عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن المواضيع المنقولة من الانترنت وأخبار الصحف اليومية و الوطن.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 16-09-2013, 09:43 PM   #1
عضو نشط
 
تاريخ التسجيل: Apr 2013
البلد: نجد العذية
المشاركات: 75
قوة التقييم: 0
الماضي المستمر is on a distinguished road
٩٠ ٪ من اساتذة الجامعات في السعودية ينتمون لتنظيم “الإخوان المسلمين



أكد الدكتور في التاريخ الحديث صالح السعدون أن 90 بالمائة من أساتذة الجامعات السعودية ينتمون لجماعة الإخوان المسلمين، التي تهدف للوصول إلى كرسي الحكم في السعودية، و أن هذه المعلومة رسمية ومؤكدة، كاشفا أن هذه النسبة هم يسيطرون على الجامعات السعودية .
جاء ذلك في حلقة مساء الأمس من برنامج “اتجاهات” الذي تقدمه الإعلامية السعودية نادين البدير واستضافت فيه الدكتور في التاريخ الحديث صالح السعدون، و المختص في الأمن الفكري الدكتور عبدالرحمن الواصل، و الناشط في مواجهة الحزبية الحركية قاسم الخالدي.
وفي بداية الحلقة أكد “السعدون” أن جماعة الإخوان المسلمين “حركة ماسونية” في الأصل، و أن “جمال الدين” هو شيعي جاء لمصر وتسمى باسم جمال الدين الأفغاني، وهو الذي شكل مبدأ الإخوان المسلمين، وكلف والد حسن البنا ليقوم بكشف المنهج وإعلانه لكنه لم يستطع فكلف ابنه فيه، واضاف السعدون :”هم ماسونيين، حسن البنا اسمه حسن أحمد الساعاتي يهودي مغربي هاجر إلى مصر”.
وحول الفرق بين “إخوان من اطاع الله” الذين كانوا مع الملك عبدالعزيز و الإخوان الحاللين قال “السعدون” :”ليس هناك علاقة بين إخوان من طاع الله، وبين الإخوان الحاليين، لكن حسن البنا أراد أن يستفيد من تجربة الملك، فأضاف “المسلمين” لكلمة “الأخوان”، حتى يقولوا إنها امتداد لإخوان الملك عبدالعزيز” .
من جهته قال الدكتور عبدالرحمن الواصل :”حسن البنا حاول إقناع الملك عبدالعزيز بفتح فرع لتنظيم الإخوان في السعودية فرد الملك عليه :”كلنا إخوان مسلمون”، و عندما حصلت المحنة الأولى لهم في مصر، إنسانيا السعودية سمحت لهم باللجوء إليها، ووافق عليهم كأفراد ليس تنظيم، بعد الاستقبال – إنسانيا – عملوا في التعليم و الإعلام، ويعملون بطريقة سرية ومنظمة لتحقيق مرشدهم آنذاك، وهو الوصول إلى فتح فروع للجماعة بالسعودية، باعترف القرضاوي الذي قال أن الإخوان ينتهزون فرصة الحج لعقد اجتماعات سرية”.
وذكر قاسم الخالدي أن الإخوان المسلمين استغلوا عاطفة المجتمع، ويحركونهم باللعب على وتر العاطفة، وبعض الناس اتبعهم حبا في الدين، ولكن هدفهم هو فقط الوصول للحكم باسم الدين، ويحركون في ذلك العديد من الأطراف، كما انهم يركزون على التعليم و الإعلام.
وكشف “السعدون” أن الإخوان المسلمين يشكلون خطرا كبيرا على الدولة. “الآن نحن في ظل سيطرة كاسحة لتنظيم الإخوان وهم تنظيم قوي على أبعد الحدود”.
واضاف “الخالدي” :”نحن في السعودية اهتمينا بمعالجة هذا الفكر، لكن نسينا المسببات الحقيقية التي كانت سبب هذا الفكر الإرهابي، الذين سيطروا على المناصب وأماكن صناع القرار، وحجبوها عن القيادة، وينقلون تقارير وهمية للقائد. العامة من الناس لا يدركون خطر الإخوان، وضعوا تصور سابقا من ينتقد الإخوان فهو ينتقد الإسلام، في الواقع ننتقد أفعالهم التي شوهت الدين و اسمه”، مضيفا :”أبرز الإخوان المسلمين ممن عارض مشروع الملك عبدالله للابتعاث الخارجي هم الشيخ محمد العريفي وناصر العمر” .
وتحدث “السعدون” على أن فكر الإخوان المسلمين، هو كفكر تنظيم القاعدة الإرهابي، إلا أن فكر الإخوان هو فكر بنائي واسع، أما البنائين يتبعون لسيد قطب وفكرهم تكفيري مسلح، وهم المغذي للقاعدة، وجزء من تنظيم الإخوان المسلمين، و الدليل أن أسامة بن لادن “قطبي” ولديه فكر الجهاد ويحمل السلاح.
وحول الهجمات التي يتعرضون لها قال “الواصل” : “جماعة الإخوان يتهمون كل من عارضهم بأنهم زوار السفارات، ونلاحظ لاحقاً أن الغرب هو من صنعهم ووقف معهم في ثورتهم التي أوصلتهم لمصر، ونعلم ما حدث في دول الربيع العربي، كلها وجدت دعم وعون، أصبحوا أدوات للغرب، وهم لا يعترفون بالوطن”، مضيفا : “الإخوان المسلمين في مصر ارتموا في أحضان إيران وكأنها عملية مكايدة لدول الخليج أو الضغط عليها، وهم أساسا يعملون في خط واحد”.
وقال “السعدون” :” في الوقت الذي كانوا يمنعون النشيد الوطني في معسكراتهم، كانوا يفتتحوا المعسكرات بقصيدة حسن البنا، و لا يعترفون بوطنهم، بل انهم يقولون أن وطنهم من المحيط للخليج .. هكذا يقولون”.
وكشف قاسم الخالدي عن قصته من الدكتور محمد النجيمي قائلا :”النجيمي آتى إلى خميس مسيط و القى محاضرات عن الأمن الفكري واثره في المجتمع، فقدمت له تجربتي الميدانية واعظيته أملا في الاستفادة منها في الإعلام التربوي، وابلغني انه سيوصلها لوزير الداخلية فسعدت، من أجل البر و الدعوة، لكنني اكتشفت انه ضمن الحزبية الحركية الذي يبعد الحقيقة عن صانع القرار، ويعمل على أعاقتها باسم الدين” .
وعن الداعمين للإخوان المسلمين في السعودية قال الدكتور صالح السعدون : “الندوة العالمية للشباب الإسلامي هي وزارة المالية الخاصة بالإخوان المسلمين، ويقوموا بإرسال أموال الفقراء و المحتاجين إلى المرشد الخاص بهم في مصر، و الإخوان السعوديين ذهبوا عام 2002 لمبايعة محمد عاكف المرشد السابق، فتبعيتهم للخارج، وهي خيانة لبيعة ولي الأمر، نحن نتحدث عن تنظيم قوي مفترض أن يتم إيقافه واستئصال الموارد المالية وأولها الندوة العالمية، أو يعين ناس يعرفون ما الداخل و الخارج”.
وعن اتفاق المطالب بين القاعدة و الإخوان المسلمين في الإفراج عن المسجونيين في قضايا إرهابية قال :”نعم يتفقون في المطالب، فنحن أمام تنظيم خطير، و لابد أن نشن حملة ضدهم مثلما شنينا على القاعدة و المفترض تكون من الدولة وان يتم إيقافهم، الهدف هو أن نرفض زعزعة الأمن من جماعات تريد الوصول للحكم فقط، نريد الحفاظ على مكتسبات الوطن”.
وفي ختام الحلقة طالب الدكتور عبدالرحمن الواصل بسحب الجنسية ممن انكشفت دوافعهم واهدافهم من جماعة الإخوان المسلمين في السعودية، بعد أن تم منحهم الجنسية، متسائلا :”بعد انكشاف كيدهم ضد المملكة، من مؤامرات و التفاف في أحضان إيران، لماذا لا تسحب الجنسية منهم، أطالب بمحاكمة كل من اساء للوطن وأخل بأمنه .صدى
آدام الله على هذه البلاد أمنها وأستقراراها ..
الماضي المستمر غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 17-09-2013, 05:38 AM   #2
مشرف منتدى عالم السيارات
 
صورة الامبراطور الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Sep 2007
البلد: • بَينٌ أروٍقةٌ آلحيًآةْ «●•
المشاركات: 4,373
قوة التقييم: 15
الامبراطور is on a distinguished road
كلنا اخوان وكلنا مسلمين
__________________




آستغفر آلله العظيم و آتوب إليـه ..
الامبراطور غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 17-09-2013, 05:41 AM   #3
 
تاريخ التسجيل: Sep 2010
المشاركات: 1,133
قوة التقييم: 0
علي سليمان الدويش is on a distinguished road
بس تسعين اشك فيها يمكن 99
علي سليمان الدويش غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 17-09-2013, 09:56 AM   #4
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Nov 2010
البلد: الرياض
المشاركات: 1,162
قوة التقييم: 0
ولهان is on a distinguished road
كلنا مسلمين... يعني أنت والدكتور صالح لستم مسلمين!!!
__________________
"حين سكت أهل الحق عن الباطل’
توهم أهل الباطل أنهم على حق"

علي بن أبي طالب
ولهان غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 17-09-2013, 10:08 AM   #5
عضو ذهبي
 
صورة فهد ابن أبيه الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Mar 2010
البلد: الرس
المشاركات: 2,241
قوة التقييم: 0
فهد ابن أبيه is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها علي سليمان الدويش مشاهدة المشاركة
بس تسعين اشك فيها يمكن 99
))قَدْ بَدَتِ الْبَغْضَاءُ ‏مِنْ أَفْوَاهِهِمْ وَمَا تُخْفِي صُدُورُهُمْ أَكْبَرُ، ((
فهد ابن أبيه غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 17-09-2013, 10:36 AM   #6
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Jul 2005
المشاركات: 535
قوة التقييم: 0
د.واقع is on a distinguished road
التهم في بلادي جاهزة ومركبة متى ما أردت أن تقصي شخصا من أي مكان

فلو برز عالم أو دكتور أو داعية أي شخص مشهور ... ثم كانت توجهاته لا توافق هوى بعض المسؤولين ... فكلها كم مقال في جريدة وهجوم يدار بالريموت كونترول ثم يمنع أو يوقف ... وبعض العامة مساكين تنطلي عليهم هذه الحيل

والملاحظ للشأن السياسي أنه كلما خبت تهمة ... تم اختراع أخرى حتى يستمر الإتهام المعلب ... والمطية هم بنو ليبرال وإخوانهم بني جام

قدايما كانت التهمة صحوي ... واستخدمت القاعدة لفترة قصيرة ... ثم تكفيري أو تفجيري ... الموضه الحالية إخواني
فالأمر بكل بساطة إذا كنت وزير أو مسؤول ولم تعجبك توجهات شخص ما ... فأطلق عليه كلابك المسعورة (الليبروجاميين) بهجوم موجه ... ثم تخلص منه

هذه الأيام أصبح من يحارب الفساد في الجنادرية أو سوق عكاظ إخواني .. ومن يقول الحق إخواني ومن يطالب بأرض أو قرض إخواني ... إلخ ... وياقلب لاتحزن
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
د.واقع غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 17-09-2013, 11:20 AM   #7
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Oct 2005
المشاركات: 603
قوة التقييم: 0
ابن السلف is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها فهد ابن أبيه مشاهدة المشاركة
))قَدْ بَدَتِ الْبَغْضَاءُ ‏مِنْ أَفْوَاهِهِمْ وَمَا تُخْفِي صُدُورُهُمْ أَكْبَرُ، ((
نعم إنها حقيقة
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
ابن السلف غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 17-09-2013, 12:09 PM   #8
Banned
 
تاريخ التسجيل: Jun 2005
البلد: الرياض الحبيبه
المشاركات: 1,496
قوة التقييم: 0
THE JOKER is on a distinguished road
د واقع انت بعيد كل البعد عن الواقع،انا لو اني حاكم وشفت عندي اكثر من تيار يجتمعون على ( عدم الرغبه في حكمي) راح اطبق قاعدة فرق تسد واصقعهم في بعض.! مثلا فيه دولة اتحداك
تشوف مشائخها وليبراليينها يتكلمون عن رجل الشارع.!اذا صارت فيه سالفه فيها ( المرأة) بهالدولة تقامزو متشددينها ولبسو بشوتهم ثم تجمعو في مواقف منشأة حكومية ووقفو او العكس تجمعو الليبراليين وهاتك ياتقارير وصور ومشاركات في وسائل الاعلام العالمية تلقاه الصباح بالabcوالظهر بnbcوالعصر bbc وبالليل fox وهاتك ياتظلم وونونه

مره شفت عارض دمى رابطهن بخيوط في يده ثم يضربهن في بعض عشان الجمهور يضحك وينسى همومه وراتبه اللي مايكفي الحاجه
THE JOKER غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 17-09-2013, 12:41 PM   #9
Banned
 
تاريخ التسجيل: Feb 2011
المشاركات: 729
قوة التقييم: 0
خفرع is on a distinguished road
طيب واللي مو اخواني ولا جامي وش موقعه من الإعراب ..؟!
خفرع غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 17-09-2013, 01:01 PM   #10
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Jul 2005
المشاركات: 535
قوة التقييم: 0
د.واقع is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها خفرع مشاهدة المشاركة
طيب واللي مو اخواني ولا جامي وش موقعه من الإعراب ..؟!
إذا ساكت ومؤدب ماتصير شي

لكن إذا عندك اعتراض على الشبوك ونهب المال العام وتبي أرض وقرض وتحس إن راتبك مايكفي الحاجة ... كلها مسألة وقت وتصير من مثيري الفتنة الإخوان غصب عليك حتى لو ماتدري منهم الإخوان
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
د.واقع غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 01:44 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19