: 0
ناصر بن علي العلولا is on a distinguished road
اختي كسرة بسكوت
جزاك الله خير على مشاركتك ومرورك الطيب
ناصر بن علي العلولا غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 04-09-2013, 01:23 PM   #10
عضو لم يُفعل
 
تاريخ التسجيل: Jan 2013
المشاركات: 432
قوة التقييم: 0
مكسر الروس is on a distinguished road
هلا بك أخونا أبو علي

جزاك الله خير على هذا الطرح الطيب ونسئل الله أن ينفع به ليكون عظة وعبرة لمن كان غافلا

عن عبدالرحمن بن ابي بكرة عن أبيه قال كنا عند رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال ( ألا أنبئكم بأكبر الكبائر ثلاثا الإشراك بالله وعقوق الوالدين وشهادة الزور أو قول الزور وكان رسول الله صلى عليه وسلم متكئا فجلس فما زال يكررها حتى قلنا ياليته سكت )

ويقول المثل ( بر الوالدين سلف ودين ) ومثل ما قلت ببداية موضوعك ما سويت يسوى بك

وتقبل مروري
مكسر الروس غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 05:56 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19