عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 04-10-2013, 10:35 AM   #41
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Sep 2010
المشاركات: 681
قوة التقييم: 0
الوفي 333 is on a distinguished road
انين قلم

اشكرك على ردك العقلاني المتجلي بالكثير من الاحترام, وطريقه اداره حوار رائع. في المقابل تحيرني فقط بعض النقاط التي ذكرتها. فمثلا ما قصدك بالعصى السحريه؟.(....)


ارى انك ميال للعنف ضد الطلاب المقصرين او المخالفين, مثلا قولك في الموضوع, "(لا بد من تأسيسشعب أمنيةفي كل مدرسة, يداوم فيها على الأقلاثنانمنافراد الشرطة

وهذا لا يأتي إلا بالتعاون معالجهات الأمنيةوعملالورش العملية بين التعليموالشرطة
)". هنا لدي تعقيب خاص, ما هي الاسباب التي يكون فيها الطالب معادي, ولماذا؟.(...)


ارجوا ان تضع في الاعتبار ان الطلاب يمرون في مرحله المراهقه, ويطلب من المعلمين بدرجه خاصهان يكون تعاملهم خاص وحذر مع الطلاب. والسؤال الاخر,

هل يمتلكون المعلمون الخاصيه التي تجعلهم قادرين على فرض احترامهم لدى الطلاب. انا متأكد ان هيبه المعلمون موجوده الى الان, ولكن الفرق, هنااك من يستحقها وهناك من لا يستحقها.


التعليم قديما, كان ينظر الى النقطه هذه بزاويه محايده. بمعنى ان المعلم سواءا كان سيء او حسن, يجب ان يحترمه الطلاب. الان يختلف الوضع, الطلاب ليسوا مجبرين على ان

يحترموا المعلم الذي لا يحترمهم ولا يأدي واجبه على اكمل وجه. (المعلمين لهم حق,, والطلاب ايضا لهم حق مهم). << ويجب ان يكون جهه محايده تضمن للكل حقوقهم.


ايضا اساءه الطلاب للمعلمين كانت موجوده من زمان, بمعنى لم تكون هناك هيبه حقيقيه للمعلمين, لم يختلف الوضع كثيرا عن الان. فمااختلف, هو انه ايام زمان لم يكن هناك "اعلام" فعال

يذكر لك اساءه الطلاب للمعلميين, او اساءه المعلمين للطلاب. لكن في هذا الوقت, اصبح الاعلام يبحث عن اشياء مثل هذه, ورمى هذا القضيه على السطح لدرجه اننا اصبحنا نرى فيها

ان المعلم ضاعت او سقطت هيبته بشكل كبير. والدليل على كلامي هو قولك. "مادامت السكاكينوالخناجروالمسدساتفيأيادي الطلاب ولن يعطي المعلم كل مالديه

مادامالمجرمينتظره أمام الأبواب".

هل شاهد هذه المشاهد بعينك, ام سمعت عنها ام قرأتها في الاعلام؟.(....)


فالنظر للقضيه من زاويه محايده ليست مع المعلمين او الطلاب. ما هي وظيفه المعلم الحقيقه, تربيه الطلاب وتعليمهم. وفي عام 2013, تعليم الطالب اكثر اهميه من تربيته. لا نريد

هيبه معلم, ولكن نريد تعليم. واضع بالخط العريض بكل الالوان على كلمه تعليم. فما فلا تنقصنا التربيه اكثر من التعليم. هيا ليست وجهان لعمله واحده. ولكن التعليم ينقصنا, فيوجد

نظام يعاقب المسيء بعد ان يتخرج من "مركزه الدراسي". ولكن لا يوجد مركز دراسي سيعلم الطالب بعد ان يتخرج الا ما ستعلمه الحياه.


مودتي لك .... واي اختلاف في الاراء, يسعدني جدا
__________________
الوفي 333 غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 05-10-2013, 11:59 AM   #42
عضو ذهبي
 
تاريخ التسجيل: Jun 2009
المشاركات: 2,292
قوة التقييم: 0
البحرM is on a distinguished road
الطالب لاتعرض له لابكلمة ولا بفعل أنت ماعليك إلا تؤدي درسك وبس فهم الدرس أو لم يفهمه ليست من مسؤولياتك عندك المرشد أوالهيئة الإدارية يخاطبون ولي أمره خاصة بعدالحملة القاسية على المعلمين والمعلمات ولا يجي أحد يتفلسف ويقول لازم تفعل كذا وكذا وتداري خاطر الطالب الوزارة تقولك لا تضرب الطالب لا تهين الطالب لاتجرح الطالب حتى وهو نايم بالفصل اتركه طيب انا كمعلم وش أقوله !!؟؟
البحرM غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 05-10-2013, 12:52 PM   #43
عضو فذ
 
تاريخ التسجيل: May 2008
البلد: الرياض
المشاركات: 6,533
قوة التقييم: 0
شوفان999 is on a distinguished road
فتح ملف مفعم بالأحزان والهموم التربوية جدير بالاهتمام والطرح ...
باديء ذي بديء أشكرك أخي الكريم أنين القلم على طرح قضية العصرالتربوي السعودي تحديدآ...
ولعل الأعضاء أسهموا بالكثير من الردود الإيجابية التي دعمت الموضوع وزادته رونقآ وتوهجآ..
وإلا فإنك لم تكن كعادتك بطروحك الشاملة الوافية ونجحت في ذلك بحيث جعلت الموضوع حواري جاهز للنقاش
أحييك على هذا الأسلوب الجديد بالاختصار وترك النوافذ مفتوحة لولوج نسائم الأعضاء جميعآ....
بالبداية تمنيت لو أنك حينما استشهدت ببيت شوقي وجاريته أن جعلته موزونآ وحذفت طرطورآ لوزن العجز ومعالجة الصدر -مجرد رأي-
وعمومآ لا أخفيك القول أن الثواب والعقاب أمران متلازمان في العملية التربوية...
فكماأن هناك سلب لحقوق المعلمين وهيبتهم هناك تقصير من بعضهم قد يكون هو الذي جعل الشارع التربوي يصل لهذه القناعات
ألا نذكر من يجلد بالسوط ؟!
يحدثني الأستاذ القدير سليمان بن عبدالرحمن الصائغ قبل سنوات مضت يقول معلم الرياضة ضرب أخي مع ظهره بسيم عريض 16ملم مبروم وكان ظهره أوسمة خضراء بسبب عدم احضار لباس الرياضة
أليس هذا ارهاب وترهيب تربوي ؟!
هذه عينة ومجتمعنا متسامح والسبب كمايقول المثل الشعبي ( إن رفعتها للشنب وإن طمنتها للحية )
فأرجوا عدم الافراط والتفريط في الذود عن المعلم...
أن لا نميل كل الميل في تأنيب القرارات الرادعة...
يقول الكثير كان المعلم سابقآ في التسعينات الهجرية وماقبلها يضربنا بالمشلّه (الفلكة) ولا نقول شيئآ
وتربينا وتعلمنا وكان المعلم له هيبة
أقول لصاحب هذا القول هل كنت تتكلم مع المعلم خارج الفصل بأريحية ؟
عندما تشاهده بالشارع لماذا كنت تتوارى ولاتريده أن يشاهدك؟!
السبب أن المعلم لم يزرع الحب داخل الفصل
الصحيح أن يسلم عليه ويضيّف الأستاذ عند ملاقاته صدفة أعني جميع الطلاب المجتهد أو الكسول...
لكن الواقع في ذاك الوقت كان مرّآ..!
فأعرف طلابآ لم يكملوا التعليم بسبب قسوة معلم وتجبره وغطرسته....
أشكرك على هذه النافذة التربوية ونتطلع لكثير من النوافذ الأخرى من نوافذك النّافذة للأذهان والعقول...
__________________
شوفان999 غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 06:46 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19