عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 05-11-2013, 07:35 PM   #31
مشرف المنتدى الدعوي
عضو مجلس الإدارة
 
تاريخ التسجيل: Nov 2002
البلد: الرس
المشاركات: 11,074
قوة التقييم: 27
سابح ضد تيار will become famous soon enough
تغير مسار الموضوع هي ظاهرة في الحوارات والمناقشات التي تكون بيننا

وتحصل لما يكون طرف أضعف من الطرف الآخر لكن ليس لديه التسليم بالحق فيغير مسار الموضوع الى قضايا أخرى


من الاسباب

الذي يدير الحوار لايكون لديه القدرة على ضبط الحوار فيتغير المسار وتتشابك القضايا ويحصل الشقاق والخلاف
__________________
تاريخ 1437/12/17. هو تقاعدي المبكر. حيث قضيت عشرين سنة بالتعليم عشر سنوات مدير. وعشر. سنوات معلم فالحمد. الله الذي يسر. أمري وأكرمني

آخر من قام بالتعديل سابح ضد تيار; بتاريخ 06-11-2013 الساعة 06:25 PM.
سابح ضد تيار غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 06-11-2013, 07:08 AM   #32
عضو خبير
 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
المشاركات: 5,060
قوة التقييم: 0
ام مصعب has a spectacular aura aboutام مصعب has a spectacular aura about

شكرا اخ مناحي

وشكرا للاستاذ / سابح

لكن الا ترون ان الموضوع هو من يجب ان يناقش لاصاحبه ؟؟

اعني ان ينصب حوارنا وعرض ارآءنا حول الموضوع بغض النظر عن كاتبه .
__________________
لاتكن لينا فتعصر .... ولا يابساً فتكسر
ام مصعب غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 06-11-2013, 06:20 PM   #33
عضو نشط
 
تاريخ التسجيل: Sep 2011
المشاركات: 94
قوة التقييم: 0
حـــ7ǿǾǿ0ǿǾǿŕـــووور is on a distinguished road
فعلاً أم مصعب لاحظت هذا
والمفروض اللي يرد يكون ردهه يخدم الموضوع والا مب لازم يرد
و ل يقل خيراً أو ليصمت
حـــ7ǿǾǿ0ǿǾǿŕـــووور غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 06-11-2013, 10:03 PM   #34
عضو خبير
 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
المشاركات: 5,060
قوة التقييم: 0
ام مصعب has a spectacular aura aboutام مصعب has a spectacular aura about
فعلا لو التزمنا بهذه الحكمة لعشنا بسلام

__________________
لاتكن لينا فتعصر .... ولا يابساً فتكسر
ام مصعب غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 06-11-2013, 10:56 PM   #35
مشرف منتدى تاريخ الرس
 
صورة [إبن الحزم] الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Feb 2008
المشاركات: 9,672
قوة التقييم: 19
[إبن الحزم] is on a distinguished road

أختنا الكريمة الفاضلة ( أم مصعب ) أشكرك على هذا الطرح الراقي الجدير بالمناقشة الوافية من جميع ماتطرقتي إليه .
يعلم الله أنه يندى الجبين لبعض المداخلات التي لايتورع بعض أصحابها بمايكتبونه .
وبما أن الإخوة الكرام والأخوات الكريمات أسهبوا وأجادوا بآرائهم وسأضيف مايجول بخاطري عسى أن أصيب بما أدلي به .
ومن الأسباب :ـ التعند بالرأي وبساطة الثقافة في بعض المداخلات وعدم الإلمام بالموضوع المطروح , وللمشارك الحق أن يبدي رأيه تجاه الطرح بدون خدش لأحد .
من الحلول :ـ المنتدى بيتنا جميعاً نستظل به وننهل منه أغلب المعلومات الدينية والدنيوية فعلينا عمارة بيتنا بمايرفع مكانته .
وبالنسبة للمشرفين وإدارة المنتدى :ـ بإعتقادي أنه ينطبق عليهم المثل القائل :ـ ( الشعير المأكول المذموم ) فمهما سهروا وتعبوا وحاولوا التوسط إلاَّ أنهم لايسلمون من الذم أسأل الله العون لهم .
أكرر شكري لك أستاذتنا الكريمة الفاضلة ( أم مصعب ) وجزاك الله خيراً .
لك تحيتي وتقديري وأحترامي .
__________________
[[إبـن الحــــزم]]

[إبن الحزم] غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 06-11-2013, 10:58 PM   #36
شـاعـر
 
تاريخ التسجيل: Jan 2005
المشاركات: 1,258
قوة التقييم: 14
السابر is on a distinguished road
المجتمع عبارة عن توليفة مختلفة في القدرات والإمكانات
مختلفة في الأمزجة والمشاعر والعواطف
هناك الذكي وهناك من هو دونه
هناك الحكيم الحليم وهناك الأحمق المتسرع
وفي الحياة نحتاج الجميع حسب الموقف
ووضع الندى في موضع السيف في العلا
مضر كوضع السيف في موضع الندى

المنتدى هوصورة مصغرة للمجتمع الكبير ولكي ينجح لابد ان يحتوي على نفس التوليفه
الحوار المنضبط الجاد ليس الأفضل على الإطلاق فلا بد احيانا من بعض الشطحات
بعض المناوشات احيانا وبحدود وظوابط معينة تكون كالبهارات التي تحسن الطعم
الصفات السلبية لها جوانب إيجابية فقط ننظر من الزوايا المضيئة
تقييد الحريات وتكميم الأفواه ولا أريكم الا ما أرى وإغلاق المواضيع ليس في صالح المنتدى
ويجب ان يكون على نطاق ضيق جدا
الأخت ام مصعب شكرًا لك
تحيتي للجميع
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
السابر غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 07-11-2013, 12:50 AM   #37
عضو مجلس الإدارة
 
تاريخ التسجيل: Nov 2004
البلد: الرس
المشاركات: 9,011
قوة التقييم: 23
عبدالله النصيان will become famous soon enough
الاختلاف في الرأي أمر إيجابي مالم يتجاوز كونه اختلاف إلى شقاق
وشتائم تطال الشخص نفسه وليس رأيه ،
المشرفون موجودن ويراقبون الموضوعات عن كثب ، ولديهم قوانين قبل بها
كل عضو عند تسجيله ،
يستطيعون الحذف والإيقاف حسب القوانين
ولكن الممارسة أعطتهم الحنكة والتروي في منح الأعضاء حرية الرأي
وإثراء المقالات وتنشيطها على مختلف ثقافاتها ،
وعند تجاوز الخطوط الحمراء يظهر دور المشرفين ، وهذا ملحوظ .

الاختلاف يفتح للكتاب ( أصحاب المقالات ) آفاقاً واسعة ،
فبقدر الردود المحفزة والمشجعة ، هناك ردود تهذب الكاتب وتكبح جماحه

..

أشكرك / أم مصعب

.
عبدالله النصيان غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 07-11-2013, 01:18 AM   #38
عضو متواجد
 
تاريخ التسجيل: Sep 2012
المشاركات: 62
قوة التقييم: 0
فهههههد is on a distinguished road
Question

الجواب بأختصارً شديد

هو أن ثقافة الفكر والحوار والنقاش بالكاد تكون معدومه وللأسف أنها على مستوى الوطن ككل وليس منتدى


سبحان الله ....حسن الخلق وطيب الأخلاق وطهارة القلب ...هن أساس تركيبة الأنسان ولا سيما أن كان متعلمً


والــــــــــــــــــــــــــــسلام
فهههههد غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 07-11-2013, 01:28 PM   #39
عضو خبير
 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
المشاركات: 5,060
قوة التقييم: 0
ام مصعب has a spectacular aura aboutام مصعب has a spectacular aura about
... ومن ردود الأخوة الأفاضل ابو الحزم، السابر، عبد الله النصيان،فهد

بتضح الإتفاق على ان الأختلاف وارد وانه قد يحرك المياه، ويفتح آفاق جديده للموضوع ولصاحبه وللقراء

لكن كما ذكروا بضوابط ؛ وهذا هو بيت القصيد..!!

ويعلم الله اني لا اغمط المشرفين ولا انتقص من دورهم ، ولكن وكما سبق ان ذكرت انها الغيرة وانتمائي لهذا المنتدى

شكرا بل احسن منها جزاكم الله خير.
__________________
لاتكن لينا فتعصر .... ولا يابساً فتكسر
ام مصعب غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 09-11-2013, 12:48 PM   #40
عضو متألق
 
صورة الحر حمامه الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Sep 2011
البلد: في ديرتن ماها حلو نشربه غرف بالدلو
المشاركات: 703
قوة التقييم: 0
الحر حمامه is on a distinguished road
قيمــــــــــــــــــة ألكلمه وأمـــــــــانتها



فالحـــــــــــــــــــــــــر ف مبدءا ألكلمه وإيحاء المفهوم وعبق الحقيقه ونصـــــــــــــاب الإدراك




والكلمـــــــــــة نضرات العقول وحنـــــــــــان القــلوب ولمســـــــــات الـــــود ومعنى النماء للـــوجـــدان



والمفاهيـــــــــــم تبقى بين البشــــــــــــر متعددة إلا أنها تتشكل في معنى العطى بينهم فيماء تهتوي الأنفــــــــــــــــس ولكن هل الأنفــــــــس كلها تنبع من منهل واحـــــــــــد العجب أكيد




أحسنتي أخــــتــــــــــــي الغاليه فالحرف والكلمة لهم القدر ولهم الحق في أن لايسكباء إلا بالقالب الأصيل لإبراز المعاني



تقبلي ودي وتقـــــــــــــــــــــــديري لشخصك الكريم ولك الشــــكر على الطرح الرائع
__________________
[SIGPIC][/SIGPIC
﴿ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا اتَّقُوا اللَّهَ وَقُولُوا قَوْلًا سَدِيدًا يُصْلِحْ لَكُمْ أَعْمَالَكُمْ وَيَغْفِرْ لَكُمْ ذُنُوبَكُمْ وَمَنْ يُطِعِ اللَّهَ وَرَسُولَهُ فَقَدْ فَازَ فَوْزًا عَظِيمًا ﴾
الحر حمامه غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 03:55 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19