عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 06-09-2013, 09:14 PM   #51
عضو لم يُفعل
 
تاريخ التسجيل: Jan 2013
المشاركات: 432
قوة التقييم: 0
مكسر الروس is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها رساوي ق ه ر 112 مشاهدة المشاركة
قص يدي اذا ما كان صاحب الموضوع دبوس من المباحث

خوفك أنت وغيرك من المباحث مثل خوف الشيطان من عمر بن الخطاب

أنا ما أدري ليش الخوف من المباحث عند الكثير من الناس

ولا يخاف الواحد من المباحث إلا اللي عنده بلاء

واللي ببطنه ريح ما يستريح

ولولا الله ثم وجود هذا القطاع العظيم كان ما قدرت تعيش ساعة واحدة

لكن الله يقوي جهاز المباحث ويثبتهم على حفظ الأمن والأمان والضرب بيد من فولاذ وليس من حديد على كل من تسول له نفسه العبث بالأمن والاستقرار
مكسر الروس غير متصل  

 
قديم(ـة) 06-09-2013, 09:30 PM   #52
عضو لم يُفعل
 
تاريخ التسجيل: Jan 2013
المشاركات: 432
قوة التقييم: 0
مكسر الروس is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها الجهبذ مشاهدة المشاركة
الله يحفظ لنا علمائنا ودعاتنا ..
تبقون قدوتنا مهما حاول رعاع القوم والجهلة التشكيك فيكم ..


‫هل الإنكار العلني على الحاكم من إثارة الفتنة والفرقة ؟ .. // الشيخ عبدالعزيز الطريفي‬‎ - YouTube

هذه هي الوسطية لا إفراط ولا تفريط ..

أي وسطية وهو يخالف العلماء الكبار الراسخين في العلم في مسئلة الإنكار العلني الذين هم أعلم منه وأفقه منه في هذه المسائل

‫عبدالعزيز الطريفي يخالف ابن باز والعثيمين والألباني‬‎ - YouTube

وما هو رصيده من العلم أمام هؤلاء الكبار

فوالله الذي لا إله إلا هو لو تبعت الأمة أمثال هؤلاء المتهورين كعبدالعزيز الطريفي ومن سار على شاكلته لفسدت العقيدة بسبب أفكارهم الفاسدة ولسفكت دمائهم وهتكت أعراضهم

وهذا رد من الشيخ صالح الفوزان حفظه الله على عبدالعزيز الطريفي عندما دافع عن العريفي


‫الرد على عبد العزيز الطريفي في نصرته العريفي‬‎ - YouTube
مكسر الروس غير متصل  
قديم(ـة) 06-09-2013, 09:42 PM   #53
عضو لم يُفعل
 
تاريخ التسجيل: Jan 2013
المشاركات: 432
قوة التقييم: 0
مكسر الروس is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها جداوي كول مشاهدة المشاركة
يخي مولازمـ نفكـ بينهمـ
انا افلامـ الاكشن هذي تعجبني
ودي اعيش اجواء الحروب
والتهديدات

وللامانهـ انا اكثر واحد زعل على فض اعتصامـ رابعهـ العدويهـ
واللهـ ياكانوا مونسينــــــــــــا
لحاهمـ توصل لكروشهمـ وخذلكـ يامزيكـــــــا
ورأصني ياقـــــــــــــــدع



واصل يامكسر الروس واصل
ترى محد فاهمكـ الا انـــــــا
هلا بك جداوي كول

خذ فيلم الأكشن هذا يصلح لك بالمرة تبي تموت من الضحك وهذا إهداء مني لك

صفوت حجازي قبل القبض عليه وبعد القبض


‫صفوت حجازي: أنا لست متعاطفًا مع الإخوان وأطالب بحلها ولم أرتكب أي أعمال عنف أو تحريض‬‎ - YouTube
مكسر الروس غير متصل  
قديم(ـة) 06-09-2013, 10:33 PM   #54
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Apr 2013
المشاركات: 421
قوة التقييم: 0
الصـــارم المنكي is on a distinguished road
شيخنا العلاّمة الفهّامة الإمام فالح نافع الحربي يرد على عبدالعزيز الريس

وإذا ماعندك وقت تابع من الدقيقة 9 إلى 11

‫رد الشيخ فالح الحربي على المتعالم عبدالعزيز الريس‬‎ - YouTube
الصـــارم المنكي غير متصل  
قديم(ـة) 06-09-2013, 10:54 PM   #55
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: Sep 2011
المشاركات: 809
قوة التقييم: 0
الجهبذ is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها مكسر الروس مشاهدة المشاركة
أي وسطية وهو يخالف العلماء الكبار الراسخين في العلم في مسئلة الإنكار العلني الذين هم أعلم منه وأفقه منه في هذه المسائل

‫عبدالعزيز الطريفي يخالف ابن باز والعثيمين والألباني‬‎ - youtube

وما هو رصيده من العلم أمام هؤلاء الكبار

فوالله الذي لا إله إلا هو لو تبعت الأمة أمثال هؤلاء المتهورين كعبدالعزيز الطريفي ومن سار على شاكلته لفسدت العقيدة بسبب أفكارهم الفاسدة ولسفكت دمائهم وهتكت أعراضهم

وهذا رد من الشيخ صالح الفوزان حفظه الله على عبدالعزيز الطريفي عندما دافع عن العريفي


‫الرد على عبد العزيز الطريفي في نصرته العريفي‬‎ - youtube



أنت مامبلغك من العلم يامن تسأل عن مبلغ العلم عند الشيخ الطريفي

نبذة عن المحدث فضيلة الشيخ / عبدالعزيز الطريفي
شيوخه هم :
سماحة الشيخ العلامة مفتي الديار السعودية سابقاً : عبد العزيز بن عبد الله بن باز ،وهو أكثرهم أخذاً عليه.
سماحة الشيخ العلامة الفقيه، شيخ الحنابلة عبد الله بن عبد العزيز بن عقيل، رئيس اللجنة الدائمة في مجلس القضاء الأعلى سابقاً _ _.
سماحة شيخنا العلامة عبد الرحمن بن ناصر البراك، حضر عنده شهوراً يسيرة في كتاب (الاعتقاد) للبيهقي.
فضيلة شيخنا العلامة عبد الكريم بن عبد الله الخضير، عضو هيئة كبار العلماء في السعودية، قرأ عليه كتاب (الباعث الحثيث) فقط، لأحمد شاكر، في عام 1418 هـ.
محمد عبد الله الصومالي المكي، حضر له شيئاً يسيراً.
الأستاذ حسن الأثيوبي، في النحو والصرف.
الدكتور الأديب محمد أجمل الإصلاحي، عضو مجمع اللغة العربية بدمشق.
فضيلة الشيخ صفي الرحمن المباركفوري
فضيلة الشيخ محمد البرني الهندي، في (فتح الباري) للحافظ ابن حجر .
معالي وزير الشئون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد في السعودية الشيخ: صالح بن عبد العزيز آل الشيخ، قرأ عليه في (مفردات غرائب القرآن) للراغب الأصفهاني، و(سنن أبي داود)، في عام 1418 هـ.
للشيخ رحلات، وجولات عديدة في بلدان كثيرة، واستفاد من كثير من علمائها كمصر، والمغرب، والهند، وتونس، وغيرها. أما مدة قراءة شيخنا فهي تتراوح ما بين العشر إلى ثلاث عشرة ساعة بحسب الأيام والفصول ولكن هذا متوسطها، وقد تزيد في الإجازات إلى خمس عشرة ساعة بين قراءة وكتابة[1].لشيخنا قراءات متفاوته في كتب الأدب، كالعقد الفريد، وزهرة الأدب، والمقامات، وكتب الجاحظ خصوصاً. له قراءات في بعض كتب الفلاسفة الأوائل، ككتب الفارابي (الرسالة، والسياسة المدنية له، وبعض كتت أرسطو، وقسطا بن لوقا، وأرطميدورس الأفسي، وغيرهم، وبعض الفلاسفة المنتسيبن للإسلام كابن سينا، وابن ملكا، وابن رشد، وغيرهم. ولما سئل عنها، وهل ينصح بقرأتها ؟ فأجاب : " لا أنصح بقراءتها إطلاقاً ".
للشيخ إجازات في الرواية لابأس بها من لدن جماعة من العلماء منهم[1]:

الشيخ المحدث محمد عبد الله الصومالي.
الدكتور سهيل حسن عبد الغفار.
الدكتور محمد لقمان الأعظمي الندوي.
الشيخ محمد البرني الهندي.
الشيخ المحدث محمد المنتصر الكتاني المغربي.
الشيخ الأديب عبد القادر كرامة الله البخاري.
العلامة الأديب محمد بو خبزة الحسيني المغربي.
العلامة محمد بن إسماعيل العمراني مفتى اليمن .
العلامة عبد الله بن عبد العزيز بن عقيل الحنبلي.
الشيخ عبد الوكيل عبد الحق الهاشمي.
وللشيخ دروس متنوعة في مدينة الرياض وغيرها، تنقل عبر موقع البث الإسلامي.
للشيخ مجموعة من الكتب المطبوعة، وغير المطبوعة منها[1]:

التحجيل في تخريج مالم يخرج من الأحاديث والآثار في إرواء الغليل: وهو كتاب نفيس جمع فيه شيخنا الأحاديث المرفوعة، والآثار والموقوفة على الأصحاب التي أوردها الشيخ الفقيه ابن ضويان في كتابه (منار السبيل)، التي لم يخرجها العلامة المحدث محمد ناصر الدين الألباني تعالى، في كتابه (إرواء الغليل في تخريج أحاديث منار السبيل).وقد كان هذ العمل أفضل عمل علمي لعام 1422 هـ، في السعودية كما نشرت ذلك مجلة الدعوة في عددها 1856 في مسابقتها السنوية. مطبوع في مجلدين ،الناشر له(مكتبة الرشد) بالرياض.
زوائد سنن أبي داود على الصحيحين، والكلام على علل بعض حديثه.
شرح حديث جابر الطويل في صفة حجة النبي.
الإعـلام بشرح نواقض الإسلام.
توحيد الكلمة على كلمة التوحيد (رسالة صغيرة).
العلماء والميثاق.
الغناء في الميزان.
المعتزلة في القديم والحديث.
أسانيد التفسير.
صفة صلاة النبي.
الأربعون النووية المسندة والتعليق على المعلول منها (مذكرة).
اضطراب الزمان.
المسائل المهمة في الأذان والإقامة.
الحرية بين الفكر والكفر (لم يؤذن بنشرها حتى الآن).
الاختلاط تحرير وتقرير وتعقيب، وقد كان هذا الكتاب الأكثر مبيعاً في معرض الرياض الدولي للكتاب لهذا العام 1431 هـ / 2010 م، فقد بيع منه أكثر من 7000 نسخة.
العقلية الليبرالية في رصف العقل ووصف النقل[3].
كان يعمل الشيخ باحثاً علمياً بوزارة الشئون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد في المملكة العربية السعودية[1]. كما أن للشيخ موقع خاص باسمه عبر الشبكة العنكبوتية. قال فيه الشيخ أحمد المختار الشنقيطي لما جالس شيخنا عبد العزيز في الرياض 29 /11/ 1422 هـ

////////////////////////////////////////


وأخيراً أجبني عن تساؤلاتي إذا كنت أعلم من دعاتنا أو تستطيع مجاراتهم بمقدار علمك





يامكسر الروس ..
- هل الحديث في السياسة يخالف الشريعة ..
إستدل من القرآن أو السنة ..

- هل الصدح بالحق في السياسة كلام فاضي ويخالف الشريعة ..
إستدل من القرآن أو السنة ..

- أنا بالنسبة لي أحب دائماً الخوض في السياسة هل معنى هذا أني لست موحد وهل هذا محرم شرعاً ..
إستدل من القرآن أو السنة ..

- قد لا أوافق بعض علمائنا بالرأي العام سواء إجتماعي أو سياسي أو إقتصادي أو صحي لكن أتبعهم بالعلم الشرعي هل معنى هذا أني خارج عن طاعة العلماء ..
إستدل من القرآن أو السنة ..

- أنا أتألم لما يحدث في سوريا وأدعوا على بشار وحكومتنا كلفت أئمة المساجد بالقنوت على بشار وعصابته هل هذا مخالف للشريعة ..
إستدل من القرآن أو السنة ..

- أنا أحب دعاتنا المشهورين في الله وآخذ الفتوى منهم هل هذا مخالف للشريعة ..
إستدل من القرآن أو السنة ..


يامكسر الروس ..
لا أريد نصائح علماء بل أدلة مع العلم أني أقدر نصائحهم وأحفظ مكانتهم وأجلهم وأتبعهم بالمعروف ..
أريد حلال أم حرام ..
مستدلاً بآيات أو أحاديث ..
مثلما إستدليت في مشاركتك معي ( المحذوفة ) عندما تهجمت على دعاتنا وأخرجتهم من الدين بأدلة قرآنية يخاطب الله فيها اليهود والنصارى وتدعي بأنها موجهة لعلمائنا ودعاتنا وتخلدهم في النار والعياذ بالله ..
هذا مادعاني لطلب الأدلة من القرآن والسنة ..
ربما لديك من العلم مالا يحيطه دعاتنا في التفسير والتأويل ..

وهذه مشاركتك نصاً ..


( لكني ألوم هؤلاء الدعاة الذين تنافح عنهم وتدافع عنهم لأنهم لم يعلموك هذه المصطلحات ولم يعلموك العقيدة الصحيحة
والغريب في أمرهم أنهم يحملون الشهادات العليا في مثل هذه العلوم بالتوحيد والفقه والحديث والتفسير لكنهم لا يريدون أن يعلمونكم إياها بمعانيها الصحيحة بدون تأويل ولا تحريف لكي لا تنكروا عليهم أخطائهم وزلاتهم وإن علموكم إياها فإنهم يحرفونها ويأولونها وفق أهوائهم الحزبية

بل علموك هذه الألقاب والمصطلحات جامية ومرجئة وأدعياء السلفية وكلها بدون إثبات ولا دليل لينفروك أنت وغيرك عن دعوة التوحيد الخالص ليشغلوكم بامور ليس لكم بها حظ ولا نصيب
وأنت تردد ما يعلمونك إياه لتكون أداة لهم في التضليل عن دعوة التوحيد الخالص
فذنبك وذنب غيرك سيتعلق برقابهم يوم القيامة

كما قال تعالى (إن الذين يكتمون ما أنزلنا من البينات والهدى من بعد ما بيناه للناس في الكتاب أولئك يلعنهم الله ويلعنهم اللاعنون )

وقال تعالى (( إن الذين يكتمون ما أنزل الله من الكتاب ويشترون به ثمنا قليلا أولئك ما يأكلون في بطونهم إلا النار ولا يكلمهم الله يوم القيامة ولا يزكيهم ولهم عذاب أليم ( 174 ) أولئك الذين اشتروا الضلالة بالهدى والعذاب بالمغفرة فما أصبرهم على النار ( 175 ) ذلك بأن الله نزل الكتاب بالحق وإن الذين اختلفوا في الكتاب لفي شقاق بعيد ( 176 ) )

وفي يوم القيامة سيتبرأون منك ومن غيرك كما تبرأ الشياطين من أتباعها

في قوله تعالى (إذ تبرأ الذين اتبعوا من الذين اتبعوا ورأوا العذاب وتقطعت بهم الأسباب ( 166 ) وقال الذين اتبعوا لو أن لنا كرة فنتبرأ منهم كما تبرءوا منا كذلك يريهم الله أعمالهم حسرات عليهم وما هم بخارجين من النار ( 167 ) )
الجهبذ غير متصل  
قديم(ـة) 06-09-2013, 11:40 PM   #56
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Oct 2005
المشاركات: 603
قوة التقييم: 0
ابن السلف is on a distinguished road
إلى متى ترك هذا الموضوع الذي يستحق أن يحذف
فصاحبه جاهل مضل متعد على أهل العلم الذين رفع الله قدرهم وهو مفتر ومسترسل في عرضهم .
... إليكم يا مشرفوا العام هي أمانة إن ترك هذا الموضوع هو مشاركة له في الإثم بسبب الخوض في أعراض أهل العلم والحط من فدرهم وقد قال صلى الله عليه وسلم : كل المسلم على المسلم حرام دمه وماله وعرضه
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
ابن السلف غير متصل  
قديم(ـة) 07-09-2013, 01:47 AM   #57
عضو لم يُفعل
 
تاريخ التسجيل: Jan 2013
المشاركات: 432
قوة التقييم: 0
مكسر الروس is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها ابن السلف مشاهدة المشاركة
إلى متى ترك هذا الموضوع الذي يستحق أن يحذف
فصاحبه جاهل مضل متعد على أهل العلم الذين رفع الله قدرهم وهو مفتر ومسترسل في عرضهم .
... إليكم يا مشرفوا العام هي أمانة إن ترك هذا الموضوع هو مشاركة له في الإثم بسبب الخوض في أعراض أهل العلم والحط من فدرهم وقد قال صلى الله عليه وسلم : كل المسلم على المسلم حرام دمه وماله وعرضه

الصراخ على قدر الألم

فلو كنت رجلا واثقا من نفسك لقارعت الحجة بالحجة

ومطالبتك بحذف الموضوع لهو دليل على ضعف حجتك

وش رايك بالشيخ ابن باز رحمه الله وهو يقول أمامك هنا

من أظهر بدعته جازت غيبته


‫من أظهر بدعتة جازت غيبتة للشيخ إبن باز‬‎ - YouTube

الشيخ صالح الفوزان بالتحذير من أهل الضلال بأنه ليس من الغيبة

‫التحذير من أهل الضلال ليس من الغيبة للشيخ الفوزان.wmv‬‎ - YouTube

الشيخ صالح الفوزان يرد على شبهة التحذير من أهل البدع لأن عندهم حسنات

‫شبهة عدم التحذير من أهل البدع لأن عندهم حسنات - الفوزان‬‎ - YouTube
مكسر الروس غير متصل  
قديم(ـة) 07-09-2013, 02:12 AM   #58
عضو لم يُفعل
 
تاريخ التسجيل: Jan 2013
المشاركات: 432
قوة التقييم: 0
مكسر الروس is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها الجهبذ مشاهدة المشاركة
أنت مامبلغك من العلم يامن تسأل عن مبلغ العلم عند الشيخ الطريفي

نبذة عن المحدث فضيلة الشيخ / عبدالعزيز الطريفي
شيوخه هم :
سماحة الشيخ العلامة مفتي الديار السعودية سابقاً : عبد العزيز بن عبد الله بن باز ،وهو أكثرهم أخذاً عليه.
سماحة الشيخ العلامة الفقيه، شيخ الحنابلة عبد الله بن عبد العزيز بن عقيل، رئيس اللجنة الدائمة في مجلس القضاء الأعلى سابقاً _ _.
سماحة شيخنا العلامة عبد الرحمن بن ناصر البراك، حضر عنده شهوراً يسيرة في كتاب (الاعتقاد) للبيهقي.
فضيلة شيخنا العلامة عبد الكريم بن عبد الله الخضير، عضو هيئة كبار العلماء في السعودية، قرأ عليه كتاب (الباعث الحثيث) فقط، لأحمد شاكر، في عام 1418 هـ.
محمد عبد الله الصومالي المكي، حضر له شيئاً يسيراً.
الأستاذ حسن الأثيوبي، في النحو والصرف.
الدكتور الأديب محمد أجمل الإصلاحي، عضو مجمع اللغة العربية بدمشق.
فضيلة الشيخ صفي الرحمن المباركفوري
فضيلة الشيخ محمد البرني الهندي، في (فتح الباري) للحافظ ابن حجر .
معالي وزير الشئون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد في السعودية الشيخ: صالح بن عبد العزيز آل الشيخ، قرأ عليه في (مفردات غرائب القرآن) للراغب الأصفهاني، و(سنن أبي داود)، في عام 1418 هـ.
للشيخ رحلات، وجولات عديدة في بلدان كثيرة، واستفاد من كثير من علمائها كمصر، والمغرب، والهند، وتونس، وغيرها. أما مدة قراءة شيخنا فهي تتراوح ما بين العشر إلى ثلاث عشرة ساعة بحسب الأيام والفصول ولكن هذا متوسطها، وقد تزيد في الإجازات إلى خمس عشرة ساعة بين قراءة وكتابة[1].لشيخنا قراءات متفاوته في كتب الأدب، كالعقد الفريد، وزهرة الأدب، والمقامات، وكتب الجاحظ خصوصاً. له قراءات في بعض كتب الفلاسفة الأوائل، ككتب الفارابي (الرسالة، والسياسة المدنية له، وبعض كتت أرسطو، وقسطا بن لوقا، وأرطميدورس الأفسي، وغيرهم، وبعض الفلاسفة المنتسيبن للإسلام كابن سينا، وابن ملكا، وابن رشد، وغيرهم. ولما سئل عنها، وهل ينصح بقرأتها ؟ فأجاب : " لا أنصح بقراءتها إطلاقاً ".
للشيخ إجازات في الرواية لابأس بها من لدن جماعة من العلماء منهم[1]:

الشيخ المحدث محمد عبد الله الصومالي.
الدكتور سهيل حسن عبد الغفار.
الدكتور محمد لقمان الأعظمي الندوي.
الشيخ محمد البرني الهندي.
الشيخ المحدث محمد المنتصر الكتاني المغربي.
الشيخ الأديب عبد القادر كرامة الله البخاري.
العلامة الأديب محمد بو خبزة الحسيني المغربي.
العلامة محمد بن إسماعيل العمراني مفتى اليمن .
العلامة عبد الله بن عبد العزيز بن عقيل الحنبلي.
الشيخ عبد الوكيل عبد الحق الهاشمي.
وللشيخ دروس متنوعة في مدينة الرياض وغيرها، تنقل عبر موقع البث الإسلامي.
للشيخ مجموعة من الكتب المطبوعة، وغير المطبوعة منها[1]:

التحجيل في تخريج مالم يخرج من الأحاديث والآثار في إرواء الغليل: وهو كتاب نفيس جمع فيه شيخنا الأحاديث المرفوعة، والآثار والموقوفة على الأصحاب التي أوردها الشيخ الفقيه ابن ضويان في كتابه (منار السبيل)، التي لم يخرجها العلامة المحدث محمد ناصر الدين الألباني تعالى، في كتابه (إرواء الغليل في تخريج أحاديث منار السبيل).وقد كان هذ العمل أفضل عمل علمي لعام 1422 هـ، في السعودية كما نشرت ذلك مجلة الدعوة في عددها 1856 في مسابقتها السنوية. مطبوع في مجلدين ،الناشر له(مكتبة الرشد) بالرياض.
زوائد سنن أبي داود على الصحيحين، والكلام على علل بعض حديثه.
شرح حديث جابر الطويل في صفة حجة النبي.
الإعـلام بشرح نواقض الإسلام.
توحيد الكلمة على كلمة التوحيد (رسالة صغيرة).
العلماء والميثاق.
الغناء في الميزان.
المعتزلة في القديم والحديث.
أسانيد التفسير.
صفة صلاة النبي.
الأربعون النووية المسندة والتعليق على المعلول منها (مذكرة).
اضطراب الزمان.
المسائل المهمة في الأذان والإقامة.
الحرية بين الفكر والكفر (لم يؤذن بنشرها حتى الآن).
الاختلاط تحرير وتقرير وتعقيب، وقد كان هذا الكتاب الأكثر مبيعاً في معرض الرياض الدولي للكتاب لهذا العام 1431 هـ / 2010 م، فقد بيع منه أكثر من 7000 نسخة.
العقلية الليبرالية في رصف العقل ووصف النقل[3].
كان يعمل الشيخ باحثاً علمياً بوزارة الشئون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد في المملكة العربية السعودية[1]. كما أن للشيخ موقع خاص باسمه عبر الشبكة العنكبوتية. قال فيه الشيخ أحمد المختار الشنقيطي لما جالس شيخنا عبد العزيز في الرياض 29 /11/ 1422 هـ

////////////////////////////////////////


وأخيراً أجبني عن تساؤلاتي إذا كنت أعلم من دعاتنا أو تستطيع مجاراتهم بمقدار علمك





يامكسر الروس ..
- هل الحديث في السياسة يخالف الشريعة ..
إستدل من القرآن أو السنة ..

- هل الصدح بالحق في السياسة كلام فاضي ويخالف الشريعة ..
إستدل من القرآن أو السنة ..

- أنا بالنسبة لي أحب دائماً الخوض في السياسة هل معنى هذا أني لست موحد وهل هذا محرم شرعاً ..
إستدل من القرآن أو السنة ..

- قد لا أوافق بعض علمائنا بالرأي العام سواء إجتماعي أو سياسي أو إقتصادي أو صحي لكن أتبعهم بالعلم الشرعي هل معنى هذا أني خارج عن طاعة العلماء ..
إستدل من القرآن أو السنة ..

- أنا أتألم لما يحدث في سوريا وأدعوا على بشار وحكومتنا كلفت أئمة المساجد بالقنوت على بشار وعصابته هل هذا مخالف للشريعة ..
إستدل من القرآن أو السنة ..

- أنا أحب دعاتنا المشهورين في الله وآخذ الفتوى منهم هل هذا مخالف للشريعة ..
إستدل من القرآن أو السنة ..


يامكسر الروس ..
لا أريد نصائح علماء بل أدلة مع العلم أني أقدر نصائحهم وأحفظ مكانتهم وأجلهم وأتبعهم بالمعروف ..
أريد حلال أم حرام ..
مستدلاً بآيات أو أحاديث ..
مثلما إستدليت في مشاركتك معي ( المحذوفة ) عندما تهجمت على دعاتنا وأخرجتهم من الدين بأدلة قرآنية يخاطب الله فيها اليهود والنصارى وتدعي بأنها موجهة لعلمائنا ودعاتنا وتخلدهم في النار والعياذ بالله ..
هذا مادعاني لطلب الأدلة من القرآن والسنة ..
ربما لديك من العلم مالا يحيطه دعاتنا في التفسير والتأويل ..

وهذه مشاركتك نصاً ..


( لكني ألوم هؤلاء الدعاة الذين تنافح عنهم وتدافع عنهم لأنهم لم يعلموك هذه المصطلحات ولم يعلموك العقيدة الصحيحة
والغريب في أمرهم أنهم يحملون الشهادات العليا في مثل هذه العلوم بالتوحيد والفقه والحديث والتفسير لكنهم لا يريدون أن يعلمونكم إياها بمعانيها الصحيحة بدون تأويل ولا تحريف لكي لا تنكروا عليهم أخطائهم وزلاتهم وإن علموكم إياها فإنهم يحرفونها ويأولونها وفق أهوائهم الحزبية

بل علموك هذه الألقاب والمصطلحات جامية ومرجئة وأدعياء السلفية وكلها بدون إثبات ولا دليل لينفروك أنت وغيرك عن دعوة التوحيد الخالص ليشغلوكم بامور ليس لكم بها حظ ولا نصيب
وأنت تردد ما يعلمونك إياه لتكون أداة لهم في التضليل عن دعوة التوحيد الخالص
فذنبك وذنب غيرك سيتعلق برقابهم يوم القيامة

كما قال تعالى (إن الذين يكتمون ما أنزلنا من البينات والهدى من بعد ما بيناه للناس في الكتاب أولئك يلعنهم الله ويلعنهم اللاعنون )

وقال تعالى (( إن الذين يكتمون ما أنزل الله من الكتاب ويشترون به ثمنا قليلا أولئك ما يأكلون في بطونهم إلا النار ولا يكلمهم الله يوم القيامة ولا يزكيهم ولهم عذاب أليم ( 174 ) أولئك الذين اشتروا الضلالة بالهدى والعذاب بالمغفرة فما أصبرهم على النار ( 175 ) ذلك بأن الله نزل الكتاب بالحق وإن الذين اختلفوا في الكتاب لفي شقاق بعيد ( 176 ) )

وفي يوم القيامة سيتبرأون منك ومن غيرك كما تبرأ الشياطين من أتباعها

في قوله تعالى (إذ تبرأ الذين اتبعوا من الذين اتبعوا ورأوا العذاب وتقطعت بهم الأسباب ( 166 ) وقال الذين اتبعوا لو أن لنا كرة فنتبرأ منهم كما تبرءوا منا كذلك يريهم الله أعمالهم حسرات عليهم وما هم بخارجين من النار ( 167 ) )
أنا لا حاجة لي بسيرته فهذه السيرة الطويلة العريضة لا تشفع له بمخالفته للعلماء الكبار الراسخين في العلم في مسئلة الإنكار العلني على ولاة الأمر

وهاهي سيرته تقول بأنه درس عند الشيخ ابن باز رحمه الله

فلو كان طالب علم حق عند هذا الشيخ الجليل رحمه الله لما خالفه بهذه المسئلة الخطيرة

وياليته استفاد من طلبه للعلم عند الشيخ ابن باز رحمه الله

وكثيرا من من هم على شاكلة عبدالعزيز الطريفي يقال بأنهم طلبوا العلم من العلماء الكبار كابن باز وابن عثيمين والألباني رحمهم الله جميعا وأسكنهم فسيح جناته

لكنهم للأسف الشديد أنهم لم يستفيدوا منهم بالدعوة للتوحيد الخالص ويخالفونهم في أمور كثيرة ويحشرون أنوفهم بسياسة ليست لهم ويهيجون الشعوب على حكامهم وهم متكئون بين أبنائهم

قل لي بالله عليك

ما هي الثمرة التي قطفتها تلك الدول التي خرجت للثورات على حكامهم

عطني ثمرة واحدة لتلك الثورات لكي نعرف أن مخالفة العلماء الكبار في مسئلة الإنكار العلني على الحكام هي حق وأنهم مخطئون بهذا الانكار

وأن سبق وأن نصحتك كثيرا لكنك للأسف الشديد لا تريد أن تتبع الحق فالحق عندما يخالف أهوائك فأنت غير متبعا له

وأنا أنصحك مرة أخرى وأقول لك

اتبع منهج العلماء الكبار الراسخين في العلم واطلب العلم منهم واترك عنك دعاة السياسة لأن السياسة بحد ذاتها ضياع عن التوحيد فالتمسك بدعوة التوحيد هي أنفع لك في دينك ودنياك وآخرتك من السياسة

والحمدلله والشكر لله التقنية الحديثة ما تركت لنا شئ

هاهي دروس العلماء الكبار موجودة في اليوتيوب ومؤلفاتهم موجودة تقدر بضغطة زر تفتح على دروسهم وتستمع لها كأنك جالس معهم وتحمل مؤلفاتهم وتطلع عليها وتستفيد منها

فإن أحببت أن تأخذ بالنصيحة فهذا شئ جميل وإن لم تحبب فهذا شأنك وأنا ما عندي لك أكثر من كذا شئ
مكسر الروس غير متصل  
قديم(ـة) 07-09-2013, 02:38 AM   #59
عضو لم يُفعل
 
تاريخ التسجيل: Jan 2013
المشاركات: 432
قوة التقييم: 0
مكسر الروس is on a distinguished road
وهذا إهداء للجهبذ

هل دعاة الضلال موجودون الشيخ صالح الفوزان

‫هل دعاة الضلال موجودون الآن- الشيخ صالح الفوزان‬‎ - YouTube

الشيخ صالح الفوزان التمسك بالسنة عند فساد الأمة

https://www.youtube.com/watch?v=8-UFss-O1zU
مكسر الروس غير متصل  
قديم(ـة) 07-09-2013, 03:01 AM   #60
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Jun 2013
المشاركات: 129
قوة التقييم: 0
بنت الفهد is on a distinguished road

اقتباس:
من أظهر بدعته جازت غيبته [/size]

‫من أظهر بدعتة جازت غيبتة للشيخ إبن باز‬‎ - youtube


ماهي ضوابط البدعة وقواعدها الفقهية والأصولية ؟

متى نستطيع أن نحكم على المكلف بأنه مبتدع ؟

قبل أن تبيح غيبة الناس على لسان الشيخ الفقيد أجب على هذا ؟


اقتباس:
الشيخ صالح الفوزان بالتحذير من أهل الضلال بأنه ليس من الغيبة

‫التحذير من أهل الضلال ليس من الغيبة للشيخ الفوزان.wmv‬‎ - youtube


هل العلامة الفقيهة المجتهد الشيخ صالح قال أن العلماء من أهل الضلال وأباح غيبتهم ؟

أجب ؟


أنظر إلى نفسك أنت لست منا
قال عليه الصلاة والسلام -:(ليس منا من لم يجل كبيرنا ويرحم صغيرنا ويعرف لعالمنا حقه) حسنه الألباني.


ماهو منهج السلف الصالح في الرد على العلماء ؟

وهل السلفية تعد جماعة بذاتها ؟

أجب ...

قارع الحجة بالحجة وأجب وأترك عنك منهج التلون والتهرب جاوب على قدر الأسئلة...


على الرغم أنني أعلم مع من أتناقش ولا يليق بي أن أنزل إلى مستواك العقلي والفكري والتعليمي

إلى أن هدفي أن أظهر للأعضاء مناط جهلك ...

سأرد عن غيبة علمائنا وسأدافع لا سيما عن الفقيد المرحوم العلامة الفهامة شيخنا ومعلمنا إبن باز الذي تأخذ كلامه

لتبيح لنفسك ما أمرك به هواك ...





__________________
قلبـــي ينبض بالفقه
ولساني ينظم الشعر
ضدان لما استجمعا حُسْناً
والضدُّ يُظهر حسنَه الضّدُّ
بنت الفهد غير متصل  
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 05:23 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19