عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 24-10-2013, 11:50 PM   #1
عضو مجلس الإدارة
 
تاريخ التسجيل: Nov 2004
البلد: الرس
المشاركات: 9,011
قوة التقييم: 23
عبدالله النصيان will become famous soon enough
لامؤاخزة ياحاج .. ( الحلقة الثالثة ) من حكاياتي في حج 1434هـ

السلام عليكم

،،،،،،

الحلقة الثالثة

( لامؤاخزة ياحاج) !!!

...............

كان يوم عرفة يوماً مباركاً ، بمافيه من المشقة والعناء والتعب
حيث كانت تنقلاتنا عبر ( قطار المشاعر ) الذي ينطبق عليه المثل :-
( تسمع بالمعيدي خير من أن تراه )
سوء التنظيم في الرحلات جعلنا ننتظر ساعتين وقوفاً في طوابير بشرية ؛
لانتحرك إلا خطوات تريحنا من طول الوقوف .
ركبنا القطار ووقفنا معلقين بين البشر المتزاحم ، إذ عند النزول لم نستطع
إلا بعد عراك وصراع
وصلنا مزدلفة بين أحواش وأروقة عبر أزقة مكتظة بالمفترشين ، فكان الهمّ أن تجد
مكاناً تجلس فيه فقط حتى الفجر ، حيث القطار والمعاناة التي كانت أشد وأفظع ؛
مما جعلنا نقطّع ( أساور الركوب ) حالما نزلنا في منى إلى غير عودة للقطار .
،،،،
من محطة القطار حتى مخيمنا ، كانت الشوارع مزدحمة ، بعضها ذهاب
وبعضها إياب ، وذلك للبشر وليس لسيارات
وما أن وصلنا المخيم حتى استبشرت وأولادي واسرعنا للدخول
مع غيرنا مابين رجال ونساء أنهكم التعب ونال منهم النصب .
وقبل أن تدخل زوجتي وبناتي قسم النساء ،
استوقفتهم في مدخل المخيم ، وقلت :- ترا اليوم عيد !!
- ايه ، ناسين مع الزحمة !!
- تصافحنا وتعانقنا :- من العايدين , عيدكم مبارك ، وكل عام وأنتم بخير ،
فكانت تلك المعايدة السريعة بمثابة مسحة سحرية أزالت آلام التعب
وأدخلت السرور إلى نفوسنا ، ونسينا فوضى القطار وازدحام الشوارع
،،،،،
وعندما افترقنا إذ بأحد الإخوة المصريين ، قد شاهد معايدتنا العائلية
فبادرني بالسلام ؛ ثم :- كل سنة وانت طيب ياحاج
- وانت طيب ، كل عام وأنت بخير ، تقبل الله منا ومنكم صالح الأعمال
- والله ياحاج ،، انتوا أحسن مننا !!!
- أحسن ...؟؟
- ماشاء الله عليك ياحاج !! ماانسيتش المعايدة مع أهلك؟؟،
- لا ،، الحمدلله ، مانسينا .
- والله إحنا اتلخمنا مع الأطر ( القطار )!! وانسينا العيد !! وانسينا حتى نفسنا !!
فجاملته :- عادي ياحاج ، احنا مااتذكرنا إلا بآخر لحظة !!
فقلب الوضع عليّ وقال :- لامؤاخزة ياحاج ؛ أصلن أنتوو ،، مش متعودين عاالأطر!!!



.
عبدالله النصيان غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 25-10-2013, 08:13 AM   #2
عضو مشارك
 
تاريخ التسجيل: Aug 2013
المشاركات: 26
قوة التقييم: 0
رساوي ق ه ر 112 is on a distinguished road
اقلقونا بكلمة يسر وسهولة في الليل والنهار ايام الحج وكل ما تسأل واحد توه جاي من الحج يقص لك قصة التعب
والقلق الي جاه .. حج مبرورا وسعيا مشكورا
رساوي ق ه ر 112 غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 25-10-2013, 06:00 PM   #3
عضو فذ
 
تاريخ التسجيل: May 2008
البلد: الرياض
المشاركات: 6,533
قوة التقييم: 0
شوفان999 is on a distinguished road
حكاية جميلة ورائعة ..
فالقصة أثبتت أن الحاج عبدالله رومانسي الطباع والتعامل كلاسيكي الذوق والاختيار...
وحوار الحجيج مع بعضهم دائمآ فيه ألفة وتآخي وتعاون حتى على سبيل المشورة والاقتراح...
شكرآ لك وحجآ مبرورآ وسعيآ مشكورآ...
__________________
شوفان999 غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 25-10-2013, 06:15 PM   #4
عضو مجلس الإدارة
مشرف منتدى السفر و الرحلات البرية والصيد
 
صورة ابونادر الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Nov 2004
المشاركات: 9,688
قوة التقييم: 23
ابونادر is on a distinguished road
حلقة اضناها النصب
ولكن كلما زاد التعب والمعاناة زاد الاجر بإذن الله
حجا مبرورا وسعيا مشكورا
__________________

lnstagramABONADR88
https://twitter.com/smsd1393
ابونادر غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 25-10-2013, 06:35 PM   #5
مشرف المنتدى العام
 
صورة جرح الزمن الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Jun 2011
البلد: الــــــــرٍســـــــــــــــــ
المشاركات: 26,485
قوة التقييم: 33
جرح الزمن will become famous soon enough
تعب وارهاق وزحمه ومشاكل في وسائل النقل لعلها زياده في الاجر
اسال الله لكم القبول حجا مبرورا وسعيا مشكورا
تحياتي
__________________

‏كَمّ تكُـــونّ آلحَيــــآة قَــآتِلـــة حِـــــينَ يغيــــبُ فِيهَـــآ شَخّصـــاً
تـــعَـــودتّ عَلى وَجُـــــودهـ بكــلّ لَحظَــــة
جرح الزمن غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 26-10-2013, 10:10 PM   #6
عضو مبدع
 
صورة haglishat الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Apr 2007
البلد: Sunway lagoon
المشاركات: 1,767
قوة التقييم: 0
haglishat is on a distinguished road
الحمد لله على السلامه وتقبل الله منا ومنكم صالح الأعمال

وذكرتني بالمثل اللي يقول ما أسخم من ستي إلا سيدي
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
haglishat غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 27-10-2013, 01:30 PM   #7
عضو فذ
 
صورة ابوتميم الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Apr 2011
البلد: الرس
المشاركات: 6,478
قوة التقييم: 0
ابوتميم is on a distinguished road
متابع باستمتاع ومتطلع بلهف ..

تقبل الله منا ومنكم وجعل حجكم مبروراً ..
ابوتميم غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.