عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 23-09-2013, 03:01 AM   #41
عضو مميز
 
صورة قاصدخير الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Aug 2008
المشاركات: 267
قوة التقييم: 0
قاصدخير is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها بارعه القلم مشاهدة المشاركة
ههههه
سبحان الله حتى ردودهم تحس به أستعلاء وعدم اعتراف ولو لبعض ماجاء في الوصف...
يمكن يكون وصف اخي جواد قاسي لكن فيه كثير من الصحه
وعموما الطبيعه الجغرافيه والمناخيه لكل منطقه لها دور كبير في تشكيل الطباع

بس تراك نسيت شيء مهم عندنا
الحسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسد و الجححححححححححححححححححححححححححححاده

وعموما الشعب السعودي كله يحسب نفسه شعب الله المختار
في شوال كنت معتمره وسلمت على مغربيات بالحرم المكي وفرحن فرح شديييد وسألوني مرتين اوثلاث هل أنتي سعوديه ؟؟ من شده الأستغراب اني بادرتهن
يقسمن بالله أن لهن أكثر من أربعين يوم يصلن في الحرم يعني اكثر من شهر جايات من قبل رمضان ولاااوحده من السعوديات تحدثت معهن حتى لو مجرد سلام أو أستلطاف واذا بادرن بالسلام يحسن بنفور وعدم رغبه السعوديات بالتعمق اكثر...
واذا بهن حافظات للقران بالروايات السبع..وواحده معها دكتوراه بالفقه وواحده اسلم على يديها ثلاث فرنسياتوفيهم حب وتقديس للأسلام ماشفته عند أشيخ بناتنا..
الحمد لله أن ميزان العدل (أن أكرمكم عند الله أتقاكم) ولا كان قلتوا نبي مفاتيح الجنه..
بوركتي اختي وبارك ماخطت اناملك
فانه والله الحق بعينه
وخذيها من اخيك النجدي الضاربه جذوره في نجد
ومازلت اعيش بها بالرس الحبيبه
اهلنا في نجد غلاظ شداد فاحشي الخصومه
يزكون انفسهم لا يقبلون الاختلاف لا يقبلون شيخا الامنهم
ولا يرون مذهبا الا مذهبهم ولو ادعو غير ذالك
ناقشت احدهم وعندما ضاق من نقاشي
قال انا لا اقبل بغير شيوخنا وعلمائنا فلان وفلان
حتى الدين والفتوى ادخلو بها عنصريتهم وتحزباتهم
قاصدخير غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 23-09-2013, 03:26 AM   #42
عضو متواجد
 
صورة إكمال حقل الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Jul 2013
المشاركات: 58
قوة التقييم: 0
إكمال حقل is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها سيف الأسلام مشاهدة المشاركة
ي رجل الاختلاف معتبر ولو كنت علامة او تقدر أهل العلم كان احترمت رأي من اجاز كشف الوجه

لكن لانك من بيئة نجد الملتوية ع نفسها المستعلية ع غيرها كفرتم بكل الاراء التي تخالف هواكم

يعني بالله عليك تبيني اصدق هالرابط وانسف اراء العلما المعتبرين الي اجازو كشف وجه المرأة قبل قرون وهم من التابعين الذين اقرب للفهم لنصووص والادلة


والامام الالباني والامام القرضاوي خير شاهد من محدثي العصر

وهل هناك من قال ان الإختلاف غير معتبر ؟ .. المشكلة أنك في واد وأنا في وادٍ آخر ؟

رحم الله حالك ...!


وعموما عندما طلبتُ منك تزكية من الرسول صلّ الله عليه وسلم .. وذلك لتفهم أن العصمة له وحده والعبرة بالأدلة .

ولو وقفتُ على تهجمك على أهل نجد وإتهامك لهم بالفوقية في هذه المسألة مثلا لكان علينا أن نحكم على شيخ الإسلام وابن القيم وجمع غفير من العلماء بأنهم من النجديين !




وهذا الرابط مرجع وفيه فوائد كثيرة ليستفيد منها القارىء على كل حال :

الرد على تفسير الكاتب نجيب يماني لآيات الحجاب - ملتقى أهل الحديث
إكمال حقل غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 23-09-2013, 03:58 AM   #43
عضو متواجد
 
صورة إكمال حقل الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Jul 2013
المشاركات: 58
قوة التقييم: 0
إكمال حقل is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها قاصدخير مشاهدة المشاركة
بوركتي اختي وبارك ماخطت اناملك
فانه والله الحق بعينه
وخذيها من اخيك النجدي الضاربه جذوره في نجد
ومازلت اعيش بها بالرس الحبيبه
اهلنا في نجد غلاظ شداد فاحشي الخصومه
يزكون انفسهم لا يقبلون الاختلاف لا يقبلون شيخا الامنهم
ولا يرون مذهبا الا مذهبهم ولو ادعو غير ذالك

ناقشت احدهم وعندما ضاق من نقاشي
قال انا لا اقبل بغير شيوخنا وعلمائنا فلان وفلان
حتى الدين والفتوى ادخلو بها عنصريتهم وتحزباتهم
بغض النظر عن أصولك النجدية .. أحب منك عزيزي الكريم الدليل " القاطع " على " إنفراد " أهل نجد بما لوّنته لك بالأحمر عن سائر أجناس الأرض . ولأستفيد منك يالنجدي على كل حال ..

هات دليلك فربما التاريخ الذي قرأته عن " التعصب " الذي رحل بين بلاد " العالم الإسلامي " كان قصة قرأتُها في كتاب ألف ليلة وليلة ..

بالمناسبة ... في الحقيقة لستُ من أهل نجد ولكن من الضروري أن لانحكم بالقطع إلا بعد سبر جوانب وأحداث التاريخ وحتى لانخص منطقة معينة بشيء وهي ليست ببعيدة عن بقية بقاع العالم الإسلامي ..

دونك التاريخ وماوقع فيه من أحداث وفصول دامية ... ولعل من الضروري أن تستصحب معك ماحدث في مصر من خلافات لاإختلافات بين الشافعية والمالكية والأحناف مثالا فقط ...

بالمناسبة .. أعتذر على التأخر في التواصل بسبب مشاكل فنية في جهازي والذي يعاني من هجمات فيروسية ( إبتسامة ) والله المستعان ... فقد علق أكثر من مرة ومرة !

طاب وقتك .
إكمال حقل غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 23-09-2013, 09:27 AM   #44
عضو مميز
 
صورة سلطان2009 الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Nov 2008
المشاركات: 113
قوة التقييم: 0
سلطان2009 is on a distinguished road
اولا : اول خطأ وقع فيه صاحب المقال هو التعميم فهذا خطأ فادح و نظره قاصره فالمنطق و العقل يقول بوجود فوارق بين الناس حتى داخل الاسره الواحد هناك الطيب و الردي .
ثانيا : لا ننكر انه خرج من نجد و غيرها من كانوا تكفيريين و تفجيرين و هذا بسبب الفهم الخطأ للدين و اتباع فئات ضاله خارج البلاد الغرض الاساسي لها تخريب بلاد الحرمين
ثالثا : مقالك تفوح منه رائحة العنصرية فقد ذكرت امور توجد في كل البشر و لكن حقد جعلك لا ترا هذه العيوب الا بأهل نجد .
رابع : لم نستفد من مقالك هذا الاَ انه اثار العنصرية المناطقيه فهذا فكرك الذي تتبهى به فكر عنصري متحجر و ان كان امثالك كثير سنعود للقرون الوسطى بسببكم .
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
سلطان2009 غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 23-09-2013, 09:53 AM   #45
عضو ذهبي
 
تاريخ التسجيل: Jun 2011
المشاركات: 3,789
قوة التقييم: 0
الصريحه is on a distinguished road
^^
على اساس انه مافيه عنصريه

موضوعك فيه الكثير من الحقيقه
لكن يوجد بنجد اشياء جيده ايضا
__________________
الصريحه غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 23-09-2013, 11:29 AM   #46
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: May 2007
البلد: بلاد الله
المشاركات: 465
قوة التقييم: 0
المثالي is on a distinguished road
اقرأ ما كتبه الشعراء في نجد قديما وحديثا لتعرف كم هي ساحرة لألباب أهلها ، نجد بربيعها الخالب ، وقمرائها الشاعرية ، ولياليها الحالمة .
أما انكفاؤها على ذاتها فلا تلمهم إذ لم يكن ثمة إسلام خلا من كثير من المظاهر البدعية إلا ما تجدد في نجد حيث العقيدة الصافية ؛ وربما عاب البعض على النجديين ضعف تقبلهم للآخر وهو ما تغير بعد انفتاحهم على العالم .
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
المثالي غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 23-09-2013, 12:49 PM   #47
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Apr 2009
البلد: ..
المشاركات: 273
قوة التقييم: 0
Windows xp is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها سيف الأسلام مشاهدة المشاركة
اكمال الحق


الامام الالباني اجاز كشف وجه المرأة بالادلة
الامام الالباني الي صحح اكثر الاحاديث
ايه تؤمن ببعض كلامه وتكفررون ببعض ي مطاوعة نجد
مثل قولك عن القرضاوي إمام العصر ،
يوم جاء انقلاب مصر كفرت بالقرضاوي وإمامة القرضاوي !
__________________
Windows xp غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 23-09-2013, 09:59 PM   #48
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Jan 2013
البلد: تراب الرس
المشاركات: 172
قوة التقييم: 0
بارعه القلم is on a distinguished road
Exclamation

اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها إكمال حقل مشاهدة المشاركة

ياأختي أنتِ عندكِ إشكال وخلط عجيب وإسقاط لمثال " مفرد " على شعب مضياف لايستحق كل هذه اللغة المتشدّدة والتعالي علينا وبهذه الطريقة الساخرة ! عجباً لكِ وهذا الأسلوب التهكمي و البعيد عن " مفاهيم الحوار " ..

وعموما .. أي مقاصد في الحج لتكون فرضاً أو مدعاة لكل هذا الهجوم الغير مبرر على شعب كامل ! وهل هذه المقاصد مذكورة في كتاب الله على " هذا المعنى " أم كان سياقا عاما ليس بالضرورة أخذه على هذه الصورة والإختزال الضيّق جداً !..

أما لو كان المعنى هو الإستقبال والترحيب والزغاريد ووو.. الخ فهذا من الغريب حقا قوله ومتابعته .. وماكان البيت إلا للعبادة ..

وقد رأينا كثيرا تلك الصور لشعوب دخلت البيت الحرام وفيهم بعض العينات من تنظر بعين حارة وتصرخ وتقول " فيه إيه " دا بيت الله الحرام .. وكله لأن إحدى الأخوات قالت لإحداهن " لوسمحتي ياأختي مكان لأصلي فقط" والعجيب أن هذه المرأة الصارخة قد وحجزت المكان وهي مستلقية دون مراعاة لمشاعر الناس .. .


هدوء من فضلك .. لأن هناك نماذج كثيرة لايحتاج المقام لذكرها .


شكراً لكِ

قبل كل شي لا يضيق صدرك ولا تعصب في النهايه انت اخي وانا اختك واحترمك واحترم رأيك والأختلاف لايفسد للود قضيه
ولكن ياخي حتى انت تستخدم لغه التعميم
كيف تقول شعب مضياف!!!
أنا أقول بعض المناطق اهلها مضيافين مثل حايل والشرقيه والحجاز وبعض قرى الجنوب تلاحظ فيهم رحابه الصدر حتى بزواجاتهم تلقى السياح يحضرونها بدون حرج...اما حنا لا ...حنا مضيافين لأنفسنا للي يعز علينا اما غيركذا فينا جففففول من اي شخص غريب حتى لو سعودي مثلنا يا أخي حتى الجار في بعض الأحياء عندنا خصوصا الجديده يستاجر ويطلع من بيته محد يفكر يتعرف عليه
اما مقاصد الحج وانه مافي دليل من القران ترى يا اخي اغلب المسائل وخصوصا الفقهيه لم يرد لها ادله خاصه بها من القران ولا زلت مصره على أن التعارف بين الشعوب المسلمه أحد أهم المقاصد والحكمه من مشروعيه الحج
بعيدا عن مقاصد الحج هناك ايه أعم وأشمل وفيها دعوه صريحه للأنفتاح على باقي الشعوب المسلمه وهي (وكذلك جعلناكم شعوب وقبائل لتعارفوا) ثم قال (أن أكرمكم عند الله أتقاكم) حتى لا يعتقد شعب أنه أفضل من غيره
وفي الحديث الشريف أفشوا السلام...) لماذا افشاء السلام؟ من أجل التعارف والود وزوال الوحشه من القلوب
وأتركنا من الأجانب ..حنا بيناتنا ليش ما نفشي السلام؟؟ ليش الواحد مايسلم الا على اللي يعرف؟ احيانا حتى اللي نعرف اذا شفناه ننزل روسنا ونمشي جنبه كأننا ماشفناه عشان مانسلم لا تقول مب فينا هالطبع الا فينا ونص...
أما مسأله كشف الوجه حقيقه تخصصي غير شرعي لكني درست مسأله الأختلاف في احد المناهج المشتركه بالكليه بيننا وبين قسم الدراسات وردك دفعني للبحث ولا زلت في طور البحث ولن أكتفي بالرابط سأبحث وأسأل ليس من أجل الرد على هذا الموضوع ولكن من أجل نفسي أولا ومن أجل أن أكون على بينه أذا أنكرت على أخواتي من المذاهب الأخرى ويجب ان لا تفهم دعوتي للأنفتاح علىالشعوب على انها دعوه للتحرر فشتان مابين المفهومين

وبالمناسبه حتى أنا حكمي على أهل نجد ماجاء من موقف واحد لدي مواقف كثيره مريت بها شخصيا و لي صداقات من جنسيات عديده عرب وغير عرب وبحكم تحدثي للغه الأنجليزيه تعرفت على كثير من المسلمات الغير عربيات وكان لهم نفس الملاحظه واعرف عوائل منا وفينا سعوديين جربوا العيش بمناطق اخرى مثل الشرقيه او الحجاز بحكم العمل ولمن جاؤا عندنا تضايقوا من الجفاء والجفول والطبع المنغلق الجاف

اما ان فيه اجانب ينظرون لنا بعين حاره فنعععععم كلامك صحيح100% وحاقدين ايضا ..لكن تراهم معروفين وفي الغالب من جنسيات معينه لديهم شعور عميق بالنقمه ولا اقول كلهم البعض وهؤلاء انا شخصيا أتجنبهم وأن أظطريت للأحتكاك بهم فمبدأي أدفع باللتي هي أحسن فأذا اللذي بينك وبينه عداوة كأنه ولي حميم ولن يكونوا حاجزا أمام أنفتاحي على البقيه

وأما الأخوان اللي يتغنون بما كتب في نجد من قديم الأشعار فهم كمن يتغنى بأشعار الأندلس...وشتان مابين أندلس اليوم والأمس..التفتوا لحاضركم وأجعلوه جميلا منفتحا (((بلا تحرر )))حتى تجد الأجيال شعرا جميلا تكتبه فيكم
سبحانك اللهم وبحمدك أستغفرك وأتوب أليك
أنتهت مداخلاتي في هذا الموضوع-----
بارعه القلم غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 23-09-2013, 11:28 PM   #49
عضو متواجد
 
صورة إكمال حقل الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Jul 2013
المشاركات: 58
قوة التقييم: 0
إكمال حقل is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها بارعه القلم مشاهدة المشاركة
قبل كل شي لا يضيق صدرك ولا تعصب في النهايه انت اخي وانا اختك واحترمك واحترم رأيك والأختلاف لايفسد للود قضيه
ولكن ياخي حتى انت تستخدم لغه التعميم
كيف تقول شعب مضياف!!!
أنا أقول بعض المناطق اهلها مضيافين مثل حايل والشرقيه والحجاز وبعض قرى الجنوب تلاحظ فيهم رحابه الصدر حتى بزواجاتهم تلقى السياح يحضرونها بدون حرج...اما حنا لا ...حنا مضيافين لأنفسنا للي يعز علينا اما غيركذا فينا جففففول من اي شخص غريب حتى لو سعودي مثلنا يا أخي حتى الجار في بعض الأحياء عندنا خصوصا الجديده يستاجر ويطلع من بيته محد يفكر يتعرف عليه
اما مقاصد الحج وانه مافي دليل من القران ترى يا اخي اغلب المسائل وخصوصا الفقهيه لم يرد لها ادله خاصه بها من القران ولا زلت مصره على أن التعارف بين الشعوب المسلمه أحد أهم المقاصد والحكمه من مشروعيه الحج
بعيدا عن مقاصد الحج هناك ايه أعم وأشمل وفيها دعوه صريحه للأنفتاح على باقي الشعوب المسلمه وهي (وكذلك جعلناكم شعوب وقبائل لتعارفوا) ثم قال (أن أكرمكم عند الله أتقاكم) حتى لا يعتقد شعب أنه أفضل من غيره
وفي الحديث الشريف أفشوا السلام...) لماذا افشاء السلام؟ من أجل التعارف والود وزوال الوحشه من القلوب
وأتركنا من الأجانب ..حنا بيناتنا ليش ما نفشي السلام؟؟ ليش الواحد مايسلم الا على اللي يعرف؟ احيانا حتى اللي نعرف اذا شفناه ننزل روسنا ونمشي جنبه كأننا ماشفناه عشان مانسلم لا تقول مب فينا هالطبع الا فينا ونص...
أما مسأله كشف الوجه حقيقه تخصصي غير شرعي لكني درست مسأله الأختلاف في احد المناهج المشتركه بالكليه بيننا وبين قسم الدراسات وردك دفعني للبحث ولا زلت في طور البحث ولن أكتفي بالرابط سأبحث وأسأل ليس من أجل الرد على هذا الموضوع ولكن من أجل نفسي أولا ومن أجل أن أكون على بينه أذا أنكرت على أخواتي من المذاهب الأخرى ويجب ان لا تفهم دعوتي للأنفتاح علىالشعوب على انها دعوه للتحرر فشتان مابين المفهومين

وبالمناسبه حتى أنا حكمي على أهل نجد ماجاء من موقف واحد لدي مواقف كثيره مريت بها شخصيا و لي صداقات من جنسيات عديده عرب وغير عرب وبحكم تحدثي للغه الأنجليزيه تعرفت على كثير من المسلمات الغير عربيات وكان لهم نفس الملاحظه واعرف عوائل منا وفينا سعوديين جربوا العيش بمناطق اخرى مثل الشرقيه او الحجاز بحكم العمل ولمن جاؤا عندنا تضايقوا من الجفاء والجفول والطبع المنغلق الجاف

اما ان فيه اجانب ينظرون لنا بعين حاره فنعععععم كلامك صحيح100% وحاقدين ايضا ..لكن تراهم معروفين وفي الغالب من جنسيات معينه لديهم شعور عميق بالنقمه ولا اقول كلهم البعض وهؤلاء انا شخصيا أتجنبهم وأن أظطريت للأحتكاك بهم فمبدأي أدفع باللتي هي أحسن فأذا اللذي بينك وبينه عداوة كأنه ولي حميم ولن يكونوا حاجزا أمام أنفتاحي على البقيه

وأما الأخوان اللي يتغنون بما كتب في نجد من قديم الأشعار فهم كمن يتغنى بأشعار الأندلس...وشتان مابين أندلس اليوم والأمس..التفتوا لحاضركم وأجعلوه جميلا منفتحا (((بلا تحرر )))حتى تجد الأجيال شعرا جميلا تكتبه فيكم
سبحانك اللهم وبحمدك أستغفرك وأتوب أليك
أنتهت مداخلاتي في هذا الموضوع-----

أهلاً وسهلاً ومرحباً بالكريمة بارعة قلم .. وأنتِ بارعة وزاد إعجابي بتعقيبكِ هذا نفع الله بكِ ولاحرمكِ الأجر .. ونِعم الأخت الفاضلة ..

سيدتي في البداية أعتذر كذلك على شدة قلمي معكِ وهذا ماكان إلا لدواعي خارجية والله المستعان .. وعموما بعد إعجابي بحديثكِ وحتى لاأسترسل في الحديث لكي لا أكون في نظركِ متشدّداً حول أفكاري وماأعتقده صواباً .. أقول أن لرأيكِ كل تقديري ولشخصكِ دعواتي الصادقة في ظهر الغيب ..

بارك الله فيكِ على هذا التعقيب والشرح المفيد ..

وعندي بعض النقاط فقط لتكون بمثابة فوائد يصلح الإطلاع عليها لمزيد نفع وخير لي ولكِ وللجميــع ..

* سيدتي بالنسبة للتعميم الخاص بالشعب فهو الصحيح لأن الخير على هذا " المعنى " يعم والشر يخص بارك الله فيكِ ..

* أتفق معكِ في إختلاف الطباع والطبيعة بين الناس .. ولكن بالمناسبة من المفيد التعايش مع هذه الطبيعة المختلفة بين الناس لأن هذا هو الأصل " صدقيني " ولنلاحظ مثلا قول سيّد البشر عليه الصلاة والسلام .. عن أبي هريرة رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال:"الناس معادن كمعادن الفضة والذهب, خيارهم في الجاهلية خيارهم في الإسلام إذا فقهوا, والأرواح جنودٌ مجندةٌ, فما تعارف منها ائتلف وما تناكر منها اختلف"
وعن أبي موسى الأشعري رضي الله عنه أن الرسول صلى الله عليه وسلم قال:"إن الله خلق آدم من قبضة قبضها من جميع الأرض, فجاء بنو آدم على قدر الأرض, فجاء منهم الأحمر والأبيض والأسود وبين ذلك, والسهل والحزن والخبيث والطيب"
وتمثل بعض الشعراء بهذا المعنى, فقال:
الناس كالأرض ومنها هُمُ * فمن خَشنِ الطبع ومن ليِّنِ
فجنـدلٌ تدمـى بـه أرجـلٌ * وإثـمدٌ يـُوضـع في الأعـينِ
ويُعلم بداهةً أن معاملة هذه الاختلافات معاملةً واحدةً لا يستقيم. فما يلائم هذا لا يناسب ذاك وما يحسُنُ مع هذا لا يجمل مع غيره لذا قيل:(خاطبوا الناس على قدر عقولهم ). بل لو لاحظنا كيف كان عليه الصلاة والسلام يقبل الناس على طبائعهم المختلفة فأهل الإبل يغلب عليهم الغلظة وأهل الماعز والضان الهدوء ورحابة الصدر .. بل حتى الآن لو نظرنا إلى أهل الساحل وأهل الجبل وأهل الصحراء لوجدنا إختلافا كبيراً بينهم .. ومن الخطاْ مثلا المساواة بينهم في التعامل وإلا فالنقد سيكون موجها للمعاتب والناقد ! لأنه لم يحسن التعامل وفق " البيئة " ولا حيلة للإنسان في تغييرها ! وهذه فطرة .. حفظكِ الله ..

*بالنسبة لإصرارك عن مقاصد الحج فلا بأس أحترم هذا الإصرار خصوصا من شخصية طيبة وكريمة ورائعة هي معانيها .. بارك الله فيكِ .. ولاأنكر حقا المقاصد ولكن حديثي كان له معنى آخر ولكن لايهم فلا بأس من تأجيله ..

* أما إفشاء السلام فأنا والله أتفق معكِ حول هذه المشكلة الحاضرة اليوم .. ولعل المدنية هي السبب .. إذ لو لاحظنا في الديار مثلا القرى والبادية نجدهم أكثر إلتزاما وحرصا على إفشاء السلام .. وقد لاحظتُ هذا وأنا أقود سيارتي بين الديار وكنتُ أعجب في البداية وأقول .. هل صاحب هذه السيارة يعرفني .. ولكن بعد تكرار هذه الصورة وجدتهم " على الفطرة " وعرفت ساعتها أن المدنية هي السبب فسبحان الله ..

* بالنسبة للحديث عن الحجاب .. أقول قد يُفهم منه نقد من قال بالإختلاف ولكن هذا غير صحيح لأني على إطلاع تام بوجود إختلاف ولكن القصد عن " ماهية الإختلاف " فقط .. وإنا على إستعداد لمساعدتكِ يافاضلة في أي إشكال حول مسألة الحجاب من بحوث وقراءات ومطالعات ولابأس كلنا إخوة ..


أخيراً سعدتُ والله بالحديث معكِ وفقكِ الله ونفع بكِ .. وزادك من فضله وعلمه .. وقد إستفدت من قلمكِ الكثير .

جزاكِ الله خيراً ..

كتبته على عجل ..
إكمال حقل غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 09:24 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19