عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 30-09-2013, 07:26 AM   #1
مشرف المنتدى الدعوي
عضو مجلس الإدارة
 
تاريخ التسجيل: Nov 2002
البلد: الرس
المشاركات: 11,074
قوة التقييم: 27
سابح ضد تيار will become famous soon enough
الهيئة بين الصحافة والمحكمة والراي العام

أعلنت اللجنة المكلفة بالتحقيق -من قبل إمارة منطقة مكة المكرمة- في حادث الحريق الذي وقع بالمتوسطة (31) للبنات عام 1422هـ، براءة رجال الهيئة من أي تهمة تتعلق بهذه القضية، وكانت صحفنا السعودية قد شنت هجوماً جائراً حينها بمئات الأخبار والمقالات تتهم فيها الهيئة بعرقلة إنقاذ الطالبات والتسبب في وقوع ضحايا للحريق.

والمؤلم في الأمر أن تلك الاتهامات -والتي ما زلنا نعاني آثارها وانعكاساتها حتى اللحظة- كانت تُنشر بالخط العريض على الصفحات الرئيسية، وحين انتهت التحقيقات بإعفاء الهيئة من أي مسؤولية عن الحادثة، لم يُنشر التوضيح إلا بصحيفتين أو ثلاث بزاوية قصية في صفحة المحليات !

ـ برّأت المحكمة الإدارية بالمدينة المنورة الهيئة من تهمة المطاردة وسوء استعمال السلطة بما يُعرف بقضية الخليل 23/3/1429 هـ، وكانت الصحف الرسمية قد تناولت الحادثة وأدانت الهيئة في 78 خبراً، 45% منها تم الإشارة إليه بعنوان رئيسي أو فرعي في الصفحة الأولى، وبعضها أُفرد له نصف صفحة. هذا إلى جانب عشرات المقالات التي كالت التهم والإساءات لرجال الهيئة. أما خبر البراءة فلم يجد له مهتم أو ناشر إلا على أضيق نطاق!

ـ قضت المحكمة بتبوك بتبرئة أعضاء مركز سلطانة في 24 فبراير 2008 استناداً إلى التقرير الطبي المرفوع حول وفاة «البلوي»، وكانت الصحف الصفراء والكثير من محرريها وكتابها قد اتهموا رجال الهيئة بضرب المواطن والتسبب بقتله.

ـ أصدرت إمارة منطقة الرياض بياناً بانتهاء التحقيق في قضية العريجاء، والتي أكّدت براءة رجال الهيئة من التهمة التي لفّقتها لهم صحفنا «الموبوءة» بأنهم اعتدوا بالضرب على مروّج المخدرات حتى لفظ أنفاسه!

ـ برّأت المحكمة الجزئية بمدينة حائل بتاريخ 24/5/1432 هـ رجل الهيئة المُتّهم في قضية «مطعون العيون» بعد الاطلاع على الأدلة وشهادة الشهود، وحكمت بالسجن 9 أشهر على الطرف الآخر و4 أشهر للشخص المرافق له. وكان الموقف الإعلامي معيباً متحاملاً، ومتناقضاً في التعاطي مع الحادثة ثم خبر البراءة.

- قضايا كثيرة: من عضو هيئة الدمام، إلى الدعوى الكيدية التي قدمها رجل الأعمال صاحب «الحفلة الغنائية المختلطة بمكة»، إلى غيرها من القضايا التي صعّدتها الصحف وتعرض فيها المحتسبون لحيفٍ بيّن،

وأخيراً قضية المرأة المعنفة «حادثة النعناع»، والتي أصدرت فيها المحكمة الإدارية قبل أسبوعين حكماً ببراءة رجال الهيئة.. وكانت القضية قد أحيلت من الإمارة إلى هيئة الرقابة والتحقيق ومنها للمحكمة، ومن منا يمكنه أن ينسى ما ارتبط بها من كمية المقالات التي كتبها تقريباً كل «متلبرل» يملك منبراً في عكاظ – الوطن - الرياض ـ الجزيرة، إذ تداعوا لتجريم الهيئة -مُسبقاً- وتهييج الرأي العام، والتعريض بمنسوبي الهيئة وإهانتهم والحطّ من شأنهم.
__________________
تاريخ 1437/12/17. هو تقاعدي المبكر. حيث قضيت عشرين سنة بالتعليم عشر سنوات مدير. وعشر. سنوات معلم فالحمد. الله الذي يسر. أمري وأكرمني
سابح ضد تيار غير متصل  

 
قديم(ـة) 30-09-2013, 07:35 AM   #2
مشرف المنتدى الدعوي
عضو مجلس الإدارة
 
تاريخ التسجيل: Nov 2002
البلد: الرس
المشاركات: 11,074
قوة التقييم: 27
سابح ضد تيار will become famous soon enough
هدية خفيفة

- عش إيجابية كل موقف (ستكون سعيدا) ، فإن لم تجد فيه إيجابية (فاصنعها) .

☆تأمل الحياة :
..تجد أننا نتحمل مرارة الدواء فنجد راحة الشفاء ، ونصبر على متعة المعصية فنجد لذة الطاعة ، ونعاني من ألم الفراق فيتبعه سعادة اللقاء .
__________________
تاريخ 1437/12/17. هو تقاعدي المبكر. حيث قضيت عشرين سنة بالتعليم عشر سنوات مدير. وعشر. سنوات معلم فالحمد. الله الذي يسر. أمري وأكرمني
سابح ضد تيار غير متصل  
قديم(ـة) 30-09-2013, 08:30 AM   #3
مشرف المنتدى الدعوي
عضو مجلس الإدارة
 
تاريخ التسجيل: Nov 2002
البلد: الرس
المشاركات: 11,074
قوة التقييم: 27
سابح ضد تيار will become famous soon enough
مقال الشيخ العلامة / صالح الفوزان
في قضية أعضاء الهيئة المتهمين
---------------------
أقلوا عليهم لا أباً لأبيكم

قال الله تعالى: {إِنَّ الَّذِينَ يُحِبُّونَ أَن تَشِيعَ الْفَاحِشَةُ فِي الَّذِينَ آمَنُوا لَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ}في هذه الآية الكريمة الوعيد الشديد على مَنْ نشر خبر الفاحشة المنكرة الواقعة في المجتمع المسلم، فكيف بِمَنْ يتهم الأبرياء من المسلمين؟!. فكيف بِمَنْ يتهم مَنْ لهم مكانة ويقومون بمسؤولية في المجتمع ويدرأ الله بهم الفساد ويدفع الله بهم الهلاك عن المسلمين وهم رجال الحسبة؟!.
إنَّ مَنْ يقع فيهم فعقوبته أشد لفضلهم وحصانتهم الرسمية وقال تعالى: {وَإِذَا جَاءهُمْ أَمْرٌ مِّنَ الأَمْنِ أَوِ الْخَوْفِ أَذَاعُواْ بِهِ وَلَوْ رَدُّوهُ إِلَى الرَّسُولِ وَإِلَى أُوْلِي الأَمْرِ مِنْهُمْ لَعَلِمَهُ الَّذِينَ يَسْتَنبِطُونَهُ مِنْهُمْ}في هذه الآية الكريمة أن الوقائع التي تهم المجتمع في دينهم وأمنهم يتولى النظر فيها أولو الأمر وهم العلماء والأمراء على ضوء ما جاء عن الرسول - صلى الله عليه وسلم - وأنَّ ذلك خيرٌ للمسلمين في حل مشاكلهم وأحسن مآلاً من أن يتولى النظر في ذلك دهماء الناس ومَنْ ليس من شأنه النظر في قضايا المسلمين أولا يحسن النظر فيها، فإنَّ ذلك شرٌ وأسوأ عاقبةً، وقال النبي صلى الله عليه وسلم: (يا معشر مَنْ آمن بلسانه ولم يدخل الإيمان في قلبه لا تغتابوا المسلمين ولا تتبعوا عوراتهم، فإنَّ مَنْ تتبع عورات المسلمين تتبع الله عورته، ومَنْ تتبع الله عورته يفضحه في عقر بيته). فقد توعد الله الذي يتتبع عورات المسلمين ويؤذيهم توعده بأن الله يتتبع عورته ومَنْ تتبع الله عورته، فإنه يفضحه في قعر بيته - أقول هذا بمناسبة ما يُنشر في بعض صحفنا المحلية مِنْ تُهَمٍ تُلصق برجال هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، ومن إلصاق التهم بهم في قضايا قتل أو مطاردة للعصاة والمخالفين دون أن يتثبت كاتب المقال من صحة التهمة. ولو صحت فالنظر فيها يرجع فيه إلى المحاكم الشرعية وتكون المحاكمة مقتصرة على المُدعِي والمُدعَى عليه كسائر القضايا ولا يتدخل فيها الصحفي كأنه وكيل عن المدعي وينشر مجريات التحاكم قبل أن تنتهي الخصومة ويُحمِّل رجل الهيئة المُدعَى عليه المسؤولية قبل صدور الحكم وتُشاع مجريات القضية بين الناس كما قال تعالى: {وَإِذَا جَاءهُمْ أَمْرٌ مِّنَ الأَمْنِ أَوِ الْخَوْفِ أَذَاعُواْ بِهِ}.أَلا يدل هذا على معاداة رجال الهيئة والحقد في صدور هؤلاء عليهم؟!. إن في المحاكم قضايا كثيرة لا يهتم بها هؤلاء إلا قضية رجل الهيئة التي لم يثبت فيها شيء. أَليس هذا من النميمة والوشاية المحرمتين في الكتاب والسنة؟!.. أَليس في هذا سعي لتعطيل شعيرة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر؟!.. وهل يشترط في رجل الهيئة أن يكون معصوماً لا يخطئ لو قُدِّرَ أنَّه وقع منه خطأ؟!. إلا إن كان هؤلاء الذين يتكلمون في رجل الهيئة يريدون أن تنزل ملائكة من السماء تتولى الحسبة فهذا لن يكون، ثم قضية المطاردة لأصحاب الجرائم الواقع أنها متابعة وليست مطاردة.. هل يريد هؤلاء الصحفيون أنْ يُتْرَكَ المجرمون يعبثون... يتفق الرجل والمراة على الجريمة ويذهب بها إلى حيث يريد ولا يُتَابَعُ؟!. ثم لو كان صاحب السيارة المشتبه فيه بريئاً لم يهرب. إن المتابعة والقبض على أصحاب الجرائم واجب ديني؛ ثم هل رجال الهيئة يتابعون الأبرياء أو يأخذون مَنْ ظهرت لهم براءته بعد التثبت من شأنه؟. إن عمل رجال الهيئة كعمل رجال الأمن بل أهم وكل منهم رجال أمن ومسؤوليتهم متشابهة ولا لوم عليهم إذا قاموا بواجب عملهم ولو سَخِطَ مَنْ سخط لأن المصلحة للجميع. وكان حقهم علينا المناصرة والتشجيع والدعاء لا الانتقاد والتهوين من شأن مهمتهم وتتبع زلاتهم إنْ كانت.
فيا رجال الهيئة استعينوا بالله واصبروا كما قال لقمان لابنه: {يَا بُنَيَّ أَقِمِ الصَّلَاةَ وَأْمُرْ بِالْمَعْرُوفِ وَانْهَ عَنِ الْمُنكَرِ وَاصْبِرْ عَلَى مَا أَصَابَكَ إِنَّ ذَلِكَ مِنْ عَزْمِ الْأُمُورِ} وقال تعالى: {وَالْعَصْرِ، إِنَّ الْإِنسَانَ لَفِي خُسْرٍ، إِلَّا الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ وَتَوَاصَوْا بِالْحَقِّ وَتَوَاصَوْا بِالصَّبْرِ}
وأختم بقوله تعالى: {الْمُنَافِقُونَ وَالْمُنَافِقَاتُ بَعْضُهُم مِّن بَعْضٍ يَأْمُرُونَ بِالْمُنكَرِ وَيَنْهَوْنَ عَنِ الْمَعْرُوفِ وَيَقْبِضُونَ أَيْدِيَهُمْ نَسُواْ اللّهَ فَنَسِيَهُمْ}، {وَالْمُؤْمِنُونَ وَالْمُؤْمِنَاتُ بَعْضُهُمْ أَوْلِيَاء بَعْضٍ يَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنكَرِ وَيُقِيمُونَ الصَّلاَةَ وَيُؤْتُونَ الزَّكَاةَ وَيُطِيعُونَ اللّهَ وَرَسُولَهُ}
عضو هيئة كبار العلماء
صالح بن فوزان الفوزان
__________________
تاريخ 1437/12/17. هو تقاعدي المبكر. حيث قضيت عشرين سنة بالتعليم عشر سنوات مدير. وعشر. سنوات معلم فالحمد. الله الذي يسر. أمري وأكرمني
سابح ضد تيار غير متصل  
قديم(ـة) 30-09-2013, 08:57 AM   #4
Banned
 
تاريخ التسجيل: Sep 2013
المشاركات: 152
قوة التقييم: 0
قلم الحقيقه is on a distinguished road
ههههههههههههههه فعلآ كما قالو بالمثل العام
(((من يقول للشيخ تراك اخطيت)))
ستنكشف الحقيقه مهما طال الزمان و ستبدي لك الايام ما كنت تجهل
قلم الحقيقه غير متصل  
قديم(ـة) 30-09-2013, 09:26 AM   #5
Banned
 
تاريخ التسجيل: Oct 2008
البلد: متأرجح مابين القاع والغيـــمـ
المشاركات: 12,457
قوة التقييم: 0
جداوي كول will become famous soon enough

,




للأسف موظفي الهيئهـ منزهين عن الخطأ حتى من قبل القضــــــاهـ
ويعامل كملكـ لايخطئ .. وليس كبشر مجتهد يخطئ ويصيب
ومهما جمعت من القرائن والدلائل والبراهين على مخالفاتهـ
فسنخرجهـ من هذا المأزق بعاطفتنا الدينيهـ ونظطر احيانا كثيرهـ الى ان نختلق القصص والاكاذيب
فقط لأنهـ رجل دين ملتحي ومنتسب للهيئهـ


الغريب في الأمر
انهـ مع كثرهـ القصص والاحاديث عن اخطاء هذا الجهاز في الاونهـ الاخيرهـ
الا انهـ حتى الان لمـ يصدر بيانا واحدا من الهيئهـ تعترف فيهـ بخطأ واحـــــد ..؟!
أمعقول ذلكـ .. نحن امامـ ملائكهـ اذا ولانتعامل مع بشـــــر ..!!
جميع الاجهزهـ الحكوميهـ تخطأ وتعترف باخطائهـــا
جميع موظفي الدولهـ يخطئون ويحاسبون .. وهمـ من المتعلمين والمثقفين والمؤهلين جيدا في مجال اعمالهمـ
كيف بموظفي الهيئهـ الغير مؤهلين والذين دخلوا من الباب الضيق من خلال تطوعهمـ واجتهادهمـ ومن ثمـ الانتساب لهذا الجهاز عن طريق الواسطــــــهـ
ونحن نعلمـ جميعــــــا ان اغلبهمـ كانوا جهلهـ بالعلمـ ومتأخرين في دراستهمـ ومن ارباب السوابـــــق
واتحدى من ينكر ذلكـ









جداوي كول غير متصل  
قديم(ـة) 30-09-2013, 09:46 AM   #6
 
تاريخ التسجيل: Jan 2013
المشاركات: 4,405
قوة التقييم: 0
ناصر بن علي العلولا is on a distinguished road
رسالة الى / قلم الحقيقة/ جداوي كول

اقرؤ كلام الشيخ / حفظه الله
بروية وبتعقل
وحاسبوا انفسكم قبل ان تحاسبوا

( الخط يبقى زمانا بعد صاحبه )
( وصاحب الخط تحت الارض مدفون )

سُئلَ فضيلة الشيخ : صالح بن فوزان الفوزان – حفظه الله-:

ما هو واجبنا تجاه رجال الحسبة؟

فأجاب حفظه الله :*

الواجب علينا أن نتعاون مع رجال الحسبة ونشجعهم ونخبرهم عن مواطن الفساد حتى يصلحوها،

لا أن نفت في عضدهم ونتلمس الأخطاء لهم ونشيعها في الناس، كما يحصل من بعض الصحفيين اليوم - هداهم الله -

فإن هذا من السعي في تعطيل هذا الجهاز من أداء مهمته الشريفة التي هي ضمانة بقاء المجتمع،

*ولئن كان يقع من بعضهم شيء من الخطأ لأنه بشر وليس معصوماً،

فإنه عن اجتهاد وينبغي أن يعالج بالطرق السليمة ويكون ذلك من أهل الاختصاص والخبرة.

ويكون سراً لا تشهيراً

وأيهما أولى بالإصلاح واللوم المجرم الذي يريد أن يخرق السفينة ويغرق الجميع أو رجل الحسبة الذي يريد الإصلاح لكنه أخطأ من غير قصد .

إن الواجب علينا جميعاً التعاون مع رجال الحسبة وإذا لحظنا من بعضهم خطأ مؤكداً فإننا نناصحه سراً من غير تشهير،

*فإن لم يجد ذلك معه، فإننا نبلغ مرجعه من غير أن نأخذ من خطأ الفرد مبرراً للنيل من جهاز الحسبة والتقليل من شأنه.

ثم أليس في الأجهزة الأخرى بعض الأخطاء التي تعالج بالطرق السليمة،

فلماذا لا يتعامل مع جهاز الحسبة بنفس الطريقة الحكيمة لأن القصد الإصلاح لا التشهير

ومتى كان في يوم من الأيام التشهير في الصحف وفي المجالس طريقاً من طرق الإصلاح

*إننا نخشى على هؤلاء الذين يمارسون النيل من رجال الحسبة العقوبة،

*فلو كانت هذه الممارسة الخاطئة مع فرد من أفراد الناس لعد ذلك من العدوان الآثم،

*فكيف إذا كان هذا مع جهاز محترم هو صمام أمان الدولة وضمانة بقائها.

نسأل الله تعالى أن يهدي الجميع لسداد القول والعمل ﴿يا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اتَّقُوا اللَّهَ وَقُولُوا قَوْلاً سَدِيداً (70) يُصْلِحْ لَكُمْ أَعْمالَكُمْ وَيَغْفِرْ لَكُمْ ذُنُوبَكُمْ وَمَنْ يُطِعِ اللَّهَ وَرَسُولَهُ فَقَدْ فازَ فَوْزاً عَظِيماً (71)﴾الأحزاب
ناصر بن علي العلولا غير متصل  
قديم(ـة) 30-09-2013, 09:54 AM   #7
Banned
 
تاريخ التسجيل: Oct 2008
البلد: متأرجح مابين القاع والغيـــمـ
المشاركات: 12,457
قوة التقييم: 0
جداوي كول will become famous soon enough

,




اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها ناصر بن علي العلولا مشاهدة المشاركة
رسالة الى / قلم الحقيقة/ جداوي كول

اقرؤ كلام الشيخ / حفظه الله
بروية وبتعقل
وحاسبوا انفسكم قبل ان تحاسبوا

( الخط يبقى زمانا بعد صاحبه )
( وصاحب الخط تحت الارض مدفون )

سُئلَ فضيلة الشيخ : صالح بن فوزان الفوزان – حفظه الله-:

ما هو واجبنا تجاه رجال الحسبة؟

فأجاب حفظه الله :*

الواجب علينا أن نتعاون مع رجال الحسبة ونشجعهم ونخبرهم عن مواطن الفساد حتى يصلحوها،

لا أن نفت في عضدهم ونتلمس الأخطاء لهم ونشيعها في الناس، كما يحصل من بعض الصحفيين اليوم - هداهم الله -

فإن هذا من السعي في تعطيل هذا الجهاز من أداء مهمته الشريفة التي هي ضمانة بقاء المجتمع،

*ولئن كان يقع من بعضهم شيء من الخطأ لأنه بشر وليس معصوماً،

فإنه عن اجتهاد وينبغي أن يعالج بالطرق السليمة ويكون ذلك من أهل الاختصاص والخبرة.

ويكون سراً لا تشهيراً

وأيهما أولى بالإصلاح واللوم المجرم الذي يريد أن يخرق السفينة ويغرق الجميع أو رجل الحسبة الذي يريد الإصلاح لكنه أخطأ من غير قصد .

إن الواجب علينا جميعاً التعاون مع رجال الحسبة وإذا لحظنا من بعضهم خطأ مؤكداً فإننا نناصحه سراً من غير تشهير،

*فإن لم يجد ذلك معه، فإننا نبلغ مرجعه من غير أن نأخذ من خطأ الفرد مبرراً للنيل من جهاز الحسبة والتقليل من شأنه.

ثم أليس في الأجهزة الأخرى بعض الأخطاء التي تعالج بالطرق السليمة،

فلماذا لا يتعامل مع جهاز الحسبة بنفس الطريقة الحكيمة لأن القصد الإصلاح لا التشهير

ومتى كان في يوم من الأيام التشهير في الصحف وفي المجالس طريقاً من طرق الإصلاح

*إننا نخشى على هؤلاء الذين يمارسون النيل من رجال الحسبة العقوبة،

*فلو كانت هذه الممارسة الخاطئة مع فرد من أفراد الناس لعد ذلك من العدوان الآثم،

*فكيف إذا كان هذا مع جهاز محترم هو صمام أمان الدولة وضمانة بقائها.

نسأل الله تعالى أن يهدي الجميع لسداد القول والعمل ﴿يا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اتَّقُوا اللَّهَ وَقُولُوا قَوْلاً سَدِيداً (70) يُصْلِحْ لَكُمْ أَعْمالَكُمْ وَيَغْفِرْ لَكُمْ ذُنُوبَكُمْ وَمَنْ يُطِعِ اللَّهَ وَرَسُولَهُ فَقَدْ فازَ فَوْزاً عَظِيماً (71)﴾الأحزاب

اهلا بكـ ياشيخ ناصــــر
كلامـ الشيخ ليس قرانا منزلا يتوجب علينا الامتثال لهـ
خاصهـ انهـ ليس الطرف المحايد بالموضوع


ناقشني بالعقل وبالفكرهـ التي طرحت ان شئت
اما ان تكون وصيا علي
وتحاول حقني مجبرا بأفكار غيري
وتريدني ان انصاع وامتثل كراهيهـ
كما يفعل أغلب رجالات الهيئهـ
فهذا ما أرفضهـ
ولن انتهي عن أمر فعلتهـ كرهـــــا قبل أن أؤمر بالمعروف اولا
هذا ما أمرنا بهـ اللهـ سبحانهـ وتعالى
وهذا هو التوصيف الحقيقي لفريضهـ الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر









جداوي كول غير متصل  
قديم(ـة) 30-09-2013, 10:20 AM   #8
 
تاريخ التسجيل: Jan 2013
المشاركات: 4,405
قوة التقييم: 0
ناصر بن علي العلولا is on a distinguished road
( اليس الشيخ صالح الفوزان / حفظه الله )
( من هيئة كبارالعلماء)

ما المقصود بقول الرسول صلى الله عليه وسلم: (العلماء ورثة الأنبياء)؟ أريد منكم جوابا شافيا.

جزاكم الله خيراً.

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد:*

فقد بين النبي صلى الله عليه وسلم المقصود بذلك في بقية الحديث فقال: إن العلماء ورثة الأنبياء،

إن الأنبياء لم يورثوا ديناراً ولا درهماً إنما ورثوا العلم فمن أخذه أخذ بحظ وافر.

رواه الترمذي وغيره وصححه الألباني.

فالأنبياء لا تورث أموالهم وإنما هي صدقة، والذي يورث عنهم هو العلم ووارثه هم العلماء،*

وقد ترجم البخاري في صحيحه قال:

وإن العلماء هم ورثة الأنبياء ورثوا العلم. وانظر الفتوى رقم: 64606.

اللجنة الدئمة للإفتاء

والله أعلم.
ناصر بن علي العلولا غير متصل  
قديم(ـة) 30-09-2013, 10:23 AM   #9
مشرف المنتدى الدعوي
عضو مجلس الإدارة
 
تاريخ التسجيل: Nov 2002
البلد: الرس
المشاركات: 11,074
قوة التقييم: 27
سابح ضد تيار will become famous soon enough
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها جداوي كول مشاهدة المشاركة
للأسف موظفي الهيئهـ منزهين عن الخطأ حتى من قبل القضــــــاهـ
ويعامل كملكـ لايخطئ .. وليس كبشر مجتهد يخطئ ويصيب
ومهما جمعت من القرائن والدلائل والبراهين على مخالفاتهـ
فسنخرجهـ من هذا المأزق بعاطفتنا الدينيهـ ونظطر احيانا كثيرهـ الى ان نختلق القصص والاكاذيب
فقط لأنهـ رجل دين ملتحي ومنتسب للهيئهـ


الغريب في الأمر
انهـ مع كثرهـ القصص والاحاديث عن اخطاء هذا الجهاز في الاونهـ الاخيرهـ
الا انهـ حتى الان لمـ يصدر بيانا واحدا من الهيئهـ تعترف فيهـ بخطأ واحـــــد ..؟!
أمعقول ذلكـ .. نحن امامـ ملائكهـ اذا ولانتعامل مع بشـــــر ..!!
جميع الاجهزهـ الحكوميهـ تخطأ وتعترف باخطائهـــا
جميع موظفي الدولهـ يخطئون ويحاسبون .. وهمـ من المتعلمين والمثقفين والمؤهلين جيدا في مجال اعمالهمـ
كيف بموظفي الهيئهـ الغير مؤهلين والذين دخلوا من الباب الضيق من خلال تطوعهمـ واجتهادهمـ ومن ثمـ الانتساب لهذا الجهاز عن طريق الواسطــــــهـ
ونحن نعلمـ جميعــــــا ان اغلبهمـ كانوا جهلهـ بالعلمـ ومتأخرين في دراستهمـ ومن ارباب السوابـــــق
واتحدى من ينكر ذلكـ

اهلا وسهلا اخي الكريم

لم يقل احد انهم متزهين لكن الجهة التي يصدر من الادانة او البراءة هي المحكمة وهاهي المحكمة تكذب الصحافة
والشيخ يرسل للناس رسالة انكم لا تنشرون من الاخبار الا المؤكد منها حتى لاتكون ساهمت بظلم من لم يصدر منه الخطأ
__________________
تاريخ 1437/12/17. هو تقاعدي المبكر. حيث قضيت عشرين سنة بالتعليم عشر سنوات مدير. وعشر. سنوات معلم فالحمد. الله الذي يسر. أمري وأكرمني
سابح ضد تيار غير متصل  
قديم(ـة) 30-09-2013, 10:38 AM   #10
عضو فذ
 
صورة الرساوي المميز vip الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Jan 2009
البلد: رساوي بالرس
المشاركات: 5,998
قوة التقييم: 0
الرساوي المميز vip is on a distinguished road
يا اخوان الاخطاء الفرديه يجب ان لاتنسب للهيئه بكاملها ....

انا رجل امن ولو نفترض انني اخطاءت هل هذا يعني ان كافة المنتسبين لهذا القطاع مخطئين

يا اخوان الهيئه لهم جهود جباره وكثير من الفتيات التي يتم ابتزازهن يلجأن لله ثم لرجال الهيئه ويتم انقاذهن والستر عليهن ..

لماذا نبحث عن الاخطاء البسيطه ونتناسى الانجازات العظيمه ...
__________________
اللهم رب الناس اذهب الباس واشفي انت الشافي لاشفا الا شفاءك شفاء لايغادر سقماً
اللهم اشفي جميع مرضى المسلمين ياحي ياقيوم

الرساوي المميز vip غير متصل  
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.