العودة   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > الرياضة و السوالف و التواصل
التعليمـــات التقويم اجعل كافة الأقسام مقروءة

الملاحظات

الرياضة و السوالف و التواصل لكل ما يخص الرياضة، و لتبادل الأحاديث المتنوعة و الترفيه.

موضوع مغلق
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 17-08-2005, 05:42 AM   #1
سالم الصقيه
 
تاريخ التسجيل: Jun 2003
الدولة: الرس
المشاركات: 7,636
معدل تقييم المستوى: 0
سالم الصقيه is on a distinguished road
افتراضي معجزة الانفلاق.. تعليقات وإضافات

حول العالم
معجزة الانفلاق.. تعليقات وإضافات



فهد عامر الأحمدي
قبل فترة كتبت مقالاً عن معجزة انشقاق القمر التي أثبتها الله في كتابه الكريم {اقتربت الساعة وانشق القمر}. فقد روى البخاري أن أهل مكة سألوا رسول الله أن يريهم آية فأراهم القمر شقين حتى رأوا حراء بينهما.. وقال الإمام أحمد: انشق القمر على عهد رسول الله شقين حتى نظروا إليه فقال «اشهدوا». وذكر البيهقي أن كفار قريش قالوا: هذا سحر سحركم به فاسألوا السُّفار فإن رأوا ما رأيتم فقد صدق وإن لم يروا ما رأيتهم فهو سحر.. فسئل السفار (وكانوا يأتون إلى مكة من كل اتجاه) فقالوا: قد رأيناه!!
وقد حاولت جهدي - في ذلك المقال - البحث عن شهادات من شعوب (غير عربية) شاهدت نفس الحادثة لحظة رؤيتها في مكة، ورغم تعرضي لحوادث فلكية مشابهة وروايات عالمية مماثلة (لا داعي لتكرارها هنا) إلا أنني لم أوفق في العثور على حادثة تتطابق (من حيث التاريخ) مع حادثة مكة... ومع هذا بقيت متفائلاً وختمت المقال بقولي: وكلي ثقة بوجود شهادة ما (من بلد ما) تتحدث عن انفلاق القمر (في وقت ما) من القرن الخامس بعد الميلاد..

وفي الحقيقة لم يطل بي الانتظار، ففي أول اسبوع فقط وصلتني اتصالات ورسائل كثيرة تؤيد رؤية هذه المعجزة في مناطق عديدة حول العالم (وعلى وجه الخصوص في الهند والصين).. ففي موقع الرياض الالكتروني علق الأخ أبو عبدالله على المقال بقوله: في عام 1995 كان لي صديق هندي أخبرني بعد قراءة سورة القمر بأن لديهم كتباً قديمة تحكي عن حدث غير عادي شوهد في سماء الهند يوافق التاريخ المفترض لانشقاق القمر إلى نصفين..

كما أكد الأخ أبو شائع أنه سمع بوجود شيء مماثل في الكتب الصينية يتوافق مع تاريخ حدوثها في مكة.. أما الأخ «منصور» فيحيلنا الى كتاب (رحمة للعالمين) للشيخ (المنصور فوري) الذي أكد هذه المسألة وحقق فيها.. ورغم عدم تمكني من مراجعة كتاب الشيخ المنصور فوري (محمد سليمان) إلا أنني اطلعت على نسخة من كتاب «معجزات النبي» للشيخ الحافظ أبي الفداء يقول فيه:

... وظن كثير أن (انشقاق القمر) شيء سحرت به أبصارهم فسألوا المسافرين فأخبروهم بنظير ما شاهدوه. وقد ذكر أكثر من واحد أنهم شاهدوا هيكلاً في الهند كتب عليه أنه بني في الليلة التي انشق فيها القمر...!!

أما أهم اتصال فوصلني عبر الهاتف من المهندس محمد حبيب البخاري (وهو كاتب في هذه الجريدة) تحدث فيه عن متابعته لروايات عالمية كثيرة تتحدث عن انشقاق القمر وتوافقها مع حادثة مكة.. فبالإضافة الى حديثه عن هيكل القمر في الهند قال إن عدداً من مسلمي الصين حدثوه عن وجود قصر في الصين أطلق عليه اسم قصر القمر - أو نور القمر - كون بنائه انتهى في الليلة التي انشق فيها...

أما في عصرنا الحاضر فتحدث الداعية الدكتور زغلول النجار عن برنامج بث على محطة ال بي بي سي تحدث فيه العلماء عن حزام أخدودي يقطع القمر افترضوا أنه نتيجة لانفلاقه قديماً ثم عودته الى الالتحام (وهذا الأخدود موجود بالفعل واكتشف قبل 200 عام ويطلق عليه اسم «LunarRille»)!!

على أي حال فكرة انفلاق الأجرام الفضائية أصبحت (بوجة عام) مقبولة في علم الفلك ويفسر على أساسها كثير من الأحداث العنيفة والمفاجئة في الكون (مثل الاختفاء المفاجئ لبعض الكواكب، والتغيرات الشاذة في مدارات بعضها، وتخلق الأقمار والنيازك نتيجة للاصطدامات الهائلة... الخ)!!

٭٭٭٭

بقي أن أشير إلى أن بعض القراء طالبوني (بعد نشر المقال السابق) بإحالتهم إلى صورة «الشق القمري» الذي قدمته وكالة ناسا الأمريكية - وعلى أساسه كتبت ذلك المقال.. ولهؤلاء الأعزاء أحيلهم إلى الموقع الالكتروني التالي:

http://antwrp.gsfc.nasa.gov/apod/ap920120.html

(وفي حالة تعذر فتحه يمكن البحث عن الصورة من خلال كلمة «Lunar Rille»).



http://antwrp.gsfc.nasa.gov/apod/ap021029.html
__________________
لاتصدق كلّ ما تراه..ولا نصف ما تسمعه
سالم الصقيه غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 09:43 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir