LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 15-09-2013, 09:45 AM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
عبدالله النصيان
عضو مجلس الإدارة
 

إحصائية العضو








افتراضي محفول مكفول ،، وقريصك مبلول !!!

.

السلام عليكم

.........

مع تغيير عطلة الأسبوع إلى الجمعة والسبت ،

حسب المعلمون والمعلمات والطلبة والطالبات ، والموظفون وأولادهم ،

حسبوا الإجازات والعطل لينعموا باستراحة محارب يلتفتون فيها إلى متطلباتهم

وضرورياتهم , ويستمتعون مع أهلهم وأولادهم

تناقل الناس عبر وسائل الاتصالات خبراً تضاربت فيه الأقوال بين النفي والإثبات

فصار حديث المجالس والمواقع الإلكترونية

إنه يوم ( الأحد ) الذي يسبق اليوم الوطني

هل يكون إجازة حسب النظام ، أو لايحسب لأننا لم نفهم النظام

وحتى لو تفهمنا النظام ، إلا أن هناك بعض المسؤولين الذين

مُنحوا ( الفراغ والجدة )ينعتنا بالشعب الكسول ،،

لأننا نبحث في خفايا الأنظمة عن يوم واحد ،

حتى أضحى وصف السعوديين بالكسل ، سخرية لبعض الكتاب يقتاتون منه بأقلامهم .

ذاك المسؤول ؛ لايدرك قيمة اليوم الوحد ، فالدوام عنده كسر للروتين ،

والعمل له نزهة ، إذ هو ( محفول مكفول ) ويقول :- الشعب السعودي كسول !!

مع بداية كل عام دراسي تطالعنا صحفنا المحلية بأخبار تتكرر وتحدث هنا وهناك

حوادث سير مفجعة للمعلمين والمعلمات الذين يقطعون مسافات

تتجاوز مسمى السفر إلى ( الغربة ) ،

ينامون مبكرين لينهضوا منتصف الليل وهم يودعون بيوتهم تشبثاً بلقمة العيش ،

يتزاحمون في سيارات النقل يمتطون الخط الأسود بمخاطره ،

والأمل يحدوهم أن يكونوا فوق الخط الأحمر

بينما غيرهم ينعم بنوم هانيء ويزعجه جرس المدرسة

ويقول :- الشعب السعودي كسول

نعم ؛ إنهم شعب كسول ، وأنت محفول مكفول

هذه السنة تم تعيين معلمات في أقصى شمال المملكة وفي أقصى جنوبها

بعيداً عن أهلهن بمسافة تتجاوز الألف كيلومتراً ،

وغيرهن مع التعيين وضعت لهن ( مطبات صناعية ) ليقطعن الشارع

بين مدارسهن ومنازلهن براحة وأمان

نعم :- شعب كسول وأنت محفول مكفول

يهرع الوالدان مع الفجر يسابقون الوقت ويستركضون أولادهم لتوزيعهم على مدارسهم

متنقلين بين الأحياء لمدارس مهترئة قابلة للاحتراق ، ضمت فصولها لتعطل المكيفات

وأغلقت بعض حماماتها التي تضاهي حمامات المحطات ،

ومقاصفها الخاوية التي لايصل الصغار شباكها إلا بعد إنتهاء الوقت ،

ليأتي آباءهم في الظهيرة بعد أن توسلوا الأعذار ، وتسولوا السماح من مديريهم ،

ليجمعوا أولادهم على عجل ويستمعوا شكاواهم ومعاناتهم على مضض ،

وأنت أولادك في مدارس ( خمس نجوم ) ووسيلة النقل فئة ( vip )

نعم :- إننا شعب كسول ، وأنت محفول مكفول

يوم الأحد يأتي بعد إجازة ويسبق اليوم الوطني ، فأولئك الكسولون يترقبون ويأملون

أن يلتقطوا أنفاسهم ويهنأوا بعطلة لاينغصها ( يوم واحد )،

ليتفرغوا لشراء شعارات وطنية لأولادهم ، ويعلنوا كالعادة ابتهاجهم

وفرحتهم بهذا الوطن الغالي ، حيث تتزين الملابس والشوارع والسيارات بالوشاح الأخضر

أما أنت أيها المحفول المكفول ، ستضطجع في خضرة زيلامسي وأوزنجول !!!

وتقول :- الشعب السعودي كسول

نعم ، ستقول وتقول ، لأنك ( محفول مكفول ، وقريصك مبلول ) !!!


.
رد مع اقتباس
قديم 15-09-2013, 10:53 AM   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
 

إحصائية العضو








Unhappy

نعمـ استاذي انا موظف كسول
عندما أظطر الى الاغتراب
وأٌقتلع من جذوري
لاتي الى هذهـ الديــــار
لأجل لقمهـ العيـــــش
وأبحث عن من يعفيني من دوامـ يومـ واحد
أكون فيهـ بالقرب من أهلي

نعمـ انا موظف كســـول
عندما استمتع الجميع باجازهـ اليومـ الوطني للعامـ الفائت
بالاضافهـ الى المكرمهـ الملكيهـ في اليومـ الذي سبقهـ والذي لمـ يعلن عنها الا ليلهـ الدوامـ
وانا أقف لوحدي عاجزا عن التعبيـــــر أندب حظي والومـ نفسي
( ليش مادقيت سلف وسحبت عليهمـ ليييييش )

نعمـ انا موظف كسول
عندما أستعجل صدور قرار او مكرمهـ
او أبحث عن نظامـ يجيز لي غياب هذا اليومـ

نعمـ انا موظف كسول
لأني الوحيد الذي ربما يتضايق من صدور مكرمهـ متأخرهـ

رد مع اقتباس
قديم 15-09-2013, 01:35 PM   رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
 

إحصائية العضو








افتراضي

بارك الله فيك استاذنا على كلام عين العقل



















التوقيع

اللهم رب الناس اذهب الباس واشفي انت الشافي لاشفا الا شفاءك شفاء لايغادر سقماً
اللهم اشفي جميع مرضى المسلمين ياحي ياقيوم

رد مع اقتباس
قديم 15-09-2013, 01:58 PM   رقم المشاركة : 4
معلومات العضو
هزيم الرعد
عضو أثري
 

إحصائية العضو








افتراضي

هو وش عليه يابوصالح
مثل ماتفضلت محفول مكفول من كل النواحي
أكاد أحلف ان دوام هالمسؤول مايوصل 3 ساعات يومياً
عياله بذهابهم وعودتهم من مدارسهم وبسياراتهم الفخمة مع السواق مايدرون هي صيف أو شتاء
كتبت فأجدت
شكراً لك



















التوقيع

رد مع اقتباس
قديم 15-09-2013, 02:44 PM   رقم المشاركة : 5
معلومات العضو
الوسم#
مشرف المنتدى الأدبي
 
الصورة الرمزية الوسم#
 
 

إحصائية العضو








افتراضي

لو تجيب هالمسؤول هو وحرمته وتخليهم يودون عيالهم الفجرية
وتمس فيهم الخط للرضم ويدرسون 6 حصص وتجي راجع فيهم
حوول العصر


لرفع يديه في طريق العودة راجيا من الله أن يكون إجازة ذلك اليوم

إيه بس ولو ماهنا عطلة


















التوقيع

اشـــري ونـاســة خـاطــري من حـلالــي
ولحدن يحاسبني على النقص والزود
[RAMS]https://sites.google.com/site/anaf1234567/%D8%A7%D9%84%D9%88%D8%B5%D9%8A%D9%87.MP3?attredire cts=0&d=1[/RAMS]
رد مع اقتباس
قديم 15-09-2013, 02:58 PM   رقم المشاركة : 6
معلومات العضو
haglishat
عضو مبدع
 
الصورة الرمزية haglishat
 
 

إحصائية العضو








افتراضي

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

ذكرتني بالمثل اللي يقول :
⊙ اللي أمه با لبيت يأكل بالزيت ⊙
⊙ اللي عنده أمه ما تحمل همه ⊙
⊙ اللي امه بالدار قريصه حار⊙

واتوقع مستقبلاً ان عطلة اليوم الوطني اذا صادفت يوم الأربعاء او يوم الاثنين
بتقاويم الدراسة سيكون ليومي الخميس والأحد مبادرة تلقائية بانضمامهما مع
عطلة نهاية الاسبوع........


















التوقيع

تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً

رد مع اقتباس
قديم 15-09-2013, 04:06 PM   رقم المشاركة : 7
معلومات العضو
أبـــو طـــآرق
عضو متألق
 

إحصائية العضو







افتراضي

ولله الحمد والمنة الاحد اجازة رسمية معتمدة من بداية السنة ولله الحمد .. وغير كذا لو اننا على نظام الويك اند القديم كان صارت سبت واحد واثنين ... :)

بس استغرب ليش الوظائف الحكومية ما اعلنوا انه اجازة من بدري عشان الواحد يرتب له من بدري ...

رد مع اقتباس
قديم 15-09-2013, 05:11 PM   رقم المشاركة : 8
معلومات العضو
التايغر
عضو مبدع
 

إحصائية العضو







افتراضي

من تفوه بهذا الكلالالام

ماهو إلا إنساااااااااان حقوووووود و حسووووود . . .

ولا نقوول إلا اللهم لا توله مصااااااالح المسلمين . . . .


















التوقيع

اللهم اجعل فى قلبى نورا و فى لسانى نورا وفى سمعى نورا و فى بصرى نورا و من فوقى نورا و من تحتى نورا
و عن يمينى نورا وعن شمالى نورا و من أمامى نورا و من خلفى نورا و اجعل فى نفسى نورا و أعظم لى نورا
و عظّم لى نورا و اجعلى نورا و اجعلنى نورا اللهم اجعل لى نورآ فى قبرى و زدنى نورا و هب لى نورا على نور

رد مع اقتباس
قديم 15-09-2013, 11:13 PM   رقم المشاركة : 9
معلومات العضو
الصريحه
عضو ذهبي
 

إحصائية العضو







افتراضي

قلت فأبدعت وضربت فأوجعت

لقد اسمعت لو ناديت حيا ولاكن لا حياة لمن تنادي





.


















التوقيع

رد مع اقتباس
قديم 16-09-2013, 01:08 AM   رقم المشاركة : 10
معلومات العضو
 

إحصائية العضو








Smile


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الصريحه

قلت فأبدعت وضربت فأوجعت

لقد اسمعت لو ناديت حيا ولاكن لا حياة لمن تنادي





.

ولكـــن ^_^
رد مع اقتباس


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع



الساعة الآن 03:24 AM





SEO by vBSEO 3.6.0 PL2 ©2011, Crawlability, Inc.

1 2 3 4 5 6 7 8