عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن المواضيع المنقولة من الانترنت وأخبار الصحف اليومية و الوطن.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 26-09-2013, 12:02 PM   #1
عضو فذ
 
صورة الرساوي المميز vip الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Jan 2009
البلد: رساوي بالرس
المشاركات: 5,998
قوة التقييم: 0
الرساوي المميز vip is on a distinguished road
ضحيتا مطاردة اليوم الوطني شقيقان أحدهما جامعي والآخر رجل أمن

عبدالله البرقاوي- سلطان المالكي- سبق- الرياض: تكشفت معلومات جديدة عن الشابين الشقيقين ضحيتي حادثة اليوم الوطني بالرياض، التي توفي فيها أحدهما، وأصيب الثاني بإصابات خطيرة أدخلته في حالة حرجة.

وكشف ذوو الشابين أن المتوفى ناصر العتيبي خريج جامعي، 24 عاماً، وشقيقه المصاب سعود، 22 عاماً، يعمل في الدوريات بالرياض، وحالته حالياً حرجة لمعاناته من نزيف في الدماغ.

وقال "منيع" شقيقهما لــ"سبق": "ما حدث شيء لا يصدقه العقل، أخوايَّ كانا في حالة فرح بمناسبة اليوم الوطني، وفجأة تم تخويفهما ومطاردتهما والتسبب في حادث مروري، أدى لوفاة أحدهما ودخول الآخر في حالة حرجة بسبب تصرفات متهورة وتعامل غير إنساني".

وأضاف: "كان بالإمكان عند رصد أي ملاحظة الرفع بأرقام لوحات السيارة، والجهات الأمنية ستحضرهما، ولكن هذا التهور والتصرف الغريب تسبب في الكارثة".

وقال: "حتى في القضايا الخطيرة الجهات الأمنية لا تطارد إنما تتابع، ولكن ما حدث خالف جميع الأنظمة، وتسبب في هذه النتائج الوخيمة".

وأكمل: "هذا ليس أمراً بالمعروف، لا أعرف ماذا نطلق عليه، ولكننا لن ندع هذا الأمر يمر مرور الكرام، سنصعده لأعلى جهة لمعاقبة المتسببين".

وبيَّن "منيع" أنه حسب شهادة الشهود فإن فرق الهيئة لاحقت شقيقيه واصطدمت بهما حتى تسببت في الحادث المروع دون أي مبرر أو وجود ما يستدعي هذه المطاردة، مؤكداً أنه درءاً لأي تبريرات غير منطقية تم إجراء التحاليل للمتوفى والمصاب، واتضح أنهما كانا في حالة طبيعية، وسلمت التقارير للجهات الأمنية.

وأكد أنه بمراجعة الجهات الأمنية أكدت صدور توجيهات أمنية بتشكيل لجنة للتحقيق في القضية.

ولفت "منيع" إلى أن شقيقيه كانا يعولان والده الثمانيني، وطالب إمارة الرياض بالتوجيه بسرعة إنهاء إجراءات التحقيق ومحاسبة المتسببين في الكارثة.

وقال "سعد القوس"، الشقيق الثاني للضحيتين، لــ"سبق"، إن والدتهم أدخلت للمستشفى بسبب الإرهاق، بعد علمها بالخبر، وأصيبت بانهيار عصبي.

وحول الحالة الصحية لشقيقه المصاب "سعود" أوضح "سعد" أنه "في حالة حرجة جداً، لديه نزيف حاد في المخ، والأعضاء الحيوية في المخ متوقفة عن العمل، والأطباء أكدوا أن حالته صعبة، ولديه كدمات في الوجه والعين وتهشم في الجمجمة".

وعن أحدث التطورات في القضية قال "القوس": "شكلت لجنة للتحقيق في القضية لكنها لم تمارس عملها حتى الآن، ولا وجود لطرف آخر في الحادث سوى الهيئة، فهي المتسبب الوحيد في الحادث، وننتظر نتائج اللجنة المشكلة من قبل إمارة الرياض".

وأضاف لـ"سبق": "نطالب بأخذ الحكم الشرعي من المتسبب في الوفاة، حتى لو وصل للقصاص، ولن نتنازل أبداً، سواء أكان من الهيئة أو غيرها، لأن القتل كان شبه متعمد، وإلا فكيف تكون هناك مطاردة في منطقة سكنية مكتظة بالحركة المرورية والسكان، ونحن في حكومة تحكم بالشريعة ونثق بأحكامها، وسنأخذ حقنا بإذن الله، وهذا شيء مفروغ منه".

وكانت "سبق" نشرت تفاصيل الحادثة التي وقعت في وقت مبكر من فجر الثلاثاء الماضي وصاحبتها اتهامات لفرقتين من هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمطاردة الشابين، قبل سقوط سيارتهما من أعلى أحد الجسور على طريق الملك فهد، فيما شهدت تطورات جديدة بدأت بتوقيف خمسة من أعضاء الهيئة للتحقيق، وحجز دوريتين للهيئة، إضافة إلى توقيف سائق ليموزين "مقيم"، كانت سيارته اصطدمت بسيارة الشابين خلال الحادثة.

وقال شهود عيان للجهات الأمنية إنهم شاهدوا فرقتين للهيئة تطاردان السيارة التي تقل الشابين وتصطدم بها، قبل سقوطها من أعلى الجسر
__________________
اللهم رب الناس اذهب الباس واشفي انت الشافي لاشفا الا شفاءك شفاء لايغادر سقماً
اللهم اشفي جميع مرضى المسلمين ياحي ياقيوم

الرساوي المميز vip غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 26-09-2013, 12:05 PM   #2
عضو فذ
 
صورة الرساوي المميز vip الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Jan 2009
البلد: رساوي بالرس
المشاركات: 5,998
قوة التقييم: 0
الرساوي المميز vip is on a distinguished road
سلطان المالكي، عبدالله البرقاوي- سبق- الرياض: شهدت قضية وفاة شاب وإصابة آخر، التي وقعت في وقت مبكر من فجر أمس الثلاثاء وصاحبتها اتهامات لفرقتين من هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمطاردة الشابين، قبل سقوط سيارتهما من أعلى أحد الجسور على طريق الملك فهد، تطورات جديدة بدأت بتوقيف 5 من أعضاء الهيئة للتحقيق، وحجز دوريتين للهيئة إضافة إلى توقيف سائق ليموزين "مقيم"، كانت سيارته قد اصطدمت بسيارة الشابين خلال الحادثة.

وأكدت مصادر مطلعة لـ "سبق" أن إمارة منطقة الرياض وجهت بتشكيل لجنة تحقيق متعددة الأعضاء للشروع بالتحقيق في القضية، ومن ضمن أعضاء اللجنة مندوبون من الإمارة والشرطة وهيئة التحقيق والادعاء العام وجهات أخرى، حيث سيجري التحقيق مع جميع الأطراف والاستماع لشهود العيان وفحص السيارات.

وكان شهود عيان قد أدلوا باعترافات للجهات الأمنية قالوا فيها إنهم شاهدوا فرقتين للهيئة تطاردان السيارة التي تقل الشابين وتصطدم بها، قبل سقوطها من أعلى الجسر.

وكانت هيئة الرياض قد صرحت عن الحادثة قائلة على لسان متحدثها "إنه إشارة إلى ما حصل في حادثة شمال الرياض التي نتج عنها وفاة شاب وإصابة آخر، فقد باشرت الأجهزة المعنية الحادث وهي في مرحلة التحقيق الآن مع كل مَن يتطلب التحقيق معه ومساءلته لإظهار الحقيقة وبيان النتائج".

يشار إلى أن "سبق" نشرت تقريراً مفصلاً عن الحادثة صباح أمس تضمن صوراً ومقطع فيديو وروايات لشهود عيان، وتصريح الهيئة حيال الحادثة
__________________
اللهم رب الناس اذهب الباس واشفي انت الشافي لاشفا الا شفاءك شفاء لايغادر سقماً
اللهم اشفي جميع مرضى المسلمين ياحي ياقيوم

الرساوي المميز vip غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 26-09-2013, 01:39 PM   #3
Banned
 
تاريخ التسجيل: Sep 2013
المشاركات: 152
قوة التقييم: 0
قلم الحقيقه is on a distinguished road
حسبي الله على من لبس لباس الدين لفعل ما يحلو له من ظلم و قتل
بالأمس عبدالرحمن الغامدي في بلجرشي و تهربو منها و أنكروها
و اليوم الشقيقان سعود و ناصر العتيبي
أتمنى من أهالي المتوفين أن لا يتنازلو عن حقهم لان ذلك يسجعلهم يتمادون في الظلم و القتل كما حدث مع عبدالرحمن الغامدي رحمه الله
قلم الحقيقه غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 27-09-2013, 05:24 AM   #4
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Mar 2006
المشاركات: 237
قوة التقييم: 0
ابراهيم العواجي is on a distinguished road
لوكان الشاب قام بحد الزنا لا سمح الله وهذا لم يحصل فعقابه عند الله 100جلدة حسب ما جاء بالقران وهذا هوديننا وليس التسبب بقتلة والتهرب بالحجج كلنا ولله الحمد يأمر بالمعروف وينهي عن المنكر في بيوتنا تامر ابناءنا وبناتنا بإقامة الصلاة والزكاة الخ .....؟
سوف ينسي الناس هذا الحادث مثل ما نسي المتسبب بقتل زوج بالباحة وقطع يد زوجته والسبب مطاردة .
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
ابراهيم العواجي غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 27-09-2013, 10:23 PM   #5
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Jan 2013
البلد: تراب الرس
المشاركات: 172
قوة التقييم: 0
بارعه القلم is on a distinguished road
يجب أن يتم منع المطاردات قطعا وبكافه أشكالها حتى لوكان أخطر مجرم في البلد فضلا عن مراهق صغيرأساء للذوق العام أو تجاوز الأدب و أحيانا مجرد مشتبه به !!!
لايجب أن ينهى عن المنكرأو يقوم مخطيء بأرتكاب جريمه !!!
هذه معادله ظالمه ومرفوضه شرعا أذ لايجتمع أصلاح النفوس مع التسبب بهلاكها ولاحتى بتخريب ممتلكاتها
وحسن التصرف وتقديم الأولويات أمور لايعذر بجهلها بعض المكلفين بالقبض على الناس سواء هيئه او شرطه او مكافحه اوغيرهم فهي احد متطلبات عملهم والأفراد اللذين لا يستطيعون أكتسابها بالتعلم ولا بالفطره يجب كف أيديهم عن الأعمال اللتي تتطلب مجابهه الناس

أبسط الحلول أن تضع وزاره الداخليه قائمه سوداء ويتم ربط جميع الدوائر الحكوميه بها واي مواطن يستلزم القبض عليه لأي سبب مهما صغر يؤخذ رقم لوحه السياره وينسق مع المرور للتعرف عليه ثم يضاف صاحبها لهذه القائمه ويعمل له بلوك في جميع الدوائر الحكوميه الرئيسيه ولا تسير له أي معامله مهما صغرت حتى الفواتير كهرب ماء جوال لا تقبل سدادها حتى يراجع الجهه اللتي تطلب حضوره سواء شرطه ,هيئه ,محكمه ..الخ ولو بعد سنه..فقط قلييييييلا من التعاون بين الجهات الحكوميه مع اليه تواصل فعاله بين الجهات وبها الطريقه يجيكم برجله طوعا يعني وين بيروح ؟؟؟؟
وكفى الله المؤمنين شر القتال
المطاردات خطر حتى على الناس البرئيه ممكن يتتضرر ناس مالهم دخل
بارعه القلم غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 06:25 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19